خبير سياسي لـCNN: خطاب ترامب عن الإسلام في السعودية

اضيف الخبر في يوم الجمعة 19 مايو 2017. نقلا عن: CNN


خبير سياسي لـCNN: خطاب ترامب عن الإسلام في السعودية

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)--

سيلقي الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، خطاباً عن الإسلام خلال زيارته للمملكة العربية السعودية، والتي ستبدأ السبت. وستكون هذه إحدى اللحظات البارزة من الزيارة نظراً لتصريحاته السابقة خلال حملته الانتخابية ومحاولته حظر دخول مواطني 7 دول إسلامية (إيران والعراق وسوريا واليمن وليبيا والسودان والصومال) إلى الولايات المتحدة، فور توليه الرئاسة.

ويرى جوناثان فاينر، الذي عمل بمنصب مدير تخطيط السياسات لوزير الخارجية السابق، جون كيري، أن الخطاب يمثل فرصة ذات مخاطر كبيرة ولكن فوائدها كبيرة أيضاً، مشدداً على صعوبة استغلالها بنجاح.

وأخبر فاينر CNN، الخميس، أن "الرئيس أحاط نفسه بمستشارين وجهات نظرهم عن الإسلام ليست الأكثر دقة." وأضاف: "فكرة أن رئيس الولايات المتحدة سيذهب إلى إحدى المراكز الثقافية والدينية في المنطقة ويشرح الدور الصحيح للإسلام عالمياً في المملكة العربية السعودية.. أعتقد أن ذلك يعد مخاطرة بإثارة تحفظات البعض."

وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي، هربرت ريموند ماكماستر، إن ترامب "سيطور رسالة قوية تتسم بالاحترام بأن الولايات المتحدة والعالم المتحضر بأكمله يتوقع من حلفائنا المسلمين اتخاذ موقف قوي ضد الأيدولوجية المتطرفة الإسلامية التي تستخدم تفسيرا خاطئا للدين لتبرير جرائمها ضد الإنسانية." وأضاف ماكماستر أن الرئيس الأمريكي "سيدعو قادة العالم الإسلامي لتطوير رؤية سلمية للإسلام".

ويزور ترامب السعودية، السبت المقبل، لتكون بذلك أولى محطات جولته الخارجية الأولى منذ توليه رئاسة الولايات المتحدة، حيث سيحضر ثلاث قمم، سعودية-أمريكية وعربية-أمريكية وعربية-إسلامية-أمريكية

اجمالي القراءات 397
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق