محاميهم يتقدم بشكوي للنائب العام :
منع الزيارة عن القرآنيين المعتقلين

اضيف الخبر في يوم الثلاثاء 10 يوليو 2007. نقلا عن: نهضة مصر


منع الزيارة عن القرآنيين المعتقلين

ذكرت هيئة الدفاع عن مجموعة القرآنيين ان ادارة سجن طرة امتنعت أمس عن تنفيذ اذن الزيارة الذي حصل عليه محاميو القرآنيين من النائب العام.
وكشف محاميو القرآنيين لـ "نهضة مصر" انهم علموا بوجود تعليمات مشددة بمنع الزيارة عن القرآنيين سواء من محاميهم أو عائلاتهم.
وفي السياق ذاته رفضت نيابة أمن الدولة العليا استخراج اذن بالزيارة لأعضاء هيئة الدفاع عن القرآنيين، وأكد عادل رمضان عضو هيئة الدفاع عن القرآنيين بأنه يعتزم تحريك دعوي قضائية ضد مأمور سجن طرة بسبب منع المحامين من الزيارة، وأوضح ان هيئة الدفاع ستتقدم بطلبات جديدة للنائب العام اليوم لاستخراج اذن بزيارة المعتقلين

اجمالي القراءات 5667
التعليقات (2)
1   تعليق بواسطة   ناعسة محمود     في   الأربعاء 11 يوليو 2007
[9102]

هل من مجيب

نعانى منذ بداية التحقيقات من عدم تمكننا من زيارة المعتقلين فكنا نأخذ إذن بالزيارة من رئيس النيابة ولا ينفذه رجال الأمن فى معظم الأحيان والآن بعد أنتهاء التحقيقات فنحن لا نستطيع رؤيتهم على الإطلاق ،هل هناك إنسان يرضى بهذا ؟ هل انعدمت الرحمة من قلوب البشر ؟! فلماذا لا يمكنوننا من زيارتهم ؟ على حد علمى أنه من حقنا رؤيتهم ، فلما هذا التشدد فى منع الزيارة ؟ وما هو وجه الخطورة من زيارتنا لهم ؟
لماذا نحن المحرومين فقط من حقنا القانونى فى الزيارة ؟
هذه عدة أسئلة فهل من مجيب؟؟؟

2   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الأربعاء 11 يوليو 2007
[9106]

المصرى اليوم

نظر تظلمات «اعتقال القرآنيين» السبت المقبل

كتب داليا الشيخ ١١/٧/٢٠٠٧

حددت محكمة أمن الدولة العليا جلسة يوم السبت المقبل، للنظر في التظلمات المقدمة من المتهمين بازدراء الأديان، والمعروفين باسم «القرآنيين»، ضد القرارات الصادرة عن وزير الداخلية باعتقالهم.


كشف دفاع المتهمين عن تقدمه بطلب لنيابة أمن الدولة العليا للسماح بزيارة المتهمين، إلا أن النيابة رفضت التصريح بالزيارة بدعوي عدم اختصاصها.


قال عادل رمضان رافع، أحد أعضاء فريق الدفاع: «لن نسكت كثيرا علي هذا الأمر»، مؤكدا أنه وباقي فريق الدفاع قد يلجأون إلي مقاضاة مأمور السجن في حال استمرار إخفاء المتهمين عن محاميهم.

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق