أصبح لنا هدف:
الجامعة المأمولة - جامعة القرآن

Heba Yousef في الأربعاء 01 اغسطس 2012


بسم الله الرحمن الرحيم،

هذا أول مقال لي على موقعنا، موقع الحرية والدين القويم، وقررت أن اكتب عن أهداف الجامعة التي نؤسسها الآن.

وأهمها - محاربة التطرف من داخل الإسلام وتعريف المسلمين بدينهم القويم، ومحاربة الجهل و التخلف الذي علق بعقول المسلمين، والذي حوّلهم من مسلمين لله جل وعلا إلى مسلمين للخرافات.

لم أكن أشد حرصاً يوما كما انا اليوم على إنجاح مشروع ما، ولم تكن لي نفس الإرداة التي احملها الآن.

هدفي - هو التغيير

أريد وبشدة أن نغير تفكير المسلمين والأمة العربية لترتقي ويصبح لها مكانا بين الأمم، لا أن تبقى على الهامش، محط للسخرية من الديانات الأخرى، الذين لا يملكون كتاباً عظيماً ككتابنا.

تغيير الفكر والنظرة الدونية إلى الدين التي علقت بعقولنا ومحو أمية التراث من أذهاننا، هذا هو  هدف جامعتنا. وهذا هو ما قام به أهل القرآن ويجب علينا جميعاً أن نساندهم وندعمهم ونكمل  المسيرة من بعدهم. 

لم أكن من قبل صاحبة هدف واضح، ولكن الآن بات لي هدفاً واضحاً ساطعاً كنور الصباح، أن أقاوم وأحارب بشده كل من يعتدي على دين الإسلام بالعلم والمعرفة لا بالسلاح والإرهاب.

دين الرحمة والسلام والعدل ،هكذا اريد أن ينظر اليه العالم وهكذا اريد ان يتعلمه ابنائنا، ليرتقوا ويسيروا على خُطى العلم والمعرفة والتطور.

كل هذا فعلاً يبدأ من التفكير، عندما نغير تفكير الشباب الصاعد، ويتعرف إلى ديننا القويم، ويدرك أهمية العلم والعمل، ويصبح غيوراً على دينه ووطنه - سيرتقي وينجز ويبدع ويسير على طريق الصواب والإنجاز والعمل والخير.

لن يقدمون أعذار واهية كما يفعل شبابنا الآن - (هذا حرام، هذا مكروه، قال ابن فلان ان هذا غير جائز-)  وبالتالي الخوف من الدين هو الذي يمنعهم من أن يرتقوا ويفكروا ويبدعوا ويسيروا على منوال الأمم الأخرى.

اذن هدفنا هو النهضة، نحن أهل القرآن أهل النهضة 

اريد من كل من قرأ هذه المقالة البسيطة، ومن قرأ مقالات الأستاذ الكريم د. أحمد منصور عن الجامعة وغيرها، أن يضع يده بأيدينا وان يشارك في مشروع هذه النهضة - نهضة الفكر والدين والتحرير- حقاً هذا ما نحتاجه لنبدأ بالتغير والتطور .

اتمنى ان نساهم جميعا بما نستطيع لإنجاح هذا المشروع وكلي ثقة بأن المولى عز وجل لن يضيع عمل عامل منا ، ساهموا بآرائكم، بتبرعاتكم، بنشر موضوع الجامعة بين معارفكم، بدعمنا ومدنا بمقترحاتكم، بأن تكونوا انفسكم من رواد هذه الجامعة التي ستنقلنا من الحضيض الى آفاق الحرية.

والله جل وعلا وليّ التوفيق

اختكم / هبة يوسف 

اجمالي القراءات 5197

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (5)
1   تعليق بواسطة   ziad abusharaf     في   الأربعاء 01 اغسطس 2012
[68060]

خطوة صغيرة لانجاح هذه المهمة

 تحية طيبة وبعد


أود اولا شكركم على هذا المجهود الضخم لنجاح هذه الجامعة والتي تعتبر الأولى من نوعها في هذا المجال و المضمون ،حيث انه سيكون لكم الفضل العظيم في نشر الدين الصحيح للإسلام و عبادة الله بعد ان ضللنا السبيل .

أود اولا ان اطرح مساعدتي بامكانياتي البسيطة في المجال التقني للموقع ان امكن وذلك بدون مقابل ،مساهمةً مني في إنجاح هذا المشروع و تكبيره و نشره على مستوى العالم .

ثانياً: اود تنبيهكم إلى نقطة الدعاية للجامعة، ووضع آلية للنشر و للاعلان للناس عن هذا المشروع في مختلف اشكالها سواءً من خلال نشرها في المواقع الالكترونية و المنتديات المختلفة الى النشر عبر المؤتمرات العلمية و الدينية الكبيرة في كل بلد وايضا نشرها في كل مكان حسب خطة موضوعة من قبلكم .


2   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   الأربعاء 01 اغسطس 2012
[68064]

أهلا بالكاتبة الجديدة والباحثة الواعدة استاذة هبة يوسف ..وجزاها الله جل وعلا خيرا

 زهرة تتفتح فى التيار القرآنى، مثقفة وغيورة على دينها وحريصة على غصلاح قومها ، ومتطوعة لعمل الخير . بالاستاذة هبة وأمثالها من شباب وشابات أهل القرآن أستطيع أن أطمئن على المسيرة القرآنية واستمرارها فى طريق الاصلاح .


لقد أوشكت على إستكمال دورى ، وكان القلق يلازمنى خوفا من إنحسار هذا الفكر ، ولكن الأمل يزداد يوما بعد يوم بتلك الزهرات التى تتفتح والبراعم التى تنمو ..


هذه هى فرصتكم أبنائى وبناتى فى النجاح فى الدنيا وفى الآخرة بالجهاد السلمى دفاعا عن دين رب العزة ؛ الاسلام العظيم .


الجامعة المأمولة هى بكم ولكم ، وهى التى ستكون الرابطة التى تجمعكم وتنهض بكم .


فى المستقبل القريب ستكون الحاجة لكم أشد فى ضوء المتغيرات التى تشهدها ساحة العالم فى الشرق الأوسط وفى الغرب وفى الشرق ، وكلما تقدم الزمن إزدادت سبل الاتصال وتدعمت وسائلكم فى الاصلاح وترسخت مكانتكم فى العالم ، ولكن هذا مرتبط بثباتكم على المبدأ واستمراركم فى المسيرة . 


جزاكم الله جل وعلا خيرا


3   تعليق بواسطة   Heba Yousef     في   الأربعاء 01 اغسطس 2012
[68067]

أهلا بك أستاذي العزيز، ومعلمي ، ووالدي الروحي

ان كنا نحن زهور نتفنتح ، فهذا بفضلك وفضل أهل القرآن وما تقومون به لإعلاء كلمة الحق، نحن شربنا علمكم وعلومكم وتحررنا بفضلكم


من حقكم علينا بعدما ارشدتمونا الى الطريق القويم أن نستمر في مسيرتكم، ساعين إلى الإصلاح وتحرير عقول المسلمين، الى حمل رسالة الفكر القرآني، ولن نسمح نحن أهل القرآن ورواد الجامعة والموقع الكريم، أن ينحسر فكركم ، سنحمله كما حملتموه ولا نبتغي من ذلك إلا رضا الله.





والدي العزيز، وأخوتي الكرام


كما قال الدكتور أحمد "الجامعة بكم ولكم" وهي فعلاً الرابطة التي تجمعنا نحن من يؤمن بتشريع واحد.


نحن بأمس الحاجة اليكم لتنضموا الى الجامعة، نبتغي من انضمامكم ان تحصلوا على العلم القرآني الصحيح وأن تستمروا كعلماء غيورين على دينهم ، ان ما جمعنا في هذا الموقع هو الإيمان بتشريع واحد، هذه فرصتنا ان كنا نبغي ان نقدم لحياتنا في الآخرة، وفرصتنا ان كنا نريد أن نقدم لحياتنا الدنيا بأن ندافع عن ديننا ونطهر قلوبنا وعقولنا ونضع حداً لكل من افترى على الله عز وجل الكذب وعلى كل ما نسب زوراً إلى خاتم النبيين عليهم السلام، وفرصة ابنائنا ان يكبروا في أمة مسلمة ناجحة متطورة وفي دين عادل وسلام ورحمة.


اتمنى منكم جميعاً أن تصبحوا من طلاب الجامعة، الرموز جدا رمزية ، ومن لا يستطيع المساهمة ودفع الرسوم فليعلم أن وجوده كطالب بيننا هو بحد ذاته اكبر مساهمة.


اشكرك أبي مرة أخرى على تعليقك الرائع.





وكل عام وأنتم بخير  


4   تعليق بواسطة   ابراهيم ايت ابورك     في   الأربعاء 01 اغسطس 2012
[68071]


 إن كنا نحن زهورا تتفتح, فالفضل يعود للتربة الخصبة والماء الصالح التي سقيت بها, والفضل كله في موقع أهل القرآن وصاحبه الدكتور منصور الذي بفضله أزلنا غشاوة التيه على عقولنا وقلوبنا وصار لنا منهج قويم على الحنفية الابراهيمة البيضاء, أتمنى لهذا المشروع النجاح و الخروج إلى النور قريبا وكلنا جنود مجندون من أجل إعلاء كلمة الحق بالحق.


5   تعليق بواسطة   المهندس اسماعيل العطيات     في   الخميس 09 اغسطس 2012
[68241]

تحية تقدير

 نشد على أيادي كل من يعمل على انشاء هذه الجامعة، وننتظر بشوق للانضمام اليها لننهل من معينها المبارك ،وابدي استعدادي التام لتقديم كل الدعم لترى هذه الجامعة النور...رمضان كريم على الجميع.


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
بطاقة Heba Yousef
تاريخ الانضمام : 2012-05-29
مقالات منشورة : 9
اجمالي القراءات : 62,888
تعليقات له : 60
تعليقات عليه : 71
بلد الميلاد : Jordan
بلد الاقامة : Jordan

ابحاث طلبة الجامعة