ضباب ودخان

كمال غبريال في الخميس 09 اغسطس 2012


 

 

• مأساة مصر في فريقين، الفريق الأول هم الفاشلين الفاسدين من بقايا النظام السابق، والفريق الثاني هم الجهلة خونة الهوية الوطنية المنتمين للتيارات الظلامية. . نحن إذن في مطحنة بين حجري رحى، ومن تم إقالتهم ينتمون للفريق الأول، ونتعشم ألا يتم تدريجياً استبدال أمثالهم من المنتمين للفريق الثاني.
• أتوقع نزول ميليشيات الإخوان للشارع قريباً جداً، وبكامل عددهم وعتادهم. . الراجل الصريح مهدي عاكف كان قال أن لديه 10 آلاف مقاتل، وقالوا وقتها إنه بينتش، دلوقت ها نعرف كان بينتش ولا هاينتش في أجسادنا!!
• كما أدين المدلسين الذين ينشرون الضباب لنتوه فلا نركز على مصدر الإرهاب، أدين الدفاع عن المقصرين الفاشلين المسؤولين عن اصطياد أبنائنا الجنود كالبط والاستيلاء على مدرعة للجيش المصري. . "بوابة الوفد الإلكترونية: وردا علي سؤال حول عدم قيام الأجهزة الأمنية بمنع هذه الهجمات طالما توفرت المعلومات لدي الأجهزة المعنية، قال اللواء مراد موافي: "نعم كان لدينا معلومات تفصيلية بالحادث لكننا لم نتصور أبدا أن يقتل مسلم أخاه المسلم ساعة الإفطار في رمضان". . في مصر فقط يبقى مثل هذا المسؤول خارج السجن ولا تتم محاكمته بتهمة التقصير الجسيم في مهام وظيفته، بالإضافة لتحويله للكشف على قواه العقلية، وقرار إحالته للتقاعد هو قرار تتخذه أي دولة أو مؤسسة تحترم نفسها. . تحية لمصدر القرار أياً كان، فإما أنه مقصر تقصيراً جسيماً في مهام وظيفته وقرار إقالته عين العقل والحزم، وإما أنه أبلغ وأوصى بإجراءات تم رفضها كما قال بعد ذلك، وكان ينبغي عليه تقديم استقالته قبل الكارثة أو فور حدوثها، لا بأن يطلع علينا أولاً ليقول كنا نعرف ولم نتخيل أن يفعل المسلم هذا بأخيه المسلم، كلام مصاطب وطبالي ناس معرصة. . هذا المسؤول نموذج للفشل والفساد الإداري والمهني والوطني أيضاً.
• عندما كان ينبري المدلسون للتعمية على الاعتداءات على الأقباط كنا نعزو ذلك للجهل والتعصب الديني المتفشي، لكن الآن هؤلاء المغدور بهم هم شهداء الوطن كله، فمن أين يأتي هذا العدد الهائل من المدلسين الذين يدافعون باستماتة عن قاتليهم؟. . لا أعتقد أن أمة على سطح الكرة الأرضية يمكن أن تنقسم في موقفها ممن يسفك دماء أبنائها كما يتضح من انقسام المصريين الآن. . أعداد مهولة تدافع عن الإرهابيين باستماتة!!. . نحتاج لعدد كبير من الأحذية ولفة بلاستر كبيرة، لتكميم أفواه طابور من المدلسين والخبراء السياسيين المتهوسين، وفئة النطاطين الرقاصين، هؤلاء الذين يلعبون دور السنيد للإرهابيين حتى يتمكنوا من الهرب بجريمتهم. . أنصح من تلتهب أعصابهم مثلي من تدليس المدلسين وتعريص المعرصين أن يتذكروا أن هؤلاء قد تخلوا من زمن طويل عن هويتهم المصرية، ولا ينتظر منهم اليوم أن يغير الدم الزكي المسفوك موقفهم الداعر.
• منذ ما قبل الثورة وجريدة الأهرام تتجه بسرعة نحو حضيض التطرف والعنصرية الدينية، وكثيراً ما شكوت لصديقي د. عبد المنعم سعيد لكن دون جدوى، والآن وصل الأهرام لقاع الحضيض برئيس تحريره عبد الناصر سلامة، ولا تقل عن هذا في النكبة بالطبع جريدة الجمهورية، التي تم إسناد رئاسة تحريرها لمحرض على الكراهية والعنصرية. . من قال "طظ في مصر" أنجز بالفعل ما وعدنا به.
• لا يعنينا إن كان الكذب حلالاً أم حراماً، فسيجد الكذاب دوماً حيثيات تبرر أو حتى تزين له الكذب، لكن ما يعنينا هو النتيجة التي تترتب على تحولنا إلى مجتمع من الكذابين.
• يجب ردع الإخوان المسلمين فرع غزة عن حفر الأنفاق في الأرض المصرية، وردع الإخوان فرع القاهرة عن حفر الأنفاق في عقول بسطاء الشعب المصري. . رائع هو تقسيم العمل في التنظيم الدولي للإخوان المسلمين، الإخوان قسم مصر يسيطر على مصر من الداخل، وقسم غزة يسيطر على سيناء، وكده إخوان وكده إخوان!!. . أنفاق التهريب ليست فقط على الحدود بين مصر وغزة، لكنها في أنفاق ظلمة تهرب سموماً فتاكة إلى العقل المصري، وهذه نحن من حفرناها وليس إرهابيو حماس. . طائر الإرهاب أيضاً له جناحان وجسم وذيل، فجناحاه في سيناء وحدود السودان التي تمده بالسلاح، وجسمه في قلب القاهرة، أما ذيله ففي. . . . بس كده
• الحل مع سكان أطراف الوطن كالبدو إما أن يكون بالتنمية الاقتصادية التي تربطهم بالوطن، وإما بالقمع العسكري، ولقد أهملنا وفشلنا في التنمية الاقتصادية خلال كافة العهود، والآن في ظل حكم الظلاميين غاب أيضاً القمع العسكري. . هكذا ستضيع سيناء لتجر معها سائر أنحاء الوطن.
• اطمئنوا يا جماعة ولا تجزعوا، فسوف نتمكن من تحريم لبس المايوهات على الرجال والنساء درءاً للفتنة، وانتظروا رد المخابرات المصرية المؤلم على الأعداء في مسلسل برمضان القادم، وكل عام وسيادتكم بخير!!. . أمر يشرح القلب الحزين أن تكون المخابرات المصرية هي الأبرع عالمياً في المسلسلات التليفزيونية والأفلام السينمائية. . عاشت نادية الجندي ومحمود عبد العزيز. . حاجة تشرف بجد!!
• كنت أشاهد قناة "الفراعين" لصاحبها ومذيعها اللهلوبة "عكوشة" للترويح عن النفس، بدلاً من مشاهدة قناة "موجة كوميدي"، لكن غلقها ومهاجمة ميليشيات الإخوان لمقرها هو بداية إسدال الستائر السوداء على ربوع وادي النيل.
• "أسطول حربى يصل سيناء يضم 60 دبابة و15 مدرعة و20 عربة نقل جنود فى مشهد لم يتكرر منذ حرب أكتوبر". . ها هو من تسمونه العدو الصهيوني يتخلى عن بنود المعاهدة التي تحد من حجم ونوعية القوات المصرية، لنتمكن من ردع إجرام وعدوان من نسميهم الأشقاء الفلسطينيين أصحاب الوطن السليب. . أمال لو ماكنش وطنهم سليب كانوا عملوا فينا إيه؟
• "المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية يهاجم ضياء رشوان ويتساءل.. هل سيستقيل إذا ثبت خطأ تحليله عن حادث رفح". . لو فيه في مصر الكلام ده ماكنش أخينا ده وصل لرئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، وكان زمان الكثير من الخبراء الاستراتيجيين بيبيعوا بلح وجوافة على ناصية حارة "حرام عليك"!!. . لا يلزم من يريد أن يكون خبيراً استراتيجياً تليفزيونياً فضائياً عربياً أو مصرياً إلا أن يعرف كيف يعمل "عجين العجوزة"، وأن يتقن الاستحمار إن لم يكن صفة طبيعية في في سيادته.
• التاريخ المدون في الكتب المدرسية المصرية أغلبه كذب وتزييف فاضح وفادح، وبالتالي لن يختلف الأمر كثيراً إذا تم استبدال تزييف بتزييف آخر، فيدون تاريخ رجال الجماعة الإرهابية المحظورة باعتبارهم أبطال مصر. . عادي جداً. . متعووووووودة!!. . هل ستذكر الكتب المدرسية عند ذكر تاريخ حسن البنا أن هناك رواية تقول أن جماعة الإخوان ذاتها هي من اغتالته، عندما بدأ في التبروء من نشاط التنظيم السري لينجو بنفسه؟. . أطالب بكل قوة بذكر تاريخ حسن البنا في المقررات الدراسية، فعدم تدريسه جريمة في حق الأجيال، على أن يتم ذكر التاريخ الحقيقي للرجل وللتشكيل العصابي الذي أسسه، وذكر ما ارتكب من جرائم إرهابية على مدي ثمانية عقود، وتأثيراته المدمرة على الثقافة المصرية.
الولايات المتحدة- نيوجرسي
 
Kamal Ghobrial
USA- New Jersey
7323088244
اجمالي القراءات 4721

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-03-23
مقالات منشورة : 598
اجمالي القراءات : 3,841,488
تعليقات له : 0
تعليقات عليه : 264
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt