كندا ترحل مئات اللاجئين إلى البلدان التي مزقتها الحرب

اضيف الخبر في يوم الإثنين 11 سبتمبر 2017. نقلا عن: روسيا اليوم


كندا ترحل مئات اللاجئين إلى البلدان التي مزقتها الحرب

رحلت السلطات الكندية مئات المهاجرين لديها إلى بلادهم نصفهم من جنسيات عراقية، كونهم يشكلون خطرا على مواطنيها المدنيين.

وبحسب وسائل إعلام محلية، فإن عمليات الترحيل تأتي نتيجة ما تشهده كندا من أرقام قياسية في أعداد المهاجرين لديها، إذ أن أكثر المهاجرين القادمين إليها يعبرون الحدود من الولايات المتحدة بطرق غير قانونية.

وكانت السلطات الكندية قد رحلت خلال الفترة الممتدة من يناير 2014 إلى سبتمبر 2017، 249 شخصا إلى 11 بلدا، منهم 134 إلى العراق، و43 منهم إلى جمهورية الكونغو، و43 إلى أفغانستان.

هذا ويحق لكندا أن ترحل أي شخص لا يحمل جنسيتها، لأسباب عدة منها إجرامية، أو بسبب نفاد المرات المسموح فيها بالحصول على إقامة دائمة، أو عدم الامتثال لقوانين الهجرة.

بدوره قال جان نيكولاس بيوز، ممثل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، إن المفوضية توصي الدول بالامتناع عن ترحيل الناس إلى العراق بسبب الوضع الإنساني السيء فيها والصراع الدائر في المنطقة.

وأضاف بيوز أنه يتوجب على الحكومة عندما تقوم بالترحيل أن تتأكد بأن هؤلاء الأشخاص المرحلين لن يصبحوا مشردين داخل بلادهم.

يذكرأن محكمة في ولاية ميشيغان الأمريكية كانت أوقفت في يونيو الماضي قرار ترحيل أكثر من 1400 مواطن عراقي من الولايات المتحدة، بطلب محامين من الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية، نظرا لما قد يواجهه المهاجرون في حال إعادة ترحيلهم، من عمليات تعذيب واضطهاد في العراق كونهم من الأقليات العرقية والطائفية.

اجمالي القراءات 306
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الإثنين 11 سبتمبر 2017
[87020]

إبحث عن الكذب .


سبب الترحيل الأساسى لأى طالب لجوء بكندا هو (( الكذب )). فبعض طالبى اللجوء يُقدمون قصصا وحكايات كاذبة ،ويعتقدون انها من الممكن أن تمُر على القضاة ،او انهم يستطيعون خداعهم ..وهذا لا يحدث ابدا . فقاضى التحقيق فى قضايا اللجوءغالبا يكون لديه خبرة لا تقل عن 30 سنة فى قضايا الهجرة واللجوء ، وحاصل على دراسات فى علم النفس ربما تصل للدكتوراة ، ولديه من اساليب وطرق الإستجواب والمحاورة وطرح الأسئلة ما لا يُمكن أن تتوقعه .وإذا تأكد انك تكذب ولوفى أمر ثانوى للغاية لايكاد  يُذكر ولا يؤثر فى الموضوع .فالنتجية هى رفض طلب اللجوء ،وإستصدار قرار الترحيل بعد نفاد  مراحل الإستئناف .



فالصدق ثم الصدق ثم الصدق هو طريق قبول طلبات اللجوء ،وليس الكذب والفهلوة .



بالإضافة الا تكون قد مكثت فى أى  بلد تستطيع أن تُقدم فيه على اللجوء مثل (اوروبا وامريكا ) أكثر من 15 يوم قبل أن تصل إلى كندا .



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق