القذافي:
الأمور ,التي نعرفها ولا نعرفها عن القذافي.

زهير قوطرش في الأحد 27 فبراير 2011


 

 

الأمور ,التي  نعرفها ولا نعرفها عن القذافي.

 

العقيد القذافي هو حالة استثنائية من البشر.وهي حالة غرائبية بكل معنى الكلمة ,جعلت العالم بأسره يسخر من الشعب الليبي الذي رضي مكرهاً حكم الطاغية ممثلاً بالمجنون معمر .

شكله ,لباسه ,خيمته ,خطاباته ,أرائه الثورية والفلسفية ...كلها تدل على مرض نفسي ,أسمه جنون العظمة الذي لا مثيل له.أو الشعور بالإلوهية.

رجل منذ أن اعتلى السلطة ,وهو يحكم بمزاجه ,حتى أنه اعتبر أن ليبيا وشعب ليبيا هم نكرة أمام أسم الآله (معاذ الله )القذافي.

هو صاحب الكتيب الأخضر ,الذي لخص فيه جنون عظمتة ,حيث أعتبر ان ما جاء في كتيبه ديناً,وأن الناس قد ضللوا عن الأديان فأنزل عليهم القذافي كتيبه هذا ليكون للعالمين ديناً ,يصلح إلى يوم الدين ,نقد فيه الأديان وكل النظريات الوضعية .

في مقدمة الترجمة الروسية ,للكتيب الأخضر ,وقد تمت كتابة المقدمة بخط يده ..قال للشعب الروسي :

أهدي كتابي إليكم ,الكتاب الأخضر ,كبشارة عيسى ,وألواح موسى ,وكخطبة راكب الجمل القصيرة.(أي محمد رسول الله), عز عليه ذكر أسم محمد عليه السلام.

 

هذا المجنون ,كثيراً ما صرح بأنه رسول أو أنه نبي أرسله الله لإنقاذ البشرية .

في إحدى لقاءاته الصحفية مع إحدى الصحفيات الايطاليات ,قال لها :

محمد كان رسولاً ,وأنا رسول الصحراء ,محمد كان رجلاً وأنا أيضاً رجل .

سالته الصحفية بذكاء ,وهل رعيت الغنم ,قال ما من نبي إلا ورعى الغنم (أي أنه نبي مثل سائر الأنبياء)!!!

طيلة فترة حكمه ,كان يسب محمد النبي العربي ,وكان يقول عنه ...محمد راعي غنم  ,كان أجير عند خديجة لماذا تصلون عليه؟؟

 من أين له هذه المكانة ,والكعبة أخر صنم من الأصنام الباقية ....أراد نقل الحج إلى القدس ؟؟؟؟؟؟.عند أخواله اللزم.

أخرج قرآناً جديداً ,غير فيه بعض الكلمات إرضاءً لجنونه ,على سبيل المثال ,شطب كلمة قل ,في سورة الإخلاص ,ووضع بدلاً عنها .. هو .. ,

كان يردد أن التاريخ هو تاريخ وفاة محمد ...محمد مات وانتهى .أي بدأ عهد الرسول الجديد معمر القذافي.

قال القذافي في قدرة الله عز وجل:

 أن الله قال للكون كن فكان بعد ملاين السنين ,وأنا قلت للثورة كوني فكانت بعد عشرين سنة.

ولم يسلم العرب من تهجمه خدمة لأخواله ,قال فيهم:

العرب أمة حقيرة ,أنا لا يشرفني أن أكون عربياً أو ليبياً طز في ليبيا وفي كل العرب.يا ليتني كنت كردياً أو أسبانياً.

ليبيا هذا البلد المعروف ,والغني بموارده ,فقره العقيد ,حتى أنه ومن الإحصائيات العالمية ,التي أوردت أن ثلاثين بالمائة من الشعب الليبي تحت خط الفقر.هذا الشعب الطيب الذي استبده وقهره الطاغية ,وهو راضٍ بالأكره مرغماً.

الشيء الذي استغربه ...

كيف قبل الشعب الليبي حكم هذا المجنون ,واستبداده طيلة كل هذه الأعوام ؟

هل كان قدرهم؟

 أم  أنه كان عقاباً من رب العالمين لسكوتهم  على الظلم طيلة فترة حكم المجنون؟

اجمالي القراءات 16304

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (7)
1   تعليق بواسطة   محمد عبد الحليم     في   الأحد 27 فبراير 2011
[56298]

معادلة القذافى الصعبة

لم تحظى شخصية بالجدل حولها قدر ما حظى ذاك الرجل

فهو جد غريب ... زئبقى متعدد الأطوار ... أفعاله تزعج الصديق والعدو

ونظام حكمه أغرب منه لا هو ملكى ولا هو جمهورى ... يدعى انه لا يحكم لكن يقود ويتزعم !! بينما الواقع يكذبه فهو يكرس كل الصلاحيات والمسئوليات فى يديه ... جاثم على رقاب شعبه منذ 42 عاما ..

شخص متطرف يهوى الخروج عن المعروف والمألوف والسائد ... حتى فى القضايا المتفق عليها بين القاصى والدانى ... كموقفه من الدولة الفلسطينية ودعوته إلى إقامة دولة إسراطين ...وإختراعه للتقويم العبثى الذى لا يعمله احد غيره ...

لكن ما يرادونى طلية الوقت هل القذافى فعلا مجنون أم هو بدائى يحاول لعب دور ..المجنون ...؟؟

هل كان مجنون وهو يرتكب جرائم ضد الإنسانية ؟

هل كان مجنونا وهو يخترع الكتاب الاخضر ؟

هل كان مجنونا وهو يتحالف مع الشيطان ويمول المنظمات الإرهابية ؟

هل كان مجنونا وهو يدافع عن الحرية عبثا ؟؟

هل كان مجنونا وهو يبرر أسباب قتل شعبه بكلمات لا تعرف طريقا ل منطق ولا لغة ولا ذوق ولا حس ؟ بل هى خلاصة عبط فكرى ممزوج بأوهام تدل على خلل عقلى ..!!

هل كان مجنونا وهو يخرج على شعبه لنفى خبر هروبه للخارج بسيارة تشبه التوك التوك ؟؟

وللعلم هذه السيارة من إختراع القذافى نفسه صرف عليها ملايين من أموال شعبه فى شركات إيطاليا

كثير كثير من الأسئلة حول هذا الرجل الذى يكتنفه الغموض

لكن هل هو فعلا مجنون ؟ ام أنه يحاول الجمع بين العته والشيطنة ؟؟

فى واقع الأمر القذافى انتهى .. لكن يبدو أنى حزين على فراقه فمن غيره سيتحفنا بقفشاته الغبية فى القمة ؟


عبط + جنون عظمة + هبل +غرور +تباهي + سلطة = سفاح اسمه القذافى


 لكن رغم غرابة القذافى وغرابة حكمه ونظامه .... يظل السؤال الأغرب : كيف قبل الشعب الليبى حكم هذا المجنون وإستبداده  طيلة  كل هذه الأعوام ؟


2   تعليق بواسطة   محسن زكريا     في   الأحد 27 فبراير 2011
[56304]

عبيط ولا بيستعبط النتيجة واحدة

 القذافي سواء اكان عبيطاً أو بيستعبط فالنتيجة واحدة ..


النتيجة أن القذافي ساهم في تأخر المنطقة بأسرها ..


النتيجة أن الشعب الليبي دفع الكثير من الخسائر ..


كل هذا سهل تعويضه إذا تخلص الشعب الليبي من القذافي ..


القذافي لم يكن كما تروه اليوم فهو مر بعشرات المراحل إلى أن وصلنا لآخر طبعة وأزفت طبعة ..


لو حكم القذافي 10 سنوات فقط لدخل التاريخ من زاوية أخرى غير التي دخل منها الآن ..


ولكنه جنون السلطة ..


وجنون العظمة ..


وجنون المال ..


وجنون العبقرية ..


وأخير جنون العالم معه ..


فهو جنون من جنون من جنون ..


3   تعليق بواسطة   سليم قزق     في   الإثنين 28 فبراير 2011
[56308]

تأخرت كثير... يا مواسم

الاستاذ زهير  المحترم :


كان هناك من المفكرين والسياسين العرب من نبه الى خطورة معمر القذافي منذ البدايات . ولاباس ان نذكر ان منهم  من هو الان في قمة الهرم في السلطة الفلطينية ، انه ابامازن ..محمود عباس . في السبعينات من القرن الماضي كتب دراسته الاولى عن القذافي بعنوان ( غرابة اطوار ام حلقة في مخطط ) ، واعيد نشر هذه الدراسة بكتاب مطبوع  صدر في الثمانينات بنفس العنوان ..عن مؤسسة الدراسات الفلسطينية.


لقد كان ذلك الكتاب في ذلك الوقت وما ورد فيه وكأنه يغرد خارج السرب العربي (التحرري !!) ..


لاياس ..بالعودة الى هذا الكتاب ..ولعل وجود الباحث(غوغول)  يسهل هذا الامر ..


ان في بعض غرابة الاطوار ، تكمن عبقرية ..كانشتاين..


وفي بعض غرابة الاطوار ، يكمن ، ما نجده عند الزعيم ، ملك ملوك أفريقيا ...


تحياتي لكم.. 


4   تعليق بواسطة   ميرفت عبدالله     في   الإثنين 28 فبراير 2011
[56312]

غرائب وطرائف عن القذافي

من الممكن أن يتم إنشاء باب جديد في الموقع عن غرائب وطرائف عن العقيد القذافي هذا الرجل الأعجوبة التي يعد ظاهرة غريبة بكل المقاييس قل أن يجود الزمان بمثله في الغرابة والطرافة  واستنفاذ طاقة  الآخرين وهو كما هو أو على الأقل يبدوا عليه ذلك !!!!


ومن طرائفه عندما حدث خلاف بينه وبين العرب  فقرر أن يتبرأمن العرب وقرر أن يصبغ وجهه ووجه الشعب الليبي باللون الأسود وينتمون إلى أفريقيا ولا ينتمون إلى العرب !!!


5   تعليق بواسطة   محمد عبد الحليم     في   الثلاثاء 01 مارس 2011
[56332]

العثور على كتب سحر وشعوذة بداخل قصر معمر القذافى



http://www.youtube.com/watch?v=yAPMYq4vVlc

 


6   تعليق بواسطة   زهير قوطرش     في   الثلاثاء 01 مارس 2011
[56341]

لا عيب في أن القذافي أمه يهودية

 


أحبائي ,أريد توضيح ما جاء في المقالة "ولم يسلم العرب من تهجمه خدمة لأخواله"


لي بعض  الأصدقاء في أوريا من الديانة اليهودية ,أحترمهم لأنهم يتجوهرون في إنسانيتهم ,مواقفهم وأرائهم دائماً مع حق المظلوم ,وهم ينتقدون سياسة إسرائيل أينما كانوا,


لكن العقيد معمر ,صحيح أن أمه يهودية وهو حسب أرائهم فهو  يهودي ,وهذا ليس عيباً ,لكن العيب , في تصرفاته وسلوكه , العيب  في كونه يخدم سياسة صهيونية ,هدفها التعالي على الناس أجمعين ,هدفها محاربة الإسلام والعرب والعالم لأنه من الشعب المختار (فكر صهيوني) .


أنه صهيوني ,ديكتاتور يقتل شعبه .....هذا ما قصدته خدمة لأخواله.


والديكتاتور المسلم ,ليس أقل قبحاً من ديكتاتور صهيوني ,كلهم في كما يقال في الهوى سوى.


7   تعليق بواسطة   لطفية سعيد     في   الأربعاء 02 مارس 2011
[56357]

الشعب يريد تفسير الخطاب

أظرف التعليقات على خطاب القذافي الأول من  بعض الشباب المصري الظريف هو أن  :"  الشعب يريد تفسير الخطاب " وهذا لأن معظم الناس لم تفهم خطاب القذافي لأن كلامه غير مفهوم ، فقد عرف معظم الناس مجمل كلام القذافي من تلخيص القنوات الفضائية له ، ولكن القذافي إلى الآن مازال مصر على أن هؤلاء المتظاهرين هم قلة خارجة وشباب يتعاطى حبوب  والمضحك أنه يجمع  حوله عدد من المناصرين لا يزيد عن ثلاثمائة شخص  معظمهم من قبيلته  وخاصته يهتفون له ويطلبون منه البقاء وقد قدم عزاء لاهالي بني غازي الذين فقدوا أبنائهم  كنوع من تخفيف حدة الكره والحقد عليه ووذكرنا هذا الموقف بالمثل المصري الذي يقول : يقتل القتيل ويمشي في جنازته  "


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-02-25
مقالات منشورة : 275
اجمالي القراءات : 4,171,366
تعليقات له : 1,199
تعليقات عليه : 1,464
بلد الميلاد : syria
بلد الاقامة : slovakia