الكل باطل

ابراهيم عيسى في الإثنين 13 سبتمبر 2010


الذين يقفون في المظاهرات تأييدًا لحق السيدة كاميليا في إعلان إسلامها والذين يهتفون كل يوم من أجل حرية كاميليا في اختيار دينها هم أول من يطالب بحل دم وإزهاق حياة أي مسلم يشكك في رواية حديث نبوي شريف أو يدعو لتفسير عصري للقرآن الكريم، وهم أول من يتهم مخالفيهم بالردة ويؤمنون بوجود حد الردة في الإسلام ويطالبون بتطبيقه علي المفكرين والمجتهدين ويهاجمون أي شخص يقول إن الإسلام يكفل حق الخروج منه حيث من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر فيكفرونه فورًا ويرمونه بالردة ويسعون لقتله تطبيقًا للحد!

إذن ليست هذه مظاهرات مؤمنين بحرية العقيدة.

ولا هذه وقفات ناس مدافعة عن حرية الرأي وحق اختيار الدين.

بل هي مظاهرات ووقفات تضم في معظمها متعصبين لدينهم يرون أن انضمام امرأة إليه نصرًا يزيدهم قوة وفضلاً وينتقص من دين المسيحيين ويشكك في قوته، هذه مظاهرات تضم كثيرين ممن يعتقدون أن الكنيسة المصرية باتت دولة داخل الدولة وأنها صارت تتحكم في مصائر الأقباط، وتمنع بعضهم عن إشهار الإسلام وأن نفوذها تصاعد وتفاقم، ومن هنا نفهم ظهور لافتات لأول مرة موجهة ضد البابا شنودة ضمن حملة الهجوم !

علي الناحية الأخري فالأقباط الذين يحبسون كاميليا عن الظهور الحر والكلام الواضح والحديث عن دينها المفترض، هم الذين يصدعوننا يوميًا بالثرثرة حول المواطنة وحق المواطن في اختيار عقيدته وعن المساواة بين المواطنين بصرف النظر عن الدين والعرق والنوع، هؤلاء الذين يدعون إيمانًا بالحرية وبالمواطنة هم الذين يرفضون تحول زوجة كاهن عن دينها بنفس التعصب والتطرف كما رفضوا حكمًا مدنيًا صدر عن القضاء رغم مزاعمهم بالانتصار للحكم المدني !

الكل باطل إذن وقبض ريح ولكن الغريب العجيب أن الفريق الذي يطالب بنصرة كاميليا وحقها في إشهار إسلامها مهاجمًا الكنيسة وسيدها هو الفريق نفسه الذي إذا هب فيه مخبر أو أمين شرطة ارتدع وتراجع وهو الفريق الذي يروج فتاوي الانصياع للحاكم والخضوع له ويدعو للرئيس ويروج للصبر علي الحاكم والسكوت عن الظالم درءًا للفتنة وشق عصا الجماعة، وهو الفريق السلفي الذي يحرص أشد الحرص علي الاستئذان من مباحث أمن الدولة في أي خطوة يخطونها أو كلمة يذيعونها أو موقع علي الإنترنت يفتحونه أو محطة تليفزيون يؤسسونها!

والعجيب الغريب أن علي الطرف الآخر داخل الكنيسة الذي يدافع عن حقه في منع كاميليا من الظهور الحر حابسًا لها ومانعًا إياها من حق المواطنة هو الذي يذكر الرئيس ونجله أكثر مما يذكر السيدة مريم ونجلها، وهو الذي يتحدث عن تعاليم الرئيس وابنه أكثر مما يتكلم عن يسوع وتعاليمه وهو الذي يروج كل يوم لتوريث الحكم كأنه موجود عندهم في التوراة والإنجيل !

السلفيون والكنيسة جناحا الحكم وقلب وعقل وذراع مؤسسات الرئيس الدينية هي التي تتعارك !

ويمكرون ويمكر الله ونحن نعرف قطعًا أن الله خير الماكرين !

اجمالي القراءات 7936

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (4)
1   تعليق بواسطة   ايناس عثمان     في   الثلاثاء 14 سبتمبر 2010
[51138]

لكل اللاعبين

السلفيون والكنيسة جناحا الحكم وقلب وعقل وذراع مؤسسات الرئيس الدينية هي التي تتعارك ! كلام صحيح ونتيجة منطقية لكل من يلعب بالدين بقصد السيلاسية والمكاسب السياسية، لأن  المصلح لا تهمه أمور السياسة  ولا يهمه تزايد اعداد المعجبين، وهو لا تزيده سعادة أن يصفه العامة بالاعتدال لأنه يتبع نظام العلاج  القاسي ولكي يكون مؤثرا لابد من  اتباع الاسلوب المباشر والبعد عن المواربة والتنميق الكلمات..


2   تعليق بواسطة   عابر سبيل     في   الأربعاء 15 سبتمبر 2010
[51153]

الفتنه الطائفية بمصر صناعة الحزب الحاكم

هل يعقل ان يكون ببلدا الشهرين اللى فاتوا بس التالى (وهذا على سبيل المثال وليس حصرا):

1- عشرة نواب من مجلس الشعب اهدروا وسرقوا مليار ونصف من اموال العلاج على حساب الدوله ومنهم أربعه فقط حصلوا على مليار جنيه ..

2- صفقة رشاوى سيارت المرسيدس والنائب العام يغطى على القضية ويرفض كشف المتورطين ..

3- رشاوى لصفقة المعدات الفلنديه التى وصلت إلى مائتين وخمسين مليون جنيه .. اما الفضيحة الأكبر فى المعدات نفسها فقد ظهر ان المعدات غير صالحة للأستحدام فى الغرض التى تم شرائها من اجله .. بمعنى ان الصفقه بالكامل 2.2 مليار جنيه هى توتال لوس

4- وزير الماليه يسافر ست مرات للخارج (لثلاث دول) على حساب الدوله لكى يقرر فى اى دوله سيختارها لكى يعمل عمليه فى عينه (بالمناسبة العمليه تستغرق يوما واحدا) على حساب الدوله .. ثم يقدم للدوله (من ضمن ما قدم) فاتورة طيران مضروبة بقيمه 150 الف جنيه مطالبا بأستردادها (وطبعا اكيد الفاتورة من شركه ابوه للسياحة) فى حين ان قيمتها الحقيقية 22 الف جنيه فقط ..

5- وزير الصحة يعالج زوجته على حساب الدوله بمبلغ 1.5 مليون جنيه

6- رجل اعمال يحصل على ارض مدينتى منذ عام 2005 ولم يدفع مليما احمر فيها بحجة انه لما يبقى ياخد المقدمات من الناس ويبنى ويبقى ملياردير حايبقى يعطى الحكومه نسبة من اللى بناه ؟؟!! .. لأ وايه والنائب العام بيقول مفيش شبهه فى هذا العقد بالنسبة لوزير الأسكان ..ونبص نلاقى المحكة الأدرايه حكمت حكم نهائى ببطلان عقد البيع ومخالفه وزير الأسكان للوائح .

7- تسيب وأهمال اجهزة الدوله مما ادى لفقدان لوحة اثرية من متحف الدوله قيمتها خمسون مليون دولار..


اى عاقل يفتكر ان لو فيه مظاهرات طلعت حاتبقى لأستنكار الفساد اللى فى الدوله .. نبص نلاقى الحكومة بتزق المتطرفين يعملوا مظاهرات علشان واحده بيتقال عليها (والله اعلم) انها اسلمت والكنسية حابساها ..

بالذمه فيه عقل يقر هذا ؟؟



3   تعليق بواسطة   عابر سبيل     في   الأربعاء 15 سبتمبر 2010
[51160]

تسويق الحكومه لمستشفى علاج السرطان بالمجان عن طريق المتطرفين

فاجئتنا الحكومه بأنها أظهرت داعيه الدين المصرى المتوهب حسان فى اعلان تليفزيونى فى رمضان ويشيد بمستشفى علاج السرطان ويحث الناس على التبرع ..


كلام فارغ فى فارغ ..


ايها الوهابى مدعى الدين والمسنود من الحكومه ..المستشفى تكلف 600 مليون جنيه ..


وأنا باقول ان صفقه واحد فاسدة لحراميه الدوله وهى صفقه المعدات الفلنديه والتى كلفت الدوله خسارة 2200 مليون جنيه مصرى بالتمام والكمال كفيله بأنشاء ثلاث مستشفيات سرطان تكلفتهم 1800 مليون  ويتبقى 400 مليون جنيه توضع فى البنوك ومن ريعها يتم الصرف على المستشفيات ..


إذا كنت عاوز تعمل عمل صالح يا شاطر كما تتدعى أستنكر من حرم الدوله من ثلاث مستشفيات مثلها بمصاريفها ..


بالمناسبة السويد وهى من ارقى دول العالم فى العلاج المجانى لا تعالج مرضاها من السرطان بالمجان ..


ضحك على الدقون لتجميل الحزب الفاسد ..


 


4   تعليق بواسطة   عابر سبيل     في   الأربعاء 15 سبتمبر 2010
[51166]

يا سلام على إدارة الموارد ..

يقول الأعلان الذى يسوق لمستشفى الضرار لعلاج السرطان الذى تستعين الدوله بالوهابيين للتسويق له التالى


تبرعوا لأننا صرفنا على حاله علاج واحدة مبلع ثلاثمائه الف جنيه


كيف يتأنى هذا والغالبيه العظمى من مستشفيات مصر المجانيه لا يتوفر بها لا قطن ولاشاش ولامطهرات ولا خيوط جراحه ولا سرنجات حقن ويتم مطالبه المريض بشراء هذا على حسابه ؟


هذا نفاق مستحكم ..


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-09-16
مقالات منشورة : 93
اجمالي القراءات : 761,547
تعليقات له : 0
تعليقات عليه : 88
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt