ارجو الرد السريع

الثلاثاء ٢١ - يوليو - ٢٠٠٩ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. انا كتير بتباهى فيك وبأرائك ... ومن سنتين بعتلك ايميل وسألتك فيه عالحجاب ... وانا لحد الان بقول للناس على رأيك بالموضوع .. بس الي خلاني استغرب انو في اشاعة بسوريا انك انت اعترفت بغلطك وقلت انو في حجاب وغيرت رأيك ... بس انا بدي اتأكد منك مشان ضل دافع عن رأيك واستدل بتفسيرك ولا لأ.. ارجو انك تجاوبني مشان دافع عن افكارك وما انسحب ... منتظرة ردك بفارغ الصبر وشكرا
آحمد صبحي منصور :

لم يحدث أن تراجعت عن موقفى من الحجاب و النقاب .
ومقالاتى عنهما لا تزال فى الموقع : ( يسألونك عن النقاب ) ( البكاء غدا على أطلال وطن ) .
خالص المودة



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 10708
التعليقات (5)
1   تعليق بواسطة   لطفية سعيد     في   الخميس ٠٣ - سبتمبر - ٢٠٠٩ ١٢:٠٠ صباحاً
[41840]

ولباس التقوى ذلك خير

موضوعات الحجاب والنقاب تتصدر اليوم قائمة اهتمام الناس في البلدان العربية ،  وخاصة إذا ارتبطت  بالمشاهير من الفنانات حتى لقد أصبحت شغلهم الشاغل الذي يلهيهم عن تدبر باقي أمور دينهم وحصر الدين كله في الحجاب  ونسوا التقوى والعمل  ألم يتدبروا  قوله تعالى : {يَا بَنِي آدَمَ قَدْ أَنزَلْنَا عَلَيْكُمْ لِبَاساً يُوَارِي سَوْءَاتِكُمْ وَرِيشاً وَلِبَاسُ التَّقْوَىَ ذَلِكَ خَيْرٌ ذَلِكَ مِنْ آيَاتِ اللّهِ لَعَلَّهُمْ يَذَّكَّرُونَ }الأعراف26


2   تعليق بواسطة   طارق سلايمة     في   الخميس ٠٣ - سبتمبر - ٢٠٠٩ ١٢:٠٠ صباحاً
[41845]

دكتورنا الفاضل سؤال عاجل لو سمحت

هل يعني قوله سبحانه وتعالى  ( ولباس التقوى ذلك خير ) أن لباس التقوى لا علاقة له بالشكل المادي للباس خاصة وإن الآية آية اللباس قد غطت كامل أشكال اللباس  ،من اللباس الذي يغطي كمل الجسد إلى الريش ، ما دام أن السوءة هي الجسد كله وليس مكان محدد ، وإلا لما قال ابن آدم  ( أعجزت أن أواري سوءة أخي ) اي يواريها في التراب تماماً كما فعل الطير  ولو أبقى إبن آدم منطقة من جسد أخيه دون مواراة لفسد جسد أخيه ، أليس كذلك ...تحياتي


3   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   الأربعاء ٠٩ - سبتمبر - ٢٠٠٩ ١٢:٠٠ صباحاً
[41942]

شكرا للاستاذة عائشة والاستاذ طارق سلايمة واقول

 1 ـ من أساسيات الدين الأرضى  إذا تسيد وانتشر أن يركز على المظاهر ، خصوصا اللباس ، وان تنحصر معانى التقوى و العفاف فى المظهر الخارجى للرجال و النساء. هذا كان سائدا فى العصور الوسطى فى أوربا وبلاد المسلمين ، وتحت هذا المظهر الخارجى المنافق كانت تمارس كل المعاصى والفضائح والجرائم .


ثم تخلصت أوربا من سيطرة الكنيسة فتقدمت وارتدت الزى المدنى وقاد الغرب العالم ، وحاول  المصريون بالذات اللحاق بأوربا فظهرت الوهابية ونشرها قطار النفط السريع ، فعدنا الى العصور الوسطى فى الوقت الذى تتقدم فيه بقية دول العالم فى أفريقيا والأمازون .


2 ـ عندك حق يا استاذ طارق سلايمة ، فاللباس هنا ليس اللباس المادى ولكنه العمل ، وخير اللباس أى خير العمل هو التقوى ، وهى الزاد الذى يتزود به المؤمن فى رحلته فى هذا العالم الى اليوم الاخر ، وفى اليوم الآخر بعد فناء الجسد المادى سيكون اللباس الحقيقى هو عمل الانسان ،إن كان خيرا فسيكون لباسه نورا يدخل به الجنة ، وإن كان عمله سوءا وشرا فسيكون لباسه ظلمة وسوادا يدخل به النار.. 


4   تعليق بواسطة   sara hamid     في   الأربعاء ٠٩ - سبتمبر - ٢٠٠٩ ١٢:٠٠ صباحاً
[41944]

بارك الله تعالى في اخينا احمد وكل كتاب الموقع

لقد جعلتوني احس انني الد مسلمة من جديد حيث اشعر انني قد ترفعت عن الترهات وسفاسف الامور من فقه التراث


واحسست بثقة في نفسي دفعتني لان اطلع على الراي المخالف في كثير من المواقع


ولا اخفيكم سرا فقد جنيت على نفسي  فلقد اخفقت فانا ضعيفة واخاف جدا حيث انه باطلاعي على ما


يكتبه الاخرون حصل لي تشويش ذهني فظيع ----انا قرات وبصراحة حتر للا لا ادريين


وازدحمت الافكار والتساؤلات في راسي -اعوذ بالله من الشيطان الرجيم-


واقتنعت ان الذي لا يقف على ارض صلبة فلا يتجراء---


مع العلم ان النية كانت طيبة وهي حب الاطلاع والسؤال لاخي احمد وبقية الاخوة الكتاب والمعلقين


هل هذا طبيعي؟ام لان تركيبتي ضعيفة؟


وكل عام وانتم بخير


 


 


 


5   تعليق بواسطة   طارق سلايمة     في   الخميس ١٠ - سبتمبر - ٢٠٠٩ ١٢:٠٠ صباحاً
[41961]

عفوأ أستاذنا فقد أخطأت أنا .. فلباس التقوى هو شيء مادي فعلاً .....

المعذرة من دكتورنا الفاضل أحمد ومن جميع المتصفحين على الخطأ الذي وقعت به من حيث إعتباري أن لباس التقوى ليس هو لباس مادي كلا بل لباس مادي أنزله الله لكن الله سبحانه وتعالى لا يهدي إليه إلا المتقين أساساً ، فلو كان لباس التقوى هو لباس محدد المعالم ومعتمد من الله  كما يظن البعض فهل على الناس فقط أن يلبسوه ليكونوا من المتقين عند الله ؟؟ !! حتماً لا فالله أعلم بإيمان العالمين ، ولكان أول من أسرع لإرتدائه هم المنافقون بلا تردد ، لذلك فعلينا نحن أهل القرآن أن نتعرف على الدلالات  الحقيقية لآيات القرآن من خلال تدبرها ، فالسوءة لا تعني " العورة " بل هي الجسد كما تبين آيات القرآن وشكراً


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4984
اجمالي القراءات : 53,446,644
تعليقات له : 5,328
تعليقات عليه : 14,628
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


قضاء الصلاة: أنا بلغت الخمس ين ، وقررت التوب ة . وبدأت...

الختان: الختا ن هل هو من الإسل ام أم من عادات العرب ؟...

اربعة أسئلة : السؤا ل الأول : هل هناك فرق بين النعا س ...

الصراط المستقيم: هناك آية فى سورة الفات حة وهى ( إهدنا الصرا ط ...

مكنون: ما معنى مكنون فى قوله تعالى (لُؤْ ُؤٌ ...

الدعوة فى القرآن: انا اتولد ت فى اسرة سنية و انا اتبعت هم فى كل...

مسامحة من مات : هل يصح المسا محه للميت من دين أو حق معنوي رغم...

علاج الصداع : هل انت مع سياسة السيس ي لهدم المسا جد كا...

لا عتاب فى الآحرة: كنت أعتب على صديقى فقال لى ان أؤجل عتبى الى يوم...

الصدقة والمال الحرام: سؤالا ن : 1 ــ جمع أموال ه بالحر ام وأمن...

متى لا تصلى الجمعة: لقد من الله علي بأن مسجد أهل القرآ ن يبعد عن...

موعدنا يوم الحساب.!: ايها الدجا ل تسمي موقعك اهل القرء ان وتطعن...

انواع الصدقة: سيدي الفاض ل د.احم صبحي منصور سبق أن قلتم...

الهداية: بسم الله الرحم ان الرحي م انا مسلم ومؤمن...

عن قبر النبى : اين بالضب ط قبر النبى ، وهل الموج ود الآن هو...

more