اتحاد يرأسه القرضاوي يناشد العاهل السعودي إطلاق سلمان العودة وعوض القرني

اضيف الخبر في يوم الثلاثاء 12 سبتمبر 2017. نقلا عن: CNN


اتحاد يرأسه القرضاوي يناشد العاهل السعودي إطلاق سلمان العودة وعوض القرني

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --

أصدر ما يعرف بـ"الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين" الذي يقوده الداعية المصري يوسف القرضاوي، المرجع الروحي لجماعة الإخوان المسلمين، بيانا أعرب فيه عن "انزعاجه الشديد" حيال الأنباء عن توقيف السعودية لعدد من رجال الدين، على رأسهم سلمان العودة وعوض القرني، مناشدا العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، سرعة الإفراج عنهم.

وقال الاتحاد، الذي وضعت السعودية والإمارات ومصر والبحرين رئيسه يوسف القرضاوي على قوائم الإرهاب لديها، إنه "يستنكر" ما وصفه بـ"اعتقال" العودة، الذي يشغل منصب عضو مجلس أمناء الاتحاد، هو "وعدد من العلماء مثل الشيخين عوض القرني وعلي العمري.. رغم أنه لم يصدر أي بيان رسمي من المملكة العربية السعودية" وفقا للبيان.

وتابع بيان الاتحاد بالقول إن العودة "يُشهد له بجهوده في مجال الدعوة" مضيفا أنه يعتمد أسلوب "الوسطية" وقد "ابتلي منذ فترة بوفاة زوجته وابن له." معربا عن "انزعاجه الشديد" حيال "نبأ اعتقال" العودة والقرني، وكذلك العمري الذي يحمل بدوره عضوية الاتحاد.

 

حزن سلمان العودة على زوجته وابنه لا يتوقف.. ومقال تذكر أيام السجن 0:54

ونقل البيان عن علي القره داغي، الأمين العام للاتحاد، قوله إن العودة لم يقم خلال الأزمة الخليجية الحالية سوى بـ"المناداة بوحدة تلك الدول بموجب تغريدة بشأن أزمة قطر ودول مجلس التعاون أثارت ردوداً غاضبة في المملكة" مشيرا إلى أن تغريدة العودة المعنية جاء فيها: "ربنا لك الحمد لا نحصي ثناءً عليك، أنت كما أثنيت على نفسك، اللهم ألّف بين قلوبهم لما فيه خير شعوبهم،" وذلك عقب الاتصال الهاتفي بين أمير قطر وولي العهد السعودي مؤخراً.

وناشد الاتحاد، الذي يضم العديد من الشخصيات المقربة من تيار الإخوان المسلمين، العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز "سرعة الإفراج" عن الموقوفين و"عدم المساس بحريتهم". كما طالب بعدم الزج برجال الدين في قضايا الخلاف السياسي.

وكانت تقارير صحفية عديدة إلى جانب شخصيات دينية قد أكدت نبأ توقيف العودة وعدد آخر من رجال الدين في المملكة خلال الأيام القليلة الماضية، الأمر الذي لم تتمكن CNN من الوقوف على ملابساته والتأكد منه بشكل مستقل، كما لم يصدر بيان رسمي عن السلطات السعودية بذلك حتى الساعة.

اجمالي القراءات 305
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق