خداع من علماء أهل السنة من فوق الخيال وبالحجة والبرهان

شريف صادق في الخميس 26 يوليو 2007


من فوق الخيال .. منذ ألف ومائتين عاما تقريبا  وللأن يدعوا علماء السنة لإرتداء الحجاب بحديث مرسل ومسنودا إسنادا دائريا !!!.

حديث أسماء بنت أبى بكر :
((‏أن ‏أسماء بنت أبي بكر ‏ ‏دخلت على رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وعليها ثياب رقاق فأعرض عنها رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وقال يا ‏ ‏أسماء ‏ ‏إن المرأة إذا بلغت المحيض لم تصلح أن يرى منها إلا هذا وهذا وأشار إلى وجهه وكفيه))
هذا الحديث جاء بكتب الأحاديث فى سنن أبى داود فقط أكرر فقط .. وهو على الرابط:


http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=4&Rec=5176

الحقائق:
من اخرج هذا الحديث ..
أبى داود فى سننه وقال عن هذا الحديث أنه "مُرسل" .. وهو حديث مقطوع العنعنة كما ذكر من أخرجه (على نفس الرابط) لأن الراوى عن ستنا عائشة وهو خالد بن دريك لم يدرك ستنا عائشة فى حياته فكيف يستقيم أنه روى عنها !!.

ماذا فعل علماء أهل السنه ؟؟
قالوا نفصل سند لهذا الحديث بالرغم من أنه مرسل !!! .. وقالوا الأتى على نفس رابط الحديث بغرض إسناده:
‏ويدل على أن الوجه والكفين ليستا من العورة قوله تعالى في سورة النور { ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها } . ‏
‏قال في تفسير الجلالين وهو يعني ما ظهر منها الوجه والكفان فيجوز نظره للأجنبي إن لم يخف فتنة في أحد الوجهين [ أي للشافعية , وهو قول أبي حنيفة رحمه الله ]
. ‏

علماء أهل السنة لم يأتو بسند الحديث من القرآن وإنما أتوا بسند الحديث من تفسير أحد مفسريهم الأربعه الكبار للقرآن !!! وهو الجلالين ..
طب تعالوا نشوف الجلالين قال إيه كمان من التفسير بالحرف بجانب ما تم أسناد الحديث إليه من تفسيره .. قال الأتى:
{ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتهنَّ" الْخَفِيَّة وَهِيَ مَا عَدَا الْوَجْه وَالْكَفَّيْنِ "إلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ" جَمْع بَعْل : أَيْ زَوْج "أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاء بُعُولَتهنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاء بُعُولَتهنَّ أَوْ إخْوَانهنَّ أَوْ بَنِي إخْوَانهنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتهنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانهنَّ" فَيَجُوز لَهُمْ نَظَره إلَّا مَا بَيْن السُّرَّة وَالرُّكْبَة فَيَحْرُم نَظَره لِغَيْرِ الْأَزْوَاج}
على الرابط:
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=GALALEEN&nType=1&nSora=24&nAya=31

التعليق:
الفاضل الجلالين .. قال حلالا أن المرآه المسلمه تقعد فى جلسة عائليه مع أبوها وحماها وولادها وولاد جوزها وإخواتها واولاد أخواتها عاريه الصدر تماما .. ليت الأمر أقتصر على ذلك وفقط .. لا .. بل تكون سلط ملط ما عدا بين الركبه والسرة يعنى الركبه والسرة ظاهرين ...

سؤال: هل مثل هذا العالم  مقدم هذا التفسير يؤخذ بتفسيره ومن منكم سيعمل بتفسيره ؟؟.

نيجى للفضيحه التالية .. بن كثير.
بالرغم من أن حديث إسماء إستند
إلى تفسير العالم (الجلالين) .. نجد تفسير بن كثير يستند إلى الحديث (المرسل) والذى هو أساسه مستندا إلى تفسير (الجلالين) . وهذا فى العلم الحديث يسمى (Circular dependency)  وهو لا يجوز على الإطلاق .. وهو ببساطة كمن يكون مثلا أسمه أحمد ويقول للقاضى أننى لم ارى القتل ولكننى سمعت بالجريمة من محمد وعندما يستدعى القاضى محمد يقول محمد أنا لم أراى الجريمة ولكنى سمعتها من أحمد.
والدليل تفسير بن كثير
{ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا " : الْخَاتَم وَالْخَلْخَال وَيُحْتَمَل أَنَّ اِبْن عَبَّاس وَمَنْ تَابَعَهُ أَرَادُوا تَفْسِير مَا ظَهَرَ مِنْهَا بِالْوَجْهِ وَالْكَفَّيْنِ وَهَذَا هُوَ الْمَشْهُور عِنْد الْجُمْهُور وَيُسْتَأْنَس لَهُ بِالْحَدِيثِ الَّذِي رَوَاهُ أَبُو دَاوُد فِي سُنَنه حَدَّثَنَا يَعْقُوب بْن كَعْب الْأَنْطَاكِيّ وَمُؤَمَّل بْن الْفَضْل الْحَرَّانِيّ قَالَا : حَدَّثَنَا الْوَلِيد عَنْ سَعِيد بْن بَشِير عَنْ قَتَادَة عَنْ خَالِد بْن دُرَيْك عَنْ عَائِشَة رَضِيَ اللَّه عَنْهَا أَنَّ أَسْمَاء بِنْت أَبِي بَكْر دَخَلَتْ عَلَى النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَعَلَيْهَا ثِيَاب رِقَاق فَأَعْرَضَ عَنْهَا وَقَالَ : " يَا أَسْمَاء إِنَّ الْمَرْأَة إِذَا بَلَغَتْ الْمَحِيض لَمْ يَصْلُح أَنْ يُرَى مِنْهَا إِلَّا هَذَا" وَأَشَارَ إِلَى وَجْهه وَكَفَّيْهِ }
على الرابط:
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=KATHEER&nType=1&nSora=24&nAya=31

فضيحة الطبرى:
{
إِلَّا مَا رُوِيَ عَنِ  النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ أَبَاحَ لَهَا أَنْ تُبْدِيه مِنْ ذِرَاعهَا إِلَى قَدْر النِّصْف}
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=TABARY&nType=1&nSora=24&nAya=31

التعليق: هل من الممكن وأن يعرف الرسول (ص)  والذى يدعى أهل السنة أنه لا ينطق عن الهوى (قرآن أو غير قرآن) تعريف عورة المرأه بتعريفين مختلفين؟؟؟؟؟

فضيحة القرطبى الأولى:
{ وَذَكَرَ الطَّبَرِيّ
عَنْ قَتَادَة فِي مَعْنَى نِصْف الذِّرَاع حَدِيثًا عَنْ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , وَذَكَرَ آخَر عَنْ عَائِشَة رَضِيَ اللَّه عَنْهَا عَنْ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ قَالَ : ( لَا يَحِلّ لِامْرَأَةٍ تُؤْمِن بِاَللَّهِ وَالْيَوْم الْآخِر إِذَا عَرَكَتْ أَنْ تُظْهِر إِلَّا وَجْههَا وَيَدَيْهَا إِلَى هَاهُنَا ) وَقَبَضَ عَلَى نِصْف الذِّرَاع}
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=KORTOBY&nType=1&nSora=24&nAya=31
التعليق :
هو نفسة تعليق فضيحة الطبرى لأنه نقل عنه وأيده !!!!!

فضيحة القرطبى الثانية:
قُلْت : هَذَا قَوْل حَسَن , إِلَّا أَنَّهُ لَمَّا كَانَ الْغَالِب مِنْ الْوَجْه وَالْكَفَّيْنِ ظُهُورهمَا عَادَة وَعِبَادَة وَذَلِكَ فِي الصَّلَاة وَالْحَجّ , فَيَصْلُح أَنْ يَكُون الِاسْتِثْنَاء رَاجِعًا إِلَيْهِمَا. يَدُلّ عَلَى ذَلِكَ مَا رَوَاهُ أَبُو دَاوُد عَنْ عَائِشَة رَضِيَ اللَّه عَنْهَا أَنَّ أَسْمَاء بِنْت أَبِي بَكْر رَضِيَ اللَّه عَنْهُمَا دَخَلَتْ عَلَى رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَعَلَيْهَا ثِيَاب رِقَاق , فَأَعْرَضَ عَنْهَا رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَقَالَ لَهَا : ( يَا أَسْمَاء إِنَّ الْمَرْأَة إِذَا بَلَغَتْ الْمَحِيض لَمْ يَصْلُح أَنْ يُرَى مِنْهَا إِلَّا هَذَا ) وَأَشَارَ إِلَى وَجْهه وَكَفَّيْهِ. }
التعليق:
نفس فضيحة بن كثير. 

الخلاصة:
- علماء السنة أباحوا للمرآة المسلمة أن تجلس عارية النهدين تماما ("توبلس" )  مع أفراد عائلتها الأقرباء لها !!! .... يا صلاة الزين على علماء السنة !!!
- علماء السنة روجوا لحديث مرسل على انه غير مقطوع العنعنة !!! .. يا صلاة الزين على علماء السنة !!!
- علماء السنه جعلوا أحد علمائهم وهو الجلالين يطلق تفسيرا بان (إلا ما ظهر منها) هو الوجه والكفين .. ثم أسندوا حديث أسماء بنت أبى بكر (حديث مرسل) إلى هذا التفسير .. ثم قام باقى المفسرين (بن كثير والقرطبى) وأسندوا تفسيرهم إلى الحديث المرسل المفصل إسنادة لواحد فيهم  الجلالين (والجلالين بالمناسبة إسما يطلق على إثنين من علماء السنة وليس عالم واحد وهما جلال الدين المحلي وجلال الدين السيوطي ) !!!!!! .. يا صلاة الزين على علماء السنة !!!
- علماء السنة  زعموا ان الرسول (ص) والذى هم أنفسهم يصرحون بأنه لا ينطق عن الهوى فى كل شيئا أكان قرآنا أم غير قرآنا يُعرف عورة المراة بتعريفين مختلفين !!! .. يا صلاة الزين على علماء السنة !!!

اجمالي القراءات 8280
التعليقات (4)
1   تعليق بواسطة   حسن أحمد     في   الأربعاء 23 يوليو 2008
[24845]

هناك مغالطة

عزيزي الكاتب صحيح ان الحديث ليس بمكان ان نؤمن به او ان نصدقه او نعمل به  و لكن يا سيد الاحظ انه هناك تهجم غير منطقي او دعنا نقول هنا تبيان غير واضح  من كتابتكم و اعتقد به شيء من عدم الترابط


فزينة المرأة ليست بتبيان  عورتها او نهديها عاريتين فهذا اعتقد ان مغالط لفهم الاية فزينة المراة هي في جيبها و هو المنطقة في اعلى الصدر و ما تحمله من زينة و من كشف ساقيها او ذراعيها و ذلك دون العورة بالنسبة للمرأة


فالاية الكريمة و اضحة و تفصيلك فيه مغالطة بذلك


ارجو ان اكون قد بينت الصحيح و لكم مني الشكر ة الاحترام و ادعو الله ان يزيدني و اياكم علما


2   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الأربعاء 23 يوليو 2008
[24851]

ليس بالمقال مغللطات .. إنما هو قصور فى فهم المقال منكم ..

السيد المحترم حسن احمد ..

بعد التحية والسلام ..

مقالى ( وهو واضح من عنوانه ) كان لا يتضمن رآيى أو تفسيرى الشخصى الخاص على الآطلاق حتى تكتبون ما كتبتم !!!

وبرجاء قراءة ما جاء بخلاصة مقالى حتى تستوعبون ما اقصد ..

أما بخصوص قولكم :

{ فزينة المرأة ليست بتبيان عورتها او نهديها عاريتين فهذا اعتقد ان مغالط لفهم الاية فزينة المراة هي في جيبها و هو المنطقة في اعلى الصدر و ما تحمله من زينة و من كشف ساقيها او ذراعيها و ذلك دون العورة بالنسبة للمرأة فالاية الكريمة و اضحة و تفصيلك فيه مغالطة بذلك }


إن كنت تريد توجيه هذا القول لآحد فوجهه للجلالين ..


وأنت كنت لا تعلم ان الجلالين قد قال هذا فأننى أساعدكم بالرابط لتفسيره لهذه الآية : quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp


وإن كنت تقصد أننى قد فهمت تفسير الجلالين خطا فهذا غير منطقى .. ولزيادة لعلمكم فقد ذهب السيد / سيد قطب نفس ما ذهب إليه الجلالين .. وقد إنتقد هذا الذهاب السيد جمال البنا على صفحات جريدة المصرى اليوم ..


ملحوظة:

الرابط بالمقال .. فكيف تعلق بدون أن تقرأء ؟؟

ارجو ان اكون قد بينت الصحيح على إدعائكم بالمغلوط و لكم مني الشكر والاحترام و ادعو الله ان يزيدني و اياكم علما ..

والسلام ..


3   تعليق بواسطة   محمود دويكات     في   الأربعاء 23 يوليو 2008
[24854]

الاخ شريف صادق

بارك الله فيك على جهودك...  أحببت أن أضيف هنا ... ان تفسير الجلالين (850هـ)  لطش عن (أخذ عن) ابن كثير (حوالي 720هـ) .. و ابن كثير لطش عن القرطبي (حوالي 670 هـ) ....و القرطبي لطش الحديث  عن أبي داوود (حوالي 250هـ) ... و يعني كلوا من حديث واحد معلول تفرق بين عدة كتب و بعد ذلك يأتوا و يقولون: أتفق العلماء...


و الله من وراء القصد


4   تعليق بواسطة   حسن أحمد     في   الخميس 24 يوليو 2008
[24886]

هكذا يكون

إذن للقارء ان يتبين مفهوم الاية الكريمة دون طاء طاءة الراس و الاخذ بما هو موجود من تفاسير للقراءن و نحن نعلم ان الله سبحانه و تعالى يقول مخاطبا الناس () ولقد نعلم انهم يقولون انما يعلمه بشر لسان الذي يلحدون اليه اعجمي وهذا لسان عربي مبين() و يقول سبحانه جل شأنه () ولو جعلناه قرانا اعجميا لقالوا لولا فصلت اياته ااعجمي وعربي قل هو للذين امنوا هدى وشفاء والذين لا يؤمنون في اذانهم وقر وهو عليهم عمى اولئك ينادون من مكان بعيد () فهذا القران بين يدينا عربين مبين و لكن حالنا حال النعام ندس راسنا بالتراب


بارك الله فيك يا دكتور و التنويه من كرمك و لطفكم ادامكم الله ذخرا للاسلام و المسلمين

 


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-06-06
مقالات منشورة : 17
اجمالي القراءات : 290,372
تعليقات له : 2,026
تعليقات عليه : 423
بلد الميلاد : القاهرة - مصر
بلد الاقامة : القاهرة - مصر