أول مظاهرة لكفاية بعد اختيار مجدي حسين منسقا لها أمام السفارة التونسية

اضيف الخبر في يوم الجمعة 14 يناير 2011. نقلا عن: الدستور


أول مظاهرة لكفاية بعد اختيار مجدي حسين منسقا لها أمام السفارة التونسية

 

تجمع العشرات من أعضاء حركة كفاية أمام السفارة التونسية بالقاهرة في حي الزمالك مساء الجمعة ورددوا هتافات مؤيدة للشعب التونسي بعد نجاحه في إجبار الرئيس التونسي على مغادرة البلاد.

وكانت الحركة الوطنية للتغيير "كفاية" قد انتخبت أمين حزب العمل المجمد والكاتب الصحفى مجدى حسين منسقا عاما للحركة خلفا للكاتب الصحفى عبدالحليم قنديل فى انتخابات جرت  مساء الجمعة وتنافس فيها كلا من المهندس عبدالعزيز الحسينى ومجدى حسين.
 
وقررت الحركة تكليف إبراهيم البدراوى أكبر أعضاء الحركة سنا بأعمال المنصب لحين فك أسر مجدى حسين المسجون حاليا بتهمة دخول البلاد بصورة غير شرعية على خلفية عبوره أحد الأنفاق الحدودية مع  غزة إبان العدوان الإسرائيلى عليها .

وشهدت انتخابات الحركة للمرة الأولى السماح  لكافة أعضاء اللجنة التنسيقية الموسعة والمكونة من 89عضوا بالمشاركة فى التصويت رغم عدم مشاركة البعض فى أنشطة الحركة خلال الفترة الماضية .

وقاد الدكتور يحيى القزاز فريق شباب الحركة لدعم  مجدى حسين بعد أن أثار البعض مخاوف حول ميول مجدى حسين الإسلامية وصعوبة قيامه مهام منصبه ظروف حبسه.

يذكر أن حركة كفاية التزمت منذ تأسيسها فى عام 2005 بإجراء انتخابات سنوية لاختيار منسقها العام وهو المنصب الذى شغله كل من  جورج إسحاق والدكتور عبدالوهاب المسيرى والدكتور عبدالجليل مصطفى ثم الكاتب الصحفى عبدالحليم قنديل الذى سلم المنصب بدوره للكاتب والمناضل مجدى حسين الذى أدين بعقوبة صادرة عن محكمة عسكرية بحبسه عامين بعد القاء القبض عودته أثناء عودته من رحلة مع أهل غزة عبر الأنفاق.             

وصرح عبد الحليم قنديل المنسق السابق للحركة  للدستور الاصلي إن انتخاب اللجنة التنسيقية لمجدي حسين يعد توافق على شخصه الذي يمثل تحديا للنظام وتأكيدا على شعار الحركة "لا للتمديد لا للتوريث" حيث أن مجدي حسين له موقف جذري من النظام وله تجربة سجن قاسية يقضي آخر أيامها الآن.

وأوضح عبد الحليم قنديل أن ابراهيم بدراوي المنسق المساعد سوف يدير أمور الحركة واجتماعاتها حتى موعد خروج مجدي حسين في 2 فبراير 2011.

اجمالي القراءات 3362
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   سعدون طه     في   الجمعة 14 يناير 2011
[55070]

ابدأي يا كفاية بداية بلا نهاية

كما بدأت تونس في الوطن العربي تبدأ كفاية في مصر
نريد أن تكون حركة كفاية بتظاهراتها بداية تجمع للمصريين بكل اطيافهم وكل الوانهم لهدف واحد لا غير هو اجبار مبارك على الرحيل الامر سهل والبداية تونس الخضرا تحركوا يا مصريين الله معكم وهو الذي يقذف الرعب فى قلب حاكمكم

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق