309 والرقيم:
اللغة العربية(القرءانية) مليئة بالكنوز الرقمية (2)

مراد الخولى في الثلاثاء 03 فبراير 2009


قبل أن أدخل فى موضوع (والرقيم) فى قصة أصحب الكهف أريد ان أعرض لكم ما وجدته من يومين فقط وهو دليل جديد يؤكد ما قلته لكم فى الجزء الأول.
قلت ان النسبة بين عدد أيام العام القمرى وعدد أيام السنة الشمسية هى 96.98 فى المائة. أعزائى القراء أرجو قراءة ءاية 16 فى سورة 71 . (وجعل القمر فيهن نورا وجعل الشمس سراجا). واضح ان كلمة نورا تتعلق بالقمر وان كلمة سراجا تتعلق بالشمس. حساب جمل نورا هو 257 وحساب جمل سراجا هو 265 . إذن تكون النسبة بينهما هى 257 على 265 وهى 96.98 فى المائة وهى نفس نتيجة قسمة عددأيام العام القمرى على عددأيام السنة الشمسية!!!




هناك حقائق رقمية نسيت أن أذكرها لكم فى الجزء الأول ألا وهى:
النهار=النور=287
أنزلنا=الميزان=الحق=139
بينت=الفرقان=462

الأن إلى موضوع (والرقيم):
سورة 18 ءاية 9 تقول (أم حسبت ان أصحب الكهف والرقيم كانوا من ءايتنا عجبا). لوقت قريب جدا لم أكن أعلم ما هو معنى (والرقيم) وقتها سألت الدكتور أحمد منصور عنها وأجاب لا أعرف وهذه شغلتك يا مراد. قراءة التفاسير المختلفة لم ينفع إذ تضاربت أقوالهم.
بعضهم قال انها اسم الجبل أواسم الكهف و بعضهم قال انها كلبهم. وقالوا ان هذا اسم الكتاب الذى دونت فيه قصتهم.
وقد ساعدنى الحظ بإيجاد موقع مركز نون. إذ انهم وجدوا ان حساب جمل (السنين والحساب) هو 309 ! المهم بناءا على هذه المعلومة القيمة وجدت ان حساب جمل ( عددالسنين والحساب) هو 387 وهو نفس حساب جمل كلمة (والرقيم). قلت قد يكون هذا صدفة. ولكن قصة اصحب الكهف تؤكد انها ليست صدفة إذ كان هناك حزبين يحصون كم سنة لبثوا نيام فى كهفهم.(ثم بعثنهم لنعلم أى الحزبين أحصى لما لبثوا أمدا).المهم ركزت رقميا على سورتى 10 و 17 لأنهما الوحيدتان التى ذكرت فيهما (السنين والحساب) أى 309 .
سورة 10 ءاية 5 وسورة 17 ءاية 12 . وجدت ظاهرة فريدة من نوعها.
رقم الآيات المضاعفة ل19 فى القرءان فى سورتى 10 و 17 وجد ان مجموعها هو 309!!! كالأتى:
ففى سورة 10 الأية رقم 1368 فى القرءان (19X 72 ) هى ءاية 4 فى السورة ثم الأية رقم 1387 فى القرءان هى ءاية 23 فى السورة ثم الأية رقم 1406 فى القرءان هى ءاية 42 فى السورة ثم الأية رقم 1425 فى القرءان هى ءاية 61 فى السورة ثم الأية رقم 1444 فى القرءان هى ءاية 80 فى السورة ثم الأية رقم 1463 فى القرءان هى ءاية 99 فى السورة.
فى سورة 17 رقم الأيات فى القرءان 2033 ،2052 ،2071 ،2090 ،2109 ،2028 هى ءايات رقم 4 -23-42 -61- 80 - 99 !! أى تطابقت مع أرقام الأيات فى سورة 10 !!
مع عمل عملية جمع لهذه الأرقام 4+23+42+61+80+99 = 309 !! للعلم هذا لم يحدث فى ال112 سورة الأخر. لماذا؟ لأن كلمتى (السنين والحساب) ذكرتا فى سورتى 10 و 17 فقط.
تخيلوا لو كان عدد ءايات سورة 17 مثلا 118 لإنهار هذا النظام العددى المحكم إذ كان لابد من إضافة 118 إلى 309 على أساس ان الأية 2147 (113x19 ) فى القرءان هى موجودة فى سورة 17.

أيها الأخوة إن هذا القرءان موزون كل ناحية:
الأخ عبد الله جلغوم استطاع ان يثبت للعالم ان ترقيم الأيات محكم ووجد ان هناك نسبة 54 على 60 أو 27 على 30 التى هى أصلا 9 على 10 . وأرجو أن لا تنسوا هذه النسبة لأنها ستكون دليل على معرفة ليلة القدر. القرءان موزون من حيث موضع الحروف والكلمات.

على فكرة (زبر الحديد)=266 أى 19x14 .
كلمة (سور)=266 أيضا! كلمة (حجاب)=14 ،(حاجز)=19 ،(حدب)=14 .
المعنى واحد وألأرقام تكاد تنطق بهذا.

أخيرا أقول ان الرقم 309 خطير تماما كرقم 19 ولم يعطى لنا عبثا.
والسلام.

اجمالي القراءات 14515

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (18)
1   تعليق بواسطة   صلاح الدنارى     في   الثلاثاء 10 فبراير 2009
[34211]

هذا كلام جميل

بارك الله فيك أخ مراد وأرجو أن تستمر فى أبحاثك المفيدة وإلى الأمام. هل عندك أية أبحاث عن العدد 7 ؟

تفضلوا منى فائق الإحترام والمودة.


2   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الثلاثاء 17 فبراير 2009
[34451]

أخي الفاضل الأستاذ مراد الخولي سلام الله عليكم،

 


عزمت بسم الله،

أخي الفاضل الأستاذ مراد الخولي سلام الله عليكم،

أولا: أثابكم الله على الجهود التي تبذلون في سبيل الله، لتثبتوا للناس أن القرآن العظيم هو من عند الله سبحانه وتعالى، وما هو بقول شاعر.

ثانيا: أرجو أن أضع بين أيديكم جملة من الأسئلة، وأرجو أن تحظى بإجابتكم وهي كما يلي:

1. منذ فترة وأنت تبحث وتثبت بلغة الأرقام أن القرآن العظيم هو من العليم الحكيم، فهل جريت يوما أن تثبت بلغة الأرقام رواية في ( صحيح البخاري) أو في غيره أنها من وحي الله كما يدعي بذلك أصحابه؟

2. هل الفواصل التي تفصل بين السور وأسمائها من وحي الله تعالى، أم من وضع البشر وما الدليل لكلا الحالتين؟

3. هل وجدتم يوما ما اختلافا في آيات الله، وما هي إن وجدت؟

في القدر كفاية، وأنا متابع لجهودكم، ولا تزيدني أبحاثكم إلا إيمانا بأن رسول الله محمد بن عبد الله لم يبلغ إلا ما أنزل إليه من ربه، ليكون بشيرا ونذيرا لقوم يعقلون، وأما غير ذلك فمما كتبت أيدي الناس ليشتروا به ثمنا قليلا وليضلوا الناس بغير علم.

تقبل أخي الكريم الأستاذ مراد الخولي تحياتي الخالصة. إبراهيم دادي.


3   تعليق بواسطة   مراد الخولى     في   الإثنين 23 فبراير 2009
[34742]

رد للأخ الكريم إبراهيم دادى

أولا أشكرك على دعمك المتواصل. وهذا واجبنا جميعا سواء كان بحث إستقرائى أو عددى. بالنسبة لأسئلتك فسأحاول الجواب عليها.

1- لماذا الذهاب إلى صحيح البخارى بالذات أن القرءان هو أحسن الحديث. ثم إننى أحاول بأقصى جهدى إيجاد ميزان القرءان الكريم وهذا قد يأخذ العمر كله أو قد لا ينتهى من طرفى.

2- الفواصل التى تفصل السور هى من وحى الله سبحانه وتعالى. الدليل هو قراءة بحث الأخ عبد الله جلغوم. فقد أثبت هذا من ناحية الآيات. وطبعا الآيات هى جزء من السور.

3- هل تقصد إختلاف عددى فى ءايات الله تعالى؟



مع السلام.


4   تعليق بواسطة   مراد الخولى     في   الإثنين 23 فبراير 2009
[34744]

الأخ الكريم صلاح الدنارى

بالنسبة للعدد 7 فلا يوجد لدى أبحاث عنه. ولكن هناك بحث سأنزله إن شاء الله عن العدد 9 وعلاقته بالقرءان الكريم إلخ إلخ.

أشكرك على تشجيعك.

مع تحياتى.


5   تعليق بواسطة   محمد صادق     في   الإثنين 23 فبراير 2009
[34778]

الأخ الحبيب الأستاذ مراد الخولى

أخى الكريم مراد سلام اللــه عليك


أخى أرجو ان تستمر فى جهادك عن طريق الأرقام والتى تثبت أن القرءان الكريم ليس من صنع البشر كما قال سبحانه فى سورة المدثر.


وقال أيضا ان هذا الرقم الذى ذُكر فى نفس السورة انه إذا سمعه المؤمنون يزدادوا إيمانا، فماذا بعد هذا القول الصريح الذى لا يقبل المجادلة لأنه كلام رب العالمين. وأود أن أشترك فى هذا الموضوع وخصوصا فى العدد سبعة الذى له قوة فى لغة القرءآن ولكن إنشغالى التام فى الجزء الإنجليزى كما تعلم فهو يأخذ كل وقتى وحينما أنتهى من التطوير وإضافة بعض التعديلات فسوف أقوم بنشر بعض الأبحاث إن شاء اللــه تعالى.


بالنسبة لسؤال الأخ الحبيب إبراهيم دادى الذى إشتقت للحديث معه، بخصوص الفواصل القرءآنية فإنها لا بد أن يكون هناك رابط فى تفسير الآية وعلاقتها بالفاصلة التى جاءت فى نهاية المقطع القرءآنى وهذا مثال سريع يجب الإنتباه إليه عند التدبر فى القرءآن:


" غفور رحيم " ومشتقاتها مثل غفورا رحيما، الغفور الرحيم تكررت فى القرءآن الكريم ما يقرب من 71 مرة وكلها جاءت الغفور مقدما على الرحيم ما عدا مرة واحدة فى كل سور القرءآن بـــ " الرحيم الغفور " فهنا قدم الرحيم على الغفور.......فهذا مجرد مثال يدل على أن الفاصلة إذا جاءت مركبة بهذا الشكل لا بد أن يكون هناك صلة فى تفسير الآية. وهناك فاصلة فقط بحرف فى آخر المقطع وهذا بحث كبير يحتاج جهد أكبر.


لكم منى كل تقدير وإحترام وسلامى للأخ إبراهيم والأخ صلاح


6   تعليق بواسطة   فتحي مرزوق     في   الثلاثاء 24 فبراير 2009
[34798]

بارك الله فيكم جميعا

الأستاذ مراد الخولي ، الأستاذ عبدالله جلعوم ، الأستاذ محمد صادق ، الأستاذ إبراهيم دادي الأستاذ صلاح ، وأخير الدكتور أحمد صبحي منصور ، والذي سألته عن معني كلمة والرقيم فإذ به يقول لك لا أعلم ، ولم يخجل من هذه الإجابة ، فهذا هو تواضع العلماءالذي يجب أن نتعلم منه ، بارك الله فيكم كتيبة الأعجاز العددي فإنكم بإذن الله سوف تصلون إلى  نظرية شاملة تشمل جميع هذه الاعجازات المختلفة ، وأقول لكم لا تغضبوا من معارضة بعض الأخوة لكم في موضوع الأعجاز العددي فإنكم كما تعلمون هناك من لا يحب الأرقام . وهم عندما يجدوا أنكم وصلتم للنظرية الكلية فإنهم بالتأكيد سيغيرون رأيهم .


7   تعليق بواسطة   عبدالمجيد سالم     في   الثلاثاء 24 فبراير 2009
[34840]

{مُدْهَامَّتَانِ

أستاذي العزيز مراد الخولي


           أشكرك على هذا البحث العددي الجاد ، وأرجو منك أن تبحث هذه اللفظة عدديا عسى الله أن يبينها لنا عدديا ، فهذه اللفظة عدد حروفها 8 حروف وتقع في سورة الرحمن ، آية رقم 64 ،  وهي حاصل ضرب 8 في 8 .. وتقع قبل نهاية السورة بـ 14 أية وسورة الرحمن بها آية ({فَبِأَيِّ آلَاء رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ } والتي ذكرت 31 مرة ، وهي أكبر آية مكررة في القرآن .


أرجو أن تحظى هذه اللفظة على اهتمامك فمن المؤكد أن فيها الخير الكثير .


8   تعليق بواسطة   مراد الخولى     في   الأربعاء 04 مارس 2009
[35307]

الأخ الكريم فتحى مرزوق

أشكرك على دعمك فى هذا الموضوع.

أنا غير غاضب لمعارضة البعض للإعجاز العددى، ولكن البعض هنا يستهزىء بنا ويقولون اننا أحد الأسباب فى تخلف هذه الأمة! وبسبب هذه التصرفات فقد طفش الأخ عبد الله جلغوم والأخ محمد صادق (مع الأرقام فقط فهو ما زال يكتب فى أشياء أخرى).

المهم أنا لن أطفش وسأحاول قدر الإمكان إيجاد ميزان القرءان الكريم ولكنه شيء صعب جدا.

مع السلام.


9   تعليق بواسطة   فتحي مرزوق     في   الأربعاء 04 مارس 2009
[35308]

أخي الفاضل الأستاذ مراد الخولي

أخي العزيز أعتبرني من تلامذتك في هذا المجال ، وبلغ الأستاذ محمد صادق مني التحية ، وكذلك الأستاذ عبدالله جلعوم ... وقل لهم أن لا يهتموا بمعارضة بعض الأخوة لهم لأن هذا شيئ وارد ، ويكفي أن يكون الباحث مقتنعا بنتيجة بحثه لكي يستمر في هذا ، وبالنسبة لحفلات التكريم والذي ينتظرها الباحث على بحثه ، فهي إن صحت في كل شيئ فإنه بالنسبة للأمور الدينية ، عادة ما تكون حفلات التكريم بشكل عكسي ، وإسأل الدكتور أحمد صبحي منصور في هذا ، وبالنسبة للمعارضة .. فأقول لك أن لها عدة أسباب


1_ بعضنا لا يرى فيها أهمية لسبب أنه يفهم القرآن بالطريقة العادية ، ولا يحتاجها كوسيط آخر للفهم والتدبر ، وهذا حقه قطعا .


2ـ وبعضنا أيضا لا يحب الأرقام ولا يحب التعامل معها وتراه أنه بينه وبينها مشكلة منذ أن كان تلميذا حيث كان يتعرض للضرب والتأنيب بسببها ، لذلك أصبحت بينه وبينها كراهية شديدة ..


3ـ وبعضنا للأسف الشديد تراه يعارض من أجل المعارضة فقط ، ويشاء حظه السيئ أنه أصبح مصنفا نفسه من ضمن المعارضين ، وأقول حظه السيئ لأنه لا يستطيع أن يتراجع عن موقفه ، إذ تأخذه العزة  ...


4ـ بعضنا يخاف من هذا الطريق نظرا لأن رشاد خليفة ضل عن طريق هذا الطريق ( طريق الأرقام ) ولذلك تراه يؤثر السلامة ولا يرى داعي لان يخوض في موضوع قد يؤدي به لتهلكة  ...


5_ هناك النوع الذي لم يحسم أمره وينتظر ، تدليل أكبر ، ونتائج أكبر ..


ولذلك أستاذي العزيز أرى أن  النوع الثالث فيه المشكلة الكبرى ، لذلك لا تحاول الدخول معه في حوارات ، لأن له موقف مسبق . فهو يضيع وقتك وجهدك ، ويشتت أفكارك ، ولذلك حاول أن تجعله غير موجود في مخيلتك ، لأنك لا تعرف ما هي مآربه ..


وفقكم الله سبحانه وتعالى لخدمة قضايا كتابه الكريم


10   تعليق بواسطة   مراد الخولى     في   الجمعة 06 مارس 2009
[35450]

الأخ الكريم عبدالمجيد سالم

أنا سعيد جدا انك متابع الأرقام وأنك تتساءل لماذا هذا أو هذه. واطمئن فإن هذه الكلمة (مدهامتان) تحت الميكروسكوب لأن الأيات التى بها كلمة واحدة فى القرءان الكريم قليلة ولا يمكن أن تنسى.

مع التحيات والسلام.


11   تعليق بواسطة   عبدالمجيد سالم     في   الجمعة 06 مارس 2009
[35455]

الأستاذ مراد بل الشكر لك

الأستاذ مراد الخولي بل الشكر لك وصحبك على ما تقومون به من مجهود في بحث كون القرآن الكريم كتابا رقميا وموزونا ، وأنا أعتقد أن جميع الأرقام فيها إعجازا قرآنيا ولكن كل هذا لابد أن يرتبط معا بنظرية جامعة مانعة ... وهو ما تسميه وهو صحيح ميزان القرآن ، وبالتأكيد سيأخذ منك ومن غيرك الكثير ولابد أن يكون له فريق عمل يعمل معا ويحملون نفس التوجه .. شكرا


12   تعليق بواسطة   مراد الخولى     في   الثلاثاء 10 مارس 2009
[35657]

الأخ الكريم فتحى مرزوق

بالنسبة للنقطة رقم 3 : من كل واحد حقه الإعتراض هذا كلام سليم ولكن أن يطول لسانه فهذه قلة أدب. ثم انهم يكذبون بقولهم اننا نفرض رأينا (الأرقام)!! لا يوجد فرض رأي هنا.

وبعضهم يكتب مقالات سخيفة ولا أقول شيئا سيئا عنهم بل يتم تجاهلهم لعدم مضيعة الوقت. وفعلا كما أنت قلت انهم يجادلون من أجل المجادلة.



بالنسبة لنقطة 4 فأنت صحيح مائة فى المائة والأمر لا ينطبق على رشاد فقط، بل هناك الكثير عملوا أبحاث مملة من غير أدلة واقعية ولو قرأتها ستصاب بالقرف .



أما عن نقطة 5 فأقول لهم انتظروا فالصبر جميل.



مع السلام.


13   تعليق بواسطة   فتحي مرزوق     في   الأربعاء 11 مارس 2009
[35675]

الأستاذ مراد شكرا على الرد ..

الأستاذ مراد الخولي      شكرا على الرد ،    وفقكم الله إلى ما فيه خدمة لكتاب الله تعالى ..


14   تعليق بواسطة   مراد الخولى     في   الثلاثاء 10 مارس 2015
[77683]

مفاجأت حساب الجمل لا تنتهى


حساب جمل كلمة (الإنسان)=١٩٣ وحساب جمل كلمة (القرين)=٣٩١!!!


كما قال القرءان أن هذا القرين يريد أن يهديه إلى صراط الجحيم.


(الشيطان)=٤٠١ (السجود)=١٠٤!! القرءان قال أن الشيطان رفض السجود لأدم. أستطيع أن أقول أن اللغة العربية هى أم اللغات تماما مثل كتاب الله فالقرءان هو المهيمن على كل الكتب. 


بل أن كلمة (الشر) قد أختيرت بدقة غريبة !! كيف؟؟


كلمة (الشيطان) أول ثلاث حروف بها تشترك مع كلمة (الشر):


الألف جملها ١ واللام جملها ٣٠ والشين جملها ٣٠٠ فيكون المجموع هو ٣٣١ وهذا هو حساب جمل كلمة (الكفر)!!

15   تعليق بواسطة   مراد الخولى     في   الخميس 02 يوليو 2015
[78618]

حتى حساب الجمل القرءانى يرفض الشذوذ الجنسى!!


عملية طرح بسيطة ليس فيها أى عبقرية أظهرت قوة اللغة القرءانية لتدحض هؤلاء الذين يريدونها عوجا. الرجال(265)- النساء(143)=الولدان(122)!!


أليس هذا ما يحدث عندما يتم الجماع الجنسى? ماذا يحدث عندما يتزوج رجلين? لا شيء ، ولكن عندما يريدان إبنا يلجأن إلى التبنى! وهذا التبنى يضر بالأطفال ضررا كبيرا. الطفل يريد ثدى أمه أين هو? وفطرة الله تعالى هى وجود الحنان الأنثوى الذى لن نجده فى الرجل مهما كان ناعما!! ليس هذا فحسب، بل إن هذا الطفل/الطفلة سيتعرض للإستهزاء والسخرية فى المدارس حتى فى الغرب. المهم كلمة الولدان موجودة فى سورة 73 ءاية 17 (فكيف تتقون إن كفرتم يوما يجعل الولدان شيبا). فتكون معادلة الشياطين هى الرجال 265- الرجال265= صفرا أى تدمير سلالة بنى ءادم. وإلى اللقاء قريبا بإذن الله مع الكنوز الجديدة ل19 بالذات فى سورة 19!!!!  


16   تعليق بواسطة   لطفية سعيد     في   الجمعة 03 يوليو 2015
[78624]

أشكرك يا أستاذ مراد على هذه الإضافة الموجعة


السلام عليكم استاذ مراد ،أنا من المتابعين لأبحاثك ، جزاك الله خيرا ، ونحتاج إلى هذه الأبحاث الرقمية  فهو تنوع فكري مفيد ومفحم في نفس الوقت .. فجملة : (يجعل الولدان شيبا .. ) تنهي سلالة بني آدم وتحولها إلى فناء بدون تجديد  .. لو تأملنا عالم الحيوان هل يحدث فيه هذا النوع من انواع تغيير الفطرة ؟!! ولماذا نجده عند الإنسان  الذي نزل إلى الأرض خصيصا لاختباره  ، ألم يتوعد الشيطان بغواية بني آدم بكل الطرق الممكنة  في هذه الآية المعجزة نقرأ معا :



) قَالَ فَبِمَا أَغْوَيْتَنِي لأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ (16) ثُمَّ لآتِيَنَّهُمْ مِنْ بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ وَعَنْ أَيْمَانِهِمْ وَعَنْ شَمَائِلِهِمْ وَلا تَجِدُ أَكْثَرَهُمْ شَاكِرِينَ (17) الأعراف 



شكرا لك ودمت بخير 



17   تعليق بواسطة   مراد الخولى     في   الجمعة 03 يوليو 2015
[78627]

أشكر لكى مرورك أستاذة عائشة.


بل الشكر لكى أستاذة عائشة على إثارة موضوع الزواج المثلي الذى جعلنى أبحث عن هذه المعادلة التى تم إكتشافها من 10 سنين أو أكثر. لقد إحتفظت بها ونسيتها ولكن موضوعك أيقظ ذاكرتى. 


شكرا لكى.

18   تعليق بواسطة   مراد الخولى     في   الجمعة 03 يوليو 2015
[78628]

إعجازات حساب الجمل لا تنتهى.


وبنفس نظرية الرجال- النساء= الولدان وجدت معادلات أخرى مثل:


مروت(646) - هروت(611) = 35 بابل وهذا ما حدث فى سورة البقرة ءاية 102....


الحق (139)- الباطل(73)= 66 وهذا هو جمل لفظ الجلالة الله وهذا ما حدث فى سورة 42 ءاية 24!!


كلمة (المتوفى) بكسر الفاء معناها قابض الأنفس وجملها 567 ورغم إنها غير موجودة فى القرءان إلا انها تساوت مع (ملك الموت)!!


المعادلتان بالأعلى على فكرة تم إكتشافهما سنة 1988 .

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-03-08
مقالات منشورة : 49
اجمالي القراءات : 817,414
تعليقات له : 420
تعليقات عليه : 431
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Canada