المستشار يغتال ضادنا!

محمد عبد المجيد في السبت 02 يونيو 2012


رغم مئات المرات التي تلوثت أذناي بغبار لغة عربية سقيمة ومريضة ولا تربطها أي صلة بضادنا الجميلة، إلا أن المستشار أحمد رفعت ضرب بعُرض الحائط اللسان العربي المبين واختار لساناً أعجمياً يبعثر لغة أهل الجنة ذات اليمين وذات الشمال وكأنه أراد مع حُكمه الظالم أن يذيّله باعدام لغة المتنبي.
المستشار أحمد رفعت، وبعيداً عن فضيحة الظــُـلم البشع في أحكام البراءة على مجرمين، فإنه يمكن أن يحصل على جائزة صاحب أس...وأ لسان عربي غير مبين منذ أن صاح أبو عمّار في منتصف السبعينيات في الأمم المتحدة( لا تسقطوا الغصن الأخضرُ من يدي، وليس الأخضرَ)!
أنا على يقين الآن من أن المستشار أحمد رفعت لم يقرأ بيت شعر في حياته، ولم يصل إلى الصفحة الثالثة في كتاب ثقافي بعيداً عن الدستور والقوانين والمحاضر.
لو قرأ القرآن الكريم مرتين فقط بصوت مرتفع لعالجت كلمات العلي القدير نصف لسانه، لكنه اليوم أخطأ، تقريباً، في تشكيل كل كلمة.
حتى الأمي والجاهل يمكن أن تتكون في أذنيه موسيقى لغوية تكبح جماح الأخطاء التي لا يستسيغها الذوق اللغوي العربي، أما المستشار اليوم فكانت لغته أقرب إلى تلميذ في السنة الأولى الابتدائية بمدرسة في كفر البطيخ حيث لم يصل مدرس اللغة العربية إلى القرية بعد.
الأحكام الظالمة جريمة، لكن لغة المستشار أحمد رفعت العربية اليوم فضيحة وكارثة وعار بكل المقاييس.
دعوني أعتذر لمصطفى صادق الرافعي، رحمه الله، لأنني اضطررت لسماع القاضي أحمد رفعت.
محمد عبد المجيد
طائر الشمال
أوسلو في 2 يونيو 2012
اجمالي القراءات 6824

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (3)
1   تعليق بواسطة   ميرفت عبدالله     في   الإثنين 04 يونيو 2012
[67114]

وماذا سوف نسمع من القاضي غدا !!

الأستاذ الكريم / محمد عبد المجيد هون عليك فلا أمل في هؤلاء يذكر ، فلا تٌذهب نفسك عليهم حسرات .


فهذا ما حدث في قضية مبارك وأعوانه وهذا ما كنا ننتظره من قضاة يٌساندون الطغاة ويتلقون الأوامر منهم !!


ولكن ماذا عن قضية الشباب النبيل الذي اتهم ظلما هو والمنظمات التي يعمل بها في قضية التمويل الاجنبي هذا الشباب لذي يعمل على أن تنهض بلاده وتنعم بالحرية والديمقراطية .


فلقد قرأت في شريط الأخباار عن الأستاذ شريف منصور وعودته لكي يحضر المحاكمة التي تم تلفيها له هو ورفاقه المدافعين عن الحريات


وهذا بالتأكيد امتدادا للظلم وللطغيان من هذه الأنظمة ومساعديها والمدافعين عنها ..


2   تعليق بواسطة   ايناس عثمان     في   الإثنين 04 يونيو 2012
[67120]

سمعت إبراهيم عيسى يتحدث عن هذا

الأستاذ محمد عبدالمجيد  ، سمعت إبراهيم عيسى في برنامج السادة المرشحون يتحدث عن اخطاء لغوية في كلام المستشار ، وبأسلوب إبراهيم عيسى الساخر يلوح إلى انه جاء له حساسية من استخدام اللغة بعد ان استمع إلى نص الحكم ، اما انا فلم استمع إلى نص الحكم إلا عن طريق يعض الفضائيات ،فكانت اجزاء متقطعة منه ، المهم أن الحكم بالمؤبد ليس بسيطا ، بشرط ألا يكون فيه رجعة  ، وإذا عومل المخلوع  في محبسه بشكل عادي وبدون خصوصية ،فالسجن بهذه الطريقة أنا من وجهة نظري مناسب جدا حتى يشعر بكم المهانة والذل اللذان جرعهما للشعب طيلة فترة رئاسته .


3   تعليق بواسطة   إياد نصير     في   الثلاثاء 05 يونيو 2012
[67158]

اللغة المصرية الحديثة

ربما القاضي من أنصار اللغة المصرية الحديثة وينظر إلى اللغة العربية على أنها لغة الغزاة البدو الذين ليس بينهم و بين المصريين صلة قرابة.


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-07-05
مقالات منشورة : 547
اجمالي القراءات : 4,718,489
تعليقات له : 538
تعليقات عليه : 1,331
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Norway