مبارك بين التراجع الميترالى والإرتجاف الأذينى

حمدى البصير في الثلاثاء 03 مايو 2011


مبارك بين الإرتجاع الميترالى والإرتجاف الأذينى

 

بقلم - حمدى البصير

 

 

ليس من أخلاقى تماما الشماته فى مريض ، ولاسيما إذا كان هذا المريض رئيس الجمهورية السابق ، ولكننى أتابع الأسباب التى جعلت الرئيس المخلوع مبارك يقضى فترة الحبس الأحتياطى فى مستشفى شرم الشيخ حتى الأن رغم قرار النيابة العامة بنقله إلى مستشفى سجن طرة ، أوإلى مستشفى عسكرى مناسب حتى يتم تجهيز مستشفى طره لإستقبg;ستقباله .

والحقيقة أنا لست متحمسا لسرعة نقل الرئيس السابق لسجن طره ، مادام فى ذلك خطرا على حياته ، فهو سواء إتفقنا أو إختلفنا كان رمزا مصريا وقدم الكثير لخدمة مصر ، فلم تكن الثلاثين عاما الماضية أخطاء رئاسية متصلة ، فمادام كبير الأطباء الشرعيين الدكتور السباعى قد أقر بوجود خطرا على حياة الرئيس المخلوع ، إذا نقل من مستشفى شرم الشيخ إلى مستشفى سجن طرة الأن الغير مجهز ، فلابد أن نتريث ، ولاسيما ان السباعى قال أن مبارك يعانى من مرض الأرتجاف الأذينى .

وبالامس قال مصدر مسئول ، إنه تم إجراء فحص جديد بالموجات الصوتية على قلب الرئيس السابق مبارك، وأثبت الفحص وجود ارتجاع خفيف فى الصمام الميترالى، إضافة لوجود تغييرات فى الصمام الأورطى ..

وأضاف المصدر، أن حالة الارتجاع والتغييرات فى الصمامين، هى حالة طبيعية مع النظر إلى عامل السن (83 عاما)، مشيرا إلى أن هناك طاقما خاصا من خارج مستشفى شرم الشيخ يتولى متابعة الحالة الصحية له.

وتابع أن مبارك يعانى من حالة نفسية سيئة، ومصاب بإحباط نفسى ( اكتئاب)، ومع ذلك، فإن حالته الصحية "طيبة" مع انتظام النبض، وإنه تم استدعاء استشارى فى الطب النفسى من جامعة القاهرة للرئيس السابق إلى مستشفى شرم الشيخ لعلاجه .

وأنا لا أعرف الفرق بين الإرتجاف الأذينى والإرتجاع الميترالى ، ومعلوماتى عن الطب سطحية ، مثل معلومات المطرب شعبان عبد الرحيم عن علوم الفضاء والطاقة النووية ، وقد وعدنى إبن عمى وصديقى الدكتور أشرف الأباصيرى كبير أطباء الامراض الباطنة بمستشفى سعد بالسعوردية ان يشرح لى الفرق بين المرضين عندما يعود لمصر لقضاء أجازته الشهر الحالى .

والغريب إن هناك "إسهال " فى التصريحات التى تكشف عن الحالة المرضية للرئيس السابق المحبوس إحتياطيا ، ولا أعرف مدى صدق أو كذب تلك التصريحات ، حتى الرسمية منها ؟ ولا أعرف أيضا لماذا لاتصدر وزارة الصحة كل فترة بيانا رسميا يوضح الحالة الصحية للرئيس المخلوع تحقيقا للشفافية ؟ وحتى يعلم أفراد الشعب أسباب بقاء الرئيس المخلوع فى مستشفى شرم الشيخ إلى الأن ؟ ولماذا لم ينقل إلى المركز الطبى العسكرى العالمى حتى الأن؟ ولاسيما إن بقاؤه فى شرم الشيخ فيه تهديدا لحركة السياحة ، ولاسيما أننا على أعتاب موسم سياحى صيفى ، تنتظره شرم الشيخ مدينة " السلام " خلال هذه الفترة من كل عام .

لقد كانت صحة الرئيس المخلوع قبل تنحيه من الأسرار العسكرية العليا للدولة، بل ان هناك حكما قضائيا صدر بحبس الصحفى إبراهيم عيسى لأنه نشر مقالا عن صحة الرئيس مبارك وقتئذ ، ولكن الأن لابد أن يعرف الشعب الذى قام بالثورة حقيقة مرض الرئيس السابق بشكل رسمى ، بدلا من أن يقرأ ويسمع ويشاهد يوميا تحليلات وتخمينات وأكاذيب حول حياته الصحية يكتبها احيانا بعض الصحفيين ومعدى البرامج الذين يملكون خيالا مريضا ويسعون إلى تضليل القراء والمشاهدين من اجل زيادة توزيع الصحف وإرتفاع نسبة المشاهدة الفضائية .

وإذا كان الرئيس المخلوع مبارك يعانى من كل هذه الأمراض فلماذا لم يتنحى فى السابق أو حتى فى الأيام الأولى للثورة حفاظا على تاريخه ، وحفاظا على مستقبل مصر السياسى ؟

المهم الان ليس الحديث عن الماضى وكشف مخططات التوريث ، وليس متابعة الحالة الصحية لمبارك ومتى سينقل إلى سجن طرة ؟ولكن المهم إين اموال الرئيس وعائلته ؟ فهذا هو المهم .

وللحديث بقية

حمدى البصير

elbasser2@yahoo.com

اجمالي القراءات 6087

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2010-07-24
مقالات منشورة : 165
اجمالي القراءات : 1,114,017
تعليقات له : 13
تعليقات عليه : 223
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt