محكمة مصرية تلغي قرار مبارك إحالة :
محكمة مصرية تلغي قرار مبارك إحالة

اضيف الخبر في يوم الأربعاء 09 مايو 2007. نقلا عن: دار الخليج


محكمة مصرية تلغي قرار مبارك إحالة

محكمة مصرية تلغي قرار مبارك إحالة "إخوان" إلى القضاء العسكري


قضت محكمة القضاء الإداري في مجلس الدولة في مصر أمس بوقف قرار سابق للرئيس حسني مبارك بإحالة قيادات من جماعة الإخوان المسلمين إلى محكمة عسكرية. واستندت في قرارها إلى أن قواعد المحكمة المصنفة وفقا للدستور المصري والمعايير الدولية تقضي بمحاكمة “الإنسان أمام قاضيه الطبيعي، لتكون من مبادئ سيادة القانون والحريات التي تتصل بشخص الإنسان”.

ورفضت المحكمة ما قاله دفاع الحكومة إن قرار الإحالة إلى المحاكم العسكرية صدر مستندا إلى سلطة مطلقة، واعتبرت أن النظام القانوني المصري لا يعرف السلطة المطلقة، وهو ما يؤكد مباشرة الخضوع لرقابة القضاء.

وكان أهالي 34 من المتهمين بالانتماء إلى “جماعة محظورة بالمخالفة للدستور” قد أقاموا دعوى أمام محكمة القضاء الإداري، يطالبون بإلغاء قرار إحالة ذويهم إلى القضاء العسكري، واستجابت المحكمة لطلباتهم وقضت ببطلان قرار الإحالة.

وكان قد تم تحديد أولى جلسات المحاكمة العسكرية للنائب الثاني لمرشد الجماعة خيرت الشاطر و39 من قيادات الجماعة ورجال أعمال بارزين في 26 ابريل/نيسان الماضي، بعد ساعات من صدور قرار محكمة جنايات القاهرة بإطلاق الشاطر و10 من “الإخوان” المحالين للمحاكمة العسكرية.

اجمالي القراءات 3161
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق




مقالات من الارشيف
more