لماذا يختزل شرف الشعوب في المرأة:
لماذا يختزل شرف الشعوب في المرأة

رمضان عبد الرحمن في الأحد 20 مايو 2012


 

لماذا يختزل شرف الشعوب في المرأة

 

 

 

شعوب تنتهك حقوقها في كل شيء وتستبد في كل شيء وتعيش في ذل وفقر وهوان واستكانة منذ قرون ولم يفهموا بعد أن الشرف ليس شرف المرأة فقط، والحقيقة أن الشرف هو شرف الرجال والنساء معاً، الشرف أن تأخذ حقك وأن تعيش مثل البشر حر غير مستعبد وغير خاضع ولا خانع، الشرف أن لا تسكت عن حقك مهما كلف الأمر، وهل من الشرف أن تترك ثروات بلدك تنهب أمام عينك وأنت تعلم ذلك؟.. هل من الشرف أن تشتكي الفقر والجوع وضيق الحال وقد تموت حسرة على مستقبل العيال؟.. هل من الشرف أن ترى من يتقاضى الملايين من دمك ومن رزقك وفي وطنك ومن ثم تعمل عنتر على ابنتك أو زوجتك بسبب خطأ ما؟!.. ومن الممكن أن تقتل المرأة أو البنت ظلما في هذه المجتمعات التي تختزل موضوع الشرف في المرأة مع الأسف، وأغلب الرجال يعيشون مقتولين من الخوف والجبن والاستبداد ولا يظهرون رجولتهم إلا على النساء، ثم هل من الشرف يا شعوب الشرف وخاصة في مصر أن تصبح دولة بحجم مصر تقاد من دولة مثل قطر والسعودية ؟!.. عن أي شرف تتكلمون يا مساكين والأغلبية تعيش مثل العبيد، ولو أن الأغلبية من هذه الشعوب يعلمون ماذا تعني كلمة شرف وكلمة رجولة ما وصل بهم الحال المهين والمذل لهم أن تتحكم بهم مجموعة تحكم مصر وتنهب في ثروات مصر منذ أكثر من نصف قرن وحتى الآن.

لم يتغير الوضع في مصر وما زالت الأغلبية تعيش في وهم ولا يستقوون إلا على النساء، ويعيشون في دور الشهامة ومع الأسف أن عيشتهم كلها ندامة، مختزلين كلمة شرف في المرأة، أما موارد الدولة والتي هي حق للجميع في مصر ليس شرف أن توزع على الناس في صورة خدمات أو من أجل التعليم والاهتمام به حتى تنهض الدولة مثل دول العالم، لا يجرؤ أحد أن يتكلم في هذا الأمر وأصول الدولة تخصص وتباع بالمليارات أمام الأغلبية المغيبة، هذا لا يمس الشرف، عن أي شرف إذا تتكلمون أنتم؟!.. بذلك التركيز وتحميل المرأة واختزالكم أن الشرف يخص المرأة فقط أسأتم لكلمة شرف وكانت سبب ضياع حقوقكم في كل شيء، بل أن النساء كانت تسحل في ميادين مصر وأمام شعب مصر، أين كان الشرف في هذا الوقت وأين كانت الرجولة؟.. أم أن الرجولة في البيت فقط حين تخرج ما عندك من كبت واستبداد لحقوقك في الدولة ومن ثم تقهر أهل بيتك وأنت المقهور المذلول، هذا ليس عيب أن تظل بهذا الوضع المخزي، وهل من الشرف أن تعيش الأغلبية من الشعب المصري في ضنك متحكمين بها قلة تفرض عليها قرارات غير إنسانية وغير مسؤولة وكأن الأغلبية مع احترامي للجميع عبارة عن قطيع ليس لها حق في المجتمع غير أن تطيع، فهمتم يا شعوب الشرف أن الشرف لا يجوز أن يختزل في المرأة فقط.

 

 

اجمالي القراءات 6627

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (2)
1   تعليق بواسطة   نورا الحسيني     في   الثلاثاء 22 مايو 2012
[66736]

معك حق أستاذ رمضان .

وأضيف لما تقوله أستاذ رمضان ونحن في غمار الانتخابات الرئاسية التي ظهرت بوادرها  أنه ليس من الشرف أن تترك حقك يضيع وتتنازل عنه لمن لا يستحق بحجة أنهم سوف يطبقون الشريعة ، بل والأدهى والأمر  أن ينهى من يحاول أخذه بما لديه من سلطة ونفوذ .


 


2   تعليق بواسطة   رمضان عبد الرحمن     في   الثلاثاء 22 مايو 2012
[66738]

شكرا لكي أستاذة نورا المحترمة

شكرا لكي أستاذة نورا المحترمة

ليس كل الفقراء والمظلمين ضعفاء ولكن هذه حجج الجبناء في كل عصر فمن العار على الأغلبية التي تحمل المرأة وتختزل موضوع الشرف في المرأة دون البحث عن حقوقهم الذي هو من وجهة نظري أساس الشرف


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-08-29
مقالات منشورة : 363
اجمالي القراءات : 3,470,836
تعليقات له : 1,031
تعليقات عليه : 563
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : الاردن