المرشح الرئاسي المصري أبو إسماعيل: على الحكومة تهيئة الأجواء لـ"فرض الحجاب"

اضيف الخبر في يوم الأحد ٠٤ - ديسمبر - ٢٠١١ ١٢:٠٠ صباحاً. نقلا عن: العربية نت


المرشح الرئاسي المصري أبو إسماعيل: على الحكومة تهيئة الأجواء لـ"فرض الحجاب"

أثار غضب ومخاوف الليبراليين

المرشح الرئاسي المصري أبو إسماعيل: على الحكومة تهيئة الأجواء لـ"فرض الحجاب"

الأحد 09 محرم 1433هـ - 04 ديسمبر 2011م
دبي - العربية

أثارت تصريحات المرشح الرئاسي حازم أبو إسماعيل مخاوف وغضب الليبراليين في مصر بعد قوله إنه سيحظر بيع الخمور، ويمنع الاختلاط بين الجنسين في العمل، إذا ما فاز في الانتخابات المقبلة، وأن على الحكومة- كذلك- تهيئة الأجواء لفرض الحجاب.

ويعارض الليبراليون المصريون هذه التوجهات في بلد يعيش فيه أكثر من 10 ملايين قبطي.

ولا يتوقف الإسلاميون السلفيون في مصر عن تصريحات تثير غضب ومخاوف الليبراليين الذين يتهمون الإسلاميين بسرقة ثورتهم، خصوصاً بعد الحديث عن سيطرة الإخوان والسلفيين على 60% من مقاعد البرلمان.

ورغم أن نجيب محفوظ توفي قبل 6 سنوات، إلا أن الكاتب المصري الكبير لم يسلم من انتقادات السلفيين في بلاده، حيث يقول المتحدث باسم الدعوة السلفية عبدالمنعم شحات أن أدب محفوظ "مثير للرذيلة".

اجمالي القراءات 5704
التعليقات (5)
1   تعليق بواسطة   ايناس عثمان     في   الأحد ٠٤ - ديسمبر - ٢٠١١ ١٢:٠٠ صباحاً
[62644]

أيتها النسوة المصريين فلتنصبن الخيام ولتلبسن اللثام

آن الأوان لكن يا نساء مصر وسيداتها الصامتات أن تشربن من كأس الوهابية السعودية وأن تقبعن في الخيام وتلبسن اللثام (النقاب ) والساقون هم الإخوان والسلفية  وما خفى لكن كان أعظم !

2   تعليق بواسطة   رضا عبد الرحمن على     في   الأحد ٠٤ - ديسمبر - ٢٠١١ ١٢:٠٠ صباحاً
[62647]

على الحكومة تجهيز المصريين للدولة الدينية

هؤلاء الناس دائما ما يفضحون أنفسهم ودائما ما يستعجلون ، مجرد ان حصدوا أغلبية في أولى مراحل الانتخابات وشعروا أن الامور تسير في صالحهم بداوا يعلنوا بقوة منهجهم وبرنامجهم في حكم مصر وصورة مصر التي تجول في عقولهم وخواطرهم ، كل يوم يخرج علينا عضو سلفي أو إخواني يفرد عضلاته ويصرح بكلام خطير جدا لم نعهده أبدا في تاريخ مصر الطويل ، اليوم المطالبة بتجهيز وتهيئة الاجواء لفرض الحجاب ، ثم النقاب ، وهذا هو المنتظر ، وبعد ذلك تهيئة الاجواء لإلغاء ملابس الرجال الكاجوال وفرض الجلباب والسراويل على جيمع الشباب والرجال وبعد ذلك غلق باب السياحة إلا بشروط ، وبعد ذلك غلق جميع المدارس والجامعات الاجنبية ومنع الاختلاط بين البنين والبنات وغلق القنوات الفضائية الاباحية التي لا تدعو للوهابية ووووووووووووو كلها امور منظرة ولا نستغرب المطالبة بها
وسينتهى أخر مطلب بتأسيس جماعة الامر ابلمعروف والنهي عن المنكر التي ستشرف على كل هذه التغييرات وستضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه مخالفة شرع الوهابية

3   تعليق بواسطة   نوري حمدون     في   الأحد ٠٤ - ديسمبر - ٢٠١١ ١٢:٠٠ صباحاً
[62652]

لا عقوبة على تارك المندوبات أو فاعل المكروهات :

أولا .. لا أتصور أن مصر ستسمح بسيطرة السلفيين على  الساحة التشريعية . 
ثانيا .. بغض النظر عن فوز أو عدم فوز السلفيين .. فلن نمل من دعوة الناس لإعادة التفكير في لافتة الشريعة الإسلامية المرفوعة . و مساهمة في هذا التفكير نقول أنه لا أحد يرفض الشريعة الإسلامية . فالشريعة الإسلامية هي مجموعة الأوامر التشريعية الواردة في  القرآن و السنة القطعية . و هي قطعا لا تتضمن إجتهادات الفقهاء . و بهذا المعنى فالجرائم التي تعاقب عليها الشريعة لا تتعدي ترك فريضة أو فعل محرم . و أما ترك المندوبات و فعل المكروهات فليس من الجرائم التي تعاقب عليها الشريعة . لأن المندوبات و المكروهات يستنبطها الفقهاء من الأدلة الظنية مثل أحاديث الأحاد و التي هي المكون الأكبر لمجموعات الأحاديث المنسوبة للرسول (ص) . و من أمثلة هذه المندوبات لبس الحجاب للمرأة , و إعفاء اللحى للرجال .. و من أمثلة المكروهات الإختلاط بين الجنسين في العمل و غيره  و مصافحة الأجنبية . فالشريعة لم ترتب أية عقوبة على تارك المندوبات أو فاعل المكروهات .. و إيجاد عقوبة لمثل هذه الأفعال من قبل السلفيين و غيرهم  فيه شرك بالله و كفر بما جاء في كتابه الكريم . 

4   تعليق بواسطة   عابر سبيل     في   الإثنين ٠٥ - ديسمبر - ٢٠١١ ١٢:٠٠ صباحاً
[62661]

هناك من يريد إحتكار تفسير الدين


اقتباس
حنفرض انهم طبقوا الشريعة الإسلامية.... فماذا رأيتم من الله حتى تكرهوا شريعته! حنفرض انهم طبقوا حد السرقة... قلقان ليه؟... حرامى حضرتك؟؟ حنفرض انهم طبقوا حد الزنا... قلقان ليه برده؟....حضرتك سيكوسيكو منهم؟ حنفرض انهم منعوا الخمر .... ...سكرى حضرتك؟؟؟ ...

أقولك ليه
من قال أن حد السرقة هو قطع اليد بمعنى البتر كما هو للأسف الحال ؟ ... ف كلمة قطع اليد قد تكون قطع معنوى وليس مادى خصوصا ان كلمة قطع بمشتقاتها ف القرآن جائت 16 (سته عشر مرة) أكثر من ثلاثة أرباعها بمعنى معنوى وليس بتر.
للأسف الشديد يتم الزعم ان حد الزنا هو الرجم وحسب النصوص القرآنية أستحاله أستحاله أستحاله ان يكون حد الزنا هو الرجم (وحد الزنا ف القرآن هو الجلد مائة جلدة)
الرسول قد حكم بالرجم أول مرة على إمرأه يهوديه زنت وكان السبب أن اليهود قد إحتكموا النبى ماذا يفعلون معها (طبعا من مكرهم .. فمنذ متى كانوا يحتكمون للرسول؟) لعلمهم ان القرآن لم تكن آيه حد الزنا (الجلد مائة جلدة) قد نزلت به بعد فا توقعوا ان يحكم الرسول بالبراءة
وقد أمر الرسول بالأحتكام للتوارة (إِنَّا أَنزَلْنَا التَّوْرَاةَ فِيهَا هُدًى وَنُورٌ يَحْكُمُ بِهَا النَّبِيُّونَ الَّذِينَ أَسْلَمُواْ لِلَّذِينَ هَادُواْ .. المائدة 44) ولهذا تم الحكم بالرجم حيث ان التوراة تقضى برجم الزانية.
وقد حدثت واقعتين زنا لمسلمين بعد ذلك فكان لا مفر للرسول إلا وأن يحتكم للتوارة والحكم بالرجم حيث ان آيه حد الزنا لم تكن آيضا قد نزلت بعد وإلا سايظهر الرسول بمظهر من يرجم اليهود ويعفى عن المسلمين
للأسف الشديد يعتقد البعض ان هناك حد للخمر .. لايوجد حد للخمر .. وحسب النص القرآنى الخمر ليس حرام أنما السكر العمد حتى تصل لمرحله ألا تعى ما تقول هو الحرام
وللأسف عامة الناس تعتقد ان السكر هو شرب الخمر حتى درجة السكر فقط .. وهذا مغلوط فالسكر حسب النص القرآنى هو ان تقول ما لا تعلم .. والتالى بعض الأمثلة لمن يتعرض للسكر
شرب مقدار من الخمر (أو المقطرات) يؤدى للسكر
جميع المواد المخدرة تؤدى للسكر
شم النبزين يؤدى للسكر
شم الكله يؤدى للسكر
التعرض لضربه الشمس يؤدى للسكر
الحمى تؤدى للسكر
وقت الخروج من علميات بها بنج يؤدى للسكر
التعرض لدوار البحر يؤدى للسكر
وغيره وغيره ..اى شيئا كان يجعل المرء لا يعى ما يقول هو سكرا
وقد لا يعلم الكثيرون ما سأقوله الأن
فى الخارج يتم تعاطى الموسيقى كاهلوسه .. نعم أكرر الموسيقى .. لا أكل ولا شرب .. مجرد يتم السماع لموسيقى معينه على شدة صوت معينه تؤدى بسامعها إلى الهلوسه .. وهذا حسب النص القرآنى إسمه سكرا ..
وللعلم لمن لا يعلم المفسرون القدامى (السلف) قالوا ان السكر هو الخمر فقط بمعنى بالنسبة لتفسيراتهم ان الويسكى المقطر (وليس المخمر) لا يدخل ضمن المسكرات!!

ولابد من الوقوف عند الجمله التاليه
فماذا رأيتم من الله حتى تكرهوا شريعته
هم يعتبرون ان حديثهم عن الشريعه هو حديث الله .. أى ان أى ذهاب لهم هو ذهابا لله .. والمضحك أنه عندما يخطئون يقولون أننا اجتهدنا والمخطئ له اجر والمصيب له أجران .. أول مره اعرف ان الله بيخطئ


هناك من يحتكر تفسير الدين وتفسير الحدود .. أرجو ان يكون قد وصلك انه ليس موضوع سيكوسيكو

5   تعليق بواسطة   احمد شعبان     في   الإثنين ٠٥ - ديسمبر - ٢٠١١ ١٢:٠٠ صباحاً
[62666]

اهداء

شكرا للأستاذ عابر سبيل
وأهدي الجميع هذا الرابط .:
http://www.youtube.com/watch?v=KZ_xSN7l8cE&feature=mfu_in_order&list=UL
ويمكنكم سماع اللا إجابة على الرابط : 
 http://www.youtube.com/watch?v=ygILpX540R4&feature=mfu_in_order&list=UL
والسلام

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق