السلفيون بين محمد بن عبدالله ومحمد بن إسماعيل .

عثمان محمد علي في الخميس 10 مايو 2012


السلفيون بين محمد بن عبدالله ومحمد بن إسماعيل .

بسم الله الرحمن الرحيم .

السلفيون طبقا لتعريفهم بانفسهم ، هم اتباع منهج السلف من السابقين بدءأ من الصحابة وإنتهاءا بأتباع مشايخ العصر الحديث من امثال محمد بن عبدالوهاب و  إبن باز وإبن  عثيمين ،والحوينى  ويعقوبى وحسان وإبن صلاح أبوإسماعيل  وغيرهم .  ومن خلال تعريفهم لأنفسهم ومن منهجهم فهم تخلوا عمليا عن منهاج وشرعة الإسلام الحقيقية متمثلة فى آيات القرآن الكريم  ،وإستبدلوها بمنهج  وشريعة  المُنافقين من الصحابة والتابعين وتابعى التابعين .وهنا اقول المنافقون منهم .،لأنه كان  هناك  من الصحابة من  كان  على شريعة القرآن وحده ،ولم يعرف سواه ،ولم يعرف ربا إلا ربه خالق الأكوان  سبحانه وتعالى ،ولم تكن لهم أُسوة حسنة إلا فى محمد بن عبدالله عليه السلام . ومن هنا خُلقت الهوة الساحقة بين منهج السلفيين وبين منهج القرآن الكريم . ولنضرب على ذلك مثالا حيا ً نعيشه الآن فى زماننا  هذا  فى مصر .

وإسمحوا لى أن أتحدث عنه بمقدمة سريعة ومختصرة (رغم علمنا جميعا به ) ،ولكن ربما تكون هذه المقدمة خلفية مفيدة لمن سيقرأها من بعدنا ممن لم يُعاصرها.

تعيش مصر الان حالة من الحراك  السياسى والإجتماعى بعد ثورة يناير 2011 .كان من نتاجة أن عرفت مصر ولأول مرة معنى ممارسة الحق فى الترشح لمنصب رئيس الجمهورية ،ومن هنا تقدم أكثر من الف وأربعمائة مترشح  لسحب أوراق الترشح ،ولكن لم تنطبق شروط التشرح سوى على  ثلاثة وعشرون منهم  فقط ،وبعد فحص الأوراق تم إستبعاد عشرة آخرين وتم الإبقاء على ثلاثة عشر  مرشحا فقط سيخوضون الإنتخابات  . وخرج العشرة الآخرين لأسباب دستورية وقانونية حرمتهم من  حقهم فى الترشح لمنصب رئيس الجمهورية .. وكان ضمن هؤلاء السيد (حازم صلاح أبو إسماعيل ) ،ولمن لا يعرفه ،فهو إبن القطب الإخوانى الكبير  والسياسى  (الشيخ صلاح أبو إسماعيل ) ، ودخل مجال الدعوة الإسلامية على طريقة الدعوة السلفية فأصبح داعية سلفيا بمساجد وفضائيات السلفيين بعدما كان عضوا تنفيذيا ضمن كتائب الإخوان المسلمين  الرسمية . وإستبعدته اللجنة العليا للإنتخابات نتيجة لحصول والدته على الجنسية الأمريكية ،فبذلك لا يحق له الترشح لأن والته إكتسبت جنسية  دولة أخرى مع الجنسية المصرية .فماذا فعل السيد صلاح أبو إسماعيل ؟؟ قام برفع قضية لإلزام وزارة الداخلية المصرية بإعطاءه شهادة بأن والدته ماتت وهى تحمل الجنسية المصرية ،وأن إسمها لم يُسجل فى دفاتر الوزارة ضمن المتقدمين بطلبات السماح لهم باكتساب جنسية أخرى مع الجنسية المصرية.وإدعى كذبا  بأنها  لم تحصل على جنسية أخرى . رغم ورود اوراق رسمية  من الإدارة الأمريكية عن طريق الخارجية المصرية بأنها سيدة أمريكية وتحمل جواز سفر أمريكى دائم ،ولها حق الإنتخاب فى أى إنتخابات أمريكية ،وكل هذه الحقوق لا تعطى إلا لمن لديه جنسية امريكية ،اى للمواطنين فقط وليس للمقيمين إقامة دائمة بدون جنسية أو مؤقتة  سواء كانت للزيارة أو السياحة أو الدراسة أو العمل ...

التعليق .

ما أود أن أقوله وأعلق عليه هنا هو أنى إتخذت  حالة (حازم صلاح أبو إسماعيل ) كمثال على منهج و تدين السلفيين ،لأنه داعية سلفيا ذائع الصيت عندهم ولأنه تعلم وتربى فى بيت إخوانى وسلفى ،ولأنه كان ينادى فى برنامجه الإنتخابى  بتطبيق الشريعة الإسلامية قبل إستبعاده  .  فالشيخ حازم أبو إسماعيل يعلم تمام العلم أن والدته  أمريكية ، و أنها حصلت عليها مع إحتفاظها بالجنسية الأمريكية ،ولعلمه بثغرات القانون (من وجهة نظره ) فقد لعب عليها وإتخذها مدخلا  وحجة فى مطالبته بأحقيته فى الترشح للرئاسة وعدم حرمانه منها مع حشده لرعيته لمساندته وإرهاب خصومه والدولة المصرية بهم وللتأثير على قرار وحكم المحكمة  .

 فما هى هذه الثغرة ؟؟؟ ولشرح هذه الثغرة دعونى أضرب لكم مثلا  إفتراضيا ،وهو ..

عندما تقدمنا لتسجيل عضويتنا فى نقابة الصيدلة المصرية طالبونا بأوراق  ومستندات تعطينا الحق فى الإنضمام لها والحصول على عضويتها   . وهى (كمثال ) .شهادة جامعية  بإتمام دراسة كلية الصيلة من إحدى الجامعات المصرية ، والموقف من التجنيد ،وشهادة ترخيص مزاولة المهنة  من وزارة الصحة ،وشهادة تدريب بعدد من الساعات ووووووو.

ففوجئنا بأحد الأشخاص  يقف فى الصف  وعندما وصل للموظف المختص بتلقى الطلبات ،وبعد فحص أوراقه فحصا أوليا وجده حاصل على ليسانس حقوق وليس بكالوريوس صيدلة  . فقال له الموظف المحترم – أخى الكريم  هذه نقابة الصيادلة ،وليست نقابة المحامين ،فلعلك أخطأت العنوان ؟ فقال له أخونا :: لالا أنا اعرف أنها نقابة الصيادلة ،وانا أقدم اوراقى هنا  لأحصل على عضويتها ، فرد عليه الموظف .. سيدى الكريم هل أنت خريج  إحدى كليات الصيدلة بجانب كلية الحقوق ؟؟ فقال له لا .أنا خريج حقوق ،والقانون لم يمنع خريج الحقوق من الإلتحاق بنقابة الصيدلة . فقال له كيف يا سيدى ؟؟ فقال القانون ينص على  قبول خريج الصيدلة صحيح ،ولكنه لم يذكر فى نصه بحرمان خريج كلية الحقوق من الإنضمام إليها . وسأرفع قضية لأثبت حقى فى الإنضمام  لنقابة الصيادلة ... وذهب أخينا ورفع القضية ،وإستند فى دعواه ودفوعه على عدم نص  القانون المنظم لممارسة مهنة الصيدلة والإنضمام لعضوية نقابتها بنص يقضى  بحرمان غير خريجى الصيدلة من الإنضمام لعضوية نقابة الصيدلة ... وبالتأكيد طبعا أخونا هذا عنده (لُطف ) وأرسلوه للعباسية بقرار من المحكمة لأنه يريد أن ينص قانون الصيدلة على نص يقول ولا يقبل بها خريجى الحقوق . ..

وهذا ما فعله الأخ حازم أبو إسماعيل  ،فقام برفع دعواه مُتحايلا ،ومُستغلا لثغرة ما فى القانون المصرى ،وطالب بإستخراج ورقة من وزارة الداخلية  تفيد بأن والدته غير مسجلة لديها  ضمن من طلبوا بتصريح لهم  بالحصول على جنسية أخرى .وبذلك فيحق له أن يكون مُرشحا للرئاسة.. فالأخ (حازم أبو إسماعيل ) فعل نفس مافعله صديقنا الحقوقى الذى طلب الإنضمام لعضوية نقابة الصيادلة مُتناسيا كل الأوراق والمستندات المسوغة لذلك . فقد تناسى  ألاخ أبو إسماعيل كل الشروط المسوغة لأحقيته فى الترشح ،والتى منها وعلى رأسها ألا يكون هو أو زوجته أو أبواه قد حصل أى منهم  على جنسية بلد آخر فى أى وقت من الأوقات . وراح  يكذب وينفى ويتلاعب ويخدع  أتباعه ومريديه ،   اتباع منهج المنافقين من السلف والتابعين ..

 وهنا نسأل على ماذا  إستند (حازم ابو إسماعيل ) ومن معه من السلفيين  فى مكرهم وخداعهم للناس ؟؟

إستندوا على عقيدة الحيل والكذب والخداع فى شرعة   محمد بن إسماعيل البخارى . فمحمد إبن إسماعيل البخارى خلق  لهم فى دينه الذى إبتدعه من دون الله منهجا وشرعة  تبيح لهم التحايل فى كل شىء من أجل الوصول لأهدافهم ومآربهم الدنيوية حتى لو كانت على حساب اصحاب الحقوق من الفقراء و الأيتام والأرامل والمطلقات . وكذلك فى  رواياته التى أباح لهم فيها ركوب ظهور الرعية دون أن يكون لهم الحق فى سؤالهم لماذا تركبون ظهورنا ؟. وإستندوا  على الروايات التى  تبيح لهم قتل ثلث الرعية إصلاحا للثلثين ،ثم قتل ثلثت الثلثين ،وهكذا وهكذا حتى يسفكوا دماء  الناس جميعا . وعلى الروايات التى  جعلتهم يقولون  الفُحش من القول ويرتكبون المعاصى من العمل ،ثم يزورون بيت الله الحرام ،ويعودون كما ولدتهم أمهاتهم اول مرة  (اى مغفور لهم  ، بيض الصحاف ) حتى لو كانت حجتهم أو عمرتهم ممن أكلوه  من أموال الناس بالباطل . وعلى روايات سوغت لهم  مسح وغفران الكبائر التى يرتكبونها ما بين الجمعة للجمعة ،او ما بين صيام رمضان لرمضان أو من  روايات الشفاعة ،و من روايات  الخروج من النار ووووو. أى أنه شرع لهم كل ما يفسدهم فى دنياهم وآخراهم ،وشرع للعوام ما يُحرم عليهم و يمنعهم من مجرد الإعتراض أو السؤال عن الرفض و الإحتجاج عليهم ،فطالبهم بالسمع والطاعة ،والعض على أغصان  الشجر،  والصبر على الإستعباد و الظلم  حتى الموت .ولذلك تجد فى أدبيات  دينهم البخارى  السلفى  حُرمة الخروج على الحاكم حتى لو كان غشوما درءا لفتنة قد تدوم .. أى أنهم يتبنون فقه الإستعباد وسفك الدماء من ناحية (فى حالة وصولهم للحكم ) ،وفقه خنوع وذل الرعية للراعى من ناحية أخرى . وكل هذا من صلب عقيدتهم السلفية ..وزد على هذا كتمانهم للشهادة ودفاعهم المُستميت عن قول الزور  ،وبدى هذا واضحا جليا فى حالة أبو إسماعيل  . فلم تخرج أسرته لتشهد شهادة حق حقنا لدماء المصريين ومنعا لسفك  دماء الأبرياء التى اهرقت  بسببه وسبب عناده وكذبه  وتخليهم عن قول الحق ..ولو عرضنا هذه العقيدة السلفية وتطبيقاتها على ما جاء فى القرآن الكريم لوجدنا العجب الُعجاب وللمسنا مدى الهوة والفجوة  العميقة والمساحة الشاسعة بين شرعة القرآن ومنهاجه وبين شرعة السلفيينوإمامهم البخارى .

فشرعة القرآن الكريم تقول فى  الصدق  والصادقين وعدم التحايل والخداع .

(الصابرين والصادقين والقانتين والمنفقين والمستغفرين بالاسحار ) آل عمران 17

(ومن يطع الله والرسول فاولئك مع الذين انعم الله عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقا ) النساء  69

(قال الله هذا يوم ينفع الصادقين صدقهم لهم جنات تجري من تحتها الانهار خالدين فيها ابدا رضي الله عنهم ورضوا عنه ذلك الفوز العظيم ) المائدة 119

(يا ايها الذين امنوا اتقوا الله وكونوا مع الصادقين) التوبة 119

(ولقد فتنا الذين من قبلهم فليعلمن الله الذين صدقوا وليعلمن الكاذبين) العنكبوت -3

(ليسال الصادقين عن صدقهم واعد للكافرين عذابا اليما ) الأحزاب  8

(ليجزي الله الصادقين بصدقهم ويعذب المنافقين ان شاء او يتوب عليهم ان الله كان غفورا رحيما ) الأحزاب 24

ن المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات والقانتين والقانتات والصادقين والصادقات والصابرين والصابرات والخاشعين والخاشعات والمتصدقين والمتصدقات والصائمين والصائمات والحافظين فروجهم والحافظات والذاكرين الله كثيرا والذاكرات اعد الله لهم مغفرة واجرا عظيما ) الأحزاب 35

فهذه الآيات الكريمات تحدثت عن فضيلة الصدق ووجوبها فى شرعة الإسلام ،ووصف  المؤمنين حقا بأنهم صادقون ،وانهم سيُسالون يوم القيامة عن صدقهم ، وأن فى هذا اليوم سينفع الصادقين صدقهم ..

فهل لو طبقنا هذه الآيات الكريمات على حادثة السلفيين الآخيرة ممثلة فى حادثة (حازم أبو إسماعيل ) ،فهل نجدوهم كانوا صادقين  مع المصريين ومع أنفسهم  ومع الله ، أم  كانوا غير ذلك  ؟؟؟؟؟

وهل تخلقوا بخُلق القرآن فى  التمسك وتطبيق  فريضة  الصدق ، أم خالفوه وإتبعوا  شرعة  الحيل والخداع والمكر والدهاء والكذب على  الله وعلى الناس ؟؟؟

وعن المخادعين والمحتالين يقول رب العزة .

(يخادعونالله والذين امنوا وما يخدعون الا انفسهم وما يشعرون ) البقرة -9

(هَلْ أُنَبِّئُكُمْ عَلَى مَن تَنَزَّلُ الشَّيَاطِينُ  . تَنَزَّلُ عَلَى كُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ . يلقون السمع واكثرهم كاذبون"http://static.app.widdit.com/images/features/searchwiddit.png") الشعراء 221-223

(ولقد فتنا الذين من قبلهم فليعلمن الله الذين صدقوا وليعلمن الكاذبين) العنكبوت -3

 

(الم تر الى الذين تولوا قوما غضب الله عليهم ما هم منكم ولا منهم ويحلفون على الكذب وهم يعلمون

)المجادلة 14-

فهذه الآيات الكريمات تتحدث عمن يحلفون  كذبا ، و يخادعون الله ،وعمن تتنزل عليهم  الشياطين.  فالسلفيون  كذبوا بآيات الله  التى جاءت لتأمرهم  بأن يكونوا  من الصادقين ، ونسوا  أن  خالقهم  جل جلاله معهم أينما كانوا  وحيثما كانوا ، فى سرهم  وعلانيتهم  ، فكونوا فريق عمل لمُرشحهم  رغم علمعهم بكذبه  وخداعه للناس ،فإنتصروا له وكفروا  بقول الله تعالى فى سورة المُجادلة (الم تر ان الله يعلم ما في السماوات وما في الارض ما يكون مننجوى ثلاثة الا هو رابعهم ولا خمسة الا هو سادسهم ولا ادنى من ذلك ولا اكثر الا هو معهم اين ما كانوا ثم ينبئهم بما عملوا يوم القيامة ان الله بكل شيء عليم) المُجادلة -7

وبذلك فقد  كفروا بوجود الله معهم ،وعلمه سبحانه  وتعالى بما يبيتون  من القول وبما إقترفته أيديهم من عمل ،ومحاسبتههم عليه  يوم القيامة ، وآمنوا بشرعة البخارى  وحيله ورواياته و جعلوها حاكمة عليه (اى على القرآن ) ونافية و ناسخة (طبقا لتدينهم  ) لأحكامه ،. .

وماذا عن أسرته وأقاربه السلفييين  الذين كتموا الحق وهم يعلمون وكتموا شهادة الله  ؟؟

إنظروا إلى قول الله تعالى فى وجوب الشهادة بالحق والعدل .

(يا ايها الذين امنوا كونوا قوامين بالقسط شهداء لله ولو علىانفسكم او الوالدين والاقربين ان يكن غنيا او فقيرا فالله اولى بهما فلا تتبعوا الهوى ان تعدلوا وان تلووا او تعرضوا فان الله كان بما تعملون خبيرا ) النساء 135

(يا ايها الذين امنوا كونوا قوامين لله شهداء بالقسط ولايجرمنكم شنان قوم على الا تعدلوا اعدلوا هو اقرب للتقوى واتقوا الله ان الله خبير بما تعملونيا ايها الذين امنوا كونوا قوامين لله شهداء بالقسط ولايجرمنكم شنان قوم على الا تعدلوا اعدلوا هو اقرب للتقوى واتقوا الله ان الله خبير بما تعملون) المائدة 5

 (ولاتكتموا الشهادة ومن يكتمها فانه اثم قلبه والله بما تعملون عليم) البقرة 283

فهل آمن و طبق آل أبو إسماعيل  ،وأهله ،او السلفيين من أسرته وأقاربه ومعارفه   ما جاء بالآيات الكريمات ، من وجوب الإمتثال لأمر الله  بعدم كتمان الشهادة ،وبقول الحق ،والقوامة بالقسط  ولو على أنفسهم او على إخيهم ،أم  أنهم فعلوا عكس هذاوساعدوه  وساعدوا السلفيين على  تجميع ن ميليشياتهم وأسلحتهم وعتادهم ليكونوا على إستعداد للدخول  فى حرب أهلية مدمرة لا يعلم  خباياها إلا الله  تحت رالرايات السود ونداء حى على الجهاد الذى يتشدقون به هذه الآيام ؟؟؟

 وهنا يحق لنا  أن نسأل سؤالا ختاميا . هل آمن و إتبع السلفيون قرآن رب العالمين وتأسوا برسالتة التى نزلت على خاتم النبيين  ،ام أنهم إتبعوا ما تلته الشياطين على البخارى  محمد بن إسماعيل ؟؟

 

أترك الحكم لكم ..

 ... هدانا وهداهم الله  العزيز القدير لهديه وصراطه المُستقيم .. وحمى الله مصر والعرب والعجم من السلفيين ومن تدينهم البخارى الفاسد .

 

 

 

 

 

 

.

اجمالي القراءات 12417

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (21)
1   تعليق بواسطة   لطفية سعيد     في   الخميس 10 مايو 2012
[66438]

أكرمك الله دكتور عثمان

أكرمك الله  يا دكتور عثمان على كلماتك الطيبة ،  فكيف يسمح  أتباع أبو إسماعيل لأنفسهم أن يقولوا : ان الشيخ حازم لا يكذب أبدا !!!!!!!!! إهو الصادق المين ؟! أم انه ليس بشرا ياكل الطعام ويمشي في الأسواق ؟! وكيف يكون وهو محاميا ينفذ القانون ويعرفه تمام المعرفة   ،ــ لأنها وظيفته  ــ كيف يسمح لنفسه ان يكذب ويخرج في برنامج يراه الناس جميعا !!!!  لو خرج وقال إن القانون جائر وظالم وطالب بتبديل هذه المادة لاحترمه الناس ! ولكنه كذب وكذب ، والأكثر من ذلك أنه بدا بمهاجمة أمريكا  كخطوة استباقية على موضوع التمويل والجمعيات . كل هذا لم ينسه العامة وكان مثلا سيئا أضر بنفسه واضر بمن يشرب من نفس النبع  من غخوان وسلفيين لأنه اعطى مثلا عمليا لاتسطيع هيئة المحلفين الدفاع عنه !!!!!!!!


2   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   الخميس 10 مايو 2012
[66445]

مقال رائع ومشكور عليه د عثمان

بإيجاز


عندما يدخل السلفيون والاخوان معترك الحياة السياسية  سيظهرون على حقيقتهم : جهلا وكذبا وخداعا ونذالة .


والأيام بيننا ..


3   تعليق بواسطة   نجلاء محمد     في   الخميس 10 مايو 2012
[66447]

وجه الشبه بينها هو الكذب في كلاٍ ..

السلام عليكم ورحمة الله دكتور / عثمان  مقالة جاءت في وقتها فيجب علينا جميعا خاصة في هذا الوقت التوعية بمخاطر هذا التيار وذلك بإظهار التناقض الكبير بين السلفية وبين الإسلام الحق ، مع إظهار العلاقة التي تربط بين المخادعين في كل زمان ومكان عملا بالمقولة التي توجب الطرق على الحديد وهو ساخن ، بعدما تبين للمصريين  خبث نواياهم ونزلت أسهمهم لدى بعض من مؤيديهم  .


ولقد فهمت - كما فهم من يقرأ المقال بأنه من بين  أوجه الشبه بين السلفية وقائدهم الأعلى وأبوهم الروحي البخاري هى الكذب في كلاٍ .


فكلاهما قد كذب بطريقته الخاصة المناسبة لمتطلبات عصره وطموحاته !!


4   تعليق بواسطة   فاطمة إبراهيمى     في   الجمعة 11 مايو 2012
[66460]

اظن الاخون لايعترفون بأي جنسية لأنهم يحلمون بالعالمية

 سلام عليكم جميعا.


اعتذر لأني لاأتابع كثيرا مايجري في مصر لسبب واحد هو اني منذ ان رأيت اصحاب البدلة العسكرية على الحكم قرأت الفاتحة على ثورتكم!


آسفة ان كنت بينت تشائمي مما يجري على ايدي الجيش. و ارى تمثيليات تتكرر في اليمن أيضاً و يأتي عسكري و من بعده عسكري آخر و ينضم للشعب و في الحقيقة سارقٌ بين الرعية ليأخذ  ملكية المسروقات من أصحابها!


و هكذا اظن بأن المسرح في عالم العربي مجرد تمثيليات الا ماشاء ربي.


اعتذر مرة أخرى ربما لست بخبيرة مثلكم أو الأيام الآتية تأتي بخير و رحمة من الله تعالى.


و اما بنسبة لمنع هذا الشخص من الترشيح فانا اظن بان هذا الحكم حكم ظالم مخالف لتشريع القرآني.


انه مصري و رجل بالغ و مستقل. لماذا يُعاقب بسبب جنسية امه؟!


5   تعليق بواسطة   مصطفى نصار     في   الجمعة 11 مايو 2012
[66461]

وأمرهم شورى بينهم

 ( وأمرهم شورى بينهم )


طالما ارتضينا نتيجة الإستفتاء الذي لا يتيح لشخص يحمل أي من أبويه جنسية غير مصرية فلا يحق لأبوإسماعيل أن يترشح...هذا أولا


ثانيا لقد طالبه الشيخ طارق يوسف بالملاعنة ليتبين صدقه من كذبه وهرب ولم يرد على الهاتف وذلك في إحدى القنوات الفضائية, ومشايخ السلفية يعلمون أنه كاذب والله أعلم ولا يشرفنا من يتسبب في هدر الدماء بسبب كذبة أن يكون رئيسا.


6   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الأحد 13 مايو 2012
[66529]

اشكرك استاذى دكتور منصور .

اشكرك استاذى دكتور منصور - على التعقيب ونعم الإخوان والسلفيون وكل اصحاب تيار الإسلام السياسى نسخة واحدة ، لأن مرجعيتهم واحدة وهى مرجعية الأديان الأرضية البخارية والحنبلية والوهابية .


7   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الأحد 13 مايو 2012
[66530]

نعم استاذة عائشة السلفيون كاذبون .

اشكرك استاذة عائشة حسين ،وأتفق معك تماما فى أن السلفيين لا يرون فى شيخهم (الكاذب ) إلا الصدق . وهذا لا يرجع إلى أنهم واثقون فيه وفى صدقه ام لا . ولكنهم جميعا يتبنون مبدأ إستحلال وإستغلال الناس وما يملكون ،ولذلك ليس مهم ان يكون شيخهم صادق أم كاذب وإنما المهم أن يصلوا به أو معه لإستغلال الناس وأستحلال أموالهم واعراضهم .


8   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الأحد 13 مايو 2012
[66531]

كذب السلفيين المستقى من البخارى

شكرا استاذة نجلاء محمد على تعقيبك ،ونعم السلفيون يستندون فى كذبهم على الله وعباده على روايات بخارية وحنبلية ووهابية . ودور أهل القرآن أن يكشفوهم ويفضحون كذبهم وتعرية تدينهم الفاسد أمام الناس ،ولتكون شهادة لهم امام الله يوم يقوم الأشهاد .


9   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الأحد 13 مايو 2012
[66532]

اشكرك دكتور فاطمة .

اشكرك دكتور فاطمة الإبراهيمى على تعقيبك ،وعلى مشاعرك النبيلة تجاه مصر والمصريين , ونحن نعك نخشى على مصر من إمتداد الحكم العسكرى ،ومن وصول أصحاب الإسلام السياسى إلى كرسى الحكم . ومع ذلك يُخفف من خوفنا هذا ويعطينا الأمل أن الشعب المصرى بعد الثورة ليس هو من كان قبل الثورة . فالناس بدا تشغل عقلها اكثر من ذى قبل ،وبدأوا ينتقدون تصرفات الإخوان والعسكر ويثورون عليهم ،ويطالبوا بإسقاط حكمهم .وأعتقد أن العسكر والإخوان والسلفيين قد فقدوا أكثر من 60% من أصوات المتعاطفين معهم فى الشهريين الماضيين . وهذا الفقدان نتج عن إكتشافهم كذبهم وخداعهم لهم ،وهذا يعنى أنه فقدان للأبد ،لأنه فقدان نتج عن صدمة كبيرة فيهم ،كمن كان يأتم بإمام فى الصلاة ،ثم ضبطه متلبسا بجريمة سرقة دكان ومحل أو بيت جاره . فلن يصلح أن يصلى وراءه أبدا ،وسيعمل على فضحه وتوعية الناس وتحذيرهم منه .. وهذا ما وجده الناس فى العسكر والإخوان . وربما يكون  من نتائج تعثر مسيرة الثورة المصرية المفيدة  فى السنة الماضية هو إكتشاف زيف وخداع العسكر والإخوان مما يحمى مصر والمصريين من شرورهم فى السنوات القادمة .والله المستعان عليهم جميعا .


10   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الأحد 13 مايو 2012
[66533]

السلفيون يخشون المواجهة على الحق يا استاذ مصطفى .

اشكرك استاذ مصطفى نصار . والسلفيون أخى العزيز يخشون المناظرات العلنية الحقة المبنية على ركائز العقل والمنطق . فلذلك يرفضون المواجهات التى تكشف كذبهم أن كشف جهلهم وسوقهم بالعصا تحت إمرة (راعيهم ) المزعوم . وكذلك أخى العزيز هم لا يريدون ان يلتزموا بالدستور والقانون ،لأنهم يعتبرون انفسهم فوقهما وفوق الناس ومن حقهم ركوب ظهور الناس سواء رضى الناس ام لا .فمن رضى فله (جنتهم ) ومن رفض فله القتل . ولك أن تتعجب من تصريحات (أبو غسماعيل ) الأخيرة من أوامره لأنصاره بأن يضيفوا غسمه فى ورقة التصويت ويصوتوا له ووضع لنفسه رمز الأسد ...


11   تعليق بواسطة   أحمد نافع     في   الأحد 13 مايو 2012
[66537]

السلفيين

ؤيما بسبب أنتمائى لأهل القرءان أتعرض للسب والغيبه فى بلدنا وقد تطاول أحد السلفيين بأنه قال أنه يريد أن يخرجنى من هذ


12   تعليق بواسطة   أحمد نافع     في   الأحد 13 مايو 2012
[66538]

السلفيين

أنا من أهل القرءان من قبل ان أعرف موقعكم فلقد من الله على بهدايتى وأنا فى السعوديه  بالمنهج القرءانى وكان هذا بفضل  أخ مسيحى كان يريد أن يشككنى فى الأسلام  فهرانى روايات من بتاع البخارى وكل مره أخد صدمه  وطلع مبررات له  وكان عندى وجهة نظر أن أكيد علماء المسلميين عندهم رد قوى على كلام المسيحيين  الغريب أنى كنت متمسك بعقيدة  السنه  طالما لم أبحث فى الدين كنت بصلى عادى وعايش ولما أردت أن أسمع ردود العلماء لأقحم النصرانى صدمت وكفرت بهذه الأديااااااان  وبدات البحث وكنت أستخير الله فى كل مساله وكان الله يفتح على بها  حتى تكونت لدى مفاهيم كثيره كما هى مفاهيمكم  وكان أخر مفهوم ورد لدى عن متابعتى للصلاه وأن القرءان جامع للكل شىء ومبين وبعد نقاش طويل فى موقعكم الموقر عن كونها ثلاثه أو خمسه رسخ لدى مفاهيم  وهى


الصلاه ليست عدد ركعات محدده بل أزمنه محدده وأهم ما فيها جوهرها وخشوعها


وقت الصلاه  يعلن بنداء لها


أوقات الصلاه خمسه  وهى الفجر والعشاء وهما مذموران بنص صريح  فى أية الأستأذان


صلاة المغرب وهى أقم الصلاه للدلوك الشمس ألا غسق اليل


صلاة العصر والظهر  وهى مذكوره أقم الصلاة طرفى النهار  وزلفا من اليل  وزلف الليل هو العشاء


ومن واقع متابعتى للصلاه أن الصلاه لها بداية أوقات للدخولها ولا تحدد بعد فمثلا يمكنك أن تصلى الظهر من وقت أدااانه حتى دخول العصر وهكذا للمغرب أذن فأين هيا المواقيت المحدده ثالثا لايوجد عدد ركعات محدد للصلاه فهى خااضعه للوقتك أنت فممكن أنا عندى مشاغل أصلى 4 أو 6 أو 8 ولاأهم الخشوع وممكن عندى فسحه من الوقت أصلى أكثر


وهنا ينبين لنا أنه لايوجد صلاه للجماعه فى صدر الأسلام وهنا ينبين فى أيتين 


ترك المؤمنين رسول الله قائم يصلى وذهبوا للتبضع  والتجاره فكيف يكونوا جماعه ويأمهم ويتركوه لا يعقل


ثالثا قوله تراهم ركعا سجدا  أى أنك دخلت المسجد سترى من هو ساجد ومن هو راكع فهذا يدل بعدم وجود جماعه


ثم أن الجماعه مستحدثه كما فى صلاة التراويح ونسبوها للعمر


ثم أن صلاة الجماع ما جلبت ألا نفاق الصلاه  ورياء مصليها وهذا حزرنا الله منه أن نأخذها رياء حيث قال


ويل للمصلين الذين هم عن صلاتهم ساهون والذين هم يراءون ويمنعون الماعون


13   تعليق بواسطة   مصطفى نصار     في   الأحد 13 مايو 2012
[66539]

رجاء من الأخوة والأخ أحمد نافع

أولا : رجاء من الأخوة عامة في الموقع التأكد من كتابة الآيات صحيحة وأرجو من أ/أحمد نافع أن يعدل كتابة العبارتين القرآنيتين(لدلوك الشمس إلى غسق الليل) و(زلفى من الليل)...ويفضل تحميل ملف وورد للقرآن الكريم من جوجل


ثانيا : هذا القول بأنه لا توجد عدد ركعات محددة للصلاة لا دليل عليه ... كلمة (صلوات) أتت 5مرات في القرآن بعدد الصلوات في اليوم, و(أقم الصلاة)و(أقيموا الصلاة) أتت 17مرة بعدد الركعات في اليوم ..والفعل(سجد)للعاقلين أتى 34مرة بعدد السجدات في اليوم.


ثالثا : لا يوجد نصا في القرآن يلزم بصلاة الجماعة بحيث تكون الصلاة باطلة بدونها إن صلاها الشخص منفردا, ولكن القرآن به تأكيد على وجود صلاة الجماعة وليس كما ذهبت أنه لم تكن الجماعة موجودة في عصر صدر الإسلام(وَإِذَا كُنتَ فِيهِمْ فَأَقَمْتَ لَهُمُ الصَّلاَةَ فَلْتَقُمْ طَآئِفَةٌ مِّنْهُم مَّعَكَ وَلْيَأْخُذُواْ أَسْلِحَتَهُمْ فَإِذَا سَجَدُواْ فَلْيَكُونُواْ مِن وَرَآئِكُمْ وَلْتَأْتِ طَآئِفَةٌ أُخْرَى لَمْ يُصَلُّواْ فَلْيُصَلُّواْ مَعَكَ وَلْيَأْخُذُواْ حِذْرَهُمْ وَأَسْلِحَتَهُمْ وَدَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ لَوْ تَغْفُلُونَ عَنْ أَسْلِحَتِكُمْ وَأَمْتِعَتِكُمْ فَيَمِيلُونَ عَلَيْكُم مَّيْلَةً وَاحِدَةً وَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ إِن كَانَ بِكُمْ أَذًى مِّن مَّطَرٍ أَوْ كُنتُم مَّرْضَى أَن تَضَعُواْ أَسْلِحَتَكُمْ وَخُذُواْ حِذْرَكُمْ إِنَّ اللّهَ أَعَدَّ لِلْكَافِرِينَ عَذَابًا مُّهِينًا {النساء/102} فَإِذَا قَضَيْتُمُ الصَّلاَةَ فَاذْكُرُواْ اللّهَ قِيَامًا وَقُعُودًا وَعَلَى جُنُوبِكُمْ فَإِذَا اطْمَأْنَنتُمْ فَأَقِيمُواْ الصَّلاَةَ إِنَّ الصَّلاَةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَابًا مَّوْقُوتًا {النساء/103})


(فَإِذَا قُضِيَتِ الصَّلَاةُ فَانتَشِرُوا فِي الْأَرْضِ وَابْتَغُوا مِن فَضْلِ اللَّهِ وَاذْكُرُوا اللَّهَ كَثِيرًا لَّعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ {الجمعة/10} )


14   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الأحد 13 مايو 2012
[66540]

أهلا بك استاذ نافع

اهلا بك استاذ نافع .  موضوع الصلاة من الموضوعات التى قُتلت بحثا على هذا الموقع وكُتب فيها الكثير والكثير . ونود من حضرتك ان تعود لما كُتب وتقرأه (كله ) وبعدها لو وجدت أنه ما زال هناك ما تحتاج إلى مناقشته فأهلا بالمناقشة ساعتها . أما الآن فصعب ان نعود لما إنتهينا منه منذ سنوات وسنوات . فهذا سُعطل مسيرة الموقع والكتاب والقراء الأعزاء .. مع خالص تحياتى لك .  هدانا وهداك الله إلى نور قرآن العظيم .


15   تعليق بواسطة   أحمد نافع     في   الإثنين 14 مايو 2012
[66545]

شكر اد عثمان

أسف على بعض الاخطاء فى كتابة الأيه  ومفهومى عن الصلاه  ليس أنكار للعد الصلاه او لفروضها الخمسه المؤكده فى القرءان  ولا حتى ما توصل له الاعجاز العددى فى القرءان ولكن أهم ما توصلت أليه هو الخشوع فى الصلاه وان تؤدى اهدافها فى حياتنا وما قولته سابقا ربما خواطر لم تتبلور ومجرد استنباطات أردت ان تشاركونى الراى وان أستفيد من من يتفق ومن يختلف حتى فى نهاية  أصل الى راى سديد بناءا على تعليقاتكم وهذا ما أفعله دوما على مدار عام عندما عرفت موقعكم  الكريم الذى احبه جدا ويعلم الله اننى ألاقى الامريين فى مجتمعنا بسبب جهرى للكل أننى من اهل القرءان وارفض البخارى ودينه دين الباطل ومن معرفتى للموقعكم فانا أطرح كل ما يدور فى خاطرى وبالى ليس عن أعتقاد انه صحيح ولكن للمشاركه فاجد من يجينى ويعطينى برهان على صدق ما جأت به أو أن به قصور وهكذا لاستفيد منكم بارك الله لى ولكم وقبلونى عضوا واخا بينكم تصوبونه عندما يخطا وتاخذون على يده  وتشجعونه عندما يصيب  اللهم اجعلنا من اهل القرءان


16   تعليق بواسطة   محمد عبدالرحمن محمد     في   الإثنين 14 مايو 2012
[66546]

إنهم يريدونها حرباً أهلية بين المصريين..!


الدكتور الفاضل / عثمان محمد علي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته قواك الله تعالى لبذل مزيد من الجهد في قول الحق وتوعية غابية المصريين في هذه الآونة الحرجة والحساسة من تاريخ مصر والمصريين.. وأقول أنه لابد للمصريين أن يعرفوا أعدائهم الحقيقيون وأنهم لابد ان يبطلوا مفعول وفتيل القنبلة الموقوتة التي يخطط لها السلفيون وهو الدخول بمصر في آتون حرب أهلية لا يعلم عواقبها إلا الله تعالى .. ربما تهلك الحرث والنسل جميعاًً وهذا ما يريده العسكر لمصر وجهازهم الأمني ..


وكذا السلفيون لايعنيهم إلا دخول معترك سباق الرئاسة ولو كان ذلك على حساب جثث المصريين الشباب.. فماذ يريد السلفيون وكل أتباع الاسلام السياسي هل يريدونها حرباً أهلية لاتبقي في مصر ولاتذر إلا الخراب والهلاك والمجاعات والدماء والوباء..!!


اللهم اشهد علينا في قولة الحق هذه.. والسلام عليك ورحمة الله يا دكتور عثمان.
 

17   تعليق بواسطة   محمد الشريف     في   الثلاثاء 15 مايو 2012
[66563]

مشكور يا اخي عثمان

 اوجزت فانجزت هكذا هم السلفيين وفكرهم الاسن ولقد اضلهم  وزين لهم ما كا نوا يعملون من تخريب وافتعال الازمات وتأمير ابو اسماعيل علي الرفاب .........ولكن مكروا مكرهم والله خير الماكرين...حفظنا الله واياكم من اللهو بالدين والكذب علي الناس .....ولي سؤال للدكتور منصور الي متي نظل مستترين ولماذا لا نجاهر الناس بما نعتقد؟ وشكرا


18   تعليق بواسطة   ايناس عثمان     في   الثلاثاء 15 مايو 2012
[66569]

رحم الله مصرنا الغالية من كل شر

السلام عليكم دكتور عثمان ، الإنسان وهو بعيد عن بلاده يحملها في داخله بكل معنى الكلمة ، يتمنى لها السلامة والخير ، ويكون أشد حساسية عمن  يقيم بها ، وهو في قلق دائم وخاصة في مثل هذه الأيام التي ننتظر فيها قدوم رئيس لمصر ، ياترى من هو وما صفاته ؟ اتمنى ان يكون متفتحا يميل إلى العدالة ، لأن العدالة بحورها واسعة جدا ، يكفينا أنه يميل إلى العدالة بالمنظور البشري ، ينظر إلى كل المواطنين نفس النظرة ، ليس له حاشية ، ولا نريد أن نعرف زوجته حتى لو كانت معجونة بماء الخير والصلاح !!!  يهتم بالعلم والتعليم والعلماء في كل مجال ، لا يقول الكفن ليس له جيوب ، لأننا بجد مللنا هذه الجملة ، لا تكن خطبه طويلة ولا يعطل المرور في بلادي عند تنقله من مكان لآخر ، لا يجعل من المصريين جواسيس على بعضهم ، لا يعيش في برج عاجي بعيدا عن الشعب ومشاكله .. هذه بعض ما أتمنى ان أجده من صفات للرئيس القادم لمصر فهل هذا كثير ؟!!!!!!!!! .


19   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الأربعاء 16 مايو 2012
[66600]

اشكرك استاذ محمد الشريف _ والقرآنيون يجاهرون بفكرهم .

اشكرك جزيلا استاذ محمد الشريف على تعقيبك الجميل . وإسمح لى أن اشاركك فى مناقشة سؤالك لأستاذنا الدكتور منصور (وهذه ليست إجابة بالنيابة عنه ) .. أخى الكريم مشكلة القرآنيون وعلى رأسهم الدكتور منصور - أنهم لم يكتموا إيمانهم ،ولم يكتموا شهادة الله .وهذا هو سبب إبتلائهم وإضطهاد النظام المصرى السابق ،والإخوان والسلفيين وكل تيارات الإسلام السياسى والعقدى لهم .. ولا أريد ان أسرد كثيرا عن معاناتهم بسبب جهرهم لفكرهم ومعاناة استاذنا الدكتور منصور . ولكن كعناوين مختصرة . -- لقد تحدى الدكتور منصور - الأزهر ،والسعودية وجهر بالفكر القرآنى منذ 84 . وكانت النتيجة فصله من الجامعة وتحريض مؤتمر القمة الإسلامى فى باكستان مبارك على إعتقاله والتخلص منه و قتله . وبالفعل قام  بإعتقاله فى 87 ، ولكن الله حفظه وجعل مكرهم فى نحورهم  . ثم توالى الإضطهاد وسلسلة من الإعتقالات والتضييق كان آخرها إعتقال إخوة من القرآنيين فى مصر فى 2007 ،و2008 ...


- المهم يا أخى أن الدكتور منصور ،ومن معه جاهروا بفكرهم قدر إستطاعتهم ولا زالوا يجهرون به  ولك أن ترى كم المقالات والأبحاث والكتب المنشورة لسيادته ولأهل القرآن على هذا الموقع المبارك وغيره من مواقع الإنترنت ،والصحف الورقية . حتى اصبح الفكر  لقرآنى والحمد لله فكرا عالميا يؤمن به ويدعوا له أناس عظام فى كل بقاع الأرض ،وبلغات كثيرة غير العربية . ويبقى على المُقتدريين منهم أن يساهموا فى نشره بأى وسيلة ممكنة إلى أن يأذن الله وتكون لهم قناة فضائية قرآنية حقة .. وإلى أن يحدث هذا نرجو نشر الفكر القرآنى فى أى منتدى أو موقع إلكترونى على الشبكة العنكبوتية قدر إستطاعتنا جميعا ...


وشكرا لك مرة أخرى .


20   تعليق بواسطة   فاطمة إبراهيمى     في   الخميس 17 مايو 2012
[66609]

الى الأخ أحمد النافع

سلامٌ عليكم و بارك الله تعالى في إيمانك و علمك.


الأخ أحمد أنا مثلك أبحث عن الحق من خلال كتب الله تعالى و استمع لكل من يجد الأنس مع كتاب الله تعالى و أمل من الجلوس و الصحبة مع من يدندنون الروايات و الاخبار التي كتبتها ايدي الناس و هي مما انزل البشر لبشر و ليس مما انزل الله تعالى من السماء.


أرجو أن تكتب عن كل ماوجدت و اقتنعت و اريد ان استفيد من كل الباحثين في كتاب الله هنا او اي مكان و اعتبر كل مؤمن و باحث لكتاب الله أخ أو أخت لي و ادعو له من قلبي له و لنفسي الهداية و النور


أظنك مثلي تبحث عن الباحثين في كتاب الله في كل مكان و اظن كأني رأيت اسمك في احدى المنتديات ... ( لاادري ان كنت أنت او اسم مشابه فقط )


اشكرك و ارجو ان اقرأ كتاباتك


أختك في الدين و في ملة أبينا إبراهيم عليه و على جميع المرسلين السلام و الرحمة من الله تعالى


21   تعليق بواسطة   ربيعي بوعقال     في   الإثنين 11 يونيو 2012
[67257]

رمنا تزيلا، فأنكروا...

اقتباس: (( وهنا يحق لنا أن نسأل سؤالا ختاميا . هل آمن و إتبع السلفيون قرآن رب العالمين وتأسوا برسالتة التى نزلت على خاتم النبيين ،ام أنهم إتبعوا ما تلته الشياطين على البخارى محمد بن إسماعيل ؟؟))

تعليق:


               رمنا تزيلا، فأنكروا، وجاءوا بوحي رفات العفن:


                                   مدرج مرفوع، ومسند موضوع، ومناشير فتن:


               طعن عمر، مات عثمان، قتل علي، مات الحسن


                                  ألا ما أكثر الأخبار، وما أقـل خبراء السنن !


 


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق