أقتراح شخصي من أنسان بسيط

زهير الجوهر في الإثنين 24 مارس 2008


الى الأخوه الكرام

هذا الموقع موقع مبارك ويعتبر خطوه الى الأمام في الفكر الأسلامى. لكني لاحظت انه في الفتره الأخيره كثرت الخلافات ليس فقط في المواضيع ولكن في سياسه الموقع مابين من يقول بان اللجنه المشرفه على الموقع فراعنه أومن هذا القبيل وهو بالحق كلام جارح بحق من فتح ابوابه لهم بالنشر في هذا الموقع.

لكن لدي مقترح ارجو من أداره الموقع النظر فيه, وهو ليس الا مقترح من انسان بسيط شاكر لأهل هذا الموقع على أستضافتهم له ومنحهم الحق له في أن يكتب فيه.

أرى أن يقسم الموقع الى أبواب تختلف في الضوابط الموضوعه على النشر فيها.



مثلا باب الاراء الحره :  بمعنى ان الكاتبين فيه بامكانهم كتابة أراءهم الحره بخصوص المواضيع التي يطرحها أهل القرآن فمثلا الشخص الذي يرى أن القرآنيين مخطئين حول الأعتقاد بوجود قراءه واحده للقرآن له أن يعرض رأيه فيه بحريه , كذلك من الممكن أن تجري حوارات مع اللاقرآنيين من العلمانيين والملحدين من جهه والقرآنيين من جهه أخرى. أو حوار ما بين القرآنيين واهل السنه والحديث أو ما بين القرآنين والشيعه مثلا. أو حوار مابين القرآنيين ومفكرين أسلاميين أحرار حول مواضيع يختلفون فيها مع القرآنيين مثل موضوع الصلاه والتواتر وغيرها.

الباب الثاني يكون مثلا باب الأراء القرآنيه:  أي أنه يكون محصور فقط لمناقشه الأراء القرآنيه بالالتزام بالضوابط والثوابت القرآنيه.ويكون مفتوح لأي كاتب قرآنيا كان أم لا لكن بشرط ان يكون ما يكتبه ملتزما بثوابت قرآنيه واضحه ومحدده في الصفحه الرئيسيه للباب.

الباب الثالث يكون مثلا باب البحوث القرآنيه:  وهو قاعه للبحث القرآني المنظم المضبوط باشراف أساتذه أهل القرأن مثل الدكتور أحمد صبحي منصور .وهذا الباب هو اكثر الأبواب جديه وتنظيما ويعتبر المصدر المعتمد للقرآنيين والممثل للقرأنيين أمام الله وأمام العالم.ويعتبر بمثابه جامعه للقرآنيين.

وتكون الشروط العامه للنشر هي الوحيده التي يجب الألتزام بها في كل الأبواب و هي الألتزام بآداب الحوار العامه من عدم القدح وعدم الأنتقاص من الآخر وعدم استخدام الكلمات النابيه أو أي شي من هذا القبيل.

مجرد أقتراح.

مع وافر التقدير والأحترام والشكر

اجمالي القراءات 9413

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (2)
1   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الثلاثاء 25 مارس 2008
[19074]

شكرا استاذ زهير ::

شكرا استاذ زهير على الإقتراح ..ونحن على مقربه من فعل شىء مثل هذا ولكنه ليس بهذا الإتساع على الأقل فى الفتره الحاليه ...وإن شاء الله يتطور الموقع دائما بجهودكم وجهود المخلصين من امثالكم .


2   تعليق بواسطة   احمد شعبان     في   الأربعاء 26 مارس 2008
[19107]

أخي/ زهير الجوهر

بارك الله فيك وفي أمثالك


أعتقد أن الإلتزام بالمناهج العلمية ، سيجعل كل أبواب الموقع التي تقترحها منضبطة وعلى قدم المساواة وتكمل بعضها بعضا .


لذا وجب علينا أولا تحديد شكل المنهج والنقاش حوله للوصول إلى ما يناسب المقام قدر الإمكان ، وحين بداية العمل سوف يفتح الله تبارك وتعالى إن شاء جوانب عديدة من الخير لم تكن مطروقة حتى الآن .


وفقنا الله وإياكم لما فيه الخير .


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .


 


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-06-23
مقالات منشورة : 24
اجمالي القراءات : 472,426
تعليقات له : 592
تعليقات عليه : 478
بلد الميلاد : Iraq
بلد الاقامة : Jamaica