وفد الكونجرس يستفسر في «الشعب» عن مصير حزب الإخوان.. والفقي يرد: لن نسمح بأحزاب دينية

اضيف الخبر في يوم الأربعاء 09 يناير 2008. نقلا عن: المصري اليوم


وفد الكونجرس يستفسر في «الشعب» عن مصير حزب الإخوان.. والفقي يرد: لن نسمح بأحزاب دينية

أكد الدكتور مصطفي الفقي، رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشعب، خلال اجتماع اللجنة، مع أعضاء وفد مساعدي الكونجرس الأمريكي أمس، أن مصر لن تسمح بقيام حزب سياسي للإخوان.

وقال الفقي، رداً علي استفسار وفد مساعدي الكونجرس الأمريكي حول مصير حزب الإخوان المسلمين: «الدستور المصري يحظر إقامة أحزاب علي أساس ديني.

وأضاف: «لي الإخوان النظر إلي الديمقراطية باعتبارها غاية وليست وسيلة للوصول إلي الحكم».



وكشف «الفقي» عن غضب أعضاء المجلس من قرار الكونجرس الأمريكي بتعليق ١٠٠ مليون دولار من المعونة الأمريكية لمصر، وقال إن القرار صدر بضغوط إسرائيلية علي الكونجرس، مضيفاً أن مصر لا تقبل أن تضع إسرائيل أصابعها في العلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

وخيمت قضية المعونة الأمريكية ومستقبلها علي المحادثات الرسمية لوفد مساعدي أعضاء الكونجرس، مع مسؤولي وزارتي الصحة والتعاون الدولي أمس.

واستقبل الدكتور حاتم الجبلي، وزير الصحة والسكان، أعضاء الوفد في مكتبه صباح أمس، في لقاء استمر نحو ٤٥ دقيقة، تناولوا خلاله تقييم إنفاق المعونة الأمريكية المخصصة للقطاع الصحي المصري، ومدي رضاء الجانبين المصري والأمريكي علي المبالغ المقدمة، وأوجه إنفاقها والأداء.

وفي وزارة التعاون الدولي، استعرضت الوزيرة فايزة أبوالنجا، في لقائها وفد المساعدين، مستقبل برنامج المساعدات الأمريكية، مشيرة إلي ضرورة استمرار المشاورات بين الجانبين، فيما يخص التصور المصري في هذا الصدد، بهدف تحديث وتطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وحذرت الوزيرة من أن بعض أعضاء الكونجرس يستخدمون ورقة المعونة للضغط علي مصر، وهذا من شأنه أن يؤثر سلباً علي صفو تلك العلاقة الاستراتيجية بين البلدين.




 

اجمالي القراءات 3070
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق