أحاديث أبي هريرة العجيبة والغريبة في البخاري.

ابراهيم دادي في الأحد 09 ديسمبر 2007


 

أحاديث أبي هريرة العجيبة والغريبة في البخاري.

 

  118 حدثنا عبد العزيز بن عبد الله قال حدثني مالك عن بن شهاب عن الأعرج عن أبي هريرة قال ثم إن الناس يقولون أكثر   أبو هريرة  ولولا آيتان في كتاب الله ما &Iave; الله ما حدثت حديثا ثم يتلو إن الذين يكتمون ما أنزلنا من البينات إلى قوله الرحيم إن إخواننا من المهاجرين كان يشغلهم الصفق بالأسواق وإن إخواننا من الأنصار كان يشغلهم العمل في أموالهم وإن أبا هريرة كان يلزم رسول الله  صلى الله عليه وسلم بشبع بطنه ويحضر ما لا يحضرون ويحفظ ما لا يحفظون.

صحيح البخاري ج 1  ص  55 القرص.

 

الغريب أن الآيتين المذكورتين تتحدثان عن الذين يكتمون ما أنزل الله من البينات والهدى من بعد ما بُيّن للناس في الكتاب. يقول الودود: إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنزَلْنَا مِنْ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَى مِنْ بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ أُوْلَئِكَ يَلْعَنُهُمْ اللَّهُ وَيَلْعَنُهُمْ اللَّاعِنُونَ(159). البقرة.

حبذا لو كان أبو هريرة ملتزما بتبيين ما أنزل الله من البينات والهدى، إلا أن الواقع المر يتهم أبا هريرة بأنه أتى بغير ما أنزل الله بل تقول الرواية إن أبا هريرة كان من الذين يكتمون ما أنزل الله من البينات والهدى،  ولم يكتف بهذا الحد بل جاء بما يتناقض مع ما أنزل الله من البينات والهدى.

 

173 حدثنا حفص بن عمر قال حدثنا شعبة عن بن أبي السفر عن الشعبي عن عدي بن حاتم قال ثم سألت النبي  صلى الله عليه وسلم  فقال إذا أرسلت كلبك المعلم فقتل فكل وإذا أكل فلا تأكل فإنما أمسكه على نفسه قلت أرسل كلبي فأجد معه كلبا آخر قال فلا تأكل فإنما سميت على كلبك ولم تسم على كلب آخر.

 باب من لم ير الوضوء إلا من المخرجين من القبل والدبر وقول الله تعالى أو جاء أحد منكم من الغائط وقال عطاء فيمن يخرج من دبره الدود أو من ذكره نحو القملة يعيد الوضوء وقال جابر بن عبد الله إذا ضحك في الصلاة أعاد الصلاة ولم يعد الوضوء وقال الحسن إن أخذ من شعره وأظفاره أو خلع خفيه فلا وضوء عليه وقال   أبو هريرة  لا وضوء إلا من حدث ويذكر عن جابر أن النبي  صلى الله عليه وسلم  كان في غزوة ذات الرقاع فرمي رجل بسهم فنزفه الدم فركع وسجد ومضى في صلاته وقال الحسن ما زال المسلمون يصلون في جراحاتهم وقال طاوس ومحمد بن علي وعطاء وأهل الحجاز ليس في الدم وضوء وعصر بن عمر بثرة فخرج منها الدم ولم يتوضأ وبزق بن أبي أوفى دما فمضى في صلاته وقال بن عمر والحسن فيمن يحتجم ليس عليه إلا غسل محاجمه     174 حدثنا آدم بن أبي إياس قال حدثنا بن أبي ذئب عن سعيد المقبري عن أبي هريرة قال قال النبي  صلى الله عليه وسلم ثم لا يزال العبد في صلاة ما كان في المسجد ينتظر الصلاة ما لم يحدث فقال رجل أعجمي ما الحدث يا أبا هريرة قال الصوت يعني الضرطة.

صحيح البخاري ج  1 ص  76 القرص.

 

الغريب أننا نجد النساء يتركن الصلاة والصوم أيام حيضهن بسبب الدم، ويقمن الصلاة ويصمن ويأتيهن أزواجهن رغم وجود الدم، لكن أطلقوا عليه اسم الاستحاضة فما الفرق بين الدم العادي ودم الحيض ودم الاستحاضة؟  فإذا كان الدم لا ينقض الوضوء فلماذا صيروه ينقض الصلاة والصيام.

 

 

274 حدثنا إسحاق بن نصر قال حدثنا عبد الرزاق عن معمر عن همام بن منبه عن أبي هريرة عن النبي  صلى الله عليه وسلم  قال ثم كانت بنو إسرائيل يغتسلون عراة ينظر بعضهم إلى بعض وكان موسى يغتسل وحده فقالوا والله ما يمنع موسى أن إلا أنه آدر فذهب مرة يغتسل فوضع ثوبه على حجر ففر الحجر بثوبه فخرج موسى في إثره يقول ثوبي يا حجر حتى نظرت بنو إسرائيل إلى موسى فقالوا والله ما بموسى من بأس وأخذ ثوبه فطفق بالحجر ضربا فقال   أبو هريرة  والله إنه لندب بالحجر ستة أو سبعة ضربا بالحجر     275 وعن أبي هريرة عن النبي  صلى الله عليه وسلم  قال ثم بينا أيوب يغتسل عريانا فخر عليه جراد من ذهب فجعل أيوب يحتثي في ثوبه فناداه ربه يا أيوب ألم أكن أغنيتك عما ترى قال بلى وعزتك ولكن لا غنى بي عن بركتك ورواه إبراهيم عن موسى بن عقبة عن صفوان عن عطاء بن يسار عن أبي هريرة عن النبي  صلى الله عليه وسلم قال بينا أيوب يغتسل عريانا.

صحيح البخاري ج 1  ص  107 القرص.

 

ترى من الذي أوحى إلى الرسول قصة اغتسال بني إسرائيل عرايا، لأن ما أنزل على محمد عليه السلام ليس فيه هذه القصة؟

كيف طفق موسى عليه السلام بالحجر ضربا أم أن ذلك الحجر من النوع الذي يعقل!!! لأنه سوف يكشف عن وجود اليهود وراءه في يوم ما فينادي المسلم ليقتل اليهودي؟؟؟  

 

362 حدثنا إسحاق قال حدثنا يعقوب بن إبراهيم قال حدثنا بن أخي بن شهاب عن عمه قال أخبرني حميد بن عبد الرحمن بن عوف أن أبا هريرة قال ثم بعثني أبو بكر في تلك الحجة في مؤذنين يوم النحر نؤذن بمنى ألا لا يحج بعد العام مشرك ولا يطوف بالبيت عريان قال حميد بن عبد الرحمن ثم أردف رسول الله  صلى الله عليه وسلم عليا فأمره أن يؤذن ب براءة قال   أبو هريرة  علي في أهل منى يوم النحر لا يحج بعد العام مشرك ولا يطوف بالبيت عريان.

صحيح البخاري ج  1 ص  144 القرص.

 

هل لما بعث أبو بكر أبا هريرة في تلك الحجة كان الرسول عليه الصلاة قد مات؟ وهل  كان من المشركين من يطوف بالبيت بعد البعثة؟ وهل كان من الناس من يطوف عريانا بعد البعثة؟ صدق الله العظيم إذ يقول: أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا(82). النساء.

 

باب الخشوع في الصلاة     708 حدثنا إسماعيل قال حدثني مالك عن أبي الزناد عن الأعرج عن أبي هريرة أن رسول الله  صلى الله عليه وسلم  قال ثم هل ترون قبلتي ههنا والله ما يخفى علي ركوعكم ولا خشوعكم وإني لأراكم وراء ظهري     709 حدثنا محمد بن بشار قال حدثنا غندر قال حدثنا شعبة قال سمعت قتادة عن أنس بن مالك عن النبي  صلى الله عليه وسلم  قال ثم أقيموا الركوع والسجود فوالله إني لأراكم من بعدي.

صحيح البخاري ج 1  ص 259  القرص.

 

حسب هذه الرواية الغريبة كان للرسول مرآة عاكسة يرى بها من خلفه فهذا ممكن تصوره، لكن الأغرب إذ كيف لا يخفى عليه ركوعهم بله خشوعهم!!!؟؟؟ فهل يقصد من وراء هذه الرواية أن الرسول عليه السلام يعلم ما تخفي الصدور؟ وهل كلف بذلك؟ يقول العليم: أُوْلَئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُلْ لَهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا(63). النساء.

 

771 قالا وقال   أبو هريرة  رضي الله عنه ثم وكان رسول الله  صلى الله عليه وسلم  حين يرفع رأسه يقول سمع الله لمن حمده ربنا ولك الحمد يدعو لرجال فيسميهم بأسمائهم فيقول اللهم أنج الوليد بن الوليد وسلمة بن هشام وعياش بن أبي ربيعة والمستضعفين من المؤمنين اللهم اشدد وطأتك على مضر واجعلها عليهم سنين كسني يوسف وأهل المشرق يومئذ من مضر مخالفون له     772 حدثنا علي بن عبد الله قال حدثنا مرة عن الزهري قال سمعت أنس بن مالك يقول ثم سقط رسول الله  صلى الله عليه وسلم عن فرس وربما قال سفيان من فرس فجحش شقه الأيمن فدخلنا عليه نعوده فحضرت الصلاة فصلى بنا قاعدا وقعدنا وقال سفيان مرة صلينا قعودا فلما قضى الصلاة قال إنما جعل الإمام ليؤتم به فإذا كبر فكبروا وإذا ركع فاركعوا وإذا رفع فارفعوا وإذا قال سمع الله لمن حمده فقولوا ربنا ولك الحمد وإذا سجد فاسجدوا قال سفيان كذا جاء به معمر قلت نعم قال لقد حفظ كذا قال الزهري ولك الحمد حفظت من شقه الأيمن فلما خرجنا من ثم الزهري قال بن جريج وأنا عنده فجحش ساقه الأيمن   باب فضل السجود  .

صحيح البخاري ج 1  ص 277  القرص.

 

هل هذا ما أنزل الروح إلى رسول الله من ربه؟؟؟

 

فمنهم من يتبع الشمس ومنهم من يتبع القمر ومنهم من يتبع الطواغيت وتبقى هذه الأمة فيها منافقوها فيأتيهم الله فيقول أنا ربكم فيقولون هذا مكاننا حتى يأتينا ربنا فإذا جاء ربنا عرفناه فيأتيهم الله فيقول أنا ربكم فيقولون أنت ربنا فيدعوهم فيضرب الصراط بين ظهراني جهنم فأكون أول من يجوز من الرسل بأمته ولا يتكلم يومئذ أحد إلا الرسل وكلام الرسل يومئذ اللهم سلم سلم وفي جهنم كلاليب مثل شوك السعدان هل رأيتم شوك السعدان قالوا نعم قال فإنها مثل شوك أنه لا يعلم قدر عظمها إلا الله تخطف الناس بأعمالهم فمنهم من يوبق بعمله ومنهم من يخردل ثم ينجو حتى إذا أراد الله رحمة من أراد من أهل النار أمر الله الملائكة أن يخرجوا من كان يعبد الله فيخرجونهم ويعرفونهم بآثار السجود وحرم الله على النار أن تأكل أثر السجود فيخرجون من النار فكل بن آدم تأكله النار إلا أثر السجود فيخرجون من النار قد امتحشوا فيصب عليهم ماء الحياة فينبتون كما تنبت الحبة في حميل السيل ثم يخلو الله من القضاء بين العباد ويبقى رجل بين الجنة والنار وهو آخر أهل النار دخولا الجنة مقبل بوجهه قبل النار فيقول يا رب اصرف وجهي عن النار قد قشبني ريحها وأحرقني ذكاؤها فيقول هل عسيت إن فعل ذلك بك أن ذلك فيقول لا وعزتك فيعطي الله ما يشاء من عهد وميثاق فيصرف الله وجهه عن النار فإذا أقبل به على الجنة رأى بهجتها سكت ما شاء الله أن يسكت ثم قال يا رب قدمني ثم باب الجنة فيقول الله له أليس قد أعطيت العهود والميثاق أن لا الذي كنت سألت فيقول يا رب لا أكون أشقى خلقك فيقول فما عسيت إن أعطيت ذلك أن لا تسأل غيره فيقول لا وعزتك لا ذلك فيعطي ربه ما شاء من عهد وميثاق فيقدمه إلى باب الجنة فإذا بلغ بابها فرأى زهرتها وما فيها من النضرة والسرور فيسكت ما شاء الله أن يسكت فيقول يا رب أدخلني الجنة فيقول الله ويحك يا بن آدم ما أغدرك أليس قد أعطيت العهد والميثاق أن لا الذي أعطيت فيقول يا رب لا تجعلني أشقى خلقك فيضحك الله عز وجل منه ثم يأذن له في دخول الجنة فيقول تمن فيتمنى حتى إذا انقطعت أمنيته قال الله عز وجل من كذا وكذا أقبل يذكره ربه حتى إذا انتهت به الأماني قال الله تعالى لك ذلك ومثله معه قال أبو سعيد الخدري لأبي هريرة رضي الله عنهما إن رسول الله  صلى الله عليه وسلم  قال قال الله لك ذلك وعشرة أمثاله قال   أبو هريرة  لم أحفظ من رسول الله  صلى الله عليه وسلم إلا قوله لك ذلك ومثله معه قال أبو سعيد إني سمعته يقول ذلك لك وعشرة أمثاله.

صحيح البخاري ج 1  ص 278  القرص.

 

أترك التعليق لكم أعزائي القراء على هذه الرواية الغريبة، والتي تعتبر من الوحي عند علماء الحديث ولا يجوز الشك في كونها من المقحمات. كما صرح به علم في دراية الحديث...

 

949 حدثنا أبو اليمان قال أخبرنا شعيب عن الزهري عن عروة أن عائشة أخبرته ثم أن رسول الله  صلى الله عليه وسلم  كان يصلي إحدى عشرة ركعة كانت تلك صلاته تعني بالليل فيسجد السجدة من ذلك قدر ما يقرأ أحدكم خمسين آية قبل أن يرفع رأسه ويركع ركعتين قبل صلاة الفجر ثم يضطجع على شقه الأيمن حتى يأتيه المؤذن للصلاة   باب ساعات الوتر قال   أبو هريرة  أوصاني النبي  صلى الله عليه وسلم  بالوتر قبل النوم  .

صحيح البخاري ج 1  ص 338  القرص.

 

هل الوتر أوصى به أبا هريرة وحده؟

 

 

   991 حدثنا إسماعيل حدثني مالك عن صالح بن كيسان عن عبيد الله بن عبد الله بن عتبة بن مسعود عن زيد بن خالد الجهني أنه قال ثم صلى لنا رسول الله  صلى الله عليه وسلم  صلاة الصبح بالحديبية على إثر سماء كانت من الليلة فلما انصرف النبي  صلى الله عليه وسلم  أقبل على الناس فقال هل تدرون ماذا قال ربكم قالوا الله ورسوله أعلم قال أصبح من عبادي مؤمن بي وكافر فأما من قال مطرنا بفضل الله ورحمته فذلك مؤمن بي كافر بالكوكب وأما من قال بنوء كذا وكذا فذلك كافر بي مؤمن بالكوكب   باب لا يدري متى يجيء المطر إلا الله وقال   أبو هريرة  عن النبي  صلى الله عليه وسلم  خمس لا يعلمهن إلا الله     992 حدثنا محمد بن يوسف قال حدثنا سفيان عن عبد الله بن دينار عن بن عمر قال قال رسول الله  صلى الله عليه وسلم ثم مفتاح الغيب خمس لا يعلمها إلا الله لا يعلم أحد ما يكون في غد ولا يعلم أحد ما يكون في الأرحام ولا تعلم نفس ماذا تكسب غدا وما تدري نفس بأي أرض تموت وما يدري أحد متى يجيء المطر.

صحيح البخاري ج 1  ص  351 القرص.

 

هل نصدق أبا هريرة ونكذب العلم، أم نصدق العلم الذي أثبت كذب أبا هريرة عن الله وعن الرسول؟  

 

باب إذا دعت الأم ولدها في الصلاة     1148 وقال الليث حدثني جعفر عن عبد الرحمن بن هرمز قال   أبو هريرة  رضي الله عنه قال رسول الله  صلى الله عليه وسلم  ثم نادت امرأة ابنها وهو في صومعة قالت يا جريج قال اللهم أمي وصلاتي قالت يا جريج قال اللهم أمي وصلاتي قالت يا جريج قال اللهم أمي وصلاتي قالت اللهم لا يموت جريج حتى ينظر في وجه المياميس وكانت تأوي إلى صومعته راعية ترعى الغنم فولدت فقيل لها ممن هذا الولد قالت من جريج نزل من صومعته قال جريج أين هذه التي تزعم أن ولدها لي قال يا بابوس من أبوك قال راعي الغنم.

صحيح البخاري ج 1  ص 404  القرص.

 

لعلها من النساء المرضعات للكبير فولدت بعد خمس أو عشر رضاعات...  

 

 

هذه أحاديث غريبة وعجيبة، والأغرب منها أن شيوخ الأزهر يعتقدون أنها من وحي الله على رسوله ولا يجوز نقد واحد منها حتى لا يتصدع هرم البخاري وقدسيته، وبالتالي ينهار صرحهم وتنهار مملكتهم...

وللحديث بقية ما دام أبو هريرة على قيد الحياة بين دفتي الصحاح ....

اجمالي القراءات 63593

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-11
مقالات منشورة : 285
اجمالي القراءات : 3,669,047
تعليقات له : 1,736
تعليقات عليه : 2,398
بلد الميلاد : ALGERIA
بلد الاقامة : ALGERIA