لقطع الطريق على الصائدين في الماء العكر.. :
نادي القضاة يتجه لرفع التوصيات بشأن تقرير الاتحاد الأوروبي وغزة لرئاسة الجمهورية

اضيف الخبر في يوم الأربعاء 20 فبراير 2008. نقلا عن: المصريون


نادي القضاة يتجه لرفع التوصيات بشأن تقرير الاتحاد الأوروبي وغزة لرئاسة الجمهورية

يدرس نادي القضاة حاليًا، تقارير لجنة تفعيل قرارات الجمعية العمومية برئاسة المستشار أحمد مكي التي تطالب مصر بالاستجابة لمطالب الاتحاد الأوروبي بشأن قضايا الإصلاح في مصر، والدراسة القانونية التي أعدتها عن قضية المعابر بين مصر والقطاع، وكيفية تشغيلها بما يحفظ للفلسطينيين كرامتهم ويحافظ على قدسية الحدود.
وحرصت اللجنة على إضفاء البعد القومي على توصياتها بعيدا عن أي تسييس لتلافي أي اتهامات قد توجه إليها، معتبرة دعوات الاتحاد الأوروبي شكلت مطالب متكررة للجمعيات العمومية لنادي القضاة، سعيا منهم لدعم مسيرة الإصلاح والديمقراطية واحترام حقوق الإنسان في مصر.
وأفادت مصادر قضائية أن هناك توافقًا داخل نادي القضاة لإحالة هذه المطالب إلى رئاسة الجمهورية والوزارة ومجلس الشعب انطلاقا من مسئوليته القومية ولقطع الطريق على اتهامات بتجاوز الدولة في تعاطيه مع القضايا الحقوقية والإصلاحية.
لكن المستشار أحمد مكي نائب رئيس محكمة النقض نفى أن يكون أن نادي القضاة اتخذ قرارا حتى الآن برفع تلك التوصيات لرئاسة الجمهورية، وإن أشار إلى أن هذا الأمر يشكل اتجاها داخل النادي الذي يناقشها يتمعن قبل رفعها لأي جهة بالدولة.
ورفض مكي بشدة الاتهامات بتسييس موقف نادي القضاة، مشددا على أن من يقرأ التوصيات بشكل دقيق سيجد صعوبة في إصدار مثل هذا الحكم، حيث تسيطر عليه النزعة القومية من أول كلمة لآخر كلمة سعيا منا لقطع الطريق على من يحاولون الصيد في الماء العكر.

اجمالي القراءات 3007
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق