الإخوان ماذا قدموا لمصر:
الإخوان ماذا قدموا لمصر

رمضان عبد الرحمن في الثلاثاء 05 يوليو 2011


 

الإخوان ماذا قدموا لمصر

 

 

 

 

الإخوان ماذا قدموا لمصر على مر تاريخهم؟!.. وعلى فرض أن الإخوان بجميع مذاهبهم وأيديولوجياتهم الفكرية والعقائدية أنهم على الصحيح رغم أننا نختلف معهم فكريا وعقائديا، وهم أحرار في ذلك، ونحن أيضا أحرار فيما نعتقد، ولكن نذكر جميع المصريين والأخوان معاً منذ أن تأسست جماعة الإخوان قبل ثمانية عقود وحتى الآن ما هو الإنجاز الذي تحقق على أيدي جماعة الأخوان لمصر والمصريين؟!.. وهم كما نعلم وجميع المصريين والإخوان أنفسهم قد أعلنوا قبل ثورة 25 يناير أنهم لم ولن يشاركوا فيها، وهذا إن دل على شيء إنما يدل على أن الإخوان كان بينهم وبين النظام السابق اتفاق، بمعنى إذا سيطر النظام على الثورة وقمعها كانوا سيظلون في أماكنهم خوفاً على أنفسهم كما هو معروف عنهم، وكان الحديث عن قمع الثورة والنظام سوف يكون مختلف عما يتماشى مع مصالحهم، والقول أنه كان يجب على النظام أن لا يستعمل العنف بهذا الشكل وكان يجب على الثوار والمطالبون بالحرية أن يطالبوا بحقوقهم عن طريق الحوار مع نظام لا يسمع عن لغة الحوار، ولا حتى في الكتب، وبعد أربعة أيام من الثورة ومن البطش في المصريين أصحاب المبدأ الذين صمموا على دفع الثمن حتى ولو كان الثمن الموت مقابل الحرية، ومن أجل الحقوق المسلوبة، وبعد أن أصبح الموقف واضح قرر الإخوان المشاركة في الثورة والركوب على أكتاف الإحياء والتربح من وراء دم الشهداء، هذا هو دور الإخوان في مصر، ركوب الموجة من أي اتجاه من أجل مصالحهم، وما صرحت به وزيرة الخارجية الأمريكية يوم 1/7/2011 على قناة البي بي سي أن أميركا على استعداد أن تتعامل مع الإخوان  في مصر، من هنا نقول لأميركا والأخوان معاً ما هو المخطط الجديد تجاه مصر؟!.. وهل الأخوان هم من يملكون السياسة الخارجية لمصر حتى تصرح وزيرة الخارجية هذا التصريح؟!.. وهل هذا التصريح من وزيرة الخارجية الأمريكية هو ضغط من السعودية على أميركا أن تفرض الإخوان على الساحة في مصر؟!.. ولماذا لم يرد من يحكمون البلاد على هذا التصريح؟!.. وهل ننتظر حتى يكون الإخوان في مصر مثل حزب الله في لبنان؟!.. من هنا نذكر الشعب المصري عن طبيعة الإخوان  وأن هذه أميركا التي كان يسب عليها الإخوان قبل الأكل وبعده، الإخوان الذين لم يثبتوا على مبدأ على مر تاريخهم مرة واحدة، قالوا لن نرشح احد لرئاسة مصر، ثم قالوا سوف نرشح البعض كما أعلنوا ذلك مؤخراً، وهذا دليل على أن الإخوان ينتهزون الفرص ولا يعملون شيء دون مصالحهم، وأعتقد أن الذي يعمل للصالح العام لا يبحث عن المصالح الشخصية كما يفعل الإخوان، ونتمنى أن يدرك المجلس العسكري  والشعب المصري الذي دفع الدم ثمن الحرية نتمنى أن يعلموا جميعاً من هم الإخوان وماذا يخططون لمصر والمصريين، نتمنى أن يدرك الجميع في مصر حقيقة الإخوان قبل فوات الأوان، أم أن المجلس العسكري قد عقد اتفاقية مع الإخوان وهذا سبب سكوته بهذا الشكل تجاه ما يسعى له الإخوان؟!.. وأتمنى أن أكون مخطئاً في هذا الأمر وأن يكون المجلس عند حسن ظن المصريين كما أخذ على عاتقة حماية الثورة.

 

 

اجمالي القراءات 10506

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (2)
1   تعليق بواسطة   نجلاء محمد     في   الأربعاء 06 يوليو 2011
[58820]

قدموا لمصر الكثير أستاذ رمضان .

تسأل أستاذ رمضان عن ماذا قدم الإخوان لمصر؟


وأقول لك أن الإخوان قدموا لمصر الكثير ، ولكن قد تسأل عن هذا الكثير الذي قدموه لمصر فأقول لك من أمثلته التي نعاني منها  قدموا كثير من دماء المصريين ودماء الأبرياء والضحايا  الذين لا زنب لهم ، بسبب فكر يدعو إلى اضطهاد الآخر وقتله بسبب أنه مختلف عقائديا وفكريا .


فجعلوا من سماحة الإسلام غلو وتطرف لم تسمع عنه مصر قبل تغلغ فكر هذه الجماعة في المجتمع المصري.


2   تعليق بواسطة   رمضان عبد الرحمن     في   الأربعاء 06 يوليو 2011
[58823]

أين نشاط الإخوان في السعودية البلد المصدرة

شكرا لكي الأستاذة نجلاء محمد المحترمة

نعم صحيح الإخوان لم يقدموا لمصر والمصريين غير التشنج في الفكر تارة وتهديد المصريين تارة أخره فمن هنا أنا اسأل الأخوان وجميع المصريين أين نشاط الإخوان في السعودية البلد المصدرة للخوان أين هم الأخوان وأين هو دورهم





أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-08-29
مقالات منشورة : 363
اجمالي القراءات : 3,478,083
تعليقات له : 1,031
تعليقات عليه : 563
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : الاردن