الخلفاء الفاسقون

الإثنين ٢٥ - مايو - ٢٠٢٠ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
استاذنا الكبير سؤال عن أسلوب الدكتور أحمد صبحى قرأت حزنك عن التعتيم الذى تتعرضون له وأنكم لا تجدون اى مكان او اى فضائيه تظهرون للناس المنهج القرآني إن صح التعبير ولكن اظن السبب هو أسلوب الدكتور أحمد اللازع والمتجاوز فى نقضه للصحابه أو رموز التاريخ بغض النظر عن اخطائهم لكن وصفهم على الملأ أنهم جواسيس وارسلتهم قريش إلى النبى هذه استنتاجات كانت ممكن أن تمر ولكن تحتاج إلى أسلوب آخر غير قولها علانيه .هناك أناس تحمل نفس افكارك يا دكتور وكل يوم موجودين على القنوات ويتعرضون النقض أيضا ولكن اسلوبهم يوصل الى القران الكريم ويوصل إلى أفكاركم ولكن الفرق فقط فى الاسلوب تحياتى ومحبتى لكم
آحمد صبحي منصور :

شكرا جزيلا وأقول :

1 ـ في الشأن العقيدى حيث تتحول الشخصيات التاريخية الى آلهة معصومة من الخطأ لا توجد منطقة وسطى أو رمادية :  إمّا ان تقدسهم وتقول رضى الله عنهم وإما أن تعرض تاريخهم على القرآن فيتبين لكم أنهم أعداء الله جل وعلا ، ويكون أمامك إما أن تنحاز اليهم ضد رب العزة فقد ظلموا رب العزة برفعهم إسم الله ( الله أكبر ) وهم يعصونه معتدين ، وإمّا أن تقول الحقّ مدافعا عن رب العزة ومبرئا الإسلام العظيم منهم ومن أفعالهم .إمّا هم وإمّا الاسلام العظيم . نرجو أن نطبق قوله جل وعلا : (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ تَنصُرُوا اللَّهَ يَنصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ (7)   محمد ) ( وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ وَرُسُلَهُ بِالْغَيْبِ إِنَّ اللَّهَ قَوِيٌّ عَزِيزٌ (25) الحديد ) ( وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ (40) الحج  ).  الرقص على السُّلّم لا ينجّى من غضب الله جل وعلا. لا بد من ( الصّدع ) بالحق ثم الإعراض عن الجاهلين . الصدع بالحق بلا مجاملة هو الذى يوقظ الغافلين ويفضح المنافقين ، ولا يبقى بعده سوى الإختيار بين الحق أو الباطل . وليس بينهما وسط . قال جل وعلا : (فَذَلِكُمْ اللَّهُ رَبُّكُمْ الْحَقُّ فَمَاذَا بَعْدَ الْحَقِّ إِلاَّ الضَّلالُ فَأَنَّا تُصْرَفُونَ (32) يونس  ) (  ذَلِكَ بِأَنَّ اللَّهَ هُوَ الْحَقُّ وَأَنَّ مَا يَدْعُونَ مِنْ دُونِهِ الْبَاطِلُ وَأَنَّ اللَّهَ هُوَ الْعَلِيُّ الْكَبِيرُ (30) لقمان)

2 ـ الذين يغزون ويحتلون مثل تحتمس الثالث ورمسيس الثانى وقيصر وجنكيزخان وهتلر وستالين وصدام حسين لا يرفعون إسم الله جل وعلا ولا يزعمون أن الله جل وعلا أمرهم بهذا، لذا فهم مجرد شخصيات تاريخية ، لا حرج في نقدها . أما الخلفاء الذين جعلوهم راشدين فقد أصبحوا مع صحابة الفتوحات كائنات إلاهية ، لا يقترب أحد منهم إلا بالتقديس . ومن ينتقدهم يكون كافرا في نظر ( المؤمنين  بهم ). أي إنتقاد خفيف لهم يكون سبّا فيهم ونزولا بهم من سدّة الألوهية الى مستوى البشرية ، فكيف بوصفهم على حقيقتهم أئمة للكفر وأكبر أعداء لرب العزة جل وعلا .

3 ـ موضوع الخلفاء الفاسقين بالذات هو إختبار لمن لا يزال في قلبه مرض .  ومهما فعلت فلن يرضى عنك المحمديون حتى تتّبع ملتهم ، ونحن كافرون بملتهم . ونحن لا تأخذنا في حق الرحمن جل وعلا لومة لائم .

4 ـ وموعدنا أمام الرحمن ليحكم بيننا فيما نحن فيه مختلفون . 



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 3395
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   سعيد علي     في   الثلاثاء ٢٦ - مايو - ٢٠٢٠ ١٢:٠٠ صباحاً
[92430]

الرقص على السُّلّم لا ينجّى من غضب الله جل وعلا.


التقديس كل التقديس و بنسبة 100% لله الواحد القهار .



الاسلام = القران و التأريخ يخضع للأهواء و الحياز السياسي و المذهبي .



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4983
اجمالي القراءات : 53,435,053
تعليقات له : 5,327
تعليقات عليه : 14,628
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


اضافة من زكريا : عن لحظات قرآني ة 68 .. السؤا ل هل يمكن للرجل أن...

دول مفعول بها : بعيدا عن القان ون الدول ى ومجلس الأمن...

اسلام الأكراد: تاريخ يا/وا ا من الكور د ، هل بحثت بعمق...

تماثيل وأصنام : هل التصو ير والنح ت وعمل التما ثيل حرام ؟ ...

حائر مع الصحابة : عندما قرأت تاريخ الفتن ة الكبر ى الذى كتب...

يحرم إغتصاب الزوجة: زوجى يحب إغتصا بى ، ويجد متعته أن أكون...

سنى معتدل: ما حكم الله في من يعمل بالسن ن النبو ية (...

قتل الأنبياء : إذا كان وعد الله تعالى حقا : ( كَذَل ِكَ ...

الإكراه يبطل الزواج : إذا كان زواج البدل من طرف برضا ومن طرف آخر...

القومية والوطنية: ماهى ( القوم ية ) وما الاخت لاف بينها وبين...

نصيبك من الدنيا: ما المقص ود من قوله تعالى (ولا تنس نصيبك من...

منطقة القصيم: الادي ب المتو في السعو دي عبدال له ...

الجزية : ما تفسير الآية 29 من سورة التوب ة ؟ ...

لا تقل : سيدنا فلان : هل يليق أن نقول \"سيد \" للنبي محمد( )؟! فطيمة...

زى الاحرام: اسمح لي ان يكون السؤا ل خارج الموض وع قر أت ...

more