مرحباً عمر سليمان

كمال غبريال في السبت 07 ابريل 2012


• إذا كان الثوار لا يعرفون أو يعرفون ويكابرون أن الثورة غير مستمرة، وأنها انتهت إلى هذا الحد في جولتها الأولى، فها أنا أنبههم لذلك. . لقد حققنا مكسبين لا رجعة فيهما، أولهما سابقة خلع رئيس والإتيان بآخر عبر صناديق الانتخاب، والثاني يقظة الوعي الشعبي بأهمية وجدوى المشاركة السياسية. . الجولات اللاحقة من الثورة طلباً للحرية والحداثة لن تقوم إلا بعد تغيير موازين القوى بالشارع المصري، هذا لو استطعنا اكتسابه لمعسكر الحداثة، وقد لا نحتاج لجولات ثورية حادة، بل مجرد تفعيل تدريجي للمجتمع المدني والأحزاب السياسية، هذا بالطبع ما لم نسلم أنفسنا بأنفسنا لدهاقنة الدولة الدينية، وهذا هو الخطر الداهم الآن الذي يهدد التراكم الحضاري في وادي النيل بالانهيار والتجريف. . سوف ندخل الآن مرحلة استقرار سياسي أياً كان توجهنا، وكل الأمل ألا يكون ذلك الاستقرار في قاع حفرة دولة أفغانية طالبانية، ولكن في دولة حديثة ولو غير مكتملة التكوين والملامح الليبرالية، وهذا ما يمكن تحقيقه الآن عبر الالتفاف حول الرجل القوي القادر على وقف طوفان الظلام الممول مالياً من مراكز تمويل الإرهاب العالمي بالخليج، والممول بشرياً عبر الجماعة التي ما انفكت تبث سمومها في الجسد المصري طوال ثمانية عقود ماضية. . هذا الرجل هو رئيس الجمهورية المقبل السيد/ عمر سليمان.


• أتعشم أن يرعوي أشاوس الثوار ويلموا الثعابين، ويعترفوا أن الشعب مش معاهم، ولكن مع رجال الله أصحاب الفضيلة المجاهدين بنحر الرقاب وتقطيع الأطراف، وأنه لا حيلة لإنقاذ أرواحنا وبلادنا وشعبنا من ذئاب الإرهاب وبوم الكراهية إلا بالاستعانة برجل قوي ينتمي للمؤسسة العسكرية، التي هي المعقل الوحيد في مصر الذي لم يتلوث بالظلاميين.
• نعم عمر سليمان رجل عسكري، ولكنه لن يأتي على ظهر دبابة أو يرثنا عن سلفه، سيأتي بإرادتنا الحرة، وهذا سيجبره على التعامل معنا كشعب قادر وليس رعية مهيضة الجناح. . هل لو حكم مبارك أو عبد الناصر أمريكا كان سيفعل بها كما فعل بنا؟!. . المهم أن نكون نحن رجالاً واعين وليس قطيع غنم. . ليس المهم شخص الحاكم بقدر أهمية شخصية الشعب، نحن الآن شعب استطاع خلع حاكمه والإتيان بحاكم جديد وفق الإرادة الجماهيرية، ويهمنا الآن الحاكم القوي الخبير ذي العلاقات الدولية الواسعة ليقود السفينة إلى بر الأمان بعد ترنحها وإشرافها على الغرق.
• سيأتي عمر سليمان بالديموقراطية ليحكمنا بها، وسيأتي بسيف القانون للخارجين عن القانون والبلطجية باسم الإله.
• على كل الواغش الانسحاب من الميدان، فقد جاء إليكم السيد/ عمر سليمان. . عمر سليمان جايلهم ومعاه عصاية الكلاب. . المهم يكون الراجل اللي ورا عمر سليمان بيجيد الضرب بالشلوت عشان ولاد . . . . .!!
• ديموقراطيتنا الوليدة بحاجة لرجل قوي يقود مسيرتها، ويحميها من ذئاب وخفافيش الظلام المتربصة بها في كل الأركان، وليس غير السيد/ عمر سليمان قادر على التصدي لهذه المهمة الجليلة الصعبة. . مش أي ذئب أو ثعلب أو أراجوز من الذين يزحفون على بطونهم لنوال المنصب!!
• لم يكن عمر سليمان سنداً للديكتاتور المخلوع، كان بخبرته وقدراته سنداً للدولة المصرية، كما كنا جميعاً نحن موظفي الدولة كل في موقعه.
• عمر سليمان بمثابة طوق نجاة أخير يلقى لنا قبيل الغرق في بحر الظلمات، ومن البلاهة أن نتجاهله ونحن نغرق نغرق نغرق.
• الأبرياء الجالسون على الإنترنت يشجبون وينددون، احذروا من سيذبحوننا جميعاً ذبح الشياة، فيما نحن مستمرون نشجب ونندد ونتطلع لدعم حماس وتحرير القدس. . رافضو عمر سليمان إما ظلاميون، أو ثوار أطهار يتخيلون أنه مازالت هناك ثورة، وأن طلاب الحرية والكرامة الإنسانية في طريقهم لتحقيق أهدافهم. . أفيقوا يا سادة يرحمنا ويرحمكم الله!!
• العذر يا سادة فأنا مثلكم راكب مرجيحة رغم أنفي!!
• أرجو أن يكف "اليوم السافل" عن حملته التجارية على الأقباط وقضية ذهابهم لزيارة الأماكن المقدسة بالقدس، فهذه الرحلات كانت مستمرة طوال السنوات الماضية، رغم أوامر صاحب العظمة والقداسة، ولا أعتقد أن معدل هذه الرحلات قد ازداد، وإن كنا نأمل زيادته، ليس استجابة لنداء أبو مازن، ولكن لأن هذا حق للإنسان المسيحي، ويتفق مع معاهدة السلام التي أبرمتها الدولة المصرية، ويتم تحت الإشراف (ربما المبالغ فيه) من الأجهزة الأمنية. . كفاكم متاجرة يا رجال كل العصور، ويا أيها اللاعبون على كل الحبال والمتاجرون واللاعبون بالنار دون وازع من ضمير أو شرف مهني!!

اجمالي القراءات 8455

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (16)
1   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   السبت 07 ابريل 2012
[65659]

بل لا مرحبا به ولا بالإخوان ولا بالسلفيين .

ظاهرة غريبة وعجيبة ومُحيرة التى يسلكها (الإخوة  أقباط مصر ) فى الداخل والخارج . ما أن أعلن المُجرم القاتل السفاح ملك تعذيب الأبرياء فى مصر عن عودته لسباق الرئاسة المصرية إلا وبادر الأقباط فى كل مكان ومن كل صوب وحدب إلى تأييده ومباركته ومباركة خطوته وكأنه (المُخلص ، والمنقذ ) ..لا والف لا يا سادة ،افيقوا يرحمكم الله . فأنتم كمن يستجير من الرمضاء بالنار . فإذا كان تيار الإسلام السياسى حقير فالآخر أحقر منه  وأكثر  خسة ونذالة .... فلماذا لا تدعمون مُرشحا بعيدا عن هذا وذاك ؟؟؟؟ أليس فيكم رجل رشيد ؟؟؟ فهناك ( حمدين صباحى ،وهناك أيمن نور ، وهناك الفاضل المحترم  - أبو العز الحريرى ) .. ولكن للأسف أقباط مصر فى الداخل والخارج لا يعرفون قدر أنفسهم ، فلو ويقوا فى أنفسهم و وقفوا وقفة رجل واحد وإختاروا مرشحا واحدا بعينه  بعيدا عن المُجرمين و الظلاميين والكهنوتيين  لأوصلوه بأنفسهم وبأصواتهم وحدها إلى كرسى الرئاسة .ولكن !!!!!!!!!!


رجاءا ايها الإخوة الأعزاء شركاء الوطن والمصير لا تدعموا جلاد قديم جديد ولا تأملوا خيرا فيمن أرتوت عروقه  من دماء المصريين  وإستمتع  بتعذيبهم والتخلص منهم ،بل والأكثر انه كان خادما ذليلا لأجهزة مخابرات أخرى تخشى قوانين بلادها فى إستعمال العنف والقوة والتعذيب ضد المتهمين لديها ،فكان يستقبلهم فى مصر ويُشرف بنفسه مشاركة مع المأسوف عليه جمال مبارك على إنتزاع الإعتراف منهم تحت وطأة لهيب سياط التعذيب .....


2   تعليق بواسطة   محمد عبدالرحمن محمد     في   الإثنين 09 ابريل 2012
[65697]

ماذوخية الأقليات .. كيف نعالجها..؟

هل نكون كمصريين مثقفين وأصحاب رؤية نحولها إلى النظر تحت الأرجل ... وننتخب جلاد بشع من الجلادين الذين أذاقوا المصريين أبشع ألوان العذاب والتنكيل والاذلال..


 عار علينا كمثقفين وكاتبين.. ان ندعوا الذئب أن يحرس الغنم.. فلا الذئب (رجال العسكر) يمكنه أن يتخلى عن طبيعته الافتراسية السادية ولا الغنم يمكنها أن تتخلى عن وداعتها وصمتها وهى حملان صغيرة..


 وانا واحد من الأقليات أرجوا من كل الأقليات في مصر أن تتخلص من فكرة الماذوخية والاستمتاع بسوط الجلاد.. أو السماع لقول الأجداد..


3   تعليق بواسطة   ليث عواد     في   الخميس 12 ابريل 2012
[65775]

دون مداهنة أقول

 هذا الرجل لا يختلف كثيرا عن الإخوان و السلفين من حيث حب الذات و عدم قناعته بإختيار الشعب إلا إذا غنى الشعب على ليلاه.


و الله مع كرهي لكل ما هو سلفي إلا أنني ميقننا أن عمر سليمان أسوأ منهم .


هذا الرجل الذي باع مصر في سوق النخاسة لعدويين لدودين (إسرائيل) و (دولة آل سعود)، باعها لوحش الجوع و شبح الطائفية.


هذا المسخ الذي دخل بيوت الناس دون إذن فهتك حرمتها و فضح سرها، هذا الوقح الذي حج لبيت آل سعود كي يبيعهم أسرار مصر كلها، هل يعقل أن يرشحه عاقل؟


 


لم أرتح في حياتي لمقالاته  إلا مرة أو مرتيين ( كي أكون صادقا)، فأرآؤه   تستقطب  الناس و تجعله أكثر تطرفا.


من يقرأ مثل هذا المقال من عامة الشعب و لا يرشح أبو إسماعيل أو الشاطر و لو نكاية.


أقول له مستحيل أن تعود عقارب الساعة إلى الوراء فهي أربع سنوات ـ على أقصى تقديرـ  و يعود الحكم للشعب.


من هنا أقول لأهل القرآن لابد أن نستنفر فنؤيد أحدا من المرشحين بدلا من أن نبكي الأطلال.


 


4   تعليق بواسطة   عابر سبيل     في   الخميس 12 ابريل 2012
[65776]

الوضع السياسى بمصر الأن

عندما يقول لك الدكتور


أختار ان تضحى بالأم او الجنين فلا تفاصل وأختار أحدهما وإلا الأثنين سيموتا


عندكم


أما حكم دينى ظلامى وصل للسلطة عن طريق صفقه مع المجلس العسكرى وخلف معه وعده


أما جلاد اتى به المجلس العسكرى كى يزيح الظلامى الدينى الذى أستخدمه المجلس كفزاعة وخرج عن سيطرته


هذان الأختياران كانا صباح اليوم وليس الأن


أما الأن فمجلس الشعب وافق نهائيا على قانون العزل السياسى الذى تم تفصيله لعمر سليمان وتم رفعة للدستورية العليا للموافقة عليه


المستقبل القريب جدا سيكون كالتالى


لن يسكت المجلس العسكرى على هذة الخطوة وسنرى رد فعل إن لم يكن رفض المحكمة الدستورية للقانون فالرد سيكون بلا ادنى شك على الأطلاق وأكرر بلا ادنى شك على الأطلاق دمويا


 


5   تعليق بواسطة   عابر سبيل     في   الخميس 12 ابريل 2012
[65777]

اما عن الأستاذ عثمان فأقول

لا اعلم من أين جاء بأن اقباط مصر فقط هم من يؤيدون عمرسليمان؟


نسبة لا يستهان بها من مثقفين مصر المسلمين ترى التالى


أن من أهم ما أثمرته الثورة أنها أتت بخريجي السجون والإرهابيين ليصيروا نجوم الفضائيات لسؤالهم عن مستقبل مصر وحل مشاكلها  وأعلنوا برائتهم ولو المتأخرة جداً من هذه الثورة


6   تعليق بواسطة   عابر سبيل     في   الخميس 12 ابريل 2012
[65778]

ليست بالبساطة التى تتناولها يا أستاذ عثمان

يقول الأستاذ عثمان


فلماذا لا تدعمون مُرشحا بعيدا عن هذا وذاك ؟؟؟؟ أليس فيكم رجل رشيد ؟؟؟ فهناك ( حمدين صباحى ،وهناك أيمن نور ، وهناك الفاضل المحترم - أبو العز الحريرى )


واضح تماما يا أستاذ عثمان ان سعادتك منفصل تماما عن مصر


حمدين صباحى + أيمن نور + أبو العز الحريرى مجموع اصواتهم مجتمعين لن يصل إلى ربع ما يجمعه الأخوان بالتأثير على الجهله والفقراء لأى مرشح يطرحونه هذا غير الأمكانات الماليه التى تصلهم وهم يرفضون اساسا الأفصاح عن مصادرها حتى بعد ان اصبحوا حزبا


وليت ان تسأل نفسك يا استاذ عثمان طالما ما تتناوله بهذة السهوله لماذا لم يفلح ما تقوله فى إنتخابات مجلس الشعب بالرغم من توحد الكثيرون تحت لواء الكتله المصرية


ملحوظة:


ليت استاذ عثمان يرجع لأرشف آهل القرآن (البروفيل الخاص بى) ليعلم انى اول من صرح بأن المؤسسة العسكرية هى مجلس الثورة المضاد


أننى أختلفت أختلاف شديد مع إثنان من ابناء عموتى لرفضهم ان أتناول سيرة المجلس العسكرى بالسؤ .. والأن يتصلوا بى ويسألوننى ماذا نفعل مع المجلس العسكرى الحقير القذر!


7   تعليق بواسطة   عابر سبيل     في   الخميس 12 ابريل 2012
[65779]

أما عن الأستاذ محمد عبدالرحمن محمد

يقول الأستاذ محمد عبدالرحمن محمد


هل نكون كمصريين مثقفين وأصحاب رؤية نحولها إلى النظر تحت الأرجل ... وننتخب جلاد بشع من الجلادين الذين أذاقوا المصريين أبشع ألوان العذاب والتنكيل والاذلال


يا أستاذ محمد .. مهدى عاكف قال عندما كان مرشدا نحن الأخوان لا نتعتمد على ما يطلق عليهم مثقفين إنما نعتمد على الناس الطيبين


وأقول لسعادتك ان الأخوان والسلفيين حصدا حوالى 75% من مقاعد مجلس الشعب بالناس الطيبين ..


اين مثقفينك؟


8   تعليق بواسطة   عبدالمجيد سالم     في   الخميس 12 ابريل 2012
[65781]

النتيجة المؤكدة والحتمية هي سقوط عمر سليمان ..!!

 النتيجة الحتمية إذا كانت المنافسة بين عمر سليمان وأحد اقطاب الأخوان فالنتيجة الحتمية هي سقوط عمر سليمان..


لأن معركة الأخوان مع عمر سليمان معركة حياة أو موت .. لذلك فسقوطه مؤكد ..


وأعتبر أن قرار الفلول والفاسدين بأن يكون عمر سليمان مرشحهم هو قرار غبي لا يصدر إلا عن أغبياء .. وذلك لأن عمر سليمان بالذات يحظى بكراهية الأخوان والليبراليين معاً ...


لذلك فهنيئا لعمر سليمان السقوط .. بالإضافة أنه سيكون في مرمى السهام وستخرج كل فضائحه .. ولن ينفعه صندوقه الأسود أو الملون ...


 


 


9   تعليق بواسطة   عابر سبيل     في   الخميس 12 ابريل 2012
[65784]

أستاذ عبدالمجيد سالم

تقول


النتيجة الحتمية إذا كانت المنافسة بين عمر سليمان وأحد اقطاب الأخوان فالنتيجة الحتمية هي سقوط عمر سليمان..


يا سعادة الباشا عندما يتحدث احدا بهذة اللهجة فأنا طوالى اقول له


سعادتك اختار الرهان معى امام موقع آهل القران على هذا فأنا لا احب الأكثار فى الكلام


أقول أمام الجميع من سيفوز فى الأنتخابات هو مرشحا مواليا لمجلس العسكرى


ولا تقل لى ابدا إننى لم أكن اعلم أن الأنتخابات ستزور بالمادة 28 من الأعلان الدستورى


سعادتك اختار الرهان


 


10   تعليق بواسطة   عابر سبيل     في   الخميس 12 ابريل 2012
[65785]

هل الناس قبلما تتحدث فى السياسة تحلل التصريحات ام لا

عندما يقول عضو مجلس عسكرى فى دوله عالم تالت الأتى


اللواء محمود نصر عضو المجلس العسكرى و مساعد وزير الدفاع للشئون المالية: القوات المسلحة ستقاتل ضد كل من يمس مشروعاتها الاقتصادية


فيجب على كل معارض الا يطيل فى الكلام


11   تعليق بواسطة   عبدالمجيد سالم     في   الخميس 12 ابريل 2012
[65786]

في حالة عدم تزوير الأنتخابات سيسقط سليمان ..!!

 الموضوع ليس محتاجاً لرهان .


فلو زورت الأنتخابات سينجح من ستزور له .. سواء أكان سليمان أو تركان ...


أما في حالة عدم التزوير سيسقط سليمان ..


لذلك فالتزوير ضرورة لا مفر منها لفوز سليمان ..


12   تعليق بواسطة   عابر سبيل     في   الخميس 12 ابريل 2012
[65787]

لا إله إلا الله .. طب ما أنا باقول إيه م الصبح؟

سعادة المحترم عبدالمجيد سالم


سعادة السادة المحترمين المتابعين هذا الحوار بموقع آهل القرآن


أمال المادة 28 من الأعلان الدستورى محطوطة على هيئتها الحاليه (عياقة)


السادة المحترمين


لو اللجنه العليا لإنتخابات الرئاسة قالت ان مرشح الجمهوريه سعد الصغير صاحب أغنية العنب هو من حصل على اعلى الأصوات بالرغم من أن هناك شهود عيان ومستندات وافلام تسجيليه تثبت تزوير النتيجة


فأنه قانونيا ودستوريا لا يحق لأى احد أو جهه الأعتراض على النتيجة .. هذا هو مضمون المادة 28 من الأعلان الدستورى .. ولهذا السبب وحده أنسحب اعظم المرشحين المحتملين الدكتور البرادعى من الترشح للرئاسه .. صح النوووووم


كل سنه وجميعكم طيبين وانصحكم بالرجوع وقراءة ما كتبت مرة اخرى بعد علمكم هذا


تحياتى لكم جميعا


13   تعليق بواسطة   عابر سبيل     في   الخميس 12 ابريل 2012
[65788]

وأرجع تانى واقول

الوضع السياسى بمصر الأن هباب


لأن الأخوان تعلم تمام العلم بأن النتيجة ستكون فوز عمر سليمان


ولهذا إبتدات الصدام علنيا بين الأخوان والمؤسسة العسكرية بأصدار برطمان الشعب قانون العزل السياسى


بالطبع الأسبوع القادم ستشهد مصر صراعا قويا قد يصل للدماء


14   تعليق بواسطة   عابر سبيل     في   الخميس 12 ابريل 2012
[65789]

السؤال الأن الذى أريد منكم جميعا الإجابه عليه

من تعتقدوا سايفوز


المجلس العسكرى ام الأخوان؟


15   تعليق بواسطة   عبدالمجيد سالم     في   الخميس 12 ابريل 2012
[65791]

كلاهما أخذ الآخر حماراً .!!

 كلاً من المجلس العسكري والأخوان أخذ الآخر حماراً ليركبه ليصل على ظهره للوصول للحكم .. 


فالأخوان توهمت أنها ركبت على أكتاف العسكر للوصول للحكم ..


والعسكر توهموا أنهم ركبوا العسكر للوصول للحكم ..


أي ان كلاهما يلعب على الآخر ويعتبره حماره ..


وفي رأيي أنا كلاهما في النهاية سيخسر ..


وذلك لأن المعركة بينهم ستكون تكسير عظام أي أن كلاهما سيخسر سواء الواصل للحكم أو الواصل للسجن ..


لأن الذي سيصل للحكم سيكون فقد الكثير من قوته بالاضافة لفقده مصداقيته بالكامل ..


ولنأخذ في الأعتبار أن الشعب المصري الآن ليس هو شعب مبارك .. أنما هو شعب أصبح يطالب الكثير من حقوقه ..


المثل المصري يقول " أن الطمع يقل ما جمع " وكلاهما طمع على حقوق الشعب المصري في السلطة والثروة لذلك فكل منها فناء للآخر ..


 


16   تعليق بواسطة   عابر سبيل     في   الخميس 12 ابريل 2012
[65793]

من بقك لباب السما

من بقك لباب السما ان يتحقق السيناريو الذى وضعته


وليت أن يضرب الله الظالمين بالظالمين ويخرجنا منهم سالمين


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-03-23
مقالات منشورة : 598
اجمالي القراءات : 3,822,027
تعليقات له : 0
تعليقات عليه : 264
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt