حرية المعتقدات الدينية هي الحل:
الأسلام هو الحل أم حرية الدين؟

جلال الدين في الجمعة 11 يونيو 2010


ما تقوم به الدول العربية الإسلامية من قمع الحريات الدينية و تأثيره في تنشيط حركة التطرف السياسي(اليمين المتشدد) في أوربا

 

موضة القبض علي كل من يخالف المنهج السلفي:

===========================

ظهرت موضة ليست بجديدة في العالم الإسلامي بين المسلمين ألا و هي النظر الي النصوص القرآنية بمنظور جديد و محاولة فهم القرآن بطريقة عصرية. هذا الاتجاه أصبح يزيد بطريقة قوية إلي أن أعتبره مسلمي الدول العربية(مصر) أنة كفر وإ زداء للأديان. و بناء علية قام&Ecil;مت مصر  تطبيق هذا القانون علي كل من يفكر في الدين بطريقة معاصر(من أمثال الدكتور أبو زيد و غيرة)ة. فتقوم هذه الدول العربية من الآن للآخر بالقبض علي أي شخص يفكر تفكيرا مختلف عن الذي تفكر به مؤسسات الدين المتعارف عليها في هذه الدول. فلنأخذ مصر مثال لهذا.

 

منذ يومين قرأت مقال علي مصراوي بأنة تم القبض علي مجموعة ذات مذهب مختلف و هملا يعتقدون في الحج إلى مكّة في السعودية. و قرأت أيضا أنة في نفس هذه الأيام أنة تم القبض علي من هم مسجلين من قبل أمن الدولة ممن قٌبض عليهم من قبل و كانوا لهم أفكار مختلفة في قراءة الدين بطريقة مختلفة عن المألوف.

وصل المصريين دون كوم أن العدد الذي قٌبض علية الأسبوع الماضي يصل إلي أكثر من الألف. التهمة الوحيدة التي ظهرت في الإعلام هي أنهم يعتنقوا معتقد مختلف عن المألوف من المؤسسات الدينية المتعارف عليها.

أقرا باقي المقال علي هذا اللنك:

http://www.almasryeen.com/wil%20een%20vrijland.html

اجمالي القراءات 5723

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   نورا الحسيني     في   الإثنين 14 يونيو 2010
[48410]

الإسلام الصحيح هو الحل

الأستاذ المحترم / جمال كاظم السلام عليكم ورحمة الله إن الإسلام الصحيح الذي جاء في كتاب الله العزيز هو الحل وهو لا يختلف مع حرية الدين والمعتقد التي أقرتها  المواثييق الدولية لحقوق الإنسان ، ولكن الخطأ هو ما يفعله المسلمون في التعدي على الحقوق التي كفلها الله لعباده في قوله تعالى {وَقُلِ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَن شَاء فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاء فَلْيَكْفُرْ }الكهف29 . وقول الله تعالى (لا إكراه في الدين )  وفي التعدي على كل المواثيق العالمية التي من بينها أيضاً  لكل شخص حرية التعبير عن رأيه وحرية اختياره .


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-10-20
مقالات منشورة : 68
اجمالي القراءات : 348,977
تعليقات له : 110
تعليقات عليه : 128
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Holland