قيادات إخوانية تهدد بالاستقالة إذا لم يتم سحب مرشح الجماعة الإستبن .

اضيف الخبر في يوم الأحد 29 ابريل 2012. نقلا عن: المصريون


قيادات إخوانية تهدد بالاستقالة إذا لم يتم سحب مرشح الجماعة الإستبن .

قيادات إخوانية تهدد بالاستقالة إذا لم يتم سحب مرشح الجماعة
6
30
إبريل
2012
12:06 AM

كشف قيادى إخوانى، عضو بمكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين، أن قيادات بارزة بمكتب الإرشاد ومجلس شورى الجماعة هددت بتقديم استقالتها إذا لم يتم الإذعان للضغوط والنصائح، التى تبذلها قيادات إخوانية وإسلامية منها الدكتور يوسف القرضاوى، رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، والمفكر الكبير طارق البشرى بسحب ترشيح الدكتور محمد مرسى، لرئاسة الجمهورية لصالح الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، والرضا بتعيين مرسى نائبًا له أو بتكوين فريق رئاسى متكامل من رئيس ونواب ومساعدين ومستشارين للحفاظ على الموقف الوطنى الثورى فى مواجهة العسكرى والفلول.

وأكد أن الكثير من القيادات التاريخية للجماعة تميل لهذا الحل التوافقى، وزاد بشدة بعد إعلان جبهة علماء السلفية وحزب النور تأييد أبو الفتوح مما يرجح كفته بشدة فى مواجهة مرسى، الذى يفتقر للشعبية والكاريزما مقارنة بخيرت الشاطر، المرشح المستبعد، فضلا عن أن منسقى حملة أبو الفتوح كشفوا النقاب عن تنظيم عدة لقاءات جماهيرية ومؤتمرات انتخابية فى جميع محافظات مصر يحضرها مشاهير الدعاة السلفيين وعلى رأسهم الدكتور محمد حسان، الذى يحظى بمكانة خاصة فى قلوب قطاع عريض من المواطنين، وغيره من المشايخ مثل أبو إسحق الحوينى ومحمد حسين يعقوب وغيرهم.

وأشار القيادى الإخوانى إلى أن المكاتب الإدارية للجماعة فى المحافظات أعدت تقارير أكدت فيها ارتفاع شعبية أبو الفتوح عن مرسى إضافة إلى رصد اتصالات واجتماعات سرية يعقدها فلول الحزب الوطنى المنحل للتصويت لصالح الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء السابق، فضلا عن عدم السيطرة على قطاع عريض من شباب الإخوان الذين أعلنوا الوقوف خلف أبو الفتوح، وهو الأمر الذى عارضه بشدة أعضاء حزب الحرية والعدالة مؤكدين أن فرص حسم مرسى لجولة التصويت الرئاسية الأولى قائمة بشدة وأن صعوده لجولة الإعادة أمر مفروغ منه.

اجمالي القراءات 1921
التعليقات (2)
1   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الإثنين 30 ابريل 2012
[66231]

ابو الفتوح إخوانى ولا لا ؟؟

الإخوان واثقون من سقوط فردة الكاوتش الإستبن إلى سابع أرض فى أعمق نقطة فى بحر الظُلمات ،او فى البحر الميت أو فى البحر الإسود .ولذلك تلعب على عواطف أبو الفتوح ومحاولة إسترضاءه وتفكيره بالأيام الحلوة اللى عاشوها معا،او بالإتفاق المبرم بينهما سويا من تحت الترابيزة على أن يكون ظاهريا ضدها سياسيا ومعها قلبا وقالبا ،ومن ثم فى حالة فوزه يقعدوا قعدة عرب ،وحقك علينا يا أخ عبدالمُنعم ،وأنت كمان تركتنا فى وقت صعب ووووو . ويبعتوا يجيبوا 500 كيلوا كباب وكفتة وريش وطرب ،ويشربوا مليون لتر هباب إسود على روح الشعب المصرى .ويخرجوا برئيس ونائبين له ومجلس شعب مُستمر وحكومة وظباط شرطة ملتحون ووووو.ويلعبوا الكومى على ظهور اولادنا وإخوتنا الثوار ....


السؤال هنا الذى يجب أن يُجيب عليه أبو الفتوح قبل أى صوت يُرشحه للرئاسة .. هل أنت ستعود للإخوان وتبيع مصر والمصريين ، أم ستنفصل عنهم نهائيا ،وتُحسابهم على أموالهم وغموضهم ،وتفرض عليهم خضوعهم للمحاسبة ،والضرائب والرقابة الإدارية والجهاز المركزى أم لا؟


 وهل ستُقبل يد المرشد عندما ستقابله ،ام لا؟؟


هل ستذهب له فى مكتبه لتسترضيه ،ام سيأخذ موعد بعد شهور ليأخذ من وقت سيادة الرئيس 3 دقائق ؟؟


أبو الفتوح أنا أعلم أنك فظا غليظ القلب ،ولست سياسيا ،وليس لك تاريخ فى خدمة مصر ،وإنما فى خدمة الجماعة واموالها التى تأكلها من اموال فقراء المسلمين بالباطل عبر التبرعات ،وأموال زكاتهم ،والتجارة والكسب من اموالهم بطريقة غير مقبولة .. فهل أن الآوان أن تصدُق مع الله ومع نفسك وتعمل لمصر حقا وصدقا ،أم أنك سائر فى طريق خدمتك لتراب حسن البنا وأوهامه فى ركوب ظهور المسلمين والمصريين ؟؟؟


2   تعليق بواسطة   مصطفى نصار     في   الإثنين 30 ابريل 2012
[66233]

الموضوع اكبر من هذا

أعتقد أن الخلافات بين أبو الفتوح والجماعة تعود لسنين مضت , وهو خلاف فكري بين ما يسمى بالتيار الإصلاحي بقيادة أوالفتوح والتيار المحافظ أو السلفي بقيادة الشاطر, وكانت فكرة إعلان ابوالفتوح نيته الترشح العام الماضي هي القشة التي قصمت ظهر البعير فقام الإخوان بفصله .... ولقد سمعت أبوالفتوح في لقاء مع منى الشاذلي ينكر حد الردة ويقول أن الإسلام كفل حرية العقيدة (وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر) , وعلى ما يبدو أن هذا هو أصل المشكلة بين التيارين داخل الجماعة المحافظ السلفي والإصلاحي وهو الخلاف حول بعض النصوص التي يراها البعض من الإسلام ويراها البعض نسبت إلى الإسلام والإسلام منها بريء.


 


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق




مقالات من الارشيف
more