يوم في حياة قرأني

شريف هادي في الخميس 16 اغسطس 2007


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا مسلم أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله ، ممن يحلوا للبعض أن يطلقون عليهم لقب قرآني ، وهو شرف لا أنفيه ، أحببت أن أحكي لكم يوم في حياتي منذ استيقاظي من نومي حتى رجوعي لفراشي مساءً.
1- استيقظ من نومي صباحا قبل شروق الشمس ، أفتح عيني واشهد ان لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله ، وأقول الحمد لله الذي أحيانا بعد ما أماتنا وإليه النشور .
2- أدخل الحمام وأنا أقول أعوذ بالله من الخبث والخبائث ، وأقضي حا&il;جتي ثم أقول الحمد لله الذي عفانا واستغفره


3- أبدأ بالوضوء بعد البسملة واستحضار النية ويكون وضوئي على هدي من قوله تعالى" يا ايها الذين امنوا اذا قمتم الى الصلاة فاغسلوا وجوهكم وايديكم الى المرافق وامسحوا برؤوسكم وارجلكم الى الكعبين... الاية" المائدة 6 ، واتمضمض واستنشق واغسل اذني باعتبار أن الفم والانف والاذن من الوجه حصرا.
4- استقبل القبله واستحضر النيه واصلي الصبح (الفجر) ثم اختم صلاتي وادعوا الله بأذكار الصباح ، ثم اتريض ببعض التمارين الرياضية ، واغتسل مع استحضار النية ، واتناول طعام الافطار (أبدأ بالبسمله ، وانتهي بالحمد لله الذي أطعمني هذا الطعام وسقانيه دون حول مني ولا قوة).
5- ارتدي ملابس الخروج واخرج من بيتي ، وأنا أدعو الله (بسم الله والحمد لله ،آمنت بالله ،اعتصمت بالله ، توكلت على الله لا حول ولا قوة إلا بالله ، اللهم اني اعوذ بك من أن أذل أو أُذل ، أو أضل أو أضل ، أوأجهل أو يجهل علي أو أظلم أو أظلم )
6- أركب سيارتي وأقول (بسم الله سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين وانا الي ربنا لمنقلبون) وذلك مصداقا لقوله تعالى" لتستووا على ظهوره ثم تذكروا نعمة ربكم اذا استويتم عليه وتقولوا سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين" الزخرف 13
7- استمع في السيارة للقرآن أو للأغاني والموسيقى ، اصل الي مقر عملي وادخل مكتبي وانا اقول بسم الله ماشاء الله لاقوة إلا بالله مصداقا لقوله تعالى "ولولا اذ دخلت جنتك قلت ما شاء الله لا قوة الا بالله ... الاية" الكهف 39 ، اتعامل مع جميع الموظفين بالادب الذي لا يخلوا من حزم ، واتحرى الصدق والامانة في ادائي عملي مصداقا لقوله تعالى " وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون وستردون الى عالم الغيب والشهادة فينبئكم بما كنتم تعملون" التوبة 105
8- في راحة الغذاء اصلي الظهر واتناول غذائي ولا انسي البسملة والدعاء والحمد ، واستكمل عملي حتى السادسة مساءأ يتخلله صلاة العصر ، ثم استقل سيارتي في طريق عودتي لمنزلي اردد اذكار المساء ، اصل المنزل اغتسل واصلي المغرب ثم اتناول طعام العشاء ثم اصلي العشاء ، واطلع على النت ساعة او ساعتين او ماشاء لي الله ، ثم اتوجه لفراشي اضجع واقرأ الفاتحة والكرسي والصمد والموعوذتين وما شاء لي الله من الدعاء ثم انام.
سيقول احدكم (ايها القرآنيون تكذبون رسول الله ثم تستخدمن ادعيته وأذكاره؟) اقول (أعوذ بالله من تكذيب رسول الله وحاشا لله ان أفعل ذلك والله يقول " ولقد جاءهم رسول منهم فكذبوه فاخذهم العذاب وهم ظالمون" النحل 113 ) ولكننا لا نطمئن لنسبة الاحاديث لرسول الله ، ونكذب من قال ان النبي امر بإرضاع الكبير و كان يدخل على النساء في غير وجود بعولتهن فيقيل في حجورهن ويقمن بتفليته ، واكذب من قال ان الرسول امر بفاحشة الزنا ، واكذب من قال ان الرسول استحسن من الاخرين شرب بوله والتبرك به وأكذب من قال ان الرسول كان يسب الاخرين ويلعنهم ثم يكون ذلك في ميزان حسناتهم ، والقائمة طويلة جدا.
فيعود ويسأل ( ما هذا التناقض؟ تقول لا تطمئن لنسبتها لرسول الله ثم تستخدمها في يومك كله؟) اقول له لا تناقض يا اخي فنحن مأمورين بذكر الله والايات كثيره منها قوله تعالى " الذين يذكرون الله قياما وقعودا وعلى جنوبهم ويتفكرون في خلق السماوات والارض ربنا ما خلقت هذا باطلا سبحانك فقنا عذاب النار" آل عمران 191 ، وقوله تعالى" فاذا قضيتم الصلاة فاذكروا الله قياما وقعودا وعلى جنوبكم فاذا اطماننتم فاقيموا الصلاة ان الصلاة كانت على المؤمنين كتابا موقوتا" النساء 103 ، ونحن ايضا مأمورين بالدعاء ولنتدبر قوله تعالى" وقال ربكم ادعوني استجب لكم ان الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جهنم داخرين" غافر 60 ، اذا وجب علينا الذكر والدعاء ، فبأي شيء نذكره وندعوه؟ ، نذكره وندعوه بما يفتح الله سبحانه علينا بشرط الأدب مع الله والله يقول" قل ادعوا الله او ادعوا الرحمن ايا ما تدعوا فله الاسماء الحسنى... الاية" الاسراء 110 والعلماء على ان اغلب الاحاديث هي ظنية الثبوت ، فلما احب ان أدعوا الله تنفيذا لأمره في القرآن ، وعندي احاديث كلها أدب مع الله ومنسوبة لرسول الله (ص) فلماذا لا استخدمها؟ ليس لإيماني بصحة نسبها لرسول الله ولكن لتنفيذي أمر الله فأولى لي أن أعمل بما هو ظني الثبوت لرسول الله بدلا مما هو يقيني الثبوت لي ، ويحق لي إضافة أي من الادعية التي أحب أن أدعوا الله بها ولكن مع التزام الادب مع رب العزة سبحانه ، وعدم وجود شرك فيما ادعوا عن جهل وقلة علم ، وذلك تنفيذا لأمر الله بالذكر والدعاء.
وأخيرا فأنا اشاهد التليفزيون وأذهب للسينما واستمع للموسيقى ، واتريض وانزل البحر ، كما اني اصلي القيام في جوف الليل(احيانا) ، ودائما اقرأ كتاب الله واتلوه ، كما اطلع على كتب السلف ، وكتب الاولين (اليهود والنصاري) ، اجهر بما أعتقد انه صواب ، لا أكذب على احد ولا أحتاج للكذب ، في كثير من الاحيان أخصص وقت لأولادي.
ذكرت لكم يوم في حياتي حتى نضع قاعدة مشتركة للفهم فيما سوف أعرضه لنتدارسه ، مع الوضع في الاعتبار أن احدا لن يستدرجني للسباب أو التسافل أو اللعن ، وسيكون دائما قوله تعالى " واذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما" هو الامر الذي لا انقضه وحاشا لله
وسؤالي للجميع ، بعدما قرأتم يوم من حياة قرآني ، هل انا ضال كافر والعياذ بالله ، أم مسلم من أهل القبلة والمشمول برحمة رب العزة يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم؟ والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اجمالي القراءات 11862

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (4)
1   تعليق بواسطة   زهير قوطرش     في   الجمعة 17 اغسطس 2007
[10194]

هؤلاء هم أهل القرآن

الأخ شريف. بكلمات بسيطة وهادئة ،وصفت بشكل عام كيف يقضي أهل القرآن يومهم، المهم في هذا اليوم الذي جمعت فيه مابين الالتزام بكتاب الله ،وما أمرنا من خلاله أن نفعل ،وأيضاًالالتزام بسنة الرسول (ًص) العملية والقولية التي لاتتعارض والكتاب. لكني أحب أن أضيف شيئاً ، ذلك أننا عندما نجلس الى الانترنيت ،ونقرا ما كتبه الذين فرقوا دينهم الى شيع ومذاهب،والذين يسيئون الى اهل القرآن في منهجهم وينهمونهم بتهم باطلة عندها، نرفع أيدينا الى الخالق ، وبقلب سليم لا حقد فيه،ولا تجبر.وندعوا الله سائلين (أللهم أغفر لهم وارحمهم أنهم لايعلمون).وشكرا لك ووفقك الله.

2   تعليق بواسطة   انس الشيخ     في   الثلاثاء 21 اغسطس 2007
[10284]

السلام عليكم

الاخ شريف لدي سؤال وارجو ان تفيدني فيه
لاحظت في جميع مقالاتك التركيز على الشهادتين
شهادة لا اله الا الله محمد رسول الله
ممكن ان تذكر الدليل من القران اذا سمحت
الموضوع ليس انكار الرسالة عن رسول الله ولكن هذه هي شهادة التوحيد لله وحده فلم نشرك فيها الرسول عليه السلام
ولم الرسول محمد عليه السلام دون بقية الرسل علما اننا مامورين بعدم التفريق بين الرسل
وشكرا على سعة صدركم

3   تعليق بواسطة   زهير قوطرش     في   الثلاثاء 21 اغسطس 2007
[10309]


الأخ أنس سلام الله عليك. أعذرني وليعذرني الأخ شريف، لرغبتي في ابداء رأي في هذا الموضوع رغم ان السؤال موجه للأخ شريف،وعذرا منه.
أخي الشرك هو شرك تجسيدي ، كما يفعل بعض أهل الكتاب بعيسى عليه السلام ، وكما تفعل بعض المذاهب الاسلامية في في تأليه بعض الشخوص. وهناك شرك تجريدي،أي نشرك من خلال الاعتقاد والفكر.وهناك شرك عادة أو هوى معين يشغل الانسان عن ذكر الله. أما قولنا في الجزء الثاني من الشهادة / محمد رسول الله/ لا أعتقد ان النطق بها يعتبر شرك ، بل اقرار من العبد بوحدانية الله،وكون مبلغ الرسالة الخاتمة ومبلغ عقيدة التوحيد الصحيحة هو محمد(ص)، أي اننا نشهد بصدق الرسالة التي بلغنا إياها الرسول الكريم كرسالة رحمة للعالمين من قبل خالق العباد.واحب أن أؤكد فكرة هامة ذلك بأن النبي محمد(ص) تقريبا هو من الانبياء والرسل الذين لم يعبدوا من قبل امته لاحقاً، ولكن هناك من عبد اشخاص هم من آل بيت الرسول أو غيرهم . وذلك لأن النبي (ص) ربى من حوله على فكرة أنه بشر مثله مثلهم.والفرق بينه (ص) وبينهم أنه أدى الامانة، وبلغ الرسالة فقط والشهادة هي تصديق للرسالة. والله أعلم

4   تعليق بواسطة   ايمان ابو السباع     في   الجمعة 26 اكتوبر 2007
[12293]

اخي شريف هنيئا لك

مشاء الله و بارك الله فيك كونك قدوه سليمه لهذا الجيل التائه بين انقاض الماضي القائم على الكثير من الخزعبلات و الحاضر الذي سمته الاساسيه العلم و الماديات
اذا نبشنا قلوب اغلب المسلمين سنجد انهم لا يصدقون الكثير الكثير الذي يلصق بالباطل بالرسول عليه الصلاة و السلام و خاصه النساء في هذا العصر اللواتي طفح بهن الكيل من تحريم الشيوخ لحياتهن اساساو ان تقبع في بيتها الى ان تموت و هو يعيش بالطول و العرض يتزوج في الدنيا اربعه و في الاخره تنتظره العديد من حور العين؟؟؟؟
و المراءه محتقره في الدنيا في نظرهم و في الاخرى يجب ان ترضى لزوجها بحور العين و ان لا تغار و تكون سعيده؟؟؟؟
و لكن هيهات ان نقف كلنا وقفه واحده و ان نقول لا للتخاريف و المورثات التي لا طعم لها و ليس لها اية اظافه حسنه بل انها تزيد من غباوتنا و ترجع بنا الى سنين سبقت حتى نزول القران نفسه!
ان شاء الله نحاول ان نمد يد العون كلا لمن حوله اهو جايز يتفتح كام عقل و البقيه تاتي.....يا رب


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-08-19
مقالات منشورة : 138
اجمالي القراءات : 3,123,842
تعليقات له : 1,012
تعليقات عليه : 2,341
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Taiwan

باب تجارب من واقع الحياة