ما الذي يحدث في الجسم عند تناول ثلاث بيضات في اليوم

اضيف الخبر في يوم الثلاثاء 13 مارس 2018. نقلا عن: روسيا اليوم


ما الذي يحدث في الجسم عند تناول ثلاث بيضات في اليوم

كان خبراء التغذية سابقا يعتبرون البيض السبب الرئيس في ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم. ولكن الدراسات الأخيرة تشير إلى أن تناول ثلاث بيضات يوميا يحسن الصحة خلال فترة قصيرة.

إن جسم الإنسان يمتص الكالسيوم بصعوبة من دون فيتامين D. والبيض هو أحد المصادر المهمة المحتوي على هذا الفيتامين. لذلك إذا كنتم لا ترغبون بمراجعة طبيب الأسنان عليكم بتناول البيض.

كما أن وجبة الإفطار المحتوية على البيض تعطي الإنسان طاقة تكفيه لمدة لا تقل عن 12 ساعة. لأن المواد الغذائية الموجودة في البيض والأحماض الأمينية تساعد وظائف الجسم المهمة. لذلك يبقى البيض ضروريا لكل شخص يمارس نمط حياة نشيط.

يعاني الكثيرون مع حلول الربيع من نقص الفيتامينات. صحيح يمكن أن نشتري الفيتامينات من الصيدلية. ولكن يمكن تعويض هذا النقص بتناول البيض الذي يحتوي على مجموعة فيتامينات A, D, E, B3, B6, B12 والمعادن والعناصر اللازمة مثل اليود والزنك والبوتاسيوم والمنغنيز والحديد والفوسفور.

يحتوي البيض أيضا على مركبين مهمين هما الليسيتين والكولين. هذان المركبان يسرعان من عملية طرد الدهون والكوليسترول من الجسم. إضافة إلى أن البيض منخفض السعرات الحرارية.

كما أن صفار البيض غني باللوتين و زياكسانتين اللذين يمنعان إعتام عدسة العين. إضافة لهذا فإن فيتامين A ضروري جدا للعيون، لأنه من دونه يزداد احتمال الإصابة بالعمى الليلي مبكرا.

إن حمض الفوليك الموجود في البيض ينظم الدورة الدموية ويقوي القلب والأوعية الدموية. لذلك ينصح الأطباء بتناول البيض.

 

اجمالي القراءات 1142
التعليقات (5)
1   تعليق بواسطة   لطفية سعيد     في   الثلاثاء 13 مارس 2018
[88174]

لا ، كله إلا العمى الليلي يا دكتور ..


معلومة مهمة يا دكتور عثمان ، نشكرك وأنا دائما أوصي بتناول بيضة واحدة في اليوم وخاصة وهو يشتمل على الكالسيوم وفيتامين (د)   بالإضافة إلى البروتين في بياض البيض ..وهذا من رحمة  ربنا بعباده ، ولكن موضوع  العمى الليلي هذا جديد ..  حفظنا الله وإياكم منه ليلا ونهارا ...



شكرا ودمتم بكل الخير 



2   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   الثلاثاء 13 مارس 2018
[88175]

هذا يتماشى مع غرامى بالبيض ..


أنا أحب البيض حبا جمّا . 

وأراحنى هذا الخبر. 

وإتخذت منه حُجّة فى نقاشى الدائم مع أم محمد التى تخاف على صحتى من البيض . 

شكرا للفراخ .. والديوك أيضا .

3   تعليق بواسطة   أبو أيوب الكويتي     في   الثلاثاء 13 مارس 2018
[88178]

لعشاق البيض : بلاليط بالبيض


ملحوظة: هيل = cardamom أو الحبهان (شدة على الباء) ......       https://youtu.be/WuZT9VVkUP8



4   تعليق بواسطة   كمال بلبيسي     في   الثلاثاء 13 مارس 2018
[88179]

احبه مع الزيت


افضل دائما البيض المسلوق  واقطعه واخلطه بزيت الزيتون  واتناوله صباحا   واحيانا سلق قليل نسميه برشت لا ينضج الصفار تماما  مع كم كاسة شاي بمعدل اربع بيضات ولكن ليس يوميا  يومين تقريبا بالأسبوع وزوجتي تدخله كثيرا مع عمل الكيك

5   تعليق بواسطة   أبو أيوب الكويتي     في   الأربعاء 14 مارس 2018
[88180]

وأنا أحبه مفعصا مع البطاطس المسلوقة !


يوم عيد عندي عندما تقوم ست الحبايب بسلق البيض ومن ثم تقشره وتتركه جانبا وتقوم بسلق البطاطس بالحبة وتقشرها ومن ثم تفعصهما سويا في القدر تفعيصا وهما (أي البيض والبطاطس) ساخنين ومن بعد ذلك تظيف قالب الزبدة ليذوب ذوبانا من سخونة المكونات ... بعد ذلك ترش رشة ملح وفلفل أسود وكمون وشطة حمراء مدقوقة مع ثوم بلدي ذو رائحة فواحة وتقلب المكونات تقليبا جيدا ومن ثم يتم تقديم البطاطس المفعصة مع البيض مع حزمة كرات وحزمة فجل وخبز ... حاجة حلوة خالص ! شكرا جزيلا



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق