بتخليه عن ضابطه المختفي:
سويسرا وقد ألبست نظام مصر الطرح

على الغنام في الجمعة 09 يوليو 2010


          سويسرا وقد ألبست نظام مصر الطرح بمحض ارادته
 بتخليه عن ضابطه المختفي بسجون سويسرا العقيد  الغنام
  

 

المزيد مثل هذا المقال :

 

  •  

     

                                                                                 

            
     أولا : وبصرف النظر عن الدور المصري المخالف للدستور المتواطأ مع سويسرا في اعتقال ابن من أبناء مصر, العقيد د. محمد الغنام بالسجون السويسريه دون اتهام أو محاكمه فأن النظره الدوليه للنظام المصري في ظل وجود الضابط المصري ذو المكانه القانونيه الدوليه المصريه الرفيعه بالسجون السويسريه لهو عارعلي نظام مصر وعليه يمكن تشبيه موقف نظام مصر بالتعبير الشعبي أنه قد وافق علي لبس الطرح بمحض ارادته  - والطرح هو جمع طرحه وهي التي توضع علي رأس النساء - 

     ثانيا :أما الموقف القانوني المتمثل في مخالفه نظام مصر للدستور بالتخلي عن مواطن مصري  يحمل الجنسيه المصريه فسوف أستعير فقرات من تعليقات بعض رجال القانون المنتقد للدور المصري في هذا الشأن حيث صرح  
                                                              1.
         الدكتور يحيى الجمل رئيس حزب الجبهة السابق ووزير العدل الأسبق إلى ضرورة أن   تدرك الحكومة المصرية أن عليها واجبا دستوريا تجاه مواطنيها أقله أن تدافع عنهم وأعرب الجمل في تصريحات لـ'القدس العربي' عن إقتناعه التام بأن النظام الراهن ساهم في إهدار كرامة المصريين في الداخل والخارج
                                                           2.
    وقد تقدم النائب عبد الفتاح عيد باسجواب برلماني عاجل إلى كل من رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، حول استمرار اعتقال الضابط المصري 'العقيد محمد الغنام' في سجن 'تشامب دولون' بجنيف بسويسرا منذ 12 اذار (مارس) 2007، دون توجيه أية اتهامات إليه،
    مطالبا الخارجية المصرية بضرورة التدخل لمعرفة حقيقة ما حدث مع المواطن المصري وما إذا كان مذنبا من عدمه.

    وطالب عيد بسرعة الإفراج عن الضابط إذا ما كان بريئا، خاصة أنه رجل قانون ويحمل شهادة الدكتوراة في القانون من جامعة روما، وكان رئيسا للقسم القانوني في وزارة الداخلية، وله العديد من المؤلفات القانونية، التي ساهمت في دعم التشريع المصري الحديث.
    وأشار النائب إلى أن اعتقال الغنام جاء على خلفية تقرير يتهم فيه الحكومة السويسرية بأنها جزء من 'معاهدة الصليب الدولي'، وأنها كانت تلعب دورا في اختراق المجتمع المسلم؛ لجمع معلومات استخباراتية، ودعمت الاحتلال الأمريكي للعراق ووقفت خلف الأنظمة العربية المستبدة، ومارست ضغوطا على تركيا لأن حكومتها أصبحت 'نصف إسلامية'.
     
    يذكر أن العقيد كان غاضبا من الحكومة المصرية وعلى خلاف دائما مع رؤسائه بسبب الفساد والمحسوبية والتهم المزورة ضد الصحافيين والتعذيب في السجون وانتهاكات حقوق الإنسان، وكان يسعى إلى اللجوء السياسي أولا في إيطاليا ثم تمكن من الحصول على حق اللجوء السياسي بسويسرا في السادس من اب (أغسطس) من عام 2001.
     
    وأكد النائب أن ما حدث للضابط المصري في سويسرا يعد انتهاكا للمواثيق الدولية التي تحظر على الدول والحكومات اعتقال إنسان أو حجزه تعسفيا، مطالبا الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والحقوقية بضرورة حث الحكومة السويسرية على رفع الظلم عن المواطن المصري الذي اعتقل بسبب رأي نشره، دون أن يرتكب أي جريمة يعاقب عليها القانون، حتى لا يكون ذلك ذريعة للأنظمة والحكومات الغربية أو العربية لاعتقال الأفراد بسبب آرائهم المخالفة ومواقفهم المناهضة للتمييز والعنصرية.
     
    وحذر النائب من تخلي الدولة ممثلة في وزارة الخارجية عن حماية رعاياها من المصريين في الخارج ومتابعة قضاياهم وضمان محاكمتهم محاكمة عادلة وتوفير هيئة للدفاع عنهم.
                                                      3.
    وفي تصريحات خاصة لـ'القدس العربي' أكد الدكتور حمدي حسن الناطق بلسان نواب الإخوان ان تفريط الحكومة في رعاياها بات داعيا لليأس والغضب، مشددا على أن المصريين سقطوا من ذاكرة النظام سواء كانوا في الداخل او الخارج.
                                                     4.  
    وجديرا بالذكر أن العقيد د. محمد الغنام كان يشغل منصب مدير البحوث القانونية بوزارة الداخلية..
    لم يكن مجرد ضابط شرطة عادى..لأنه حاصل على درجة الماجستير في القانون من جامعة عين شمس 1980 ثم على درجة الدكتوراه في القانون الجنائي بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف عام 1986 من جامعة روما بإيطاليا. ويعد من أبرز الخبراء المصريين في مجال مكافحة الإرهاب وله العديد من المؤلفات في مجال حقوق الإنسان.. منها :
     
    كتابه الصادر عام 1988 بعنوان: " تعليم حقوق الإنسان لطلبة كليات الشرطة" كذلك كتابه الصادر عام 1991 عن الإرهاب وتشريعات المكافحة في الدول الديموقراطية.. ثم كتابا آخر صدر عام 1996.. نشر عشرات الأبحاث القانونية المتخصصة في مجلات السياسة الدولية والقضاة والمحاماة والأمن العام ومجلات دولية أخرى.. كما قام بالتدريس و إلقاء المحاضرات في العديد من الجامعات المصرية والأجنبية . قام بإعداد مشروعات قوانين وزارة الداخلية..ومشروع الرقم القومي .
     
    كانت شعبيته واسعة داخل الوزارة فوصل عن طريق الانتخاب إلى منصب سكرتير عام مجلس إدارة صندوق ضباط الشرطة.. حصل على العديد من شهادات التقدير من وزارة الداخلية وعلي وسام الجمهوريه , كما حصل على جائزة جورج لابيزا التي تمنحها الحكومة الإيطالية لأفضل الباحثين في مجال القانون.
      

    YouTube - Wikileaks : Help Colonel Dr. Mohamed Elghanam from the ...

    Dec 29, 2010 ... Dr. Mohamed Elghanam was detained because he said NO to the swiss intelligence and secret police to their offer : which is to spy on Arabs ...
    www.youtube.com/?v=SKIyH0i86aY - Cached
     د . علي الغنام
     
      شقيق العقيد د محمد الغنام مدير البحوث القانونيه  بوزاره الداخليه المصريه سابقا واللاجئ السياسي المختفي بسجون سويسرا منذ مارس ٢٠٠٧ لرفضه التجسس علي الجاليه الأسلاميه والعربيه بجنيف ولرفضه التنازل عن شكواه ضد مخابرات سويسرا لارتكابهم انتهاكات جسديه ونفسيه ضده خلال محاولاتهم الفاشله لتجنيده عميلا 
    هذه المقالة تمت قرائتها 4706 مرة

    التعليقات (1)
    [49100]   تعليق بواسطة  عبدالمجيد سالم     - 2010-07-09
    اللغز الكبير ..

     ما زلنا في أنتظار حل هذا اللغز الكبير .. فهل هو ما زال معتقل في سويسرا .. أم تم ترحيله واستجوابه في مصر .. حيث التعاون بينهم في مجال الأرهاب .. عموما سواء اكان محتجزا في سويسرا أو في مصر .. نرجوا أن يحل لغز هذا الرجل وأن تحدد تهمته إذا كانت هناك تهمة ..أو يفرج عنه في أسرع وقت ..

    اجمالي القراءات 11285

    للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
    التعليقات (1)
    1   تعليق بواسطة   عبدالمجيد سالم     في   الجمعة 09 يوليو 2010
    [49100]

    اللغز الكبير ..

     ما زلنا في أنتظار حل هذا اللغز الكبير .. فهل هو ما زال معتقل في سويسرا .. أم تم ترحيله واستجوابه في مصر .. حيث التعاون بينهم في مجال الأرهاب .. عموما سواء اكان محتجزا في سويسرا أو في مصر .. نرجوا أن يحل لغز هذا الرجل وأن تحدد تهمته إذا كانت هناك تهمة ..أو يفرج عنه في أسرع وقت ..


    أضف تعليق
    لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
    تاريخ الانضمام : 2010-06-28
    مقالات منشورة : 74
    اجمالي القراءات : 591,033
    تعليقات له : 23
    تعليقات عليه : 45
    بلد الميلاد : Egypt
    بلد الاقامة : Egypt