بعد السقوط

كمال غبريال في الأربعاء 14 ديسمبر 2011


 

 
• الطيور إذا تحررت تطير، والأحجار إذا تحررت تسقط!!
• الأحزاب الدينية المصرية مخالفة للقانون والبيان الدستوري، وهي غير شرعية وباطلة، والانتخابات التي شاركت فيها باطلة، ومجلس الشعب القادم باطل وكل ما يشرعه باطل.
• طالما لا نجروء على تعديل المادة الأولى من الدستور المصري التي تربطنا بالعروبة، وحذف المادة الثانية التي تربطنا بالدولة الدينية، سنظل نتخبط في مستنقعات التخلف. . يسمح القانون بالحجر على حرية المخرفين في التصرف بأموالهم، ونحتاج الآن للحجر على الشعب المخرف في تسليم مستقبله لزبانية الجهل والجهالة!!. . في المرة الأولى وضع الشعب أمواله لدى أصحاب اللحى في شركات توظيف الأموال، وفي الثانية وضعوا البلاد ومستقبل الأجيال بين أياديهم المقدسة!!. . لا نسمح لجاهل غير مدرب أو مؤهل بقيادة سيارة أو قطار أو طائرة، لكننا باسم الديموقراطية سمحنا للجهلاء بتحديد مصير مصر بكاملها وقيادتها لا نعلم إلى أين.
• لكي تقتل الثوار تحتاج لبندقية، ولكي تقتل الثورة تحتاج لصناديق الاقتراع.
• كلما أبدى المجلس العسكري بادرة تشير لتصحيح ما أفسده، سارع بالتراجع عنها رغم قبضته القوية على البلاد، هو يطلق بالوناته ثم يسارع بتفجيرها فور تكشير الظلاميين عن أنيابهم، كأنه معني فقط بتأمين ذاته وبقايا النظام القديم، فانتزع الثورة من بين أيادي شبابها، وسلمها بخديعة الانتخابات لملاليين مغيبة ومختطفة من قبل غربان وذئاب الظلام. . لم يكن سؤال الثورة مطروحاً في الانتخابات البرلمانية، ولكن سؤال الخيار بين نظام مبارك وبين الظلاميين صديقه اللدود ورفيق دربه، فجاءت الإجابة واضحة تؤذن بغروب الشمس عن وادي النيل. . أقسى عقاب للجاهل أن تتركه يقرر لنفسه ما يشاء، وهذا هو رد المجلس العسكري وانتقامه الرهيب من الثورة والثوار!!
• نظام مبارك والبرلمان الحالي كلاهما إنتاج الشعب المصري ويعبران عنه أصدق تعبير، وإن كان أولهما مفروضاً والثاني منتخباً بحرية، وإن كان المفروض أنظف قليلاً!!. . سوف نرى بأنفسنا أن مجالس الشعب المزورة بواسطة نظام مبارك كانت تأتي بنوعيات أقل سوءً وأكثر كفاءة ممن اختارهم الشعب. . نعم كان الحزب الوطني يضم فاسدين وتجار مخدرات لمكانتهم في الشارع، لكنه كان ينتقي أيضاً صفوة من العلماء والأكفاء، ولم يكن الجهل والكراهية هو معيار الانضمام إليه!!
• علينا تحليل نتائج الانتخابات بمنهج علمي، ثم مواجهة النتائج المستخلصة بشجاعة ودون تدليس وتبخير لصنم "الشعب البطل"!!. . لو رأيت من ينتخبون الظلاميين ويلومون أمريكا على محاولة التواصل معهم، يبقى أنت أكيد في مصر!!. . يحتاج الشعب المصري بتعفن ثقافته وفساد سلوكياته إلى من يثور عليه لينقذه من ذاته.
• كلما تكاثر المتاجرون بالدين دل ذلك على خوف الناس من المستقبل وعجزهم عن مواجهة تحديات الحياة.. مريح أن تغمض عينيك وتسلم قيادك لرجل الله!!
• الإخوان والسلفيون ليسوا بأي حال هم من يغيبون الشعب، بل الشعب الغارق في الجهالة هو من أنجبهم ليقدموا له ما يريد من ظلمات يستريح في ظلال يقينها. . أعتقد أن جميع الشعوب العربية بما فيها السعودية تتجه للتحضر والانفتاح وإن بدرجات متفاوتة، فيما عدا الشعب المصري فهو يسرع نحو التخلف والانغلاق. . قلدنا الشعب التونسي تقليداً أعمي، وبينما عبروا هم إلى الحداثة والديموقراطية، نتساقط نحن في وحل التخلف والجهالة.
• من مهازل التفويض النيابي ما قرره جيراني في الدائرة الانتخابية أن يكون محمود الخضيري ممثلاً لي في البرلمان. . كيف أستطيع قبول هذا بالله عليكم؟!!
• صارت مصر في عهد الثورة مسرحاً يبدع على خشبته السفلة والجهلة والعاهرات. . لكن حتى العاهرات من حقهن رفض تولي قبطي رئاسة الجمهورية!!
• الخداع لا يفيد الليبراليين بمحاولة اقناع الناس أن الليبرالية امتداد لثقافتهم العتيقة. . عليهم التبشير بثقافة جديدة مختلفة كل الاختلاف.
• بمنتهى الصراحة عندهم حق اللي بيقولوا اللي مش عاجبه الظلاميين يشوفله أي مصيبة تانية يروح فيها!!
• هل جذب الإعلانات وحده وراء حرص مذيعي التوك شوك على تقديم بهيمة واحدة على الأقل في كل حلقة لتحرق دمنا بخوارها، أم هناك أسباب أخرى؟!!. . تحولت الفضائيات التليفزيونية وبرامج التوك شو لحدائق حيوان تعرض علينا وحوشاً وكائنات بشعة منقرضة، تستفتيها في مستقبل مصر. . مهزلة ومأساة!!. . أي احترام لرأي أو حوار وتوافق مع من يجب استجوابه أمام النيابة بتهمة التحريض وبث الكراهية وإثارة الفتنة الطائفية؟!!. . هو لا يحتاج لمائدة حوار ولكن قفص اتهام.
• حتى لو لم ينفذ الظلاميون تهديداتهم بإظلام البلاد وتدمير حضارتها، فسيبقون عقبة كأداء في طريق التقدم، فيما نحن بمسيس الحاجة للتنمية والتحديث. . هم إن لم يكنوا مصدر شرور فلا يمكن أبداً أن يكونوا مصدر خير بجهلهم وأحقادهم على كل الدنيا، فحتى لو انتووا تنحية خزعبلاتهم لبعض الوقت والتوجه للتنمية، ما هي مؤهلاتهم لتحقيق التنمية والرقابة عليها؟!!. . هم فقط أهل جهل وجهالة.
• نحن مقبلون على امتداد لعصر مبارك الذي أتاح للتيار الظلامي التفشي بالبلاد، والفارق هو تفاقم معدل التجهيل والتغييب. . لن يقلبوا الدنيا فجأة على رؤوس الشعب الذي اختارهم، ولكنهم سيسحبونه تدريجياً إلى حيث يريدون.
• هل تبدأ مصر الإسلامية في تنفيذ المخطط الإسرائيلي لتوطين الفلسطينيين في سيناء؟!!
• مفهوم الهوية صدفة علينا أن نحطمها لنخرج لفضاء الإنسانية الرحب. . هويتك فيما يستطيع ابنك أن يكونه، لا ما كان جدك.
• كما لو كنا قد استجرنا من رمضاء مبارك بنيران الظلاميين!!. . يعز علي بعد ما تصورناها ثورة أن أنتظر المجلس العسكري ليحمي البلاد من ذات الفزاعة التي طالما تعلل بها مبارك. . هي عودة لنقطة الصفر!!
• لا أستطيع أن أغفر للجنزوري جريمة توشكي، ولن أأمن له في وزارة إنقاذ وهو ضليع في عشوائية استثمارية كارثية كهذا المشروع النكبة.
مصر- الإسكندرية
اجمالي القراءات 5223

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-03-23
مقالات منشورة : 598
اجمالي القراءات : 3,713,041
تعليقات له : 0
تعليقات عليه : 264
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt