محكمة أمريكية ترفض إصدار أمر لموقع يوتيوب بمنع عرض الفيلم المسيء للرسول الكريم

اضيف الخبر في يوم الخميس 20 سبتمبر 2012.


محكمة أمريكية ترفض إصدار أمر لموقع يوتيوب بمنع عرض الفيلم المسيء للرسول الكريم

محكمة أمريكية ترفض إصدار أمر لموقع يوتيوب بمنع عرض الفيلم المسيء للرسول الكريم

كتب : أ ش أ الخميس 20-09-2012 22:32
سيندي لي جارسيا سيندي لي جارسيا

رفضت المحكمة العليا فى لوس أنجلوس اليوم "الخميس" إصدار أمر إلى موقع يوتيوب بعدم عرض الفيلم المسيء للرسول الكريم، والذي أثار عاصفة من الاحتجاج في مختلف أنحاء العالمين العربي والإسلامي.

مقالات متعلقة :

وذكرت شبكة "سي بى اس" الإخبارية الأمريكية أن المحكمة رفضت الاستجابة لطلب الممثلة سيندي لي جارسيا - التي شاركت في هذا الفيلم الذي يحمل اسم "براءة المسلمين" وتبلغ مدته 14 دقيقة - الأمر الذي يعني استمرار بث الفيلم عبر اليوتيوب.

وأشارت الشبكة إلى أن يوتيوب المملوك لموقع البحث العملاق جوجول منع بث الفيلم المذكور في كل من السعودية وليبيا ومصر واندونيسيا والهند نظرا لمخالفته لقوانين الدول المشار إليها.

على صعيد متصل، أكدت الممثلة الأمريكية سيندى جارسيا أنها وعائلتها قد تلقوا تهديدات وأن مسيرتها الفنية قد تضررت منذ ظهور هذا الفيلم بشكل علني.

وأضافت جارسيا قبيل بدء جلسة المحكمة "لقد تعرضت لاضطراب وقلق على المستوى العاطفى.. لقد انقلبت حياتي كلها رأسا على عقب، كما تعرضت أسرتي لتهديدات".

من جانبه، دفع المحامي الموكل بالدفاع عن الممثلة الأمريكية سيندي جارسيا بأن موكلته كانت بمثل أداة تعرضت للاستغلال من أجل إنتاج هذا الفيلم، كما أنها تعرضت أيضا للغش والتدليس والكذب من جانب الأشخاص الذين يققون وراءه.

وقال إن موكلتي لم توافق على العمل في هذا الفيلم لكي تظهر في صورة المتزمتة.

وأكدت سيندي من جانبها "أنها كانت ضحية للمكر والخداع من جانب الرجل الذي يقف وراء إنتاج هذا الفيلم - في إشارة إلى نيقولا باسيلي - كما أن نص الفيلم لم يتضمن في الأصل أية إشارة إلى المسلمين أو الرسول محمد".

وتابعت جارسيا تقول "لقد تعرضت للصدمة عندما شاهدت نتائج عرض هذا الفيلم كما أن صوتي تعرض للدوبلاج".

وأضافت "أعتقد أن هناك حاجة لرفع هذا الفيلم نظرا لأن استمرار عرضه يؤدي إلى قدر أكبر من المشاكل، أن هذا الفيلم حقير ومهين ورديء".

اجمالي القراءات 1141
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق