إضطهاد المرأة فى الدين الوهابى السلفى:
التدخل فى حق الله فى التشريع والحلال و الحرام

محمد صادق في الثلاثاء 20 ابريل 2010


إضطهاد المرأة فى الدين الوهابى السلفى

وتحريم أكل الزلابية

رقم 2

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ""

ابتليت أمَّة الإسلام بمن لا يتورَّعون عن اختراع الفتاوى الÏil;وى الدينيَّة النكدية، بلا هدى ولا كتاب منير، يخدمون بها، أكثر شئ، مآربهم الحزبيَّة ، فإن العالم الإسلامي قد ابتلي بصنوف من الفتاوى الغريبة لتشمل مختلف مجالات الحياة. وفي الحقيقة فإن الكثير ممَّن يتصدُّون للفتوى  أقوام عجيبون. والكثير من فتاواهم غثاء كغثاء السيل يسيئون به للإسلام بأكثر ممَّا يفعل أعداؤه. ولا يحتاج المرء، كي يدرك هذه الحقيقة، لأن يكون متبحّراً في الدّين، أو مؤمناً، أو حتى مسلماً عاديَّاً، بل يكفي أن يكون عاقلاً، وأن يتبع كتاب اللــــه فيستفتي قلبه.

لاشك أن العديد من المثقفين والكتاب سوف يكتبون بمرارة عن المفارقة المؤلمة في دلالاتها.. ففي الوقت الذي كانت فيه لجنة نوبل تعلن أسماء العلماء الغربيين المستحقين لأهم جائزة عالمية لانجازاتهم العلمية الفائقة التميز والتي ستكون لها انعكاسات لافتة ومهمة من حيث تقدم البشرية.. وفي نفس الوقت إنزلقت مجتمعاتنا العربية في جدالات ساخنة وطاحنة حول ظاهرة الفتاوى التي ظهرت من جديد وهذه المرة بشكل يهدر ويبدد آخر ما تبقى لنا من بقايا عقلنا العربي المبذول أصلاً والمهدور أساساً في جدالات وحوارات حول ما تضخه آلة الفكر الخرافي وليس الديني، فالدين من هذا الفكر براء من فتاوى خرافية مثل تحريم أكل الزلابية وفتوى عدم خلط خضراوات السلطة بين المذكر والمؤنث من أنواع وأسماء الخضار ومن فتوى إحلال وإباحة قتل ملاك وأصحاب القنوات الفضائية وغيرها من فتاوى لعل آخرها فتوى النقاب الأعورأبو عين واحدة.

إنها بالفعل مفارقة شديدة المرارة والقسوة على نفوسنا، فهم هناك في الغرب الصليبي الكافر والملعون على لسان البعض منا صباح مساء، يمضون بلا كلل في استكمال انجازاتهم وأعمالهم العلمية وكشوفاتهم المعرفية التي بهروا بها العالم ومن خلالها فرضوا وجودهم الذي لايستغني عنه أشد مناوئيهم كراهية لهم والذين عندما يصابون بأزمة صحية عابرة سرعان مايستقلون أول طائرة إلى بلاد الكفارطلباً لنجدتهم وعلمهم وطبهم وبحثاًعن دواءيشفي العليل منهم ويعيد له شبابه الذي مضى وما زال في النفس بقية من طلب للذات الدنيا لن يوفره له سوى هذاالغرب الملعون سراًوعلانية. وهكذا تزداد حالة الأمة الاسلامية سوءاً وتستمرغيبوبتها المزدوجة ما بين ثقافة الخرافة متجسدة في تلك الفتاوى.

فتوى الشيخ عبد الله النجدي المشهورة، والتي أصدرها بالرياض، في نحو من 36 صفحة، وقطع فيها بتحريم (كرة القدم)، وساق في ذلك العديد من الأسباب، أبرزها أنه يُحتكم فيها إلى غير اللـــــــه.

فتوى تحريم الجلوس على الكراسى

فتوى (تحريم الجلوس على الكراسي) التي أصدرتها الدَّاعية أم أنس، على موقعها الإليكتروني، بعنوان (تنبيه إلى حرمة الكراسي وما أشبهها من مقاعد وأرائك، والله أكبر) وإليكم نص الفتوى:

 "إن من أخطر المفاسد التي بُليت بها أمتنا العظيمة ما يُسمَّى بالكرسي، وما يشبهه من الكنبات وخلافها، ممَّا هو شرٌّ عظيم يخرج من الملة كما يخرج السَّهم من الرَّمية . و إن السَّلف الصالح وأوائل هذه الأمَّة، وهم خير خلق الله، كانوا يجلسون على الأرض، ولم يستخدموا الكراسي، ولم يجلسوا عليها، ولو فيها خير لفعله حبيبي، وقرة قلبي، وروح فؤادي، المصطفى عليه الصلاة والسَّلام ومن تبعه بإحسان. و إن هذه الكراسي وما شابهها صناعة غربيَّة، وفي استخدامها والإعجاب بها ما يوحي بالإعجاب بصانعها وهم الغرب، وهذا، والعياذ بالله، يهدم ركناً عظيماً من الإسلام وهو الولاء والبراء، نسأل اللــــه العافية . الأمر جلل يا أمَّة الإسلام، فكيف نرضى بالغرب ونعجب بهم وهم العدو . و ما يجلبه الكرسي أو الأريكة من راحة تجعل الجَّالس يسترخي، والمرأة تفتح رجليها، وفي هذا مدعاة للفتنة والتبرُّج، فالمرأة بهذا العمل، تمكن الرَّجل من نفسها لينكحها، وقد يكون الرَّجل من الجّنّ أو الإنس، والغالب أن الجّن ينكحون النساء وهنَّ على الكراسي. وكم من مرَّة شعرت المرأة بالهيجان والشَّبق الجّنسي المحرَّم، وذلك بعد جلوسها على الكرسي. ولكَمْ من مرَّة وجدت المرأة روائح قذرة في فرجها كما خبرت وكما حدثتني بذلك بعض الصَّالحات، التائبات من الجُّلوس على الكراسي، لذلك فالجُّلوس على الكرسي رذيلة وزنا لا شبهة فيه . و الجلوس على الأرض يُذكر المسلم بخالق الأرض وهذا يزيد في التعبُّد، والتهجُّد، والإقرار بعظمته سبحانه ".إنتهى...     لا تعليق...

فتوى تحريم الإنترنت على المرأة

فتوى الشيخين عثمان الخميس وسعد الغامدي في تحريم الانترنت على المرأة بسبب خبث طويتها ولايجوز لها فتحه إلا بحضور محرم مدرك لعهر المرأة ومكرها، نسأل الله الثبات.

فإن النساء مخلوقاتٌ كسائر مخلوقات الله، لكن فيهنّ ضعفاً بيّناً وهوى يأخذهن صوب الحرام إن لم تجعل الضوابط الشرعية قائمة في المجتمعات التي يقمن فيهن. وحكم دخول المرأة للإنترنت حرام حرام حرام. ففي هذه الشبكة من مواضع الفتنة ما قد لا تتمكن المرأة بضعف نفسها على مقاومته. ولا يجوز الدخول لها على مواقع الشبكة ما لم يكن برفقتها أحد المحارم الشرعيين ممن يعرفون بواطن النساء ومكرهن وضعفهن أمام الجنس والهوى، كما قد فصّل ذلك فضيلة الشيخ سعد الغامدي في فتوى طويلة مدعومة بالأدلة الشرعية الثابتة. كتبه الشيخ عثمان الخميس.

الفتوى المنسوبة إلى الشيخين عثمان الخميس وسعد الغامدي في تحريم الإنترنت على المرأة "بسبب خبث طويتها، فلا يجوز لها فتحه إلا بحضور محرم مدرك لعهر المرأة ومكرها" موقع "إيلاف" على الشَّبكة العنكبوتيَّة وصحيفة "القبس الكويتيَّة". ورغم أن الأوّل كذبها، عن نفسه، في موقع (الداعية المسلم)، مستدركاًً بقوله: ".. ولم أطلع على فتوى الشيخ سعد الغامدي"، إلا أن الأخير لم يعلق بشئ. فضيلة الشيخ سعد الغامدى دعم فتواه بادلة شرعية " كما يسميها " جميعها أحاديث وروايات من القرن السابع وما قبله ولا يوجد دليل واحد من كتاب اللــه القرءآن الكريم.

يخطر ببالى سؤال، هل هناك فتوى تحريم الانترنت على الرجال ولايجوزله إلا بحضور مراقب مدرك لعهر الرجل ومكره...؟ لم أسمع ولم أرى...هذا النوع من الفتاوى يدل على ذكورية عقلية قائلها.   

للاسف الشديد ان غالبيه الشيوخ يكونون بمعزل عن المشكله الحقيقيه ( اصل الفتوى ) ومايحدث ان شخص او اكثر ينقلون صوره معينه للشيخ وربما كانت هذه الصورة تحمل الكثير من الخطا وعلى اساس هذه الصوره يصدر الشيخ فتواه .. وبما ان القاعده تقول مابني على خطا فهو خطا فان الفتوى الصادره غالبا ماتكون قد جانبت الصواب بشكل كبير.

من كتاب ( آداب الزفاف ) للعلامة الألباني يقول الشيخ

يجوز له أن يأتيها في قُبُلها من أي جهة شاء، من خلفها أو من أمامها، لقول الله تبارك وتعالى: ?نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنّى شئتم? البقرة 223، أي: كيف شئتم: مقبلة ومدبرة.

لا يشك صاحب الفطرة السليمة والذوق الرفيع أن إتيان المرأة في دبرها من الأمور المستقذرة طبعا وشرعا، فالشرع الحنيف قد حرم أن تؤتى المرأة في محل الحرث وقت الحيض لأن دم الحيض أذى حث الشارع على تجنبه وغسله وهو أذى مؤقت فكيف بالأذى الذي في الدبر هو أذى دائم وأشد من دم الحيض لا شك أن الشارع حكيم في تحريم إتيان الدبر.

لكن لابد من التنبيه على اعتقاد سائد عند أغلبية المسلمين وهو أن من وقع في هذا الفعل طلقت عليه امرأته وهذا غير صحيح ولا دليل عليه فى كتاب اللـــه لكن على المرأة ألا تطاوع زوجها في هذا وتعظه أن يكون من الجاهلين، فإن أصر طلبت الطلاق فإن امتنع عن طلاقها رفعت أمرها إلى القضاء ويطلقها القاضي.

" نِسَاؤُكُمْ حَرْث ٌلَكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّىٰ شِئْتُمْ ۖوَقَدِّمُوا لِأَنْفُسِكُمْ ۚوَاتَّقُوا اللَّهَوَاعْلَمُوا أَنَّكُمْ مُلَاقُوهُ ۗوَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ "

 " نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم " إن شئت قائما أو قاعدا أو على جنب إذا كان يأتيها من الوجه الذي يأتي منه المحيض , ولا يتعدى ذلك إلى غيره، إنما الحرث من القبل الذي يكون منه النسل والحيض.  ولكن أنى شئتم من الليل والنهار .

كلمات ومعانى من الآية 223 من سورة البقرة: كلمة حرْث ، كلمة أَنىَ:

فى كل آية تقريبا أو نص قرءآنى متكامل، لابد أن يكون هناك كلمة أو كلمتين هما مفتاح التدبر والإستنباط. ففى هذه الآية الكريمة نجد كلمتين:

 الأولى هى كلمة " حرْث " : الحرث والحراثة: العمل فى الآرض زرعا كان أو غرسا، وقد يكون الحرث نفس الزرع، والحرث بمعنى قذف الحب فى الأرض. المرأة حرثُ الرجل أى يكون ولده منها كأنه يحرث ليزرع، وكلمة " حرثُ لكم " فيهن تحرثون الولد وحرث الرجل إمرأته.

الثانيةهى كلمة " أنىَِ " بمعنى كيف ومتى، " أنى شئتم " تعنى أتوا موضع حرثكم كيف شئتم ومتى شئتم. اللـــه سبحانه وتعالى دقيق فى إستعمال الألفاظ ويختار الكلمة المناسبة فى الموضع المناسب، كتاب اللــه فُصل على علم من لدن، فاختار سبحانه كلمة " حرث " بدقة متناهية حتى لا يدخل الشك فى موضع الإتيان لعلمه المسبق بفساد بعض بنى آدم واللــه أعلم، فلفظ الحرث يفيد العمل ومنتجه، يزرع ثم يحصد.   

وفي هذا التعبير الدقيق ما فيه من إشارات إلى طبيعة تلك العلاقة في هذا الجانب , وإلى أهدافها واتجاهاتها . نعم، إن هذا الجانب لا يستغرق سائر العلاقات بين الزوج وزوجه . وقد جاء وصفها وذكرها في مواضع أخرى مناسبة للسياق في تلك المواضع . كقوله تعالى: (هن لباس لكم وأنتم لباس لهن). . وقوله: (ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة). . فكل من هذه التعبيرات يصور جانبا من جوانب تلك العلاقة العميقة الكبيرة في موضعه المناسب . أما مناسبة السياق هنا فيتسق معها التعبير بالحرث . لأنها مناسبة إخصاب وتوالد ونماء . وما دام حرثا فأتوه بالطريقة التي تشاءون . ولكن في موضع الإخصاب الذي يحقق غاية الحرث.

وبتفسير كلمة " أنىَ شئتم " لا تعطى الحق للرجل أن يفعل ما يحلو له بدون رضا حرثه " إمرأته " ولعلم اللــه السميع العليم بضعف الإنسان أمام غريزة الشهوة فأتْبَعً مقطع أنى شئتم ب " ...ۖوَقَدِّمُوا لِأَنْفُسِكُمْ ۚوَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّكُمْ مُلَاقُوهُ ۗوَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ" 2:223               

فتاوى التحريم...

فتوى»الزلابية« مثالا لم تبق الا»الزلابية« حتىيفتيبتحريمها ذلك الشيخ الجزائريفإخوانه وامثاله من مشايخ»فتاوى التحريم والتأثيم« ولميتركوا له شيئا ليحرمهغير»الزلابية« فقد سبقوهيوم حرموا كل شيء فيالدنيا ولميتبق شيء من متاع الدنيا الفانية لهذا الشيخ الجزائريليجرب فيها فتاوى التحريمغير الحلويات فبدأ بـ»الزلابية« ويعلم الله وحده الى اين سينتهيفأعدوا عدتكم وخزنوا»الكنافة والبسبوسة واللقيمات والعسلية والساقو والخنفروش«.ففتاوى شيخ الجزائر قادمة هذه المرة ومستهدفة كل انواع الحلويات التييبدو ان بينه وبينها»ثار بايت« وقد سنحت له الفرصة لتحريمها والانتقام من الحلويات مادامت مراكز الافتاء الاسلامية صامتة وكأن الامر لايعنيها من قريب او من بعيد بالرغم من ان الفتاوى العجائبية او فتاوى آخر زمان قد اساءت للمعنى العظيم للفتوى وجعلتها الآن تعامل كما تعامل الطرائف والخفايف فهاهيالصحف تضعها فيصفحاتها الاخيرة المخصصة للاحداث وللحكايات الطريفة وكذلك فعلت النشرات الاخبارية فيمختلف الفضائيات فراحت تعرضها فينهاية نشراتها كنوع من الخفايف والطرائف لتخفف على المشاهد من جدية اخبارها وكأن هؤلاء المفتين قد تخصصوا فيتزويد الميديا و اجهزته المختلفة بالاخبار الطريفة من خلال تخصصهم فيصناعة وابتكار فتاوى تحريم مثل فتوى تحريم»الزلابية« التيكانت نادرة رمضان لهذا العام.اشك فعلا ان شيخ تحريم»الزلابية« وامثاله من شيوخ فتاوى التحريم المشابهة فيطرافتها وغرابتها التيتابعناها فيالفترة الاخيرة اشك انهميعملون بأجر مدفوع لدى بعض وكالات الانباء ويزودونها بمثل هذه النوعية من»الفتاوى« الطريفة والعجيبة ويصنعون ويفصلون لها»فتاوى تحريم« مدفوعة الثمن بمواصفات من اهمها ان تكون طريفة وتصلح للتسويق كخفايف وطرائف.وهي»فتاوى« تكاثرت وزادت فيالآونة الاخيرة بشكل ملحوظ وسط صمت وتساهل الجهات الدينية العربية المعنية ومعها كذلك مشايخنا وعلماء الدين الافاضل الذين لميحركوا ساكنا وتركوها تمر»سلاما سلام« بل ربما بحث لها البعض منهم عن مبررات.وعجبيمن هذا السكوت من كل هذا الصمت على هكذا»فتاوى« لها من الآثار السلبية والسيئة ماهو معروف لديهم على الدين وعلى مقاصد الشريعة وعلى سمعة الاسلام الذييرفعون شعار الدفاع عنه فيكل مكان ومحفل فيتصيدون كتاباتنا نحن الكتاب الليبراليين ويؤلونها ويفسرونها ويغيرون كلامنا عن مواضعه ومقاصده ليجرجرونا الى المحاكم والى النيابة بدعاوى كيدية تحت عنوان»ضد الاسلام« فيمايصمتون صمت القبور عن مثل هذه فتوى تحريم»الزلابيه« وغيرها من فتاوى تحريم مماثلة ومشابهة لنسألهم بملء الصوت الا تسيء وتنعكس سلبا مثل هذه الفتاوى على الدين وعلى سمعة الاسلام والمسلمين!!اذن لماذا لم تشجبوها وتستنكروها ولم نسمع واحدا منكم تصدى بضميره الاسلاميالحريص على الاسلام لفوضى فتاوى التحريم التيشكلت ظاهرة لافتة فيالسنوات الاخيرة الى درجة اصبحت معها مثل هذه الفتاوى العجائبية تنشر فيصفحات الطرائف والخفايف.الايحرك ذلكغيرتكم على الفتوى ومكانتها فيقلوب الناس وعقولهم فبعد ان كانت الفتوى فييوم من الايام نادرة وعزيزة ولها مكانتها اللائقة صارت الآن بعد انفراطها وتسيبها تنشر فيصفحات الطرائف والخفايف ويتناقلها الناس من باب التسالي.الملاحظ فيالعقود الاخيرة ان الكليفتيوالكل تجرأ على الافتاء وتناسوا»اجرؤكم على الفتيا اقربكم الى النار« والاشكالية ان مفهومهم للفتوى ارتبط بالتحريم فقط فانهالت على عباد الله من المسلمين فتاوى تحريم ما انزل الله بها من سلطان وتنافست الفتاوى خلال السنوات الاخيرة فيالبحث عما تحرمه لميتركوا شيئا لميحرموه اويؤثموه وقلبوا القاعدة الفقهية والشرعية فصار الاصل عند فتاوى التحريم بعد ان كان الاصل التحليل.. وعندما لميجدوا مايحرمونه عثر ذلك الشيخ على»الزلابيه« ليشبع رغبة التحريم التيتتملكه هو وامثاله منفقهاء التحريم.

منقول من مقالة الكاتب سعد الحمد أكرمه اللــه. إنتهى المقطع.

يحجب إعادة النظر في مجمل المفاهيم السائدة، والركام الهائل من الموروث المتواجد على السطح، غطى جوهر المفاهيم العقائدية والروحية التي لا يخلو بعضها من بُعد جمالي وأخلاقي وإنساني، تتجلى في محاولة الإيحاء بأن هذا الركام الموروث هو الإسلام ذاته، وأن محاولة تغييره أو النيل منه وتحليله وتفكيكه هو هجوم ونيل من الإسلام. وثمة إصرار مواز، على أن ذاك الرُكام بات هو الأصل والجوهر، فيما لا أحد يعبأ بالأصل والجوهر.فالمحاولة للربط، في بنية هذا الخطاب، بين العرب والمسلمين، وبين الرثاثة، والتخلف والجهل، واضحة تماما.

هل أصبح الإسلام كدين وعقيدة، ولا سمح اللـــه، هو كل هذه الظواهر المرَضية المخجلة التي نعيشها في مجتمعاتنا والتي باتت ترسم صورته، وتشكل عبئاً، وثقلاً، وحملاً على الجميع، وعائقاً أمام النهضة والتقدم والانطلاق؟ هل الإسلام مجرد نقاب، وإطلاق لحية، وحف شوارب، وتمظهر ودروشة وعبوس وتكشير وتنفير، ولبس دشداشة، واغتصاب صغيرة، وطلاق تعسفي، ودعارة شرعية، وجريمة شرف هنا، وداعية قتل هناك، وفساد في المجتمع، وسيادة الأوهام والخرافات والطرق الضلالية، و الدعاة الدجالين، والتكسب باسم الدين وهل الإسلام هو هذا الكم الهائل من التخلف والفساد والانحطاط والتردي والتقوقع ورفض الحداثة والعداء للآخر والحقد والتشرذم التي تعيشها مجتمعاتنا العربية والإسلامية، وأن مجرد التعرض لها، وتحليلها والتطرق إليها، لتعريتها ونقدها، يصبح هجوماً على الدين؟ هل الإسلام هو هذه السلالات المنفلتة من شيوخ الفتاوى المضحكة والتهريج الفضائي المخجل، وإصدار الفتاوي التي تسيء للإسلام كعقيدة ودين، كفتاوى إرضاع الكبير، وشرب بول البعير، وقتل الفئران الفسقة، وفتوى أم أنس بتحريم جلوس النساء على الآرائك، وإنكار كروية الأرض وتحريم تعلم اللغة الإنجليزية، وتحريم لعبة كرة القدم وتحريم المرأة من قيادة السيارات ....إلخ؟ وهل التعرض لهم ولهذه الظواهر التي تقي المجتمعات من الانزلاق أكثر نحو هاويات الجهل والظلام هو هجوم وتعرض للإسلام كما يحاول البعض القول، في دفاعهم المستميت للإبقاء على تلك الظواهر التي يبدو أنها باتت مصدر عيش وبقاء وكسب لهم.

لقد مضى زمن الشيوخ وانقضى، وتجاوزت مفاهيم وقيم العصر ونبض الحياة شيوخ القرن السابع الميلادي، ويبدو أن أحداً ما لم يعد يقبض فتاويهم، وتحول بعض من شيوخ الظلام والتشدد والإنغلاق إلى عبء حقيقي على مجتمعاتهم وأنظمتهم وتياراتهم الإيديولوجية قبل غيرهم، فقد تجاوز المنطق ضرورات الحياة الملحة الكثير مما اعتبر بمنظورهم من المحظورات والمحرمات الغريبة العجيبة المضحكة التي لم تعد تصلح إلا كذكرى تُعرض فى المتاحف، ومثالاً عن انحطاط العقل والتفكير.

إلى مشايخ الفتاوى النكدية، لا تغلفوا الترويج لأجندتكم الخاصة بغطاء ديني وهابى سلفى،والدين مما تطرحون بشأن المرأة براء.

 

 

اجمالي القراءات 16772

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (15)
1   تعليق بواسطة   زهير قوطرش     في   الخميس 22 ابريل 2010
[47336]

الأخ الصادق محمد صادق

أشكرك يا أخي ,وأنت من الصادقين في كل كلمة كتبتها ,لكن السؤال إلى متى ستبقى هذه الأصوات تنعق ,وتعمل على تجهيل الأمة ,في الوقت الذي كما ذكرت قد بلغت الأمم المتحضرة الذرة في الابداع والاكتشافات ,التي كان من الواجب أن يكون أبناء هذه الأمة على رأس القائمة كمخترعين ومطورين لكل أنواع العلوم.


أخي معلومة لك ولجميع الأخوة والأخوات .


قال لي طبيب مختص ,أن المباشرة من الدبر ,لها مخاطرها الكبيرة ,وخاصة إذا جرت العملية الجنسية كما يفعل بعض الرجال ,وهو تناوب الإيلاج ما بين مهبل المرأة ودبرها ....بذلك ينقل جراثيم وبكتريات خطرة ,تؤدي إلى التهابات في البداية ,ومن ثم تكون سبباً في حصول مرض السرطان في الرحم .


فهل يعقا أن الله عز وجل يأمر بذلك؟؟؟؟عجبي منهم


2   تعليق بواسطة   محمد البارودى     في   الجمعة 23 ابريل 2010
[47364]

تشويه الإسلام

الاستاذ الفاضل الدكتور محمد صادق


جزاك الله كل خير على كل ماتقدمه فى سبيل الدعوة لكتاب الله . و أعانك الله على التصدى لكل هذه الفتاوى المضلله و التى تشوه الإسلام و هى ليست بالعدد القليل الذى يستهان به


فلم يكفهم كل التشويه الذى افتروا به على الله و رسوله وقالوا هذا وحى من عند الله وجعلوا من كل كتب الأحاديث مرعى لهم ليفتروا به على دين الله بل نسمع كل يوم فتاوى غريبة الشكل و الطعم و اللون و الرائحه ويقولون عليها هذا هو دين الله


وفقك الله يادكتور صادق للتصدى إلى كل هذا الهراء


3   تعليق بواسطة   نعمة علم الدين     في   السبت 24 ابريل 2010
[47384]

{وَقَالَ الرَّسُولُ يَا رَبِّ إِنَّ قَوْمِي اتَّخَذُوا هَذَا الْقُرْآنَ مَهْجُوراً }الفرقان30

الاستاذ الفاضل محمد صادق شكرا لك أستاذنا على هذه السلسلة من المقالات الهادفة والتى تفضح كذب وتضليل هؤلاء الشيوخ أصحاب الفتاوى الغريبة والتى هدفها الأول والأخير هو تدمير الإسلام من داخل الإسلام ، كنا نسأل أنفسنا لما يتخذ بعض الغربيين هذه العداوة ضد الإسلام ونظنهم يتجنوا على الإسلام ولكن هنا يتضح لنا السبب الرئيسى فى تحدى البعض وكرهه للإسلام وهذا السبب الرئيسى هو هؤلاء الشيوخ بفتاويهم وكتبهم الكاذبة والتى لا تمت للإسلام بصلة ولكن الذنب ليس ذنبهم وحدهم بل ذنب كل من قدس كتب البشر والتراث وأخذ منه الإسلام وتركوا كتاب الله عز وجل وهجروه ، و هذه الداعية أم أنس والتى حرمت جلوس المرأة على الكرسى هل فعلا لا تجلس على الكراسى ولا يوجد فى منزلها كرسى واحد على الأقل وعندما تخرج وتركب المواصلات سواء سيارة أو اتوبيس أو أى شيىء لا تجلس على الكرسى وتجلس فى الأرض لتكون عرضة لكل مار فى هذا الأتوبيس ، وهل كل سيدة تخرج للعمل أو التسوق وتجلس على كراسى المواصلات العامة معناها أنها تمكن الرجل من نكاحها ، هذا افتراء وظلم للمرأة وانتهاك لحقوقها والغريب انه يأتى من امرأة ، والغريب أيضا أنها أعتمدت فى فتواها على نساء غير مهتمات بنظافتهن الشخصية فالأولى بهن نظافة أنفسهن وتطهير أنفسهن من الروائح الكريهة بدلا من إلصاقها بالجن والجن من برىء .

 


4   تعليق بواسطة   محمد صادق     في   الإثنين 26 ابريل 2010
[47424]

أخى الحبيب الكاتب والباحث الإسلامى زهير قوطرش

أخى الكريم الأستاذ زهير سلام اللــه عليك،


 أشكرك على مرورك الكريم وتعليق سيادتكم وإقتبس من تعليقكم الآتى:" لكن السؤال إلى متى ستبقى هذه الأصوات تنعق ,وتعمل على تجهيل الأمة ," أخى الكريم، سيظل الحال كما هو الحال حتى يُغيروا بما بأنفسهم، ويؤمنوا باللــه الواحد الصمد وحده، و يؤمنوا بأن كتاب اللــه المُنزل هو مصدر التلقى والتدبر ثم الإتباع الكامل لمنهج اللــه وإلا تنطبق عليهم آية هجر القرءآن الكريم.


أخى الكريم لماذا يقومون ويقعدون فى كل مناسبة بسب اعداء الإسلام والتحريض على قتلهم فلا ألوم أعداء الإسلام من خارج الإسلام أكثر مما ألوم المسلمين أنفسهم بما ينشروه فى كتبهم وما يقولون على المنابر من هراء وأكاذيب فى حق اللـه تعالى وحق الرسول الكريم.


ايها المشايخ والعلماء والدعاة، لوموا أنفسكم أولا وتدبروا كلام اللــه فى القرءآن المجيد.


كل التقدير والإحترام.


5   تعليق بواسطة   نورا الحسيني     في   الإثنين 26 ابريل 2010
[47426]

يجب الفصل بين السلطات

الفاضل الأستاذ / محمد صادق هذه الفتاوى وعلى الأخص فتوى عدم خلط خضراوات السلطة بين المذكر والمؤنث من أنواع وأسماء الخضار فبالله عليك ترشدني ماذا أفعل إذا كانت فتواهم   صحيحة لقد جعلوني  أشعر بذنب من جراء خلط كميات عديدة من الخضروات ولا أبالي بالمؤنث منها والمذكر  معنى ذلك أننا يجب الفصل بين السلطات واكل كل منها على حدة !! أم ماذا يقصدون أم نترك السلطة من أساسه !! 


طبعا أستاذنا الكبير هذه كلها أسئلة استنكارية وسخرية من هؤلاء الشيوخ الفارغين من الداخل .


ولكن سؤالي هل من تصدر عنهم هذه الفتاوى يوصفون بالطبيعيين لابد أن هناك خلل ما في قواهم العقلية جعلهم يقولون كل هذا الهراء ،


لقد تركوا كل القضايا المهمة الجديرة بالاهتمام والبحث والمناقشة تركوا على سبيل المثال لا الحصر من يعانون من المجاعات  ولا يجدون سوى من يصفونهم بالكفار هم من يحاولون إنقاذهم ، أما هؤلاء الشيوخ فوقتهم مشحون بهذه القضايا الكبيرة والهامة من وجهة نظرهم فتركوهم وراحوا يحرمون خلط السلطات والجلوس على الكرسي وغيرها الكثير والكثير من موسوعة الفتاوى الغريبة والمضحكة . جزاك الله خيرا أستاذنا على مجهوداتك وأعانك على إظهار التناقض الكبير بين الإسلام الحقيقي وهؤلاء الذين يصفون أنفسهم بأنهم مسلمين


 


6   تعليق بواسطة   محمد صادق     في   الإثنين 26 ابريل 2010
[47427]

أخى وحبيبى الأستاذ الكاتب والباحث الإسلامى محمد البارودى

أخى الكريم الأستاذ محمد البارودى سلام اللــه عليك،


أشكرك شكرا جزيلا على قطع جزء من وقتك الثمين وأنا على علم بمدى مشغولياتك ومع ذلك قطعت الوقت وخصصته للتعليق بكلماتك الطيبة. جزاك اللـــه كل خير على ما تقدمه فى سبيل اللــه وإعلان كلمة الحق.


بارك اللـــه فيك ومتعك بالصحة والعافية.


كل التقدير والإحترام لشخصكم الكريم...


7   تعليق بواسطة   محمد صادق     في   الإثنين 26 ابريل 2010
[47428]

الأخت الكريمة الأستاذة نعمة علم الدين

أختنا الكريمة سلام اللـــه عليكِ،


اشكرك على مرورك الكريم وكلماتك الطيبة لتى تنم على قوة الإيمان باللــه وكتابه الكريم.


أختنا الكريمة، كلام البشر لابد أن يكون فيه من الخلط والكذب والإفتراءات على اللــه وكتابه ورسوله الكريم، وفى معظم الأحيان تكون كتاباتهم نتاج المدارس الفقهية التى تخرجوا منها ولابد أن يتبعوا منهج هذه المداس التى لا يخلوا واحدة منهم إلا وفيهاما يُرضى الحكام والسلاطين وبذلك يتمكن لهم البقاء على الكراسى الموسيقية وملئ جيوبم على حساب اللــه وكلماته. ونلاحظ فى معظم الفتاوى أن أصحاب السلطة الدينية (فرضا) لا ولم يتدخلوا فى الموقف ويحاولوا تصحيحه ولكن يلتزموا الصمت وعدم الإكتراث وكأن المسلمين لايفقهون قولا.


توفت "أم أنس" ولكِ أن تعلمى أن بوفاة أم أنس ظهرت داعية أخرى لتحل محلها فى نشر الهراء والأكاذيب.


أختنا الكريمة جزاك اللــه كل الخير وزادكِ علما...


كل التقدير والإحترام...


أخوكم محمد صادق


8   تعليق بواسطة   محمد صادق     في   الإثنين 26 ابريل 2010
[47429]

الأخت الكريمة الأستاذة نورا الحسينى

أختنا الكريمة الأستاذة نورا سلام اللـــه عليكِ،


الأخت الكريمة نورا، أشكرك شكرا جزيلا على مداخلتك وتعجبك من موضوع الخضراوات المذكر والمؤنث... فلا عجب،  لماذا... لأنهم ينظروا إلى القرءآن الكريم بمنظور ذكورى بحت وإلا لم يتعرضوا حتى للخضراوات بالشكل القبيح الذى ذهبوا إليه. وبدلا من رؤية كلمات اللــه فى القرءآن الكريم بمنظار قرءآنى بحت حتى يصلوا إلى أقرب ما يمكن لمعرفة المقصود مما يقرأوا. وسبب آخر أنهم مُلزمين بعدم الخروج عن تعليمات المدارس الفقهية التى تخرجوا منها.


وعلى سبيل المزح، بناءا على الفتوى التى تتكلم عن الخضراوات، لقد نسى الشيخ صاحب الفتوى أن يُحذر المرأة من رؤية وإستعمال الخضراوات الذكورية إلا بوجود محرم....! فما رايكِ إنها فتوى جديدة أضيفها للفتاوى النكدية.


أختنا الكريمة بارك اللــه فيكِ وزادك علما...


كل التقدير والإحترام،


أخوكم محمد صادق


9   تعليق بواسطة   فتحي مرزوق     في   الثلاثاء 27 ابريل 2010
[47440]

أمة ضحكت من جهلها الأمم

الفاضل دكتور محمد صادق السلام عليكم ورحمة الله أعانكم الله على مواجهة وتفنيد هذه الأباطيل والخرافات وتصحيحها بصحيح الإسلام كما جاء في كتاب الله العزيز ، وأعطاكم الصبر والقدرة على إزاخة هذا الركام من الفتاوى  والخرافات التي يندى لها الجبين .


فمنها ما هو سطحي  ولا يستحق قائلها إلا الدعاء له بالشفاء مما هو فيه من بلاء وكرب وهذا لو أحسنا الظن بهم


أما بعض الفتاوى لا يستحق قائلها إلا وصمه بالجهل هؤلاء الشيوخ اختاروا لأنفسهم الجهل ورضوا به فاستحقوا  لقب الجهلاء بكل جدارة ولا ينافسهم فيه إلا من يسلك مسلكهم فهم أولى الناس  بهذا القول


بأنهم أمة  ضحكت من جهلها الأمم


10   تعليق بواسطة   عابر سبيل     في   الثلاثاء 27 ابريل 2010
[47448]

ليالى الأنس .. قصدى ام الأنس

تقول أم الأنس التالى :


والمرأة تفتح رجليها، وفي هذا مدعاة للفتنة والتبرُّج، فالمرأة بهذا العمل، تمكن الرَّجل من نفسها لينكحها، وقد يكون الرَّجل من الجّنّ أو الإنس، والغالب أن الجّن ينكحون النساء وهنَّ على الكراسي


يا ام الأنس .. معنى اللفظ القرآنى للنكاح هو الزواج .. وليس ما تشيرين إليه


والنكاح حلال والزنا حرام .


مساء الأنس ..


11   تعليق بواسطة   محمد عبدالرحمن محمد     في   الأربعاء 28 ابريل 2010
[47454]

ولا تقولوا لما تصف ألسنتكم الكذب هذا حلال وهذا حرام

الاستاذ الفاضل / محمد صادق أطال الله تعالى في عمرك ومتعك بالصحة والعافية ، أخي الفاضل إن حُمى الفتاوى السلفبة الوهابية وكذلك هوس تفسير الأحلام التي تخصص فيها الشيخ سيد والذي أصبح نجما لسيدات البيوت المصري والآنسات العوانس اللائي يحلمن بعريس على الفضائيات المصرية والعربية والمواقع الالكترونية قد أصبح ظاهرة اجتماعية مَرضّية وغير مُرْضِية لأصحاب العقل والفكر والمصلحين الذين يبغون وجه الله تعالى .

فلنتذكر معا قوله تعالى (يا بني آدم إن الشيطان لكم عدو فاتخذوه عدوا) هذا تحيذر قرآني منطقي عقلي سهل ممتنع في نفس الوقت سهل أن يفهمه القرآني وأن يستوعب ويدرك الصراع الأزلي الأبدي بين( بني آدم والشيطان وأتباعه) ، هل وعى أبناء آدم الدرس وفهموه ؟! الاجابة بالطبع لا إلا القلة التي قال الله تعالى فيها( وإن تطع أكثر من في الأرض يضلوك عن سبيل الله)،


إذاً الأكثرية ترنو الى الضلال والاضلال ومن وسائل الضلال عند الشيطان واتباعه هى وسيلة تقمص دور الاله في التحليل والتحريم والمنع والمنح ، وللأسف يستغل الشيطان في البشر حب الخلود واعتراف البشر بالضعف الانساني في وسوسته لآدم وحواء بقوله (ما نهاكما عن تلكما الشجرة الا أن تكون ملكين أو تكون من الخالدين؟) فلقد نهاهم الله تعالى عن الشجرة شجرة الخبائث ومن هذه الخبائث التحليل والتحريم بغير ما أنزل الله تعالى ولكن الشيطان ابليس اللعين يوسوس لمحبي وعشاق الفتاوى السلفية


12   تعليق بواسطة   محمد عبدالرحمن محمد     في   الأربعاء 28 ابريل 2010
[47455]

يتبع

فنتيجة هذه الأفعال الشيطانية معروفة هذا الضلال والاضلال عن القرآن وكلمات الله التامات!!

والقطيع يأكل من طعام الغسلين الفتاوي من المضلين للضالين !! فهو طعام لا يسمن ولا يغني من جوع لا يأكله الا الخاطئون!!

ولقد وقع أهل الكتاب في هذا المحظور رغم ما جاءهم من نصح من الله محذور، ولقد خاطبهم الله تعالى وخاطب من يأتي بعدهم من المسلمين بعد أن يصبحوا أهل كتاب أيضا فيقول لهم {وَلاَ تَقُولُواْ لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَـذَا حَلاَلٌ وَهَـذَا حَرَامٌ لِّتَفْتَرُواْ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ لاَ يُفْلِحُونَ }النحل116

صدقت با الله الحكيم الخبير ، فلم يفلح العرب منذ أن إفتروا على الله الكذب وزَوّرُا في شرع الله تعالى بهذه الفتاوى الباطلة.

أصبحوا في مخلفات ومزبلة التاريخ وأصبحوا أضحوكة الأمم والحضارات ، وأصبحوا تحت الحصار حصار الشيطان وأتباعه وحصار الانسان المعادي لهم .

.

 


13   تعليق بواسطة   لطفية سعيد     في   الخميس 29 ابريل 2010
[47473]

عدو الكرسي

يقول عدو الكرسي في فتواه :" إن من أخطر المفاسد التي بُليت بها أمتنا العظيمة ما يُسمَّى بالكرسي، وما يشبهه من الكنبات وخلافها، ممَّا هو شرٌّ عظيم يخرج من الملة كما يخرج السَّهم من الرَّمية ." شيء لا يصدق هو.يسميها شرور وتخرج من الملة أي يكفر من يستخدم الكرس ،ثم يتابع إبدعاته التي لا تنتهي فيقول عدو الكرسي أيضا :" و إن هذه الكراسي وما شابهها صناعة غربيَّة، وفي استخدامها والإعجاب بها ما يوحي بالإعجاب بصانعها وهم الغرب، وهذا، والعياذ بالله، يهدم ركناً عظيماً من الإسلام وهو الولاء والبراء، نسأل اللــــه العافية . الأمر جلل يا أمَّة الإسلام، فكيف نرضى بالغرب ونعجب بهم وهم العدو . و ما يجلبه الكرسي أو الأريكة من راحة تجعل الجَّالس يسترخي، والمرأة تفتح رجليها، وفي هذا مدعاة للفتنة " ههههههههههه بل  يفتري كذبا بقصة تثبت ما ذهب إليه أو تفتري من نقلت له قصة الروائح القذرة  فقط أذكره بقول الشاعر :


نعيب زماننا والعيب فينا                              وما لزماننا عيب سوانا


 


14   تعليق بواسطة   كمال بلبيسي     في   السبت 01 مايو 2010
[47534]

احلى الفتاوى

ألأستاذ الفاضل محمد صادق


شكرا لك على هذا الدرس الرائع وجزاكم الله خيرا وانظر حضرتك كيف شيوخ الجهل والنصب يحللون ويحرمون على مزاجهم ويحرمون الناس الغلابه من طلب الرزق


إلك هذه الفتوى العجيبه الغريب


العمل في شركة لتصنيع أمواس الحلاقة

السؤال:




ما هو حكم العمل في شركة لتصنيع أمواس الحلاقة؟




الجواب:




الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛




ففي بلادنا التي عامة استعمال أمواس الحلاقة في حلق اللحية؛ العمل في هذه الشركة تعاون على محرم: (وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ) (المائدة:2)؛ فلا يجوز.


www.salafvoice.com

موقع صوت السلف


15   تعليق بواسطة   محمد صادق     في   الأحد 02 مايو 2010
[47537]

أيها الأخوة والأخوات الذين قاموا بالتعليق

أيها الأخوة والأخوات الأستاذ فتحى مرزوق و الأستاذ عابر سبيل و ألأستاذ محمود مرسى والأخت الفاضلة الأستاذة عائشة حسين والأخ الكريم كمال بلبيسي السلام عليكم ورحمة اللــه وبركاته،

أشكركم شكرا جزيلا على قطع من وقتكم للتعليق على هذه المقالة المتواضعة. وقد صدقتم جميعا في ما ذهبتم إليه وأوافقكم على كل ما خطه قلم كل منكم وفعلا أن الشيطان لم يخلف وعده منذ آدم عليه السلام حتى الآن ولم يهدأ له بال حتى يوم القيامة.

يقول رب السماوات والأرض وما بينهما فى كتابه الكريم:

" قُلْنَا اهْبِطُوا مِنْهَا جَمِيعًا ۖ فَإِمَّا يَأْتِيَنَّكُمْ مِنِّي هُدًى فَمَنْ تَبِعَ هُدَايَ فَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ" 2:38

" قَالَ اهْبِطَا مِنْهَا جَمِيعًا ۖ بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ ۖ فَإِمَّا يَأْتِيَنَّكُمْ مِنِّي هُدًى فَمَنِ اتَّبَعَ هُدَايَ فَلَا يَضِلُّ وَلَا يَشْقَىٰ " 20:123

وعد اللــه أيضا صدق مطلق، فلا خوف ولا حزن ولا ضلال ولا شقاء، هل هذه الوعود الأربعة تنطبق على أمة الإسلام اليوم؟

هل تعيش أمة الإسلام بلا خوف ولا حزن ولاضلال ولا شقاء، العكس تماما. إن الشيطان عدو لكم فإتخذوه عدوا .. صدق رب العالمين.

أشكركم مرة ثانية وتقبلوا كل التقدير والإحترام.

أخوكم محمد صادق


أعتذر عن التأخير فى الرد على تعليقات سيادتكم...


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-10-30
مقالات منشورة : 396
اجمالي القراءات : 5,223,081
تعليقات له : 683
تعليقات عليه : 1,369
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Canada