سليم العوا يرصد 30 مليون جنيه لإصدار صحيفة تنويرية

اضيف الخبر في يوم الخميس 04 نوفمبر 2010. نقلا عن: اليوم السابع


سليم العوا يرصد 30 مليون جنيه لإصدار صحيفة تنويرية

المفكر الإسلامى د.محمد سليم العوا

كتب دندراوى الهوارى

Bookmark and Share Add to Google
 
 
 

علم "اليوم السابع" أن المفكر الإسلامى الدكتور سليم العوا عقد جلسة عمل مع عدد من أصدقائه المقربين من الذين لديهم إسهامات فكرية كبيرة، واهتمام بقضايا التنوير فى مصر والوطن العربى، وذلك للتباحث حول إصدار مطبوعة تنويرية كبرى، تهتم بقضايا وهموم الأمة الثقافية.

وأوضحت المصادر أن العوا رصد 30 مليون جنيه لإصدار الصحيفة التى ستتمتع بالرصانة، وأنه إذا تعذر الحصول على الترخيص لإصدار الصحيفة من المجلس الأعلى للصحافة، فإنه سيعرض شراء صحيفة "البديل" أو "الكرامة"، مع تغيير السياسة التحريرية برمتها.

وأشارت المصادر إلى أن جلسة التباحث جرت فى أجواء جادة، والجميع اتفق على أن السوق الصحفية تحتاج إلى مطبوعة تنويرية مهمة، هدفها إعلاء الشأن الثقافى فى كافة المجالات لدفع المجتمع إلى حراك تنويرى كبير.

 

 

اجمالي القراءات 3386
التعليقات (2)
1   تعليق بواسطة   رضا عبد الرحمن على     في   الخميس 04 نوفمبر 2010
[52503]

هل ستكون صحيفة تنويرية إسماً فقط.؟؟

من المعلوم أن العوا من المتشددين فكريا ومعروف أرائه المتعصبة وفكره ، وقربه الشديد من الأخوان ، فهل يمكن أن نصدق أنه يفكر بهذا الأمر بصورة جادة أم ستكون هذه الصحيفة (صحيفة تنويرية) اسما فقط ، وما تحويه من موضوعات ومادة علمية وثقافية هو يدعو للتطرف والعنف والاحتقان الطائفي هذا ما ستخبرنا به الأيام والشهور والسنين القادمة إن أطال الله جل وعلا فى أعمارنا حتى نقرأ تلك الصحيفة لنحكم على ما يقول العوا اليوم ..

2   تعليق بواسطة   ايمان خلف     في   الخميس 04 نوفمبر 2010
[52505]

الاسم رائع فما هو المضوع

الخبر رائع ،
وارجو ان يكون المضمون كذلك ، فهناك كثير من الاخبار والاصدارات التى تحمل عناوين براقه لكن مضومنها فارغ او سخيف او ترويج لسلعه او حزب الله اعلم
المغزى فى بطن الشاعر . 

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق




مقالات من الارشيف
more