هذه كلمتي

شريف هادي في الأربعاء 01 اكتوبر 2008


أخي ومعلمي الدكتور أحمد
الإخوة والأخوات رواد وكتاب هذا الموقع الأغر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، وكل عام وأنتم بخير بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك أعاده الله علينا جميعا وعلى أمتنا العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات،،،
تعلمون جميعا ما كان على هذا الموقع منذ أيام قلائل ، ولن أتكلم فيه إحتراما لرغبة الدكتور أحمد ، بعدم فتح أي ملفات قديمة وعدم التحدث في الماضي ، كما أن الدكتور أحمد نفسه والأستاذ الكبير فوزي فراج قد شملا الموضوع من كل جو&Ccedicedil;نبه بما لا يدع لي ولغيري التحدث فيه.


نعلم جميعا أن موقع أهل القرآن هو ملك للأستاذ والمعلم والدكتور أحمد صبحي منصور ، وهو بيته ومن سوء الأدب أن ندخل بيتا ثم نخالف قوانين صاحبه ورغباته ، ومن رغبة الدكتور أحمد ألا ننبش فيما حدث ، ولكن بنفس القدر الذي نقر فيه بملكية الدكتور أحمد لموقع أهل القرآن ، نقر بأن فكرة وعقيدة (أهل القرآن) وهي الآخذ بالقرآن وحده مصدرا للتشريع تملكنا جميعا (نحن المؤمنين بها) ، ولذلك فإن حق كل منا في هذا الموقع لا يقل عن حق صاحبه طالما التزمنا بقوانينه وشروطه التي قررها صاحبه وكنت أحد المشتركين في إقرارها ، وهي قوانين ولوائح تضبط إيقاع الموقع ولا تخالف عقيدتنا ، ومقبولة من صاحب الموقع لذا وجب علينا جميعا الالتزام بها
ولا يحق لصاحب الموقع أو لغيره إلغاء مقالة أو حذف تعليق لم يخالف صاحبه شروط النشر على الموقع ، مهما كانت هذه المقالة أو هذا التعليق مخالفا لهواه ، وإلا تحول الموقع إلي ديكتاتورية نرفضها جميعا ونعمل جاهدين على تقويض دعائمها في العقلية العربية والتي تربت عليها لما يقرب من ألف عام أو يزيد.
يظن الكثير أني تركت الكتابة على الموقع بسبب تلك الأحداث المتلاحقة فيما بين يومي 17 ، 18 سبتمبر ، ولكن الحقيقة أنني لم أترك الكتابة لهذا السبب ، ولكن بسبب آخر هو أن لي مقالة قمت بنشرها وتم إلغاء نشرها ، وقد قلت من قبل مرارا وتكرارا أنني لا أقبل أن يقصف قلم بغير حق ، ومقالتي لم تخالف شروط النشر من قريب أو بعيد ، كما قلت أنني أكتب على موقع أهل القرآن لأنني أأتمن القائمين عليه على عصارة فكري الذي يتجلى كتابة في مقالات وأبحاث أنشرها على هذا الموقع الأغر ، فلو لم يلتزم القائمين عليه بذلك فأنه من الخطأ أن أستمر في الكتابة والنشر ، لذا فقد أنشأت لنفسي مدونة على موقع إيلاف وسميتها (زاد التقوى) ، متخذا قرارا بعدم النشر مرة أخرى على هذا الموقع الكريم.
ولكن بعد تفكير طويل ، ونظرا لما يربطني شخصيا بالدكتور الأستاذ والمعلم / أحمد صبحي منصور من علاقة ود ، واعتباري له أستاذا ومعلما لي ، وإيماني بإخلاصه ، كل ذلك على قاعدة من قوله تعالى "وما ابرئ نفسي ان النفس لامارة بالسوء الا ما رحم ربي ان ربي غفور رحيم" يوسف 53 ، فالنفس أمارة بالسوء ، وهذه سنة الحياة وقد خلقها الله سبحانه وألهمها (فجورها) و (تقواها) ، وكذلك فإن فكرة أهل القرآن تملكنا ونحن خدم لكتاب الله ، وقد أختار الدكتور أحمد لموقعه اسم (أهل القرآن) ، فأنشأ لنا فيه حقوقا لا ينكرها.
لذلك قررت أن أكتب هذه الرسالة له ولكم جميعا ، أتعهد فيها بأنني لن أخالف شروط النشر كعهدكم بي ، على أن يتعهد لي الدكتور أحمد بأنه لن يلغي لي مقالة أو يحذف لي تعليق (كما حدث من قبل) ، وبيني وبينه شهادتكم وقوله تعالى"...واوفوا بالعهد ان العهد كان مسؤولا" الأسراء 34 ، فلو حدث وأعطاني هذا الوعد (العهد) رجعت بيتي أتعلم فيه و أثريه ، ونتواصى جميعا فيه بالحق ، ولو رفض فقد برأت ذمتي أمام الله وأمامكم ، ومجال الدعوى رحب وواسع في فضاء الإنترنت وفي جميع وسائل الأعلام المرئية والمسموعة.
وكلمتي لمعلمي وأستاذي ، وهي حقه علي أن أقولها وحقي عليه أن يسمعها ، أنت يا دكتور أحمد نحسبك عالم رباني ومن المخلصين ولا نزكيك على الله رب العالمين ، وأنت رائد الفكر حديثا – نعم نعلم أن هناك محاولات أخرى مثل الدكتور شحرور والأستاذ إيهاب والأستاذ محمد دويكات وغيرهم – ولكنهم جميعا لم يحظوا بدراستك الدينية في أحدى قلاع الدراسات الدينية في العالم (الأزهر) كما لم يجروء أحدهم أن يتخذ لموقعه اسم أهل القرآن ، ولم يفتح أحدهم موقعه على مصراعيه كما فعلت دون خوف أو وجل ، فأصبحت بذلك رائد الفكر القرآني بلا منازع ، لذلك أصبح عليك مسئوليات جسام أمام رب العالمين وواجبات تنوء بحملها العصبة أولي القوة أمام من صدقوك وأتبعوك ، لذلك أيضا أنت لا تحتاج لمن يكتبون فيكررون أقوالك أو يسبحون بحمدك ، لأن على ما في ذلك من إفلاس فكري وتملق لا يليق بك ، فإنه لا يضيف جديدا لك أو للموقع ، ولكنك في الحقيقة تحتاج لمن يعارضك في الحق أو يتدارس معك جوانب أخرى لما تثيره من موضوعات ، فإن ذلك على ما فيه من إثراء وإضافة فإنه ناقوس حق يدق دائما في قلبك الواعي وعقلك المتفتح بأنك إنسان تصيب وتخطئ والكمال لله وحده لا شريك له ، ونكون مطيعين لقوله تعالى "ثم كان من الذين امنوا وتواصوا بالصبر وتواصوا بالمرحمة"البلد17 ، وقوله تعالى"الا الذين امنوا وعملوا الصالحات وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر"العصر3 .
وأخيرا أدعوا الله أن يلهمك الصواب ولا تتجاهل رسالتي هذه – كما فعلت من قبل – وان يجعلنا وإياك ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه
وعلى الله القصد وهو يهدي السبيل
شريف هادي

اجمالي القراءات 8470

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (14)
1   تعليق بواسطة   احمد شعبان     في   الأربعاء 01 اكتوبر 2008
[27548]

الأستاذ / شريف هادي

تحية مباركة طيبة وبعد


لقد استمتعت كثيرا لما قلت .


وأود أن أضيف إليه الإشارة إلى خطورة الفرقة والاختلاف ، وهذا منشور على هذا الموقع .


ورغم أني لا أعرف شيء عن التباينات التي تتكلم عنها إلى أني


أطالب الجميع وعلى رأسهم الدكتور احمد بالتسامح مع العالم فما بالنا فيما بيننا .


وعلى فكرة أنا مشتاق إلى رؤية الدكتور أحمد وأولاده جميعا والدكتور عثمان والدكتور حسن عمر ، وأتمنى أن تتاح لي الفرصة للسفر إليهم ورؤياهم .


وفقنا الله جميعا لما فيه الخير لأمتنا وللعالم أجمع .


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .


2   تعليق بواسطة   زهير الجوهر     في   الأربعاء 01 اكتوبر 2008
[27549]

الى الأستاذ العزيز شريف هادي

تحية طيبة


أنا سوف أتكلم عن نفسي, فأنا لا أعرف عن موضوع الخلافات أي شيء سوى ما قاله الأستاذ فوزي فراج. لكني أدعوا الله أن يصفي القلوب والنوايا. فبعد كل شيء الأسلام هو دين المحبة والتسامح والسلام وليس دين الخلافات والكراهية والعنف. أنت لك آرائك الجيدة أستاذ هادي, والتي تستحق النقاش (هذا من وجهة نظري), وأتمنى أنا شخصيا أن أرى مقالاتك على الموقع.وأن شاء الله تزول الخلافات وتعود المياه الى مجاريها.


مع كل التقدير والأحترام


3   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   الأربعاء 01 اكتوبر 2008
[27558]

أخى الحبيب شريف هادى .. شروط النشر تسرى علينا جميعا ..وأنا أولهم ..

كل عام وانتم بخير أخى الحبيب شريف هادى .


ما حدث كان فى ظروف طارئة أرجو ألاّ تتكرر. وكلنا (اهل القرآن ) سواء فى هذا الموقع طالما نلتزم بشرط النشر فيه ..وعهدى للجميع ألاّ أحذف مقالا ملتزما بشروط النشر. هو عهد للجميع وليس فقط لأخى الحبيب شريف هادى.


نحن مقبلون على مرحلة جديدة ـ بل العالم كله ـ و لا بد من الاستعداد لها ، ولا بد أن نتحد معا كأهل للقرآن دفاعا عن الاسلام واملا فى اصلاح المسلمين بالقرآن . وجودك فى هذا الموقع واجب مفروض ..ولقد بدأته معنا .. ولا بد أن تظل معنا ما تبقى لنا من عمر حتى يتسلمه منا الجيل الجديد من شباب الباحثين .والله تعالى أدعو أن يهدينا الى الحق و التمسك به ..


وبهذه المناسبة أتوجه لكل أهل القرآن بالتهنئة بالعيد المبارك .وأعتذر إذ صمم الأولاد على أخذى ـ عنوة ـ فى أجازة فى هذا اليوم الذى هو بالنسبة لنا أول يوم من شوال.سأترك الموقع ساعات ولكن سأظل مشغولا به وبكم  مهما كان جمال النزهة اليوم..وأترككم فى أمان الله جل وعلا.وأعود لكم غدا بعونه جل وعلا..


خالص محبتى


4   تعليق بواسطة   أنيس محمد صالح     في   الأربعاء 01 اكتوبر 2008
[27559]

أنتم رواد ورموز الفكر الإسلامي القرآني

أخي الأستاذ الفاضل شريف هادي المحترم

بعد التحية والتقدير والإحترام



أحببت أن أهنئكم والأسرة الكريمة ولجميع أحبتنا في موقعنا القرآني المبارك هذا, بعيد الفطر المبارك أعاده الله عليكم وعلينا بالخير واليُمن والبركات.



أحببت أخي شريف هادي أن أتداخل في موضوعكم أعلاه من واقع خبرتي الشخصية في هذا الموقع المبارك, وتعلمون إنني أنقطعت لفترة ليست قصيرة تعلمونها جيدا ( لسبب أو لآخر ), ظللت ولفترة ليست بقصيرة أحاسب نفسي كثيرا, ليس لشيء إلا لأننا أصبحنا بفكرنا القرآني, مُكلفون بتبليغ رسالة إلهية سماوية. وظللت في تواصل مستمر حينها أتابع كتابات الدكتور أحمد صبحي منصور, وكننا حينها نكتب معا في موقع الحوار المتمدن, وكثيرا تواصلنا في فترة الإنقطاع هذه لسبب أو لآخر دونما حاجة لنتكلم في موضوع عودتي للكتابة في الموقع.

يا أستاذ شريف هادي, موقع أهل القرآن هو أمانة إلهية ربانية مُعلقة في رقابنا جميعا حتى آخر لحظة يكتب الله لنا فيها أن نعيش. حز في نفسي عندما كنت أقرأ ما يُُكتب من كتابات وتعليقات في الموقع حينها ( عندما أنقطعت عن الموقع ) كان هذا يضيف عليَ عبئا آخر ومسؤولية كبيرة تتمثل في بُعدنا عن تبليغنا لرسالة إلهية ربانية لا نبتغي فيها غير مرضاة الله وحده لا شريك له, وتعليمها وتبليغها لشباب أهل القرآن من بعدنا.



يا أستاذ شريف هادي موقع أهل القرآن ليس أنيس محمد صالح أو أحمد صبحي منصور أو غيرهما, موقع أهل القرآن أمانة في أعناقنا جميعا, لنخرج الناس من خلاله من الظلمات إلى النور, ومن ثقافة أصولية سلفية تعتدي وتحارب الله ورسله جهارا نهارا ومنذ أكثر من 1200 عام وبجميع أدوات القمع والبطش, وتظل المسؤولية ملقاة علينا جميعا أمام الله يوم يقوم الحساب, ويسألنا الله سؤال محدد واضح وقد أعطانا الله الإيمان والحكمة ولم نبلغ فيها رسالته جل جلاله إلى الناس كافة.



هذه رسالتي أوجهها لكم مباشرة وأوجهها لأخي الكبير الحبيب فوزي فراج وأوجهها كذلك لصاحب أرق وأعظم قلب في الدنيا الدكتور حسن أحمد عمر ولجميع من يفكر ولو للحظة واحدة إنه سيتخلى عن الأمانة الملقاة على عاتقه في تبليغ رسالة الله السماوية إلى الناس كافة ليخرجهم من الضلال إلى الهدى والنور.



أنتم يا أحبتي رموز وصفوة ورواد هذا الفكر الإلهي القرآني الرباني, وموقع أهل القرآن ما كان له أن يكون إلا بجهودكم وصبركم, ولا أعتقد يوما إنكم تفكرون بغير ذلك. دعونا أحبتي نختلف بفكرنا ولا عيب في ذلك, وسنظل نختلف طالما فينا روح وعقل يفند ويفكر ويتدبر, ولن يمنعنا ذلك من أن نحب بعضنا بعضا.



أنيس محمد صالح يعتذر منكم جميعا وعلانية وأمام الجميع لو حدث سؤ فهم يوما ... وأية تفكير لمجرد التفكير, لعدم إستكمالكم لمسؤوليتكم الملقاة على عاتقكم في تبليغكم لرسالة الله السماوية هي في الحقيقة إساءة لشخوصكم الكريمة وليس للموقع .. لسبب بسيط إن الله جل جلاله سيسألكم وسيحاسبكم, لو لم تأدوا الأمانة الملقاة على عاتقكم أمام الله وأمام الناس, ومن خلال هذا المنبر القرآني الرائد موقع ( أهل القرآن ) المبارك,



تقبلوا مني أحر وأرق المشاعر القلبية من أخ كريم يحبكم جميعا ويبتغي مرضاة الله وحده لا شريك له وكل عام وأنتم طيبون.


5   تعليق بواسطة   كمال بلبيسي     في   الأربعاء 01 اكتوبر 2008
[27561]

إقتباس

من تعليق ألأستاذ



أنيس محمد صالح



أنتم يا أحبتي رموز وصفوة ورواد هذا الفكر ألإلهي القراني الرباني , وموقع اهل القران ما كان له ان يكون إلا بجهودكم وصبركم , ولاأعتقد يوما إنكم تفكرون بغير ذلك . دعونا أحبتي نختلف بفكرنا ولا عيب في ذلك , وسنظل نختلف طالما فينا روح وعقل يفند ويفكر ويتدبر , ولن يمنعنا ذلك من ان نحب بعضا بعضا .


جميع اهل القران كتاب وقراء كل عام  وانتم بخير أعاده الله عليكم وقد إمتد علمكم وتدبركم للقران الكريم اركان الكره ألأرضيه


6   تعليق بواسطة   شريف هادي     في   الخميس 02 اكتوبر 2008
[27573]

شكرا للجميع

الإخوة الكرام / الأستاذ:أحمد شعبان ، والأستاذ:زهير الجوهر ،والأستاذ:كمال بلبيسي

أشكركم على رقيق إحساسكم ، ونبل مشاعركم ، وإخلاص عقيدتكم ، جعلنا الله صفا واحدا كالبنيان المرصوص في تدبر آياته ، واستخلاص أحكام كتابه ، وكل عام وأنتم بخير

شريف هادي


7   تعليق بواسطة   شريف هادي     في   الخميس 02 اكتوبر 2008
[27574]

أخي الأستاذ / أنيس صالح المحترم

شكرا لك على كلماتك الرقيقه ، يعلم الله أن كل ما دار بيني وبينك من خلاف كان من باب حبي لك وخوفي عليك.

أتفق معك تمام الاتفاق أن موقع أهل القرآن أمانة في أعناقنا جميعا ، جعلنا الله ممن يتدبرون آيات كتابه الكريم على قاعدة من العلم ، داعين الله مبتهلين إليه أن يحمينا من الأفراط والتفريط ، ومن الشطط والذلل ، إنه سميع قريب مجيب الدعاء

نعم نحن مكلفون بإتباع رسالة إلاهية سامية ألا وهي كتاب الله القرآن رسالة الاسلام الباقية عبر الزمان ، ومكلفون بأن نقول للناس حسنا وتوصيل الرسالة لمن لم تصله بالقول والعمل.

أشكركم لذكركم أخوانا الاستاذ: فوزي ، والدكتور: حسن وما كنت لأنساهما

هيا لفقه الاختلاف الذي لا يفسد للود قضية ، فالوقت جد قصير والطريق جد طويل

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شريف هادي


8   تعليق بواسطة   شريف هادي     في   الخميس 02 اكتوبر 2008
[27575]

وعد وعهد قبلته

أخي الدكتور / أحمد صبحي منصور

قولكم (وعهدى للجميع ألاّ أحذف مقالا ملتزما بشروط النشر. هو عهد للجميع وليس فقط لأخى الحبيب شريف هادى.) وعد وعهد قبلناهما ، ولنبدأ سويا من جديد التدبر والبحث في كتاب الله ، ولنتحد كما قلت من أجل أهدافنا السامية

وشكرا لكم ، وكل عام وأنتم بخير

شريف هادي


9   تعليق بواسطة   عمرو اسماعيل     في   الخميس 02 اكتوبر 2008
[27579]

خلاصة الكلام ..مين هيخسر أكثر

سؤال ..


ماذا لو توقف المستشار شريف هادي عن الكتابة علي موقع أهل القرآن


مين هيخسر .. شريف هادي أم الموقع ..


بصراحة والصراحة أحيانا مرض كما هي الحالة معي هذه الأيام ..


موقع أهل القرآن هو من سيخسر ..


هل هذا التعليق مخالف لشروط النشر .. بصراحة مش عارف


10   تعليق بواسطة   عمرو اسماعيل     في   الخميس 02 اكتوبر 2008
[27588]

بصراحة أكثر

يجب أن يدقق الموقع فيمن يكتب في صفحة كتاب أهل القرآن .. حتي لا يحسبوا بفكرهم الضعيف وعنصريتهم  علي الموقع ..


وفي حالة الاستاذ احمد ابراهيم ... من سيخسر إذا توقف عن الكتابة علي الموقع .. بلا شك هو .. والربح والخسارة هنا هو ربح وخسارة معنوية يا رجل الأعمال .. الموضوع مش تجارة .. ما أضاع المسلمين أنهم اعتبروا الاسلام والإيمان نوع من التجارة مع الله والبشر ..


انتهازية تماما مثل انتهازية من يهرب ليعيش مع ويتكسب ممن يعتبرهم شر البرية


11   تعليق بواسطة   د.حسن أحمد عمر     في   الخميس 02 اكتوبر 2008
[27592]

شكر وتقدير

أسجل هنا خالص شكرى وتقديرى لأخى الأكبر الأستاذ فوزى فراج الذى عمل ويعمل بكل إخلاص من أجل تثبيت دعائم هذا الموقع الكريم ولا يألو جهداً فى كتابة ونشر كل ما هو جميل ورائع لإثراء الكلمة والبحث القرآنى


كما اسجل خالص شكرى وحبى وتقديرى لأخى الفاضل المستشار شريف هادى والذى أعتز به وبصداقته وأتشرف بها وبه ، وأشد على يديه ليواصل البحث والعمل الدؤوب على طريق النور والإصلاح


وأشكر أخى الفاضل الأستاذ أحمد شعبان وأعتز بصداقته وأخوته وأفخر بفكره الطيب المستنير


كما أشكر أخى الأستاذ الكريم أنيس صالح على كلمته فى حقى واعتباره لى أننى صاحب أرق وأطيب قلب من وجهة نظره وهذا شرف اتمنى أن أستحقه وأرجو أن أحنف إلى الطيبة والرقة والسماح وأدعو الله تعالى أن يطهر قلوبنا من الدنس والغل ( ونزعنا مافى قلوبهم من غلّ إخواناً على سرر متقابلين )


وأشكر أخى وأستاذى الذى أستقيت منه العلم والمعرفة والحب والتسامح د أحمد صبحى منصور وأدعو الله تعالى أن ينير قلبه وقلوبنا جميعاً بنور القرآن العظيم وأن يهدينا إلى سواء الصراط وأن يتجاوز عن سيئاتنا فى أصحاب الجنة ، إنه قريب مجيب للدعاء


أللهم ثبت قلوبنا على الحق والهدى ويسر لنا السبيل لكى نكون خدماً لكتابك العظيم وعلمنا آياته وكلماته وحروفه ، ويسر لنا تدبره والعمل به وافتح علينا من بركاته التى لا تنتهى ، إنك يا مولانا نعم المولى ونعم المجيب . والسلام عليكم جميعاً


12   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   الخميس 02 اكتوبر 2008
[27594]

شكرا لكم جميعا وقد اضطررت لحذف بعض التعليقات المخالفة.. فسامحونى

كل عام وانتم جميعا بخير


هزتنى من الأعماق كلمة اخى أنيس صالح .. جزاه ربه جل وعلا خيرا .. كما تاثرت أشد التاثر بالردود النبيلة الموجودة أعلاه..


نحن بشر نخطىء ونصيب ونتعلم ـبل يجب أن نتعلم من أخطائنا.


اللهم ثبتنا على الحق الى أن يأتينا الموت باليقين .


خالص محبتى لكم جميعا


أخوكم أحمد


13   تعليق بواسطة   شريف هادي     في   الخميس 02 اكتوبر 2008
[27625]

حسابات المكسب والخسارة

أخي الدكتور عمرو اسماعيل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، وكل عام وانتم بخير

استغفر الله العظيم ، وأقول لك لو تركت الكتابة على موقع أهل القرآن فأنا الخاسر ، سأخسر منبر حر يتفق مع توجهاتي لنشر فكري ، لذلك أدعوا الله ألا أضطر في يوم من الأيام أن أترك الموقع.

والحقيقة لو ترك الموقع أبناءه المخلصين من أمثال الاستاذ فوزي فراج والدكتور حسن عمر وشريف هادي وغيرهم ، فإن الخسارة ستكون عامة للجميع ، لأننا نتعلم من بعضنا ونكتب فكرنا القرآني الأصيل ، بارك الله في الدكتور أحمد وفيكم وفي كل الكوكبة القرآنية.

شريف هادي


14   تعليق بواسطة   شريف هادي     في   الخميس 02 اكتوبر 2008
[27626]

اتفق معكم وأدعوكم للاتفاق معي

الاستاذ الفاضل / أحمد ابراهيم

أتفق معكم أن الموقع يزيد بكتابات قائده الدكتور أحمد منصور ، كما اتـفق معكم أننا نكتب على هذا الموقع ابتغاء رضوان الله ، وأرجوا أن تتفقوا معي أن الموقع يزيد بأي كتابات قرآنية هادفة لأي كاتب أو معلق ابتغى رضوان الله عندما بدأ يكتب وكان له حظ من العلم والاستنباط

وكل عام وانتم بخير

شريف هادي


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-08-19
مقالات منشورة : 139
اجمالي القراءات : 2,296,876
تعليقات له : 1,012
تعليقات عليه : 2,337
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Taiwan

باب تجارب من واقع الحياة