خلق الجنين والجبال

الخميس 02 مارس 2017


نص السؤال:
اولا اود ان اشكرك لأن لمحاضراتك و كتاباتك الفضل الأول فى ايقاظى من غيبوبة الحديث الحمد لله و لا داعى لذكر مدى تأثيرك العميق فى شخصيتى لأنه فعلا أن يتسع المجال هنا. ثانيا اود ان اخبرك اننى الآن فى حالة يرثى لها من القلق و التوتر فكنت ابحث منذ بضع أشهر فصدمت عندما علمت ان مراحل تكوين الجنين مختلفة عما ذكره القرآن - فكسونا العظام لحما- و لم اقتنع بقصة الكتلة العظمية و الغضروفية من ثم هدانى الله أنه لايوجد اعجاز علمى فى القرآن و اننا نحمل ايات الله اكثر من غرضها و مسألة الجبال ايضا المهم أنى الآن خائف جدا من شبهة وجود خطأ فى القرآن و اشعر انه من الممكن - لا قدر الله - أن يكون الملحدون على حق فى مسألة تكوين الجنين تحديدا و حينها فالأقرب الى قلبى أن أقول انه من الممكن أنه تم تحريف الكتاب -لا قدر الله- على أن أقول انه لا اله و أن الكون كله مجرد صدفة و ارتقاء هل من الممكن أن اجد لديكم إجابة لتفسير آية الجنين لا يتعارض مع العلم الحديث و لا يلجأ للى عنق الآية و تحميلها مالا تحتمل؟؟؟ الرجاء الرد جزاك الله خيرا ثالثا اذا كان من الممكن اضافتى لموقعكم المثمر خاصة و انها خطوة ارغب بالقيام بها منذ سنوات
آحمد صبحي منصور :

أهلا بك فى موقع أهل القرآن . ارسل بياناتك وسيقوم د عثمان بتسجيلك معلقا ، ونرجو أن تقرأ لنا كثيرا لتتأهل كاتبا .

مراحل خلق الجنين من الاعجازات العلمية فى القرآن الكريم . وقد كتبنا حلقات فى الاعجاز العلمى فى القرآن ، وهناك أيضا مقال عن تكوين الجنين . وهناك مقالات كثيرة عن الاعجاز الرقمى العددى فى القرآن الكريم

المهم أن تقرأ .



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 1742
التعليقات (3)
1   تعليق بواسطة   Forat Al Forat     في   الخميس 02 مارس 2017
[85199]

مراحل الجنين


اخي السائل لا يوجد اختلاف في مراحل تكوين الجنين بين القران والعلم. اولا القران الكريم ليس كتاب علم الجنين هناك بعض الايات التي تخص تكوين الجنين وهي تذكره بشكل مختصر لكن دقيق جدا قال تعالى في سوره المؤمنون الايه 14 (ثم خلقنا النطفه علقه فخلقنا العلقه مضغه فخلقنا المضقه عظاما فكسونا العظام لحما ثم انشأناه خلقا اخرا تبارك الله احسن الخالقين) الايه تتكلم باختصار شديد عن خلق الجنين لدراسه تكون الجنين تحتاج الى مرجع علمي من مئات الصفحات. مايسمونه الملحدون شبهه هنا هو تلاعب بالعلم والايه سواء عن قصد او لا . الجزء المقصود من الايه يشير الى العظام الهيكليه والعضلات الهيكليه مثل عظام وعضلات اليد او الساق او الظهر ...... هي لا تتحدث عن عضله القلب او العضلات الملساء اللاراديه في الجهاز الهضمي وغير فالايه تتكلم عن عظام ستكسوها عضلات وهذا ينطبق فقط على العصلات الاراديه الهيكليه. اذا رجعت الى الكتب المختصه بعلم الجنين فهي تذكر بشكل لا يقبل اللبس ان بداءات الخلايا العظميه هي التي تتشكل وتتوزع في الجنين اولا وتليها مباشره بداءات الخلايا العضليه تتوزع فوق العظميه اي تكسوها حسب لغه القران . الفاء في اللغه العربيه تفيد الترتيب بدون فاصل زمني اي الحدثان حدثا مباشره واحد تلو الاخر بدون فاصل زمني . رب العالمين ذكر العظام اولا ومباشره تلتها العضلات. جميع خلايا الجنين تتكون في البدايه من بداءات خلايا وتتمايز بالانقسامات ويزداد تخصصها. 



2   تعليق بواسطة   Forat Al Forat     في   الخميس 02 مارس 2017
[85200]

مراحل الجنين 2


انظر الى استخدامات حروف العطف في الايه الفاء جاءت فكسونا العظام لحما اي شيئان حدثا بنفس التوقيت بدون تراخي زمني اي الخلايا العظميه ومباشره تلتها الخلايا العضليه. اما ثم فهي تفيد الترتيب مع التراخياي حدثان حدثا مع فارق زمني بينهمها واستخدمت في الايه في مواضع مختلفه . من اين لمحمد بشخصه البشري هذه المعرفه الدقيقه. الملحدون اغلبهم يهاجمون القران وهم جاهلون اي لكي ينتقد شخص مراحل ااجنين في القران يجب ان يكون مختص بعلم الجنين او على الاقل دارس له كطلاب الطب. هم يقولون ان العظام تكون غضروف في البدايه ثم تتعظم، القران يذكر الاشياء باختصار شديد والانسان العارف لعلم الجنين يعلم ان كلا العظام والعضلات يكونان في المراحل الاولى خلايا بداءيه اروميه ثم تتمايز وتنضج. وهم ايضا يذكرون ان عضله القلب تتكون اولا وهذا كلام صحيح ولكن الايه لا تتحدث عن جميع عضلات الانسان هي تذكر العضلات التي تكسو العظام والعظام حصرا. هذا الموضوع في خلق الجنين والقران احد المواضيع التي اتمنى ان املك الوقت لبحثها اكثر والكتابه فيها بشكل مفصل اكثر انشاءالله في المستقبل القريب.



3   تعليق بواسطة   Forat Al Forat     في   الخميس 02 مارس 2017
[85202]

الجنين والجبال


اخي السائل انا كدت اقع في فخ كلام الملحدين فهم يزينون كلامهم جيدا واذا لم يكن للشخص خلفيه علميه او تاريخيه في الموضوع الذين يناقشونه من السهل جدا الوقوع في فخهم والانجرار وراء افكارهم. انا لا حق لي في القول لك ان تقرأ لهم او لا لكن اذا قرأت لهم نصيحه لاتاخذ بكلامهم وتصدق كل مايقولون حاول ان ترجع دائما الى المراجع العلميه او التاريخيه حسب الموضوع. فيما يخص الجنين اذا كامت لغتك الانكليزيه جيده اذهب وابحث في المواقع العلميه الاجنبيه في الانترنت وابحث عن الحقيقه لنفسك واطلب دائما من رب العزه الهدايه وستجد الحق انشاءالله. وحتى اذا لم تكن لغتك الانكليزيه جيده ابحث في المكتبات عن المراجع العلميه باللغه العربيه او حاول الوصول الى مواقع علميه عربيه رصينه في الانترنت على الرغم من قلتها. لاتصدق كلما يقال في مواقع الملحدين ابحث عن الحقيقه وتاكد من كلما يقولون بنفسك، عندها ستكون واثقا من موقفك اين كان. عندما اتبعت هذا الاسلوب توصلت الى ضحاله علمهم واسلوبهم الملتوي في في اقناع القارئ وابتعدت نهائيا عن هذا المواقع. ارجو ان تستفاد من تجربتي الشخصيه.



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 3678
اجمالي القراءات : 29,753,305
تعليقات له : 4,094
تعليقات عليه : 12,407
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


أنا فعلا أخطأت : ( وَلَوْ جَعَلْنَاه ُ مَلَكاً لَجَعَلْنَ اهُ رَجُلاً وَلَلَبَسْ نَا عَلَيْهِمْ...

الصلاة مع المتطرفين: نحن فى الخليج العربى ابتلانا الله بالمذهب الوهابى واننى فى حيره فى الصلاة فى مساجدهم لان...

بين خالى ووالدى : خالى موظف فقير ، وبنت خالى فى نفس سنى وجميلة جدا . ما كملتش تعليمها وخالى من بدرى جوّزها...

اديان الهجص: بينما كنت أتصفح أحد المواقع الخاصة بتحميل الكتب المتنوعة لفت نظرى وجود ثلاث كتب لعالم...

الاستاذ ابن قرناس: بخصوص كتاب( سنة الأولين )، فقد وجدت له على الإنترنت ما يلي (تجد الروابط أدناه) نظرا...

معنى التوكل والوكيل : أريد ان أعرف ما هو التوكل و كيف أتوكل على الله ؟ فى سورة الفاتحه نقول إيك نستعين , فإذا كان...

سبقت الاجابات: الله سبحانه بين المقصدالشر عي من إقامةالصلو ةوهي (وأقم الصلوةلذكر ي)ألا يمكن أن...

الامام الأعظم: تقول ان الامام أبا حنيفة هو أقدم الأئمة ، وهو أول فقيه من الأئمة الأربعة فى الأخذ بالقرآن...

يقنت ، قانت ، قانتون: السيد الفاضل احمد صبحي منصور المحترم الحمد للة الذي هداني الى موقعكم الذي اطفا نار الصراع...

أمر حتمى أو تخييرى: هل كل الأوامر فى القرآن الكريم حتمية التطبيق ؟...

زوجى حرامى: السلام عليكم ورحمة الله لديا سؤال وهو كالتالي : زوجي اخذ خلسة ومن غير علمي 7 اساور ذهبية...

الزواج فى المسجد: أنا سورية وحاليا لاجئة في ألمانيا منذ سنة و3 أشهر أود طلب مساعدتك لاقتناعي بتحليلك العلمي...

هل هو أب ظالم ؟: لدي استفسار بخصوص حرماني من الميراث من قبل والدي . طبعا لدي ثلاثة اخوة ذكور و اربع إناث .تم...

زخرفة المساجد: ما حكم زخرفةالمسا جد ؟ علما بأنه إذالم تزخرف المساجدلا تعرف في هذا الزمان...

يثرب والمدينة : من غير اسم يثرب إلى مدينة؟ ولماذا نحن لانسميها يثرب لأنها في القرآن يثرب ؟ ...

more