شظايا وقضايا

كمال غبريال في السبت 14 مايو 2011


لقد انفتحت أثناء الثورة وبعدها أبواب السجون، وخرجت علينا كلاب جهنم. . على المجلس العسكري تدارك ما حدث دون تقصد منه فيما أعتقد، وهو الانطباع الذي ساد بإعطائه الضوء الأخضر للجماعات الإسلامية للسيطرة على البلاد، حين استهل مهامه بإخراج قادتها من السجون، ومكنهم من لجنة تعديل الدستور. . عليه الآن تحجيمهم قبل تفجير البلاد. . هؤلاء مثل الدمامل التي تطفح فجأة على جلد جسد ملوث بالقيح الذي يسري في شرايينه، فلو قام المجلس العسكري بإعادة رؤوس الفتنة لزنازينهم،xcl; وضم إخوانهم نجوم الفضائيات إليهم، سوف تستقيم الأمور، فجماهيرنا تهتف خلف قائدها كالقردة والببغاوات، يقولون "كلنا إيد واحدة*كلنا مع بعض"، وقد يقولون "لا إله إلا الله النصارى أعداء الله". . لنقطع رؤوس الفتنة وسوف تستقيم ذيولها. . من أخرج المجاهدين القتلة من السجون ليتم استقبالهم كأبطال، إما أن يحمي البلاد والعباد منهم، أو فليعدهم إلى حيث كانوا. . ليحذر الجميع اللعب بالنار!!


 حجم الفساد المالي في عصر مبارك يفوق التصور، لكن عدد المشاركين فيه يكاد يفقدني الأمل في نزاهة المستقبل، لأن اللوائح والنظم كانت في أغلب الأحيان لا بأس بها، فمن أين نأتي بشرفاء؟!!. . ربما كان استيرادهم هو الحل، على الأقل لنتفرغ نحن لقضايا المسلمين الجدد وفوائد بول البعير وما شابه.
 تحياتي وتقديري لفضيلة المفتي الشيخ/ علي جمعة على قوله أن الفتنة الطائفية ليست قادمة من الخارج، إنها منا نحن الذين في الداخل. . أتمنى أن يقتدي الجميع بشجاعته ووضوحه هذا. . الثورة المضادة الحقيقية هي تلك المتضمنة في الثورة ذاتها، في الإخوان المسلمين الذين شاركوا فيها بقناع مالبثوا أن ألقوا به ليظهروا بوجههم الحقيقي، وفي السلفيين الذي ادعوا الانتساب لها، ليدمر الطرفان البلاد فوق رؤوسنا. . الحديث عن الثورة المضادة في الفتنة الطائفية استعباط مضاد.
 السادة ضباط جهاز أمن الدولة السابق: قام بعضكم بتجاوزات فردية، وتم توظيفكم لخدمة مجموعة حاكمة فاسدة، كما كان هناك تقصيراً في القيام بواجباتكم، شأنكم شأن الكثير من مؤسساتنا، لكننا نفتقدكم الآن بقوة، فأنتم صمام الأمان لمجتمع يموج بالتيارات الإجرامية، وأعتذر شخصياً عما حدث لكم من تشتيت غوغائي. . نعم كان جهاز أمن الدولة جهازاً مسيطراً علينا جميعاً، وأصاب بلادنا والشارع السياسي بالعقم، لكنه كان لعنة على الملاعين بالدرجة الأولى.، فقد أحرق السلفيون مقار أمن الدولة السابق، لأنه الجهة التي أدخلتهم للجحور ووقتنا من شرهم، وأبقتهم كذئاب حراسة يوظفها النظام لأغراضه وقتما يشاء. . نحتاج الآن لمن يعيدهم للجحور نهائياً.
 المشكلة مع السلفيين ليست حول امرأة تشهر إسلامها، هذه مجرد حجة، المشكلة في السلفيين أنفسهم، والذين يعتبرون المسيحيين كفاراً يجب مقاطعتهم ومحاربتهم. . في انغلاقهم وانكفائهم على ذواتهم وتصور الآخر شياطين، فيتحولون هم لشياطين، كما لا يقف الأمر عند تعصب السلفيين، فهاهي وسائل الإعلام والتصريحات تصف تظاهرات الأقباط بأحط الصفات مكيلة لها الاتهامات. . قد تكون الديموقراطية خلاصاً من التخلف، وقد تكون عقاباً بالتخلف لشعب يصر عليه.
 دول الخليج تزحف نحو الحداثة، والشعب المصري يسعى لمزبلة العالم والتاريخ. . هذا هو مصير شعب أغلق عقله، وسلم قياده لمن يسوقونه باسم الإله. . هذه هي ما أوصلتنا إليه حكمة ذوي اللحى والعمائم أصحاب الفضيلة والقداسة. . فلنتجرع هنيئاً مريئاً. . هل لدى الشعب المصري قابلية للشفاء مما هو فيه، أم أن الداء في الجينات؟
 سقط الأشخاص والنظام باق، طالما بقيت سياسة الموائمات والمغالطات واتهام الشماعات والركوع تحت أقدام أصحاب اللحى. . طالما بقي الجبن عن مواجهة النفس مرة وإلى الأبد، فها هو مصدر عسكري يقول: "فلول «الوطنى» يخططون لإشعال حرب أهلية". . هذا الكلام يصيبني باليأس من إمكانية إصلاح الأحوال، طالما نتهرب من عوامل التخريب الحقيقية.
 يؤدي أهلي الأقباط لي خدمة جليلة بتبريد نافوخي، فكلما التهب حزناً على ما يحدث لهم، تأتي ردود أفعالهم وأقوالهم لتؤكد إن إللي هم فيه شوية عليهم، فهم بين مطرقة السلفيين وسندان قداسة المعظم وكهنته، لكنهم يقبلون أقدام السندان، ويرفعون صور قداسة عظمته في تظاهراتهم، ويتجمعون بالآلاف لمشاهدة ظهورات نورانية تأتي دائماً بعد وبعيداً عن مواقع ما يحدث للأقباط من مذابح!!
 أتمنى أن تكون هناك جهة محددة تخاطب الإعلام باسم المجلس الأعلى للقوات المسلحة، حتى لا نسمع ما سمعنا من مداخلة/ اللواء حسن الرويني قائد المنطقة المركزية العسكرية مع المذيع عمرو أديب، وما يشوبها من نغمة نستحي أن نصفها احتراماً لقواتنا المسلحة، وقد كنا نأمل أن يخبرنا الباشا متى سيجمعون المحرضين من الفضائيات ومنابر المساجد ليحاكموا، أم يدخرونهم للصلح العرفي وتبويس اللحى؟!. . إما أن نستمر في سياسة الصلح العرفي وتبويس اللحى، وإما أن نفتح الجروح لتطهيرها تماماً، دون خشية من صاحب فضيلة أو قداسة، ودون احتماء القوي بقوته، أو الضعيف بضعفه.
 بالذمة أصحاب اللحى العظيمة دول مش مكسوفين من روحهم وهم دايرين ورا النسوان اللي هربانة من أزواجها؟. . لا تتعجبوا يا سادة فهؤلاء هم من يريدون العودة بنا لزمن سبي النساء وهتك الأعراض. . الأقباط وكنيستهم يسحقون إنسانية الإنسان، فيهرب المسحوقون لأحضان قاطعي الرقاب سفاكي الدماء.
 احترمت قول ناجح ابراهيم أن عبير كانت لديها مشاكل مع زوجها ولم تجد حلاً غير الإسلام، ولم يدَّعوا عليها الإيمان كما ادَّعوا على كاميليا. . تحياتي لقداسة المعظم في برجه العاجي المقدس زيه.
 يتكبد البعض مشاقاً هائلة لمرضاة الله ودخول الجنة، فيقتلون النصارى ويهدمون الكنائس، ويتعرضون لمطاردات أمن الدولة.
 ينادي أقباط تظاهرة ماسبيرو بالكشف عن مصير أنثى قبطية جديدة مختفية. . هل هناك مشكلة حقيقية في سيطرة الأقباط على نسائهم؟!. . الشعب المصري مضروب بهوس الأنثى. . هي حالة احتقان جنسي متدهورة!!. . ما يحدث الآن هو الافتضاح الضروري قبل التطهير، لكل بلايا الشعب المصري.
 الأمريكيون اقتتلوا من أجل الحرية للعبيد، والمصريون يقتتلون من أجل استعباد الأنثى.
 هنالك في مصر من يعلمون الناس أن التدين هو أن تكون قاتلاً، وآخرون يعلمونهم أن التدين أن تكون مقتولاً. . توازن طريف أليس كذلك؟

 

اجمالي القراءات 5927

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-03-23
مقالات منشورة : 598
اجمالي القراءات : 3,750,665
تعليقات له : 0
تعليقات عليه : 264
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt