قرب .. قرب .. جلا جلا السنة

شريف صادق في الأربعاء 04 يوليو 2007


عندما تريد وان تضع أحدا فى مأزق سق عليه ما كتبه شاهدا ... هل يستطيع التراجع والنفى بعدها ؟؟ .. بالطبع لا.

بالرغم من إننى لست متفقا إلا 85 % مع الدكتور أحمد صبحى منصور .. ولكننى معه فى اشياء كثيرة لأننى أحب وان أكون من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنة.

من ضمن ما اخذه الأزهر على الدكتور أحمد صبحى منصور أنه أنفى عصمة الرسول "ص" (وأنا مع د. منصور فى هذا) ..
أما والأخوة السنيين والأخذين بالنقل وليس بالعقل يذهبون إلى أن الرسول (ص) معصوما لقوله تعالى {وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى } النجم 53 .. وهم بذلك يفسرونها (النجم 53) على أساس كل ما يتفوه به الرسول وحيا ..


عظيم يا سنيين .. بس من فضلكم سؤال صغير بسيط قووووى ...
أنتم بتنقلوا من المفسرين السلف أليس كذلك ؟؟ ... عظيم ..
حتى النقل مابتشغلوش فيه عقلقوا وبتنقلوا غلط !!.

الدكتور أحمد صبحى منصور ذهب بأن بما ينطق على الهوى هو المقصود به القرآن فقط (وذلك بصفه محمدا "ص" رسولا) .. أما فى غير أمور إبلاغ آيات الله (أو أن الرسول قال صراحه أن ما أقوله من عند الله) يكون محمدا "ص" صفته نبيا وبالتالى فهو عرضة للصواب أو الخطاء ...

وبالرغم من أن هناك أحاديث للرسول (ص) تقر بهذا وتؤيد ذهاب د. منصور فيما يسمونة اصح كتب بعد القرآن (استغر الله مقارنة مجحفه وتقلل من مكانة القرآن) .. إلا أن السنة تتمتع بمخ ولا الترباس المصدى ولا كأنها ترى هذه الأحاديث .. مفيش فايدة.. وتنطش أحلى طناش .. ولا الأطرش ..!!

المفاجاءة هى:
ما أين أتى السنة بما يذهبون إليه من تفسيرا ؟؟ .. طب دا علمائهم الأشداء فى التفسير يقولون نفس ما قاله الدكتور أحمد صبحى منصور!! .. والله حاجة تضحك وتبكى !!.

تخيلوا الآتى .. جميع علماء السنة السلف المفسرين الشداد قالو أن المقصود بـ "وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى" هو القرآن .. تماما كما ذهب د. منصور.

إيه إثباتك يا شريف؟؟
بس كدة .. عايزين إثبات ؟؟ .. طب خدوا …

أدى الطبرى:
الْقَوْل فِي تَأْوِيل قَوْله تَعَالَى : { وَمَا يَنْطِق عَنِ الْهَوَى } يَقُول تَعَالَى ذِكْرُهُ : وَمَا يَنْطِق مُحَمَّد بِهَذَا الْقُرْآن عَنْ هَوَاهُ { إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى } يَقُول : مَا هَذَا الْقُرْآن إِلَّا وَحْي مِنَ اللَّه يُوحِيهِ إِلَيْهِ
على الرابط:
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?nType=1&nSora=53&nAya=3&taf=TABARY&l=arb&tashkeel=0

وأدى القرطبى:
قَالَ قَتَادَة : وَمَا يَنْطِق بِالْقُرْآنِ عَنْ هَوَاهُ
على الرابط:
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=KORTOBY&nType=1&nSora=53&nAya=3

وأدى بن كثير:
أَيْ مَا يَقُول قَوْلًا عَنْ هَوًى وَغَرَضٍ
على الرابط:
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=KATHEER&nType=1&nSora=53&nAya=3

وأدى الجلالين:
وَمَا يَنْطِق" بِمَا يَأْتِيكُمْ بِهِ "عَنِ الْهَوَى" هَوَى نَفْسه
على الرابط:
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=GALALEEN&nType=1&nSora=53&nAya=3

الخلاصة:
إستبعاد تفسيرات بن كثير والجلالين لآنها لا ترجح كفه على إخرى (محمدا "ص" موحيا إليه فى كل ما يتفوه به أم فى القرآن فقط) .. وواضحا تماما تفسيرات الطبرى والقرطبى لا تذهب إلا لما ذهب إليه د. منصور.

الإستنتاج:
حانقول إية ولا إية فى جلا جلا السنة اللى بتشقلب البيضة لآرنب .. وعصمه إيصال الوحى إلى عصمه شامله .. دا حاوى ...وخيبان كمان.

اجمالي القراءات 21685

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (79)
1   تعليق بواسطة   محمد أبو السعود     في   الأربعاء 04 يوليو 2007
[8835]

العصمة حط من قدر الأنبياء

لو أعمل هؤلاء العقل فيما يكتبون، وأنى لهم هذا، لعلموا أن وصم الأنبياء بالعصمة إنما هو حط لشأنهم والعياذ بالله. معنى العصمة أن الأنبياء لا يستطيعون الإتيان بأى خطأ. معنى ذلك أن لا فضل لهم فيما يعملون حيث بداهة يزيد قدر المرء بقدر عمله فإن كان مجبرا على فعل العمل الصالح من رب العزة جل وعلا فلا فضل له.

الواقع أن الأنبياء هم خير البشر ولذلك اختارهم المولى القدير لإبلاغ رسالاته وليس العكس، وهم يصيبون ويخطئون ككل البشر.

2   تعليق بواسطة   محمد أبو السعود     في   الأربعاء 04 يوليو 2007
[8836]

العصمة

وردت كلمة العصمة فى سورة المائدة حيث يقول المولى جل وعلا:

"ياأيها النبى بلغ ما أنزل إليك من ربك وإن لم تفعل فما بلغت رسالته والله يعصمك من الناس إن الله لا يهدى القوم الكافرين.

صدق الله العظيم.

أى أن الله تعالى يطمئن رسوله أنه لن يصيبه أى ضرر فى تبليغه للقرآن الكريم لأن المولى عز وجل سيحميه ويقيه من البشر ولن يستطوعوا أن يؤذوه أو ينالوا منه.

3   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الأربعاء 04 يوليو 2007
[8838]

ردا على الأستاذ محمد أبو السعود

الأستاذ محمد أبو السعود
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

بالنسبة لتعليقكم الآول ..
انا عندى العشرات من البراهين على أن الرسول (ص) ليس معصوما من الخطأ فيما يتفوه به عليه الصلاة والسلام... ومنها الكثير من الأيات من داخل قرآن الله.

ومقالى هذا ليس استعراضا للبراهين والتى لدى .. بل كنت استعرض برهان السنة أنفسهم الوحيد فى الذهاب إلى عصمة الرسول من الوقوع فى الخطا.

والغريب والعجيب أن علماء السنة أنفسهم يدفعون بجهلهم المرء للتشكيك (أستغفر الله) فى الرسالة المحمدية .. فطوال عمرى أقرأ لهم يردون على شبهة أن الرسول (ص) قد كتب القرآن من عندة بكيف تقولون هذا إن كان الرسول (ص) لا يقرأ ولا يكتب (هذا قولهم) .. وكيف هذا أيضا وهناك حوالى أكثر من عشرون آية نزلت من سبحانه تعاكس ما ذهب إليه (ص) من أفعال أو أقوال ..
وهم للأسف بجهلهم لا يعلمون أن بهذا الجزء الآخير فى الرد إنما هم ينفون عصمة الرسول (ص) من الوقوع فى الأخطاء والتى يرددونها فى مجالس إخرى !!... على رآى المثل "آى كلام يا عبد السلام"!! ... ولا كأنهم بيتحدثوا لآطفال فى الـ KG2 !!.

بالنسبة لتعليقكم الثانى ..
قولكم
{أى أن الله تعالى يطمئن رسوله أنه لن يصيبه أى ضرر فى تبليغه للقرآن الكريم لأن المولى عز وجل سيحميه ويقيه من البشر ولن يستطوعوا أن يؤذوه أو ينالوا منه.}

أتفق معكم 100% وإن كان للحق لا يذهب السنة بهذة الآية لأثبات عصمة الرسول من الوقوع فى الخطا.

أما تأكيدا لذهابكم ..
فقد روى فى التاريخ الإسلامى أن سيدة يهودية قدمت شاة مسمومة إلى الرسول وذادت من مقدار السم فى كتف الشاة (الجزء والذى يفضله الرسول فى لحم الشاة) .. وقد اكل أحدا من الصحابة من الشاة مع الرسول ... هذا الصحابى توفى مباشرة تقريبا .. ولكن الله عصم الرسول من الموت لمدة ثلاث سنوات (كان يعانى منها "ص" ألاما شديدة) حتى أكتملت الرسالة المحمدية ثم مات بعدها (ص) بعشرة أيام مباشرة.


4   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الأربعاء 04 يوليو 2007
[8847]

يا ما فى الجراب يا حاوى

اخى العزيز - شريف .
مقالتك حلوه وجميله جدا ..وعلى رأى المثل يا مل فى الجراب يا حاوى ..فهم فعلا حواه .ولكن أن الآوان لإبطال مفعول إفكهم وضحكهم وخداعهم للناس البسطاء .
مع خالص تحياتى وتقديرى للأخوه اقراء الأعزاء.

5   تعليق بواسطة   البراء المنصور     في   الخميس 05 يوليو 2007
[8857]

الغائب عن الموضوع هو توضيح (( مفهوم العصمة ))

عصمة الانبياء عند اهل السنة هو ان الله عصمهم من الخطاء فى تبليغ الدين كما فى قوله تعالى (( ما ينطق عن الهوى * إن هو إلا وحى يوحى )) سورة النجم , وعصمتهم من كبائر الذنوب دون صغائرها , فصغائر الذنوب كالنسيان مثلا قد تقع منهم ولكن الله ينبههم فيتوبوا منها كما فى قوله تعالى (( وعصى آدم ربه فغوى * ثم اجتباه ربه فتاب عليه وهدى )) سورة طه ‏او كما فى سورة عبس كما يعلم الجميع.

- وقد امرنا الله ان نحفظ قدر النبي صلى الله عليه وآله ونجلّه عن غيره , فى قوله تعالى (( لا تجعلوا دعاء الرسول بينكم كدعاء بعضكم بعضاً )) سورة النور.

- اما القول بأن النبي صلى الله عليه وآله لم يكن يعرف القراءه والكتابه أى كان أميَّاّ , فهى من صفاته صلى الله عليه وسلم التى جاءت فى التوراة والانجيل كدلالة عليه كما ورد فى الآية (( الذين يتبعون الرسول النبي الأمي الذي يجدونه مكتوبا عندهم في التوراة والإنجيل يأمرهم بالمعروف وينهاهم عن المنكر ويحل لهم الطيبات ويحرم عليهم الخبيثات )) الى اآخر الآية 157 فى سورة الاعراف من الصفات .

والله أعلم .

6   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الخميس 05 يوليو 2007
[8858]

أه .. إفتكرت حاجة جلا جلا جديدة للسنة

السادة الكرام والذين تداخلوا لشرح العصمة والله فيهم الخير .. فقد ذكرونى بشيئا كان ليس حاضرا بذهنى وأفتكرته بعد تعليقاتهم الجميلة وأود وأن اطرحة على أعينكم..

قال تعالى:
{يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنْـزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ وَإِنْ لَمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللَّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ }..
المائدة 67
وقد تفضل السادة الكرام المعلقين إلى ذهابا واحدا واضحا لتفسير هذة الآية ويتفق معهم السنة أيضا..

إلى حـــــــــــــد هنـا جميـــــــــــــل .. بــس اللـــــــى جـــــــــــاى مـــــــش جميـــــــــــــل بالمرة !!!.

السنة بتقوووووول إيه ؟؟؟؟ ... السنة بترباسها المصدى بتقول إيه يا مسلمـــــــــين ؟؟

أن هناك حديثا صحيحا عندهم فى أصح كتاب لهم بعد القرآن (استغر الله مقارنة مجحفة وتقلل من مكانة القرآن) .. قال إيه ؟؟ .. بيقووووووول إمامهم البخارى الصادق الصدوق والمصدق منهم التالى:
{{{{أن الرسول عليه الصلاة والسلام سُحر وكان يتهيأ له (ص) أنه يأتى النساء بدون وأن يأتيهم !!!}}}}.

يا نهار أسود مطين بطين ... أولا .. دا أنتو كدا أسقطتم آية بالقرآن !! ... ومن يسقط آية بالقرآن بمثابة من يسقط القرآن كله !! ... دا سبحانه تحدى من يآتى بآية من مثله.

ثم وضعتم شبهة فى الإسلام (بذهاب إمامكم البخارى الصادق الصدوق المصدق) أن فى وقت أن كان الرسول (ص) مسحورا من الممكن وأن يكون قد وضع آيات غير سليمة (على أساس تهيأ له "ص" أن الوحى قد نزل عليه وهو مسحورا) مثلما كان وكان يتهيأ له (ص) أنه يأتى النساء بدون وأن يأتيهم .. وإنتم اللى بتقولوا (وليس إسرائيليات) جاتكم خيبة مخيبة !!!

أقسم بالله العظيم أن هذا ذهابا بظرميطا مبظرما بظرمة ليس لها بظرميطا متشابها معه من البظرميطات..

أما الشيئ الطريف ...
الأزهر لما كان فيه رجالة (قبل ظهور النفط المههب فى الدول العربية) .. كان يرفض هذا الحديث تماما ..
اما عندما ظهرت الريالات الوهابية وأصبح حلم كل شيخ أزهرى أنهُ يُنتدب للعمل فى السعودية الوهابية لجمع الريالات .. كتم الجميع أنفاسهم وحجموا ألسنتهم عن الإعتراض على هذا الحديث إلا قله كبرت فى السن وليس عندها أمل فى العمل فى السعودية ..وإية كمان ؟؟ .. وإعتراضت عن إستيحاء لا الوهابية تغضب .. ومش مهم ربنا يغضب إستغفر الله.

شوفتوا ترباس السنة المصدى ؟؟؟؟

يا ريت واحد عندة عقل يرد على اللى جاى..
بقى ربى يقول
{قُلْ لَوْ كَانَ الْبَحْرُ مِدَادًا لِكَلِمَاتِ رَبِّي لَنَفِدَ الْبَحْرُ قَبْلَ أَنْ تَنْفَدَ كَلِمَاتُ رَبِّي وَلَوْ جِئْنَا بِمِثْلِهِ مَدَدًا} .. الكهف 109.
والسنة تضع كلمات الله وكتاب البخارى فى جملة مقارنة واحدة لرفع مقدار البخارى ؟؟؟؟

بقى سبحانه تعالى يقول:
{فَلا تَضْرِبُوا لِلَّهِ الأَمْثَالَ إِنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ} .. النحل 74.
والسنة تضرب مثلا لصحة الكتب وتقارن البخارى بكتاب الله فى مدى الدقة !!..
طب قول أحسن من كتب شكسبير مثلا أهى يعنى يمكن تبقى مبلوعه !!.
أو إبن بطوطة أصح كتاب بعد البخارى مثلا علشان محدش يقولى رايح ليه للفرنجة..



7   تعليق بواسطة   احمد احمد     في   الخميس 05 يوليو 2007
[8863]


الحمد لله على نعمة الاسلام والحمد لله على ان جعلنا من اهل السنة :

(( رَبَّنَا آمَنَّا بِمَا أَنْـزَلْتَ وَاتَّبَعْنَا الرَّسُولَ فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ ))

من علامات المنافقين انهم يصدون عن كتاب الله او عن سنة المصطفى صلى الله عليه وآله , كما ورد فى الآية الكريمة فى سورة النساء (( وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَى مَا أَنْـزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنْكَ صُدُودًا )) .

سيدي الفاضل لا يوجد مسلم مؤمن بكتاب الله يقول بأن هناك كتاب اصح من القرآن فإذا اردت ان تتهمنا بالتمسك بكتاب البخارى مثلا فلا تفترى علينا بالباطل وتقول اننا نقارن القرآن بكتب السنة او بالبخارى !! .. قلها كما نقلها على الاقل : ان اصح كتاب ( بعد ) كتاب الله هو صحيح البخارى .

اما قصة السحر فقد تبين كل شيء من كلامك .. كان النبي يظن انه أتي زوجته وهو لم يفعل , وتبين هذا الامر لأم المؤمنين عائشة رضى الله عنها لأنها زوجته "وهى من روى هذا الحديث" , فيتبين لنا ان السحر لم يضر تعاليم دينه فى شيء ولا جعله يؤتى كبائر الذنوب ولا حتى صغائرها , وكما توضح مفهوم العصمه من التعليق السابق , نبشرك ان السحر لم يخرج عنه , بل هو محض نسيان لا أكثر شبيه بالمرض .

اتقى الله .. فطاعة رسول الله واجب عليك كشخص يعِى القرآن الكريم ويفهم قوله تعالى : (( وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَاحْذَرُوا فَإِنْ تَوَلَّيْتُمْ فَاعْلَمُوا أَنَّمَا عَلَى رَسُولِنَا الْبَلاغُ الْمُبِينُ )) سورة المائدة , وكتب الحديث هى مصدر هذه الطاعة لأنها تنقل لنا ادق تفاصيل حياة الرسول .

8   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الخميس 05 يوليو 2007
[8866]

الأخ أحمد أحمد السنى .. هداك الله .. وسلامة نظرك .. و سلامة قراءتك.

السلام عليكم ورحمة الله

يا أخى السنى ليتك تفهم آيات الله من آيات الله نفسها وليس من مخيلتك !! .. فعندما يقول سبحانه التالى:
(( وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَى مَا أَنْـزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنْكَ صُدُودًا )) .

نشرح بالراحة ((بالتسلسل المنطقى)) علشان تستطيع الإستيعاب:
1- "وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَى مَا أَنْـزَلَ اللَّهُ" .. هل الله أنزل رسالة الإسلام على الأميين مباشرة .. لا بالطبع .. انزل على الرسول (ص) الوحى أولا .. لماذا ؟؟... لكى يبلغ الناس به.. لإستحاله وأن ينزل علينا الله مباشرة ما يريد.

يا شريف تقدر تحط البرهان .. طبعا هو أنا زى السنة احط اى آية بدون ربطها بما المقصود منها من ربى بدلالات آيات إخرى من ربى .. أعوذ بالله من هؤلاء. ..
لأن..
{وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَنْ يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلا وَحْيًا أَوْ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ أَوْ يُرْسِلَ رَسُولا فَيُوحِيَ بِإِذْنِهِ مَا يَشَاءُ إِنَّهُ عَلِيٌّ حَكِيمٌ} الشورى 51 .. يا مسلم الله انزل على الرسول (ص) الوحى ليبلغ الناس به .. هل وصلت يا سنى ؟؟؟؟؟؟.

2- {وَإِلَى الرَّسُولِ} .. الرسول (ص) هنا هو وسيط الله لاننا لا نستطيع الإتصال بالله مباشرة... ولهذا أنزل الله الوحى على الرسول ليقوم بدور الوسيط ليبلغ الناس فى المقام الآول... ومن هنا وجب علينا أخذ ما إوحى للرسول على أنه من الله .. وصلت يا سنى ؟؟
يا شريف تقدر تحط البرهان ؟.
{يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنْـزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ وَإِنْ لَمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ..} المائدة 67

الخلاصة:
لابد لله من قول {وَإِلَى الرَّسُولِ} لأننا إستحالة وأن يصلنا شيئا من سبحانه إلا من خلال رسول يا ذوى اللب. !!!!!! .. وصلت يا سنى ؟؟؟؟؟.

عظيــــــــــــــم .. اللى بعده.

هل كل ما يقوله محمدا (ص) فى حياتة وحيا من الله؟؟
السنة المضللين بيقولوا أه .. والرسول (ص) بيقول لا .. وادى البرهان للسنى بأحاديثة .. تقدر تقول بم؟؟

====================
‏مررت مع رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏في نخل فرأى قوما يلقحون النخل فقال ما يصنع هؤلاء قالوا يأخذون من الذكر فيجعلونه في الأنثى قال ما أظن ذلك يغني شيئا فبلغهم فتركوه فنزلوا عنها فبلغ النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقال ‏ ‏إنما هو الظن إن كان يغني شيئا فاصنعوه فإنما أنا بشر مثلكم وإن الظن يخطئ ويصيب ولكن ما قلت لكم قال الله فلن أكذب على الله}
على الرابط التالى:
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=5&Rec=3347
====================

عظيــــــــــــــم .. اللى بعده.

إقتباس
{سيدي الفاضل لا يوجد مسلم مؤمن بكتاب الله يقول بأن هناك كتاب اصح من القرآن فإذا اردت ان تتهمنا بالتمسك بكتاب البخارى مثلا فلا تفترى علينا بالباطل وتقول اننا نقارن القرآن بكتب السنة او بالبخارى !! .. قلها كما نقلها على الاقل : ان اصح كتاب ( بعد ) كتاب الله هو صحيح البخارى .}

سلامة نظرك يا سلسيل طائفة الجلا جلا !!..

هل أنا كتبت ما حورتة انت ليصيح ((لا يوجد مسلم مؤمن بكتاب الله يقول بأن هناك كتاب اصح من القرآن)).

هل أنا قلت أنكم تقولون أن كتاب البخارى أصح من القرآن أيها المحور؟؟

جبتهــــــــــــــــــــا منيـــــــن يا جلا جلا.؟؟.

أنت تقرأ ولا تستوعب وركز فيما كتبته فى مقالى يا عديم التركيز أو من تحرف الكلام عن مواضعه (إنظر النساء 46).
قلت بالحــــرف:
{{{فيما يسمونه أصح كُتب بعد القرآن (استغر الله مقارنة مجحفه وتقلل من مكانة القرآن) }}}
وذكرت كُُتب لأتكم تقولون:
1- البخارى هو اصح كتاب بعد القرآن.
2- هناك صحيحين بالنسبة لكما .. البخارى ومسلما وانتم تصنفوهم على أن كل ما جاء بهم صحيحا .. وصلت يا سنى؟؟

ألم تستوعب ما قيل من قبل:
{{والسنة تضرب مثلا لصحة الكتب وتقارن البخارى بكتاب الله فى مدى الدقة !!..
طب قول أحسن من كتب شكسبير مثلا أهى يعنى يمكن تبقى مبلوعه !!.
أو إبن بطوطة أصح كتاب بعد البخارى مثلا علشان محدش يقولى رايح ليه للفرنجة..}}

إقتباس
{اما قصة السحر فقد تبين كل شيء من كلامك .. كان النبي يظن انه أتي زوجته وهو لم يفعل , وتبين هذا الامر لأم المؤمنين عائشة رضى الله عنها لأنها زوجته "وهى من روى هذا الحديث" , فيتبين لنا ان السحر لم يضر تعاليم دينه فى شيء ولا جعله يؤتى كبائر الذنوب ولا حتى صغائرها , وكما توضح مفهوم العصمه من التعليق السابق , نبشرك ان السحر لم يخرج عنه , بل هو محض نسيان لا أكثر شبيه بالمرض .}

وهل من يعصمُه الله من الناس تستطيع الناس وأن تسحره وقت إبلاغ الرسالة برضوووووا يا سنى!!... دى عصمه نص نص وربنا مش قد وعده (أستغفر الله) ولا إيه ؟؟



9   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الخميس 05 يوليو 2007
[8867]

إلى أحمد أحمد السنى .. أوعى تجرى وما تردش ..

السنة ترفض تصديق الله وتصدق البخارى ومسلم
صحيح مسلم:
{و حدثنا ‏ ‏محمد بن المثنى ‏ ‏حدثنا ‏ ‏محمد بن جعفر ‏ ‏وأبو داود ‏ ‏ح ‏ ‏و حدثنا ‏ ‏ابن بشار ‏ ‏حدثنا ‏ ‏يحيى بن سعيد ‏ ‏ومحمد بن جعفر ‏ ‏وأبو داود ‏ ‏كلهم ‏ ‏عن ‏ ‏شعبة ‏ ‏عن ‏ ‏قتادة ‏ ‏عن ‏ ‏أنس ‏ ‏قال انشق القمر فرقتين ‏
وفي حديث ‏ ‏أبي داود ‏ ‏انشق القمر على عهد ‏ ‏رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم}

ستة أحاديث لمسلم بيقول فيها ما قاله على الرابط:
http://hadith.al-islam.com/Display/Hier.asp?Doc=1&n=6452

أما صحيح البخارى:
{‏حدثنا ‏ ‏علي بن عبد الله ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سفيان ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏ابن أبي نجيح ‏ ‏عن ‏ ‏مجاهد ‏ ‏عن ‏ ‏أبي معمر ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله ‏ ‏قال ‏ ‏انشق القمر ونحن مع النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فصار فرقتين فقال لنا اشهدوا اشهدوا}
ستة أحاديث للبخارى بيقول فيها ما قاله على الرابط:
http://hadith.al-islam.com/Display/Hier.asp?Doc=0&n=7163

اللـــــــــــــــه الذى لا إله إلا هو:
{يَسْأَلُكَ أَهْلُ الْكِتَابِ أَنْ تُنَزِّلَ عَلَيْهِمْ كِتَابًا مِنَ السَّمَاءِ فَقَدْ سَأَلُوا مُوسَى أَكْبَرَ مِنْ ذَلِكَ فَقَالُوا أَرِنَا اللَّهَ جَهْرَةً فَأَخَذَتْهُمُ الصَّاعِقَةُ بِظُلْمِهِمْ ثُمَّ اتَّخَذُوا الْعِجْلَ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَتْهُمُ الْبَيِّنَاتُ فَعَفَوْنَا عَنْ ذَلِكَ وَآتَيْنَا مُوسَى سُلْطَانًا مُبِينً} النساء 153

{وَمَا مَنَعَنَا أَنْ نُرْسِلَ بِالآيَاتِ إِلا أَنْ كَذَّبَ بِهَا الأَوَّلُونَ وَآتَيْنَا ثَمُودَ النَّاقَةَ مُبْصِرَةً فَظَلَمُوا بِهَا وَمَا نُرْسِلُ بِالآيَاتِ إِلا تَخْوِيفًا} الإسراء 59

بــــــــــــــــدون تعليـــــــــــق.

أصلها حاجـــــــــــــــة تقــرف .. حأقــول إيـــــــــه ؟؟

يا صلاه الزين على من يسموهم علماء المسلمين السنة.

وعلماء سلف .. سلف برضك ؟؟ .. قصدك "السلف تلف والرد خسارة" !!!!

من 1200 سنه (مطروح 200 سنه بتوع البخارى) ومفيش عالم سنى واحد رفع الحديث من البخارى ومسلم !!! .. وفى أيتها موضوع بيقولك اجماع أئمه!!!...

إجماع على إيه منك له ؟؟ .. على جهل !! .. جاتكم البلاوى .. 1200 سنه جهل ؟؟؟؟

بالمناسبة .. الشيعى لا يؤخذ بهذه الأحاديث المهرطقة على الإطلاق والخاصة بإنشقاق القمر .... المرضى بالنسبه لهذه الأحاديث هم علماء السنة فقط !!!

ملحوظة:
أنا لست سنى ولست شيعى ولست قرآنى .. أنا مسلم فقط يستمع للحديث ويتبع أحسنة.

10   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الخميس 05 يوليو 2007
[8868]

هل من الممكن وأن يفتينى أحمد أحمد السنيا فى موضوعى هذا ؟؟

برجاء الأفتاء لى فى التالى من فضلكم ..

هل ما ينطبق على رجم القرود ينطبق على رجم الكلاب.

أنا عندى كلبه .. وهى الأن فى وقت الدورة (وقت المعاشرة بالنسبة لأنثى الكلب) .. وقام كلب ما بمعاشرتها ... وهى الأن (وحيث لم تنتهى دورتها) تريد وأن تعاشر الكلب مرة إخرى ..

المصيبة أنا مش لآقى الكلب اللى عاشرها أول مرة ..!!.

هل دلوقتى لو كلب تانى عاشرها غير الآولانى تعتبر زانية ويقام عليها حد الرجم المذكور فى أصح كتاب لكم أيها السنة بعد القرآن (كما تتدعون) أسوه بما ذهب صحيحكم لجنس القرده ؟؟

على الرابط:
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=5768

أفيدونى بسرعه .. الكلبه عايزة .. والدورة قربت تخلص وهى ما بتجيش فى الكلاب إلا كل ستة أشهر والكلبه معذوره.

أيهـــــا السنيــــــــــون ألا تخجلــــــون من أنفســــــــكم.

11   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الخميس 05 يوليو 2007
[8869]

أحمد أحمد السنى ممكن عنوانك وابعتلك كلب وديك هدية وتجرب بنفسك ولا معاك فلوس

دلوقتى مفتى جمهورية مصر العربية طلع وقال (من حوالى سنه وشويه ) البيت اللى فيه كلب أو تماثيل لا تدخله الملائكة بناء على أصح كتاب له (يا أحمد أحمد يا سنى يا قره عينى) بعد القرآن..

وبرضك بناء على نفس الكتاب قال إية الديك لو صاح (كاكى ... يعنى .. كوكو كوكو) يبقى شاف ملاك ولابد على الدكتور على جمعه وأن يسأل الله من فضله لآنها رات ملاكا .. ووراه جمهور السنة تقول أميييييين..

شوف بقى أنا عملت إيه يا مسلمين كاتجربة معملية من خمس دقائق.. ؟؟.

جبت الديك العكروت بتاع إم فتكات جارتنا اللى ما بيبطلش صياح ..

وقمت حطيته مع كلبتى اللى عليها الدورة (واللى مستنى فتوى المفتى فيها) فى نفس الآوضه وقفلت عليهم.

ويا مبارك الديك بيكاكى بطريقه مهوله .. عامل دوشة ملهاش حل .. أتارية شاف قرطه ملائكة مش ملاك واحد.

بص شوف السنة بتكذب إزاى ؟؟ ..إخس عليكوا وعلى صحيحكوا دا إنتوا طلعتوا كدابين كبار قووووووى !!.

واللى فيكو مش مصدق يحط كلب مع ديك ويستنى على الحطية لحد ما يسمع الزيطة.


مرفقات التجربة المعملية .. الآدلة .. من صحيحكم يا سنة (أصح كتاب بعد القرآن كما تقولون .. أكرر .. أصح كتاب بعد القرآن كما تقولون) ..

الدليل الأول ... دليـــــل الديـــك.
((حدثني ‏ ‏قتيبة بن سعيد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏ليث ‏ ‏عن ‏ ‏جعفر بن ربيعة ‏ ‏عن ‏ ‏الأعرج ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ .. أن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏إذا سمعتم صياح الديكة فاسألوا الله من فضله فإنها رأت ملكا وإذا سمعتم نهيق الحمار فتعوذوا بالله من الشيطان فإنها رأت شيطانا )) ..
على الرابط:
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=3058&doc=0

الدليل الثانى ... دليـــــل الكلـــب.
((حدثنا ‏ ‏يحيى بن سليمان ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏ابن وهب ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏عمر ‏ ‏عن ‏ ‏سالم ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏قال ‏
وعد النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏جبريل ‏ ‏فقال ‏ ‏إنا لا ندخل بيتا فيه صورة ولا كلب
على الرابط:))
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=2988&doc=0

12   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الخميس 05 يوليو 2007
[8873]

للجميع إقراؤو البزرميط المهبب التالى ... أنت فين يا أحمد أحمد يا سنى ؟؟ ... ما تطل يا حبيبى مستنيك.

عندما تريد وان تضع أحدا فى مأزق سق عليه ما كتبه شاهدا ... هل يستطيع التراجع والنفى بعدها ؟؟ .. بالطبع لا.

هل يصدق عقل مسلما سويا أن فريقا من علماء السنة يذهب إلى أن هناك حديثا لعائشة ينسخ آية بالقرأن؟؟...

إفركوا أعينكم وإقراؤوها مرة ثانية فهى صحيحة ..

هل يصدق عقل مسلما سويا أن فريقا من علماء السنة يذهب إلى أن هناك حديثا لعائشة ينسخ آية بالقرأن؟؟...

إقراء البزرميط المهبب التالى ...
{{اِخْتَلَفَ الْعُلَمَاء فِي تَأْوِيل قَوْله : " لَا يَحِلّ لَك النِّسَاء مِنْ بَعْد " عَلَى أَقْوَال سَبْعَة : الْأُولَى : أَنَّهَا مَنْسُوخَة بِالسُّنَّةِ , وَالنَّاسِخ لَهَا حَدِيث عَائِشَة , قَالَتْ : مَا مَاتَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حَتَّى أُحِلَّ لَهُ النِّسَاء . وَقَدْ تَقَدَّمَ .}}

على الرابط:
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=KORTOBY&nType=1&nSora=33&nAya=52

التعليق:
كان هناك سبعه أراء لهذه الآية .. ومنهم فريقا ذهب إلى أن السنة تنسخ القرآن ..

المصيبـــــــة الكــــــــــــبرى ..
كيف علماء السنة يرتضون بفريقا منهم يذهب إلى ان السنة تنسخ القرآن .. وما على الرسول إلا البلاغ ... ولا هى أصلها ما على الرسول إلا البلاغ والنسخ و أنا مش عارف أقرائها ؟؟




13   تعليق بواسطة   هشام احمد     في   الخميس 05 يوليو 2007
[8874]

I'm shocked


a very Shocking research
Thank you, please keep it going

14   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الخميس 05 يوليو 2007
[8876]

أحمد أحمد .. راح فين ؟؟ ..... أحمد أحمد ضاااااااااع ..

أخى فى الإسلام أحمد أحمد ..

مش كدا يا أحمد يا حبيبى ؟؟

ما تسبنيش لوحدى .. وأنا صعبانه عليا كلبتى يا أحمد وعاوز منك فيها فتوى .. قدر ظروف الكلبه يا أحمد ..

الــــكلام أخـــد وعطـــا يا أحمـــد ..

أنا عندى بلاوى كثير عاوز أقولها .. أنت سخنتى شوية .. فسردت شوية ..

أنــا عموما بأطلع اللى عنــدى لمـا بأسخن ..

وبأبقى محتاج حد يهاجمنى زيك بالغلط علشان أسخن كويس ..

يالا يا حبيبى إنزل الملعب وناظرنى ..

مفيش كسوف .. إحنا مسلمين فى بعض ..

ما هو يا تقنعنى يا أقنعك .. لكن تروح وما ترجعش كدا مش حلوووووو ..

15   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الخميس 05 يوليو 2007
[8879]

الأخت حياة المصرية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ..

شاكرا تداخلكم ... خلينا أحسن منهم دائما .. من فضلك خلينا نرد على السنيين بطريقه من أحسن خلق من اخلاق المسلمين والتى لم يتبعوها هم على مدار التاريخ لكى لا يؤخذ هذا على موقع أهل القرآن .. ما إحنا شوفنا البلاوى والجهل والتكفير لمن يخالف رأيهم طوال سنوات طويلة .. خلينا نستحمل شوية وبرضلك ندعو لهم بالهداية والخير .. لكن فى الحوار نسلخهم بالعلم وبالحجه والبرهان وبألأدب والحسنى.

تحياتى لكم

16   تعليق بواسطة   احمد احمد     في   الخميس 05 يوليو 2007
[8893]

سبحان الله .. كل دى تعليقات على تعليق واحد بس ؟؟ .. فرحانين ان سُنى عبَّركم

الله المستعان ..

بداية القول انت حِدت تماما عن الموضوع اللى انت كتبته لمجرد انك عرفت انى سني (على الاقل اعرف انا ايه ؟؟ من العوام ولا من العلماء ولا ايه بالظبط ؟؟ ) وايضا لم تعلق على التعليقات اللى فى صلب الموضوع , وانا بعفيك عنها وفى غِنَى عن ردك,انا مش بناظرك والله لأنى مش عارف انت ايه اصلا ومنين بتتلقى تعاليم دينك واحكام صلاتك حتى (يعنى نكرة بالنسبة لى ), بعدين لا انا شيخ ولا مفتى ,انا فقط كنت اشاهد الموقع عادى خالص ففكرت اعلق بس , والنتيجة كل الكلام اللى انت قلته عمال على بطال وخارج سياق الموضوع تماما , انا عاذرك لأن (الصياح على قدر الألم ) , ده حتى يا محترم ,السنة اللى بتتكلم عنها بشرتنا بأمثالك , معليش استحملني خدت منك روابط كتير ,ادخل الرابط ده (متنساش تقرأ الشرح بالمرة )

http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=3988&doc=4

المهم عشان نختم الموضوع ..

بالنسبة للآية (( وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَى مَا أَنْـزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنْكَ صُدُودًا )) اللى انت ملقيتش حاجة تقولها رحت مفسرها مع ان والله انا مطلبتش منك تفسرها !!بل كان من الاولى انك تفسر آية سورة المائدة اللى فنهاية تعليقي على الاقل !!
قاعد ترميني بكلامك وتقول عنى "انت بتقرأ ومبستوعبش الكلام و .. و..إلخ" طيب استوعب كلامى انت طيب !! اوارجع لتعليقي وراجعه كويس !! وياريت لما تفسر من دماغك ترجع للآية اللى قبلها وتفهم المقصود منها وليه جبت الآية دى بالتحديد هنا !أبسطهالك يا سيد انا قصدى بالآية انه لو قلتلك تعالى نرجع للرسول عشان يحكم بيننا انت حتصدنى وعمرك ما حتوافق , ولا قولك إرجع انت زى الشاطر للتفاسير الموجودة للآية والآية اللى قبلها وانت تفهم قصدى كويس

http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?nType=1&nSora=4&nAya=61&taf=KATHEER&l=arb&tashkeel=0

ملهاش دخل بالموضوع الاساسى مع ذلك زعلت لما كتبتها فبداية كلامى وعملت فيلم طويل عريض .. ربنا يهديك يا شريف

................

اللي بعده ..

إقتباس

{{والسنة تضرب مثلا لصحة الكتب وتقارن البخارى بكتاب الله فى مدى الدقة !!..
طب قول أحسن من كتب شكسبير مثلا أهى يعنى يمكن تبقى مبلوعه !!.
أو إبن بطوطة أصح كتاب بعد البخارى مثلا علشان محدش يقولى رايح ليه للفرنجة..}}

والله امرك غريب , يعنى انا مرضتش اركز عليها عشان ما تزعلش وانت تكررهالى ؟؟ افهمك حاجة (على حد علمى) كتاب البخارى ليس رواية كروايات شكسبير اللى انت عارف انها من نسج الخيال عشان نقارنها بيه ونقول صحة وكذب !! بل هى مرويات عن ثقات معروفين بالامانه يا محترم , وجمعت هذه المرويات على مر سنوات طويلة من البحث الشاق والتنقية فى كتاب واحد عرض على كبار العلماء وأتفقوا على صحة ما ورد فيه ومهوش ألف وليلة وليلة يا استاذ جلا جلا .


إقتباس

{{ وهل من يعصمُه الله من الناس تستطيع الناس وأن تسحره وقت إبلاغ الرسالة برضوووووا يا سنى!!... دى عصمه نص نص وربنا مش قد وعده (أستغفر الله) ولا إيه ؟؟ }}

إرجع لمفهوم العصمة وانت تفهم ان السحر كان ضرره بدني وطفيف ولا علاقة له بتبليغ الرسالة , ورجاءً لا تنسي الادب مع الله فى اسلوبك .


وطبعا بالنسبة للأحاديث اللى انت بتتكلم عنها فمحدش قلك تصدقها !! انت مش من أهل السنة خلاص إدًّيها ظهرك وطنش كلام نبيك يا مسلم , ولا تحب اقولك يا ابو كلبة؟؟ , لكن انا يكفيني فخر ان عندى منهج حياتى متكامل عن النبي صلى الله عليه وآله صامد من اكتر من ألف سنة , امشي على خطاه , راجياً من الله حسن الخاتمة . -رجاءً عدم الحذف او التعديل


مسك الختام أنقل ما ورد فى (شرح العقيدة الطحاوية ) ..

(( وكيف يتكلم في أصول الدين من لا يتلقاه من الكتاب والسنة وإنما يتلقاه من قول فلان ؟ وإذا زعم أنه يأخذه من كتاب الله . لا يتلقى تفسير كتاب الله من أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم ولا ينظر فيها ولا فيما قاله الصحابة والتابعون لهم بإحسان المنقول إلينا عن الثقات الذي تخيرهم النقاد فإنهم لم ينقلوا نظم القرآن وحده بل نقلوا نظمه ومعناه ولا كانوا يتعلمون القرآن كما يتعلم الصبيان بل يتعلمونه بمعانيه . ومن لا يسلك سبيلهم فإنما يتكلم برأيه . ومن يتكلم برأيه وبما يظنه دين الله ولم يتلق ذلك من الكتاب فهو مأثوم وإن أصاب . ومن أخذ من الكتاب والسنة فهو مأجور وإن أخطأ . لكن إن أصاب يضاعف أجره ))

والله الموفق

17   تعليق بواسطة   آية محمد     في   الجمعة 06 يوليو 2007
[8901]

إلي الأخ شريف والأخ أحمد

شكرا يا شريف على هذا البحث الساخر وخاصة جزئية الكلب والديك. لقد أضحكتني والله.

"ما ينطق عن الهوي"مشكلة خطيرة عند من يسمون أنفسهم بالسنة. فهم -والعياذ بالله - يقولون أن الأحاديث تدخل ضمن عدم النطق بالهوي وتلك كارثة إذغ أخذنا بالإعتبار كم الأحاديث التي تم حذفها من متب الروايات. فكيف يدعون أن الأحاديث من نطق الله تعالي ثم يجتمعون لتنقيتها فوصل البخاري إلى 4آلاف ويزيد حديث بعد أن كان 700 ألف حديث. هل إجتمعت الأمة أبدا لتنقية القرآن؟ ما أجرأهم علي آيات الله!!

وبالنسبة لأحمد أحمد فأنا أدعوك أن تفخر بكونك مسلم فقط ولا تقول سني أو شيعي أو قرآني أو صوفي أو تيجاني أو أو أو. فلقد أمرنا الله أن نكون مسلمين فقط حنيفين على ملة إبراهيم متبعين لرسوله محمد خاتم الأنبياء. لا تفخر بكونك سني أو غيره لأن الله حذرنا التفرق والتشيع والفرح بكل ملة علي حساب الأخري. لا تنسي أن الملل والأسماء والشيع من صنع البشر بعد مقتل الإمام علي حيث إنقسمت الأمة إلى سنة وشيعة ومعتزلة وخوارج. وكل واحد من تلك الفرق إنقسم إلى أكثر من مذهب. وعلى عهد الرسول لم يكن هناك مذاهب بل كل كان يتبع رسول الله وكان إسمهم مسلمون مؤمنون. ولهذا أدعوك ألا تفخر بسنيتك، فالله لا يفخر بأي فرقة شيعت الإسلام!!

وشكرا للجميع وأهلا بحياة المصرية.

18   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الجمعة 06 يوليو 2007
[8904]

لا تعليق

لا تعليق


19   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الجمعة 06 يوليو 2007
[8905]

السيد أحمد أحمد .. أشكركم على رجوعكم. (1)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

أولا :
أشكركم على رجوعكم... ولعلها فاتحة خير لكم إن شاء الله.

اقتباس
{بداية القول آنت حِدت تماما عن الموضوع اللي أنت كتبته لمجرد انك عرفت أنى سني}

فعلا .. حقيقيا ذهابكم هذا يا سيدي ..
بسبب أن السنة والشيعة ما فعلا (على مدار التاريخ) إلا وفعلا كل ما نهى سبحانه عنه بداء من سبهم لبعض وتكفيرهم لبعض وقتالهم لبعض وإدعاء أن كل فرقة هي والتي على الحق .. والنتيجة .. وهوى الاثنين (وغيرهما) بالإسلام حاليا (أستغفر الله) إلى الحضيض أمام أنظار العالم أجمع في العراق وفى جميع أنحاء العالم وأصبح المسلمين الأن أضحوكة للعالم بسبب تصرفاتهم وأفعالهم !!.

ألم تقرأ قول ربك الآتي:
{ إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا لَسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ إِنَّمَا أَمْرُهُمْ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ يُنَبِّئُهُمْ بِمَا كَانُوا يَفْعَلُونَ}... الأنعام 56
{مُنِيبِينَ إِلَيْهِ وَاتَّقُوهُ وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَلَا تَكُونُوا مِنَ الْمُشْرِكِينَ مِنَ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ} ... الروم 31 و 32


أنني مأمورا بإيصال آيات الله تعالى لكم بالحسنى وتوضيحها ثم أنتم حرون بعد ذلك
{وَلْتَكُنْ مِنْكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ} .. أل عمران 104 ..
ستقول ولماذا تدعى يا شريف انك ينطبق عليك قول ربى هذا ؟؟ ... سأرد .. يا أخ أحمد مفيش حاجة بدون برهان أبدا .. وعليه .. أنني سوف أسوق لكم البرهان في كل جزئية (بل ذرة) أذهب أليها وأتوقع منكم نفس التصرف لقول ربى :
{ ..... قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِين} .. البقرة 111 .. والنمل 64

لأنني سأحاسب عليها هل بلغتكم ؟؟
{ .. وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطًا لِتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ ..} .. البقرة 143
{..لِيَكُونَ الرَّسُولُ شَهِيدًا عَلَيْكُمْ وَتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاس.. } الحج 78

ثم سيطلب منى ربى وأن أكون شهيدا عليكم بما أبلغته لكم.
{ وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ كَذِبًا أُولَئِكَ يُعْرَضُونَ عَلَى رَبِّهِمْ وَيَقُولُ الأَشْهَادُ هَؤُلاءِ الَّذِينَ كَذَبُوا عَلَى رَبِّهِمْ أَلا لَعْنَةُ اللَّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ} .. هود 18
{ إِنَّا لَنَنْصُرُ رُسُلَنَا وَالَّذِينَ آمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ الأَشْهَادُ} .. غافر 51

وما كان من أسلوبي الهجومي يا أخ أحمد إلا و بسبب واستحالة وان يعيد مسلم مرجعاته الدينية إلا باستخدام أسلوب الصدمة أولا .. وأعذرني على هذا .. ولو تأخذون بالكم بأنني لم يحدث (ولن) أكفر أحد .. ولم يحدث (ولن) أقتل بعد تكفيره !!!!.

فأنا يا سيدي لا أحب وأن ينطبق عليكم قول ربى الأتي:
{ وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنْـزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا أَلْفَيْنَا عَلَيْهِ آبَاءَنَا أَوَلَوْ كَانَ آبَاؤُهُمْ لا يَعْقِلُونَ شَيْئًا وَلا يَهْتَدُونَ } .. البقرة 170

وعلى سبيل المثال وليس الحصر .. أرجوكم وأن تراجعوا ضميركم في أقوالكم السابقة المتناقضة والتي للأسف لا تكلفوا أنفسكم بمراجعة أنفسكم فيها.
فأنتم تذهبون بالحرف فى مجلسا الى التالي:
{قلها كما نقلها على الأقل : ان اصح كتاب ( بعد ) كتاب الله هو صحيح البخاري}.
ثم عندما أضع لكم بالبراهين على سفاهة بعض أحاديث بالبخاري يكون ردكم :
{وطبعا بالنسبة للأحاديث اللي أنت بتتكلم عنها فمحدش قلك تصدقها !! أنت مش من أهل السنة خلاص أديها ظهرك وطنش كلام نبيك يا مسلم , ولا تحب أقولك يا أبو كلبة؟؟ , لكن انا يكفيني فخر أن عندي منهج حياتي متكامل عن النبي صلى الله عليه وآله صامد من اكتر من ألف سنة , امشي على خطاه , راجياً من الله حسن الخاتمة}
هل هذا ردا على البراهين والتي سيقت لكم أم هروبا من التعليق عليها ؟؟ ..
ولماذا تهرب من التعليق يا سيد احمد ؟؟ ..
لأنك لا تريد وأن تعقل أليس كذلك ؟؟
هل تفضل وأن تكون في ظل آبائك بالرغم من قول سبحانه يا مسلم (بَلْ نَتَّبِعُ مَا أَلْفَيْنَا عَلَيْهِ آبَاءَنَا أَوَلَوْ كَانَ آبَاؤُهُمْ لا يَعْقِلُونَ شَيْئًا وَلا يَهْتَدُونَ) ..
كم من مرة بالقران أمر ربى فيها الخلق باستخدام العقل ؟؟ .
ألا تعلم أنه لا حساب على مجنون لان الله لم يرزقه بعقل ؟؟.
أليس العقل أساس التكليف لخلق الله ؟؟ ..
(يتبــع)

20   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الجمعة 06 يوليو 2007
[8906]

السيد أحمد أحمد .. أشكركم على رجوعكم. (2)

(تــابع لما قبله)
ها ذا تعريفي يا سيد أحمد .. وهاهي مرجعتي الدينية:
= = إنني لست سنيا .. ولست شيعيا .. ولست قرآنيا ... ولكنني اعتبر نفسي مسلما فقط .. وأن صمم البعض على اسما ""فإن جاز القول"" فهو محمديا (آي من آمة محمد "ص") .. وذلك لقوله تعالى الآتي في الآيات المحكمات التاليات:
{ إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا لَسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ إِنَّمَا أَمْرُهُمْ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ يُنَبِّئُهُمْ بِمَا كَانُوا يَفْعَلُونَ}... الأنعام 56
{مُنِيبِينَ إِلَيْهِ وَاتَّقُوهُ وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَلَا تَكُونُوا مِنَ الْمُشْرِكِينَ مِنَ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ} ... الروم 31 و 32
إنما أتبع أحسن القول مما يصدر عن كل منهم أو غيرهم .. في كل جزئية .. جزئيه .. أو قل .. ذرة .. ذرة ..

= = أن الآيات والتي تتشابه على المسلمين لا يجب أخذ التشريع منها وإنما وجب أخذ التشريع من الآيات المحكمات لقولة تعالى فى الآية المحكمة التالية:
{ هُوَ الَّذِي أَنْـزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلا اللَّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِنْ عِنْدِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلا أُولُو الأَلْبَابِ} .. آل عمرن 7

= = أنني لا اعترف بشيئا على الإطلاق أسمه إجماع الأئمة بدون حجه ... ولو في آي مسألة ما (وأولها الدين الإسلامي) أجتمع كل من على الكره الأرضية في جانب وفى الجانب الآخر طفل في السادسة من العمر ومعه الحجة عليهم لأتبعت الطفل لقوله تعالى في الآيات المحكمة التاليات:
{ .. قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ ..} الأنبياء 24
{ قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ} .. البقرة 111
وسأرفض إجماع الكره الأرضية (ولا أقل إجماع الأئمة فقط) بدون حجة حتى لا ينطبق على قوله تعالى في الآية المحكمة التالية:
{ وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنْـزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا أَلْفَيْنَا عَلَيْهِ آبَاءَنَا أَوَلَوْ كَانَ آبَاؤُهُمْ لا يَعْقِلُونَ شَيْئًا وَلا يَهْتَدُونَ } .. البقرة 170

= = وأتدبر القرآن بنفسي تنفيذا لأمر الله تعالى بقوله الآتي في الآيات المحكمات التاليات:
{ كِتَابٌ أَنْـزَلْنَاهُ إِلَيْكَ مُبَارَكٌ لِيَدَّبَّرُوا آيَاتِهِ وَلِيَتَذَكَّرَ أُولُو الأَلْبَابِ} محمد 29
{ أَفَلا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ أَمْ عَلَى قُلُوبٍ أَقْفَالُهَا } محمد 24 .. وغيره وغيره الكثير بالأمر المباشر للتدبر

= = وعندما لا أستطيع فهم القرآن بنفسي لا احزن لقوله تعالى:
{ لا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ} البقرة 286
إنما أقرا لجميع المفسرين سلف ومعاصرين وأتبع أحسنهم لقوله تعالى في الآية المحكمة التالية:
{الَّذِينَ يَسْتَمِعُونَ الْقَوْلَ فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُ أُولَئِكَ الَّذِينَ هَدَاهُمُ اللَّهُ وَأُولَئِكَ هُمْ أُولُو الأَلْبَابِ } .. الزمر 18
(يتبــع)

21   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الجمعة 06 يوليو 2007
[8908]

السيد أحمد أحمد .. أشكركم على رجوعكم. (3)

(تــابع لما قبله)
= = أن لا اختلاف ولا تعارض على الإطلاق في آيات القرآن لقولة تعالى الآتي في الآية المحكمة التالية:
{ أَفَلا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلافًا كَثِيرًا} النساء 82
وهنا يقر سبحانه بأن أي تدبر ( فهم أو تأويل أو تفسير للقرآن) بحيث وأن يكون هناك تعارضا في الآيات لأصبح القرآن من عند غير الله .. وصلاة الزين عما يذهب إليه آبائك من علماء السنة من أن هناك ناسخا ومنسوخا بالقرآن استنادا إلى الآية والتي تشابهت على المسلمين { مَا نَنْسَخْ مِنْ آيَةٍ أَوْ نُنْسِهَا نَأْتِ بِخَيْرٍ مِنْهَا أَوْ مِثْلِهَا أَلَمْ تَعْلَمْ أَنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِير } البقرة 106 .. عظيم .. { نُنْسِهَا} قد وأكرر قد .. تحتمل أية لفظية ... من أين أتوا بأن { مَا نَنْسَخْ مِنْ آيَةٍ} يقصد بها ربى آيه لفظية (هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين) .. ومن أين أتوا بأن النسخ والذي يقصده ربى داخل ضلفتى القرآن ؟؟ .. طب ما ربى قال أن التوراة آيه والإنجيل آية والشمس آية والقمر آيه .. والناقة آية !! .. (هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين) .. ..آما البرهان والذي ضد ذهابهم الساقط هو آيه النساء 82 فسبحانه فيها يتحدى .. أكرر يتحدى .. الخلق العاقل كله بأن يأتوا بتعارض من داخل ضلفتى القرآن ... ومنطقي جدا إنهم ورطوا أنفسهم فى التفسير والسبب إن القرآن لم ينزل جمله وإنما مفصلا وكانوا يفسروا الآية بمجرد نزولها بغض النظر عما سيأتي لاحقا بعدها .. وعندما كانوا يجدوا آيه جديدة تتعارض مع ما سبق وأن فسروه .. بدلا ومن أن يراجعوا تفسيرهم للآية والتي تتعارض مع الآية الجديدة (وبالذات بعد نزول النساء 82 والتي لم يستوعبوها) ذهبوا إلى أن الله ينسخ أحكامه الشرعية ويترك بقرآنه آيات على غير ذي صفه !!!!!! ... والطريف لعلمكم ... إنني سألت الكثير والكثير من المسلمين (وأقسم بالله منهم من هو حافظا للقرآن ويختمه كل شهر) ولم يرضى واحدا منهم لا بقلبه ولا بعقله أن يقر بأن هناك بالقرآن آيات تنسخ آيات... وقلت لهم العلماء يقولون هذا .. كان ردهم ((يقولوا هما حرين ولكننا لا نقبل بهذا)) .. وتستطيعون أنتم سؤال العامة وستحصلوا على نفس النتيجة إن كنتم لا تصدقوني.

وبالتالي قبل استكمال الحوار العميق معكم بالحسنى .. هل تقدموا لي منهاجكم أولا .. وعلى آي أساس من القرآن انتهجتم منهاجكم ؟؟ .. حتى أتخذة شهادة عليكم فى حوارنا (الجهاد فى الله) المنتظر إن رغبتم وأن تجاهدوا فى الله.

وفقنا الله وإياكم على حسن تدبر ما يريده منا.

22   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الجمعة 06 يوليو 2007
[8912]

الفاضلة الكتابية العزيزة AMAL HOPE الجزء (1)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا تتسرعي يا سيدتي .. أنني مضطرا لاستخدام أسلوب الصدمة غصب عنى للأسف !! ..
فكيف يا سيدتي اجعل من هو آحاد على الصراط المستقيم من أخواني المسلمين لمدة أكثر من 1400 عاما بقبول فكره مراجعه مرجعيته الدينية بدون استخدام أسلوب الصدمة ؟؟ .. أرأيتينى أكفر أحد ؟؟ .. أرأيتينى أدعو لقتل أحدا ؟؟ .. أرأيتينى أسوق سبابا ؟؟ .. أرأيتينى أسوق كذبا ؟؟.

اقتباس
{وكررت لعدة مرات للاخوة الذين يسخرون بتعاليم المسيحية}
سيدتي الفاصلة ... كونك كتابية لا يجعلني أبدا ولا لأى مسلما وأن يهاجمكم .. أتريدين البرهان ؟؟ .. سأذيع شيئا عن نفسي .. أقسم بالله تعالى أنني متزوجا لكتابية مسيحية (وعلى دينها للان) ونعيش فى أحلى سعادة وحب وهناء منذ عام 1973 وللآن ... فكيف يسب مسلما كتابيا أو كتابية ويكفرها وسبحانه سمح لهم بالزواج منهم والزواج رباط غليظ وسكينة ومودة ورحمة ؟؟

اقتباس
{لاني بصراحة احس انك شيعي المذهب ومتعصب ايضا لمذهبك( حتى لو انت نكرت ذلك) , وهذا لا غبار عليه}
لا سيدتي أنني كنت سنيا من قبل وأذهبي لتعريف شخص الفقير لله والذي كتبته صباح اليوم هنا.
كدا برضك يا أمل !!!!! كده برضك ؟؟ .. أين ذكائك ؟؟ .. الشيعه تذهب لعصمة أهل البيت ليوم الدين .. وأنا أستنكر عصمة الرسول إلا فى الوحى !!!! .. سبحان الله على ذكائك الخارق !!!!!!.

إقتباس
(( حتى لو انت نكرت ذلك)
هذا لا يصح يا فاضلتى !! ..
اتقذفينى بالكذب والغش فى شخصى مباشرة أمام الجميع شهودا ؟؟ ..
وأنتى فى نفس الوقت تستنكرى إسلوبى الساخر من حقائق مساقة ((بالقرائن والتى لا تحتمل الخطأ!!!)) .. وبدون سباب!!!...
اين قرينتك وانت تسبيننى يا فاضلة؟؟ .. إحساسكم !! .. وهل إحساسكم قرينة؟؟ .. نريد شرحكم لذهابكم هذا يا فاضلة ؟؟؟؟؟

اقتباس
{وهذا لا غبار عليه ولكن بشرط ان لا تهاجم المذاهب الاخرى بسخرية واستهزاء ( ومن كثر هزله , قلت هيبته)}
يا سيدتي انظري ماذا قال ربى:
{ إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا لَسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ إِنَّمَا أَمْرُهُمْ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ يُنَبِّئُهُمْ بِمَا كَانُوا يَفْعَلُونَ}... الأنعام 56
{مُنِيبِينَ إِلَيْهِ وَاتَّقُوهُ وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَلَا تَكُونُوا مِنَ الْمُشْرِكِينَ مِنَ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ} ... الروم 31 و 32
أناس أخوة لى مسلمين مخالفين أوامر الله تعالى لمدة فوق الـ 1400 عاما وكفروا من يعارضهم وقتلوهم .. أتستنكرين على استخدام أسلوب الصدمة بالسخرية والتي لا تتضمن تكفيرا أو قتلا أو سبابا أو كذبا ؟؟ .. من غير المعقول ولا منطقى يا سيدتي استنكاركم هذا بالمقارنه بما فعلوا والتاريخ شاهدا !!!!.
(يتبــــــــــــع)

23   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الجمعة 06 يوليو 2007
[8913]

الفاضلة الكتابية العزيزة AMAL HOPE الجزء (2)

(تـــــابع لمــــا قبلـــــــه)
اقتباس
{وما جعلني اشك في مذهبك هو ما جاء بين السطور التي كتبتها وخذ مثلا :
(((بالمناسبة .. الشيعى لا يؤخذ بهذه الأحاديث المهرطقة على الإطلاق والخاصة بإنشقاق القمر .... المرضى بالنسبه لهذه الأحاديث هم علماء السنة فقط !!! )) ,}
لا يا سيدتي .. لا تشكى !! .. ولو سمحتي آي شك عندكم مستقبلا اسأليني مباشرة !!.. وما سقته حقائق لأنني شخص كثير الإطلاع والقراءة وليس إلا .. واعلم أن السنة والشيعة يكفرون بعضهم البعض فهنا كان الدور كان على السنة (الأكثرية) وغدا القريب الدور على الشيعة (الأقلية) بإذن الله وسيأخذون نصيبهم مثلهم مثل السنة تماما.

اقتباس
{لعلمك لو الاخوة السنة يكفرون غير المسلمين فقط ( حسب معلوماتي المتواضعة ), فالاخوة الشيعة يكفرون كل من ما لا يؤمن بالائمة الاثنا عشر , يعني ليس غير المسلمين ولكن كل خلق الله ما عداهم .}

سأهاجم الاثنين .. وسوف أهاجم كل من لا يقول أنني مسلما فقط واتبع أحسن القول .. ولكن بدون تكفير ولا قتل ولا سباب ولا كذب .. ولابد لى من استخدام أسلوب السخرية ((بدون سبابا)) وهو سلاحا قويا وحتى يفيق البعض .. وبالمناسبة أنني أجيده.. وما فات كان عينة بسيطة... تماما كالكاتب الساخر أحمد رجب.

اقتباس
{ولكن أدب الحوار مطلوب من الكل وليس احلل لنفسي واحرم لغيري ( وارجع رجاءا لما كتبته من تعليقات لاذعة وليست ساخرة فقط , واقلب مضمون ردودك الى هجوم شنه عليك الاخ احمد على المذهب الشيعي وبنفس أسلوبك)
يا سيدتي مرحبا من الآخرين بأسلوب السخرية بدون سبابا او كذبا لإفاقتى أو لإفاقتهم من السبات 1400 عاما .. ولا مرحبا للتكفير .. والقتل .. ولا مرحبا للكذب أو للسباب .. ولا تنسى ان السلاح الوحيد والذي أستخدمه المصريون المغلوبون على آمرهم ضد الحكام على مدار التاريخ هو السخرية وهل هناك غيرها ??.
أستنكرين على السخرية بالبرهان من الذين كفروا (وما زالوا يكفرون) وقتلوا النفس والتى حرم الله قتلها إلا بالحق ؟؟
ولآخرة مرة لست شيعيا ولم أكن فى يوم من الآيام !!.
وليتك يا سيدتى لا تأمرين الناس بالبر وتنسون أنفسكم فأننى لم أقل لاحدا ولن اقول مثلكم {{{حتى لو انت نكرت ذلك}}}.

الخلاصة:
يا سيدتي أمل عارفة كلامي من السخرية وجع ليه ؟؟

لآن كلمة الحق بتوجع وليس الأسلوب الساخر نفسه .. لأنني لو كنت سخرت من أشياء ليست حقيقية ما أتوجع أحدا...
ويا سيدتي أين أنتي .. من ... وقد رأيتني أدعو للسيد أحمد بالهداية وأختلف مع إختى حياة المصرية على هذا؟؟؟؟ ..

شاكرا لكم ردكم... والسلام عليكم.

24   تعليق بواسطة   احمد احمد     في   الجمعة 06 يوليو 2007
[8915]

لله الأمر ..

اولا شاكر لآية المداخلة اللطيفة رغم دعمه لأسلوب الاستهزاء اثناء الكلام عن الله او الرسول , وجزيل الشكر للأخت AMAL HOPE على مداخلتها اللطيفة وأخلاقها العالية , اما بالنسبة للأخ شريف , ياسيد والله انا مش عايز اعرف انت ايه (حد قالك عرفنا بنفسك ؟؟), بس واضح من كلامك انك منقطع الاصل ( زرع شيطانى ) شايف انه كل الناس غلط بس انت لوحدك صح , طيب مسمعتش قول الله تعالى ((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الأَمْرِ مِنْكُمْ )) المهم تعليقي عليك هو آية واحدة فقط ((وَإِذَا سَمِعُوا اللَّغْوَ أَعْرَضُوا عَنْهُ وَقَالُوا لَنَا أَعْمَالُنَا وَلَكُمْ أَعْمَالُكُمْ سَلَامٌ عَلَيْكُمْ لَا نَبْتَغِي الْجَاهِلِينَ )) إذا كان على بن ابي طالب رضى الله عنه نصح ابن عباس نفسه لما ذهب ليناظر الخوارج وقال له :جادلهم بالسنة ولا تجادلهم بالقرآن , فإن القران حمَّال أوجه , وعاوزنى اوصل معاك لنتيجة !! روح لشيوخ السلف وجادلهم بدام انت شايف نفسك علامة , ماسك فييا ليه ؟؟!! والله كلامك مش صدمة ولا حاجة لأن كلها امور مسَلَّمة و إستهزاءك بيها لا يعنيني فى شيء فالكلاب تنبح والقافلة تسير . المهم أختم كلامى بهذا التعليق الموجه للعموم رداً على كلام آية الله .

إقتباس (( آية الله ))

{{فوصل البخاري إلى 4آلاف ويزيد حديث بعد أن كان 700 ألف حديث.}}

ده بعد جيلين او ثلاثة اجيال من بعد موت النبي صلى الله عليه وسلم , ولو رجعنا بالزمن جيل حتلاقى موطأ مالك وفيه عدد كبير من الاحاديث رغم انه على حد علمى لم يكن مرتحلا فى جمعه كالبخارى , طيب السؤال : كثرة الحديث عن رسول الله ألا يدل ذلك على اهميتها؟؟ ألا يدل ذلك ان الصحابة او التابعين عرفوا وتأكدوا انه مصدر للدين يلجؤن له بعد كتاب الله فحفظوه وإحتكموا بينهم به ؟؟ وعلى النقيض عرف أعداء الدين ان هذا المصدر حُفظ فى قلوب المسلمين كالقرآن فكذبوا على رسول الله ؟؟ والآن يأتى منكر ويقول ان جملة هذه الاحاديث منكرة ولا يحتكم بها؟؟!! والشاهد ان البخارى او مسلم او علماء الحديث يجمعون هذا العلم وينقونه فى سنوات طويلة لتقصى الصحة فى نقل الخبر .

إقتباس (( آية الله ))

{{ وعلى عهد الرسول لم يكن هناك مذاهب بل كل كان يتبع رسول الله وكان إسمهم مسلمون مؤمنون. }}

كلام جميل , طيب احنا حنتبع الرسول إزاي بعد ما مات بـ ألف واربع مئة سنة ؟؟ انا لا افخر لكونى سني , بل لأن الله اوجد مثل هؤلاء الأعلام كالبخارى وغيره من مَن إقتفى أثر النبي صلى الله عليه وآله , وتحقق من صحته ليصل لنا هذا الاثر صافياً نظيفاً من أى كذب وتزييف , و افخر لأنى اتبع هذا الاثر الشريف وأتأسي به فى دنياي الفانية .

( مَنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ وَمَنْ تَوَلَّى فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا )

والسلام ختام

25   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الجمعة 06 يوليو 2007
[8916]

سبحان الله ولا إله إلا الله .. وحسبى الله ونعم الوكيل فيمن يقذف بدون أدلة ويرفض الجهاد فى الله

إقتباس
{رغم دعمه لأسلوب الاستهزاء اثناء الكلام عن الله او الرسول} ..
سخرية (من واقع حقيقى بغرض دفع الأخرين والذين كفروا وقتلوا الغير من أجل صدمتهم بغرص الإصلاح) غير إستهزاء (سوق الفاظ للحط من اخرين بالحقيقه وهم غير مسؤلين عنها .. مثل إستهزائى بفقر احدهم مثلا او بكونه أعور مثلا ) وتم الشرح السبب لكم فى ثلاث صفحات .. برحاء القراءة جيدا ..
وحاشا لله وأن كانت سخرية من سبحانه وتعالى أو رسوله عليه أفضل الصلاة وأفضل السلام وإنما منكم ومن إمامكم الصادق الصدوق المصدق والذى افترى على الله ورسوله كذبا وبهتانا ووضعت البراهين أمام أعينكم من أجل وأن تروها .. الم تروها؟؟ .. ألم تروها؟؟ .. ألم تروها؟؟ ..
أننى سأشهد عليك يوم الدين بأننى جعلتك تراها ... وقد وصف الله من لا يستخدم عقله من عبادة بالأنعام إن كنت قد قرأت قرآنك ؟؟

إقتباس
{( زرع شيطانى ) شايف انه كل الناس غلط بس انت لوحدك صح , طيب }
هذا أسلوب الضعفاء والذين يسبون ولا يردون ولا يقدمون البرهان كأمر ربى !!
عموما ... أننى لم (ولا ولن) أسوق شيئا أمام الجميع بدون برهانا وهذا ما أمرنى الله به... وأمر غيرى إن كنت لا تعلم !!!.

إقتباس
{المهم تعليقي عليك هو آية واحدة فقط ((وَإِذَا سَمِعُوا اللَّغْوَ أَعْرَضُوا عَنْهُ وَقَالُوا لَنَا أَعْمَالُنَا وَلَكُمْ أَعْمَالُكُمْ سَلَامٌ عَلَيْكُمْ لَا نَبْتَغِي الْجَاهِلِينَ )) .. إلى أخر الرسالة)
من هو برهانكم لكى تنطبق هذه الايه على؟؟ .. إن لم يكن لديكم برهانا لإصبحت من القاذفين حسب كتاب الله.

إقتباس
{( مَنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ وَمَنْ تَوَلَّى فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا )}
قيل لكم مستشهدين بالقرآن ان الله لا يُبلغ كلامهُ للبشر إلا عن طريق رسولا ..
ومن هنا لطاعة الله وجب عليكم طاعة الوحى والذى إنزل على الرسول ..
وسيق لكم حديثا للرسول (ص) مضمونه يقول فيه {{{{مالم اقول لكم بأن هذا من عند الله فهو من عندى وبالتالى هو خاضع للصواب والخطاء فأنا بشرا أخطئ وأصيب}}}} ..

وكونكم وأنتم تؤمنون بالأحاديث كلها متواترها وأحاديها (والذى يفتقر الشهادة من إثنين فى الإسلام .. والتى كُتبت بعد حوالى 200 عام من موت الرسول "ص") وفاسقها ولا تأخذون بهذا الحديث وقد وضع لكم بالبرهان فانتم ينطبق عليكم قول ربى
{صُمٌّ بُكْمٌ عُمْيٌ فَهُمْ لا يَرْجِعُونَ} .. البقرة 18

وأخيرا .. ايها الذى لايعلم ..
من قال لك أننى لا أاخذ بالأحاديث ؟؟ ..
أتفترون على المؤمنين ؟؟..
إننى أأخذ بالأحاديث المتواترة (حوالى 307 حديثا وفى أقوال اخرى اقل من هذا) وأيضا الأحاديث والتى لا تتعارض مع القرأن فقط ..
أرأيت كم أنت مفتقرا للقراءة ولم تقراء أننى لست سنيا ولست شيعيا ولست قرآنيا وقد كُتب لكم من أمس يا عديم الإطلاع ؟؟؟
أما إن كنت قد قرأت تعريفى التفصيلى مكررا والذى إستنكرت انت كتابته لكنت علمت !! .. لكن مثلك يرفض وان يعلم للآسف وهو والذى يستهزاء بالحقيقة حتى وأن وُضعت له البراهين الموثقة !!!..
وبالتالى تعلم ما هو وصف سبحانه لك على وجه اليقين الآن وغير محتاجا كى يسوقه إليك أحدهم فهو واضحا وضوح الشمس فى عز الظهر للجميع.

26   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الجمعة 06 يوليو 2007
[8919]

هل من الممكن وان يضع البخارى وغيرة حديثا يقر فيه بأن هناك أيات أنزلها الله ولم يتضمنها القرأن؟

عنوان تعليقى هو:

س: هل من الممكن وان يضع البخارى وغيرة حديثا يقر فيه بأن هناك أيات نزلت على الرسول (ص) من الله ولم يتضمنها القرأن؟؟

ح: نعم حدث على على الرابط:
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=6778&doc=0
{{{‏قال ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏فقدمنا ‏ ‏المدينة ‏ ‏فقال ‏ ‏إن الله بعث ‏ ‏محمدا ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏بالحق وأنزل عليه الكتاب فكان فيما أنزل آية الرجم}}}

س: هل أحدا غير البخارى ذهب لهذا ؟؟
ج: نعم على الرابط:
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=5&Rec=2583
{{{‏لقد نزلت آية الرجم ورضاعة الكبير عشرا ولقد كان في صحيفة تحت سريري فلما مات رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وتشاغلنا بموته دخل ‏ ‏داجن ‏ ‏فأكلها}}} ‏


س: وهل ما يذهب إليه البخارى وغيره ان القرآن والذى بين أيدنا ناقصا لآيات ؟؟

ج: نعم .. أن من السنة من يقولون أن هناك آيات نسخ حرفها (أو رسمها كما يقولون احياننا وبقى حكمها) .. يعنــى بالعامية بيقولوا أن هناك آيتين إنزلتا على الرسول (ص) ومش موجودين بالقرآن وبالتالى وجب علينا وأن نأخذ بحكمهما بدون وجودهما بالقرآن .. آية إرضاع الكبير .. و .. آية الرجم ..
على الرابط:
http://www.qurancomplex.org/Display.asp?section=1&l=arb&f=nwasekh037&trans
وهو موقع سنى فى السعودية وهو موقع رسمى لمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف.

التعليق:
لايوجد منى غير ما وضعت من براهين موثقة من مواقع رسمية .. وأترك التعليق لــــــــــــــــكم.

ملحوظة:
الرابطين الأوائل أعلاه (وأيضا والذين وضعتهم من قبل هذه الرسالة فى الرسائل الاخرى) هما من موقع القرآن الرسمى للمملكة العربية السعودية.

27   تعليق بواسطة   المسلم المسلم المسلم المسلم     في   الجمعة 06 يوليو 2007
[8941]

الى الاخ احمد احمد


قبل حوالي ستة اشهر كان موضوع الخطبه في جامعنا هو سحر الرسول من قبل امرأه يهوديه على ما اعتقد، وكان فيما قاله الخطيب ان الرسول عليه الصلاة والسلام كان يقرأ ايات تمدح آله قريش {تلكم الغرانيق العلى وان شفاعتهن لترتجى} لمده تزيد عن عام....وكنت للاسف اؤمن بهذا الكلام الذي لاول مرة اسمع به رغم استغرابي منه....هذا الكلام يااخ احمد يخالف العديد من آيات القرآن مثل {او يلقى اليه كنز او تكون له جنه ياكل منها وقال الظالمون ان تتبعون الا رجلا مسحورا * انظر كيف ضربوا لك الامثال فضلوا فلا يستطيعون سبيلا } وقوله تعالى{وما ينطق عن الهوى * ان هو الا وحي يوحى} وغيرها من الايات التي تؤكد عصمة الرسول في تبليغ آيات الله...ولست مستعدا لتضييع وقتي في ايجاد تفسيرات لمثل هذه الاحاديث التي تخالف القرآن ،ولست كافرا لو كفرت بكل حديث يخالف القرآن بشهادة الكثير من العلماء.......اما موضوع الناسخ والمنسوخ فاعلم يااخي ان الكثير من العلماء ينكرون الناسخ والمنسوخ مثل الامام محمد عبده رحمه الله والشيخ القرضاوي حفظه الله الذي له رأي في هذا الموضوع نشره قبل حوالي شهرين وهو نفس رأي احد المفكرين المحسوبين على القرآنيين وهو الدكتور محمد شحرور والذي نشره قبل حوالي ١٥ عاما وهو نفس رأي الشيخ نهرو طنطاوي (احد القرآنيين) واليك موقع مقالة الشيخ القرضاوي حفظه الله http://www.islamonline.net/Arabic/contemporary/2003/07/article04c.shtml

28   تعليق بواسطة   احمد احمد     في   السبت 07 يوليو 2007
[8969]

لا حول ولا قوة إلا بالله .. أهذا حوار ام شجار ؟؟

الاخ شريف سبق وان ختمت كلامى واعرضت عن مجلسك لعدم إلتزامك بأدب الحوار وتكتب شبهات يمين ويسار وتقول فالسلف وتقلل من شأن الإجماع , لتلبس على القارىء وتقول هرب فلان ولم يرد علان !! ولكن الشاهد اننى أسلفت انه لا يحق لى التناظر معك فانا لست بعالم ولا فقيه كى اتحدث بإسم السلف كله !! انا لا اتحدث إلا فى ما اعلم كونى طالب علم فقط , ثم اسلوبك ليس اسلوب حوار أصلا لأنه اسلوب شجار كما هو واضح ولا يوصل لأى نتيجة , والكل فى غنى عن ذلك , رغم انى موهت للأمر لكن صدق قول الصادق الامين فيك :" انما جليس السوء كنافخ الكير إما أن يحرق ثيابك وإما أن تجد منه ريحاً منتنة " , فتقول لى " انا اعمل زى فلان بناقش بالصدمة " حقولك من حقك لأنك معرض عن التأسي بأخلاق النبي فكان يحاور اليهود بأدب فمابالك المسلمين ,فالحوار هو الذى يوصلنا لنتيجة يستفاد منها ليس لإثبات المنتصر من المغلوب , ومداخلتى الاولى كانت للإضافة فقط ليس لتقذفنى بالشبهات وانا اجيب , بل من الأوْلى ان تجيبنى انت عن ما لا اعرفه عنكم !! او ان ترد على الإمام الطحاوى فى ما اوردت عنه !!

إقتباس من المسلم المسلم

{{ ولست مستعدا لتضييع وقتي في ايجاد تفسيرات لمثل هذه الاحاديث التي تخالف القرآن ،ولست كافرا لو كفرت بكل حديث يخالف القرآن بشهادة الكثير من العلماء }}

طيب إعمل بالاحاديث الصحيحة فما يخالف القرآن مرفوض عند الجميع لكن فى أحاديث لها احكام واجب عليك ان تعمل بها .


إقتباس من المسلم المسلم

{{ اما موضوع الناسخ والمنسوخ فاعلم يااخي ان الكثير من العلماء ينكرون الناسخ والمنسوخ }}

والله علمى فهذه المسألة محدود , على حد علمى ان من أثبته من السلف والخلف أكثر بكثير ممن انكروه و ظاهر الآية واضحة فى إثبات النسخ (مَا نَنْسَخْ مِنْ آيَةٍ أَوْ نُنْسِهَا نَأْتِ بِخَيْرٍ مِنْهَا ) , لكن يجول بخاطرى سؤال لمنكر الناسخ والمنسوخ , هل يقدر ان يحددلى قبلة المسلمين قبل تحويلها ؟؟ ام انه لم يكن للمسلمين قبلة ؟؟وهذا مناف لصريح القرآن عن تحويل القبلة ,و لا أظن ان من رد احاديث النبي خشية الإسرائيليات يعتقد بأن القرآن ينسخ من التوراة , أى انه قبل نزولها كان المسلمون يعملون بالتوراة !! السنة يقولون ان الآية التى تأمر المسلمين بإستقبال بيت المقدس قبل استقبال الكعبة نسخت , والآن من الذى يقول بنقصان القرآن القائل بالنسخ ام ناكره ؟؟

وايضا لو سُقت على من لا يعتقد بالنسخ حديث البخارى فى " آية الرجم " كالقرضاوى مثلا , قد ينكر الحديث بلا علة فالسند رغم اعتقاده بصحة احاديث البخارى !! اما من يعتقد بالنسخ فجوابه سيكون بأنها نسخت وبقى حكمها لأن الحديث لم يضعفه احد (على حد علمى) , لكن حديث " الداجن التى أكلت صحيفة آية الرجم " فهو فى سنن ابن ماجة , وحكم بضعفه لثبوت علة فى السند وأهل الحديث اوْلى منى فالرد عليه

http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=16139

ومن ليس له علم بتضعيف الحديث فيصح له ان يقول انه نسخ لفظها، وبقيت الصحيفة التي كتبت فيها كما قالت عائشة رضي الله عنها فأكلها الداجن، ولا حاجة إليها كما قال ابن حزم فى ما ورد هنا

http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/ShowFatwa.php?lang=A&Id=12905&Option=FatwaId

والله أعلم

29   تعليق بواسطة   احمد احمد     في   السبت 07 يوليو 2007
[8970]

بالنسبه لمنكر أحاديث الآحاد

يؤخذ بأحاديث الآحاد فى كثير من الفرائض والاحكام , أضرب لك مثل على ذلك ليكن الأذان مثلا , أليس هذا خبر واحد بدخول وقت الصلاة ? واقبال المسلمين على المسجد كمثل إجماع الامة بقبول الخبر , وقتها تجد انه لا مفر لك من ان وقت الصلاة قد حان , هذا مثال توضيحي فقط .

اما الاثبات ففى قوله تعالى :" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا " نبأ الفاسق هو خبر واحد ويقطع به فوجب التقصى من صحته , لأنه قد يصدق رغم انه فاسق , فما بالك بأخبار النبي صلى الله عليه وآله , ولله الحمد يوجد فالأمة محدثين وعلماء فالحديث ليتحققوا ويتثبتوا من الاحاديث وصحتها ورواتها .

وأيضا قوله تعالى : " فَلَوْلا نَفَرَ مِنْ كُلِّ فِرْقَةٍ مِنْهُمْ طَائِفَةٌ لِيَتَفَقَّهُوا فِي الدِّينِ وَلِيُنْذِرُوا قَوْمَهُمْ إِذَا رَجَعُوا إِلَيْهِمْ لَعَلَّهُمْ يَحْذَرُونَ " الطائفة قد تقع على قليل حتى تبلغ رجلين مما لا يبلغ حد التواتر , وقد تقع على الواحد كما فى قوله تعالى : " إِنْ نَعْفُ عَنْ طَائِفَة مِنْكُمْ نُعَذِّب طَائِفَة " هى هنا واحد , ,القصد ان النبي صلى الله عليه وآله كان يرسل للأعراب والمناطق المجاورة رسول يفقههم فى الدين كما ارسل النبي معاذ بن جبل الى اليمن ثم ألحق به ابي موسي الاشعرى فكان خبر معاذ آحاد وحتى خبره مع ابو موسي ليس بتواتر , فالعمل بخبر الواحد إن صح و كان ثقه وضابط فقد قبِل النبي بالحكم به , فكيف لنا ان نرد خبر الآحاد بدون دليل ؟؟ أضرب لك مثال إذا جاء الدكتور منصور مثلا ليعلِّم العقيدة فى امريكا واتى قوم وقال لهم انا ارفض احاديث الآحاد ويجب التواتر كى آخذ به من البديهي انه سيقولون له تفعل ما لا تعتقد!! ارجع الى قومك وعد ومعك عدد متواتر من الاساتذة كي تصْدق دعوتك , وما جاز إلقاء المحاضرات للعوام إلا بوجود عدد متواتر من العلماء !!

اما توجهات السلف فى حديث الآحاد فقال فيه الكثير منهم وكان لهم اكثر من اتجاه ولكن تصب فى وجوب العمل بحديث الآحاد ,فمنهم من قال ان الحديث المتواتر يفيد وجوب العمل مع اليقين فالعلم حتى إذا خالف فلسفة الاستاذ شريف , اما حديث الآحاد الصحيح الذى تقبله جمهور الأمة فيفيد الوجوب فالعمل به دون العلم او قبل العلم (ليس ظناَ كما يقول البعض ولكن من ما يُعلم الله نبيه) , ومنهم من قال انه إن صح بإجماع الأمة ولم يخالف القرآن فيفيد الاثنين معاً , وكل منهم يخطىء ويصيب , لكن الشاهد من الموضوع ان حديث الواحد الصحيح الذى لا إختلاف فيه هو حجة على المؤمن الواثق بصدق النبي صلى الله عليه وآله وواجب طاعته, والحديث إذا خالف القرآن فقطعاً ستجد من اقوال السلف من رد الحديث وحكم بضعفه او وضعه , كحديث الغرانيق كما ذكر الاخ المسلم المسلم , فقد حكم بعدم صحته كثير من العلماء وانكروه كالبيهقى و ابن كثير وغيرهم ,والحديث الذى فى صحيح البخارى عن سورة النجم لم يرد فيه كلمة الغرانيق أصلا.

http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=5774

والرد على شبهة هذا الحديث وشبهات الاخ شريف كلها منتشرة على الانترنت فلن تتعب فالبحث عنها , اما خطيب مسجدكم فقد يخطىء , فكان من الاولى ان تنبأه بدل من ان تأتى هنا وتشهر بخطأه .

نرجع الى موضوعنا , سمعت الشيخ فوزى السعيد عن كتاب لإبن القيم : "ان السنة مع القرآن على ثلاثة اوجه , اولها ان توافقها من كل وجه فتكون من توارد الادلة , ثانيها ان تكون بيان لما اريد بالقرآن , ثالثها ان تكون حكماً من النبي سكت عنه القرآن , فللنبي طاعة خاصة (مَنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ وَمَنْ تَوَلَّى فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا ) وحذر الله من مخالفته وقوله تعالى : (وَمَا ءاتَـاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَـاكُمْ عَنْهُ فانتَهُواْ وَاتَّقُواْ اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ ) ومنكر طاعة الرسول يجعل من النبي مجرد ناقل لآيات الله وحاشي ان يكون كذلك وقد آتاه الله الكتاب والحكمة معاً , وبالتالى منكر هذه الاحاديث فقداسقط من ما نهى عنه الرسول وحكم بجوازه كتحريم زواج المرأة على عمتها و خالتها و تحريم الوضوء بنبيذ التمر وما يحرم من الرضاع و ما إلى ذلك مما لم يرد إلا بأحاديث الآحاد.. " إلى اخر كلامه , فمن يرُد أحاديث النبي الصحيحة والمجمع على صحتها بدون أى دليل , فقد عصى النبي صلى الله عليه وآله واستنقص من احكام دينه الكثير , وفسر القرآن على هواه .

هذا ما أعلم والله أعلى وأعلم
والسلام ختام .

30   تعليق بواسطة   محمد عطية     في   السبت 07 يوليو 2007
[8971]

السيد احمد

انت لست بطالب علم كما تدعى لآن اول مواصفات طالب العلم أن يطلب العلم طلباً للحق وأن يرفع العلم لديه ملكات العقل و قدرته على التفكير و التدبر و ليس أن يكون تابعاًأميناًفيردد ما يقولونه بلا تدبر و لا عقل فأن ما أوردته فى مداخلتك صدقنى لم نكن نتوقع اكثر من ذلك . لذلك يجب أن نرد عليك وعلى ما أوردته من معلومات لعلك تتعلم
1- قضية وجود الناسخ و المنسوخ و اعتمادك على اية(مَا نَنْسَخْ مِنْ آيَةٍ أَوْ نُنْسِهَا نَأْتِ بِخَيْرٍ مِنْهَا ) اولاً النسخ يعنى الكتابة و لو تدبرت تلك الاية مع الايات الواردة قبلها و بعدها لتأكدت أن تلك الاية ردأ على كيد اليهود للمسلمين و حقدهم على الايات التى انعم بها الله على المسلمين مخالفاًبذلك ما جاء فى التوراه و أن اردت الاستزاده فعليك بقراءة مقال د/ صبحى منصور &د/ نهرو طنطاوى فى ذات الموضوع
2-(وَمَا ءاتَـاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَـاكُمْ عَنْهُ فانتَهُواْ) ليس لها علاقة بما ذهبت اليه حيث انها لها علاقة بتوزيع الرسول للفىءحيث كثر الغمز واللمز على رسول الله عند التقسبم فأنزل الله يأمرهم بقبول ما اعطاهم الرسول و عدم سؤاله صلعم عما لم يعطهم له
3-(مَنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ وَمَنْ تَوَلَّى فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا )الرسول هنا ليس شخص الرسول و انما المقصود به القرآن الكريم الله يأمرهم بالايمان و العمل بما يخبركم به رسول الله من القرآن لانه وحى من الله
جاء دورك اخى الكريم لتقول لى رأيك فى الاحاديث التى تخبرناأن رسول الله حاول الانتحار- وانه كان يأتى نسائه و هن حائض وأنه اجتمع بامراةمن الانصار حاشا لله- واننا رجمنا تأسياً بالقرود و غيرها الكثير
الرجاء قراءة البخارى و الوقوف عليه لعلك تصل الى علم ينفعك
اما قولك عن الصلاة و الأذان اسمح لى أنه لا يصدر من طالب علم أنما يصدر من اناس غابت عقولهم وسلموها للماضى و عليك بقراءة المقالات الوارده فى الموقع وسوف تجد فيها نا يفيدك
هدانا الله واياكم الى الخير

31   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   السبت 07 يوليو 2007
[8972]

إلى من يدعى أنه لا يتكلم بفاحش القول .. وهو يفحش وبالباطل ويتخذ ممن ينسبه للرسول (ص) لسباب الغير

اقتباس
{لكن صدق قول الصادق الآمين فيك :
"إنما جليس السوء كنافخ الكير إما أن يحرق ثيابك وإما أن تجد منه ريحاً منتنة"}
ما هو برهانك لكى ينطبق على هذا أيها الأهطل (لأنها ثانى مرة واخبرتك بهذا من قبل .. اين البرهان ؟؟) ..
أتتخذ ما تنسبه للرسول "ص" من أحاديث لسبابى ؟؟ ..

هاهو من يدعى الآن بأن غيرة يستخدم فاحش القول وأطمئن إلى أنني لن أسوق عليه أسلوب الصدمه السابق لوعدي له ..
من يدعى الفضيلة المزورة غير لونه كالحرباء وبان على اصله !! .. وآتاني بحديث منسوبا للرسول عليه أحسن الصلاة و أحسن السلام (والذي رفض "ص" وأن تدون الأحاديث في حياته كما رفض تدوينها كل الخلفاء الراشدين مجتمعين في فترة خلافتهم) ثم قذفني به ..
وهو بهذا كمن أشرك الرسول ( "ص" معه أستغفر الله ) معه في سباب مسلما .. لأنه سب مسلما (ضمنيا) بحديثه.

أنت من بيئة ((واضح لم أحددها لك أو لغيرك ولكنها بالتأكيد)) أصبحت معلومة المصدر للجميع بقولك السابق.

ما هذا التعارض أيها المسلم السني .. لماذا لك أكثر من لونا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فى هذا المجلس (07/07/2007) قلتم
{{ لست كافرا لو كفرت بكل حديث يخالف القرآن بشهادة الكثير من العلماء}}
وأيضا
{{فما يخالف القرآن مرفوض عند الجميع}}

وفى المجلس السابق (05/07/2007 ) قلتم
{{ان اصح كتاب ( بعد ) كتاب الله هو صحيح البخاري }}
ليت يستقر أمثالك على كلمــــــــــــــة .. لآن الراجل كلمة .. أم أنك ليس لك علاقة بمعشر الرجال ؟؟.. نرجو التوضيح ؟؟

فوووووق لحديثك آيها المسلم السني يا من تقول الآتي:
{ والله امرك غريب , يعنى انا مرضتش اركز عليها عشان ما تزعلش وانت تكررهالى ؟؟ افهمك حاجة (على حد علمى) كتاب البخارى ليس رواية كروايات شكسبير اللى انت عارف انها من نسج الخيال عشان نقارنها بيه ونقول صحة وكذب !! بل هى مرويات عن ثقات معروفين بالامانه يا محترم , وجمعت هذه المرويات على مر سنوات طويلة من البحث الشاق والتنقية فى كتاب واحد عرض على كبار العلماء وأتفقوا على صحة ما ورد فيه ومهوش ألف وليلة وليلة يا استاذ جلا جلا.}

طبعا أكررها علشان توقع "بعضمه لسانك" كما يقولون .. ووقعت بسهوله ..

طبعا .. طبعا .. طبعا " كتاب البخاري ليس رواية كروايات شكسبير" .. بالرغم من أن الاثنين بشرا.
إذن بالتالي أيها الساذج لا يصح على الإطلاق وضع في جمله واحدة كتاب أخرجه بشرا مع كتاب أنزله الذي لا يسهو ولا ينام !! ..
بقولكم وغيركم من السنة التالى:
"ان اصح كتاب ( بعد ) كتاب الله هو صحيح البخاري" ..

لييييييييييييييييية ؟؟
علشان إذا كان هناك فرق بين البخاري وشكسبير كبيرا فابلمؤكد أن الفرق بين الله والبخاري أكبر وليس له حدودا ..
أما قولكم اليوم ((ولست مستعدا لتضييع وقتي في أيجاد تفسيرات لمثل هذه الأحاديث التي تخالف القرآن)) ..

كيف بعد علمك هذا والذى صرحت به هنا على رؤوس الأشهاد تصر على القول " آن اصح كتاب ( بعد ) كتاب الله هو صحيح البخاري" .. وبه أخطاء تعترف بها ؟؟ .. وصلت يا من وقع ؟؟؟؟ ..

بالمناسبة آنت لا تعلم في الدين !! .. ولا في كيف تحاور من أمامك !! .. وليس عندك آي قدر من الذكاء للفطنة لما يستدرجك إليه محاورك !!

أما ما احتوته رسالتكم والمعنونة بـ ((بالنسبة لمنكر أحاديث الآحاد)) وما فيها بالكامل ..
ردى عليها ... قبل وأن ""ترسل"" .. تعلم وأن ""تستقبل"" !!!!
أرجع لرسالتي وحاول وأن تتفهم معنى التالي وخد وقتك:
*****************
{{ وأخيرا .. آيها الذي لا يعلم ..
من قال لك إنني لا أاخذ بالأحاديث ؟؟ ..
أتفترون على المؤمنين ؟؟..
أنني أأخذ بالأحاديث المتواترة (حوالي 307 حديثا وفى أقوال أخرى اقل من هذا) وأيضا الأحاديث والتي لا تتعارض مع القرآن فقط ..
*****************
وأيضا الأحاديث والتي لا تتعارض مع القرآن فقط ..
وأيضا الأحاديث والتي لا تتعارض مع القرآن فقط ..

من فضلك أسألك التالي وحتى لا يذهب ذهني بعيدا .
(((( هل تتعاطى شيئا وأنت تقرأ .. لآنها ليست المرة الأولى بل تكررت كثيرا )))).

32   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   السبت 07 يوليو 2007
[8975]

أستغفر الله لى ولكم .. تم تعديل الرسالة بعد مراجعات كثيرة

اقتباس
{اما الإثبات ففي قوله تعالى :" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا " نبأ الفاسق هو خبر واحد ويقطع به فوجب التقصى من صحته , لأنه قد يصدق رغم انه فاسق , فما بالك بأخبار النبي صلى الله عليه وآله , ولله الحمد يوجد فالأمة محدثين وعلماء فالحديث ليتحققوا ويتثبتوا من الأحاديث وصحتها ورواتها.}
تمهيد ..
اولا .. الشهادة فى التشريع الإسلامى من القرآن ..
الشهادة على الوصيه من شاهدين عدل [المائدة 106] ..
الشهادة على الطلاق من شاهدين عدل [الطلاق 2] ..
الشهادة على المعاملات الماليه من إثنين رجال (او من رجل وأمراتين) [البقرة 282]..
الشهادة على السحاق من أربعة شهود [النساء 15]
الشهادة على الزنا من أربعة شهود [النور 4] .. او الزوج وزوجته منفردين أربع شهادات [النور 6 و النور 8] ..
الشهادة على المعلومه الدينية (النبأ) من شاهد واحد حتى ولو فاسق !! .. فالشرط الأساسى عند الله هو التبين من مستقر النبأ وليس من قائل النبأ [المائدة 106]

وعدد الشهود عند الله وهو والذى يقر بعددهم الله وليس يقر بها الإنسان حتى ولو كانت حقيقة .. مثال لأن لو كنا ثلاثة ورأينا زنا أمام أعيننا رؤى اليقين فما نحن إلا التالى:
{ لَوْلا جَاءُوا عَلَيْهِ بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاءَ فَإِذْ لَمْ يَأْتُوا بِالشُّهَدَاءِ فَأُولَئِكَ عِنْدَ اللَّهِ هُمُ الْكَاذِبُونَ} .. [النور 15] ..
وهى واضحة فى إتجاهها .. بأن حد الله الأرضى لمرتكبى الزنا (أو من يشيع الفاحشة) ينفذ إن أشاع المرتكبين الفاحشة لدرجة وان تصل إلى أن أربعه يروها... اما أقل فهو هنا لم يشيع الفاحشة عند الله لدرجه العقاب الآرضى .. اما العقاب السماوى فهو موجودا إلا لو رفع بالتوبة المقبولة.

ثانيا:
"النباء" ... (على مستولى الجذر) جائت فى القرآن 160 مرة فى 151 آيه .. ومن يراجعها جميعها سيجد معناها لا يخرج عن أنها نباء (معلومه أو خبر) و لها علاقة بالله .. بمعنى معلومة أخبرنا بها الله سبحانه أو سلطان أمدة الله لآحد من عبادة لأخبارنا بمثل هذه المعلومة { ... وَأُنَبِّئُكُمْ بِمَا تَأْكُلُونَ وَمَا تَدَّخِرُونَ فِي بُيُوتِكُمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ} أل عمرن 49 ..
أما التعريف الآساسى للنبا فى القرآن هو الأتى: { لِكُلِّ نَبَإٍ مُسْتَقَرٌّ وَسَوْفَ تَعْلَمُونَ} .. [الأنعام 67] .. يعنى لك نبأ أساس من الحقيقه.
وبالتالى "النبأ" فى هذة الآية [المائدة 106] .. يحتمل كونها معلومة تخص الدين بلا جدال وبالتالى صالحة للأدنى (الدنيا) ولابد لها من اساس من الحقيقة..

ثالثا:
الفاسق ... الفاسقون تعريفاتهم بالقرآن .. { وَلَقَدْ أَنْـزَلْنَا إِلَيْكَ آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ وَمَا يَكْفُرُ بِهَا إِلا الْفَاسِقُونَ } .. أو هذه الاية فى الحقيقة تتكلم عن العكس .. فهى تصف من يكذب بآيات الله هم الفاسقون ..

الإستنتاج:
{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا} .. تعنى لو جائكم فاسق (تعنى من يكفر بأيات الله .. قد يكون يهوديا او مسيحيا او حتى من عبدة الأوثان) بنبأ ( معلومه يقول انها من عند الله وبالتالى القول صالحا لأن تكون من الرسول ) فتحققوا منه ..
كيف نتحقق .. قال تعالى { لِكُلِّ نَبَإٍ مُسْتَقَرٌّ وَسَوْفَ تَعْلَمُونَ} .. [الأنعام 67] .. لابد لكل نبأ جذور وأساس من الحقيقة وليس هناك نبا بدون مستقر .. ما هو أساس حقيقة النبأ ؟ .. الآساس هو القرآن وهل هناك من أحق منه؟ ..
وما التأكيد ؟ ..
إختيار ربى "للفاسق" فى هذة الآية للصلاحية لآخذ النباء عنه .. وقد قال عنه ربى أنه يكفر بأيات الله .. الله يقر بنص هذة الاية إلى أن التحقق من النبأ ليس عن طريق التحقق من قائل النبأ (فالفاسق يصلح) بل التحقق يكون عن طريق التحقق من مستقر النبأ والذى هو الأساس .. إنظر [الأنعام 67]

الخلاصة:
بنص هذة الاية يذهب الله إلى أننا من الممكن لنا بعد سماعنا نبأ (((ممن يكفر بأيات الله)) ان نتحقق من هذا النبأ وان ((كان له مستقر)) فأصبح سليما

المشلكة ان العلماء كانت تتحقق من الشخص القائل وليس من مستقر النبأ .. اما مستقر النبأ هو القرآن .. ولهذا السبب وجدنا الكثير من الأحاديث والتى تتعارض مع القرآن وموجودة بكتب الآحاديث .. وإن دل هذا فإنما يدل على أخطأ قاتلة من مخرجى الآحاديث والذين فاتهم أساس التحقق .. وهو ((المستقر)) .. وليس شخصية قائل الحديث بدليل إستخدام ربى لفاسق وبدليل قول ربى { لِكُلِّ نَبَإٍ مُسْتَقَرٌّ وَسَوْفَ تَعْلَمُونَ} .. [الأنعام 67] .

أستغفر الله لى ولكم ..
والسلام عليكم ورحمة الله.

33   تعليق بواسطة   احمد احمد     في   الأحد 08 يوليو 2007
[9012]

الأخ محمد عطية

انا حكتب تعليق بسيط على تعليق الأخ محمد عطية , لأن تعليقات الاخ شريف لا تعني الموضوع فى شيء و واضح ان مصدرها الوحيد هو التعصب المجرد لدرجة انه مش مميز بين تعليقاتى وتعليق الاخ المسلم المسلم اللى كان بيأييد موقفه فالحوار , وهذا واضح للجميع , طرطشة كلام على الفاضى , براهين .. براهين .. براهين .. وهوه نفسه مابيجيبش اى برهان غير فهمه فقط !! حتى وصل به الحال ان يقول هات برهانك ان الحديث ينطبق على وبعدها يقول يا الاهطل !! وغير التعديل اللى شغال الله ينور!! سبحان الله , ويقارن بين كتاب البخارى وبين رويات شكسبير , طيب شكسبير كتب قصص خيالية من عنده إزاى تقارنها بحقائق واخبار زى اللى فكتاب البخارى , حد يقدر يقارن قناة الأغانى بقناة الاخبار ؟؟ بعدين هوه البخارى جاب حاجة من عنده ؟؟ إذا كان الرواة الثقات اللى بيروى عنهم معروفين عند الأمة كبيرها وصغيرها فى هذا الاوان , و تيجي انت يا خلف الندامة وتطعن فيها وتاخد الحديث اللى على كيفك بس ؟؟ مع ان راوى الحديث هنا هوه اللى هنا , لكن مزاج بعيد عنك , اتمنى تقرأ شوية فعلم مصطلح الحديث وتعرف معنى كلمة (عدل وضابط وثقة ) وكيف يستخرج المتن الصحيح والاسانيد والروايات , واكيد حتلاقى البراهين اللى بتدور عليها , لأنك لما تقول انه لازم علم الحديث او الاحاديث تؤخذ جيل عن جيل عن جيل كي تقبلها , كأنك بتقول ان الأمة كلها ثقات وعدول وقدرتهم على الحفظ وحدة !! بعدين بالنسبه للشهود , كأنك بتقول ان الأمه كلها كانت نايمة لما كتاب البخارى وصلهم , واللى شافوه فيه عمرهم ما سمعوا عنه فحياتهم !! ياريت تستنبط حجج واقعية لأن ده علم مش شهادة زنا ولا طلاق .

بالنسبة لتعليقي على الاخ محمد عطية , اولا أشكرك على الرد الجميل المنسق , وجزاك الله خيراً , المهم , قلت ان انا لست طالب علم لأن طلب العلم يكون للحق و يحتاج لرفع درجات الفهم والتدبر , انا شايف انك مكنتش منصف فحكمك على , لكن حستحلفك بالله , هل هذا أسلوب حوار ؟؟ سرد الشبهه تلو الأخرى وتوزيع الاتهامات وغير الالفاظ الغريبه و الحياد عن الجواب هذا ليس حوار نافع ابداً !! فيا سيدي الفاضل صاحب الحق لا يحيد عن الجواب و الواجب ان يكون صاحبكم هو من يبدأ بالرد لا ان يسرد الشبهات من هواه او من افكار مَن على شاكلته !!


إقتباس من تعليق محمد عطية
{{1- قضية وجود الناسخ و المنسوخ و اعتمادك على اية(مَا نَنْسَخْ مِنْ آيَةٍ أَوْ نُنْسِهَا نَأْتِ بِخَيْرٍ مِنْهَا ) اولاً النسخ يعنى الكتابة و لو تدبرت تلك الاية مع الايات الواردة قبلها و بعدها لتأكدت أن تلك الاية ردأ على كيد اليهود للمسلمين و حقدهم على الايات التى انعم بها الله على المسلمين }}

الرد : لو كان النسخ لا تعنى إلا الكتابة فما معناها هنا فى هذه الآية ( وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ مِنْ رَسُولٍ وَلَا نَبِيٍّ إِلَّا إِذَا تَمَنَّى أَلْقَى الشَّيْطَانُ فِي أُمْنِيَّتِهِ فَيَنْسَخُ اللَّهُ مَا يُلْقِي الشَّيْطَانُ ثُمَّ يُحْكِمُ اللَّهُ آيَاتِهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ ) ؟؟
وإذا سلمت معك فى هذه الآية فما رأيك فى هذه الآية ( وَإِذَا بَدَّلْنَا آيَةً مَكَانَ آيَةٍ وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِمَا يُنَزِّلُ قَالُوا إِنَّمَا أَنْتَ مُفْتَرٍ بَلْ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْلَمُونَ )آية 101 من سورة النحل ؟؟ ليس من المعقول ان يكون المسلمين كانوا يعملون من التوراة ثم نسخ الله من التوراة فى القرآن !! إرجع للآية اللى قبلها واللى بعدها وسيتبين لك ان المقصود هو النسخ كما يعتقده السلف , وإليك تفسير ابن كثير للآية .
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=KATHEER&nType=1&nSora=16&nAya=101

يتبع

34   تعليق بواسطة   احمد احمد     في   الأحد 08 يوليو 2007
[9013]


أما 2 و 3 لعدم الاطاله , لا أراك فيهم إلا متأول لكتاب الله على هواك لإثبات فلسفتك لا غير , ففى الآية 2 تقول انت {{ فأنزل الله يأمرهم بقبول ما اعطاهم الرسول و عدم سؤاله صلعم عما لم يعطهم له }} قلتها بنفسك , أليس هذا أمر من الله للامتثال لأوامر ونواهى النبي صلى الله عليه وآله ؟؟ أما تأويلك للآية 3 فهو ملتف قليلا فإذا كان المراد بها طاعة الله فى ما ورد فى القرآن فقط فما الفائدة من ذكر طاعة النبي إذا لم يكن له طاعة خاصة !! او جاءت الآية \\\"من يطع أمر الله\\\" فقط لكانت اكثر بياناً , ولكن دائما تلحق طاعة الله بطاعة الرسول لأن طاعته واجبه \\\"من يطع الله ورسوله \\\" او \\\" أطيعوا الله وأطيعوا الرسول \\\" وهكذا , لا أدرى لما المكابرة واللف والدوران ؟؟


إقتباس من تعليق محمد عطية
{{ جاء دورك اخى الكريم لتقول لى رأيك فى الاحاديث التى تخبرناأن رسول الله حاول الانتحار- وانه كان يأتى نسائه و هن حائض وأنه اجتمع بامراةمن الانصار حاشا لله- واننا رجمنا تأسياً بالقرود و غيرها الكثير
الرجاء قراءة البخارى و الوقوف عليه لعلك تصل الى علم ينفعك }}

الرد : اسمح لى لأن اوضح نقطه انا كسلفى أفهم الدين على فهم السلف الصالح رحمهم الله جميعاً , فقد بينوا لنا الدين وأولوا من القرآن بالسنة فأقوال النبي أولى من فلسفتهم الخاصة , و توجهاتهم لا تخفى على صغير ولا كبير فهى مسطَّرة فى كتبهم ومصنفاتهم , فهم مرجع لكل طالب علم , الشبهات التى اوردتها ملأت الموقع فاذا اردت انا ان ارد عليها سيتوجب على الرد على الموقع كله !! انت تستطيع ان تبحث فى كتب السلف و شبكة الانترنت وإن شاء الله ستجده , ولكن بإنصاف وليس مكابرة .


إقتباس من تعليق محمد عطية
{{ اما قولك عن الصلاة و الأذان اسمح لى أنه لا يصدر من طالب علم أنما يصدر من اناس غابت عقولهم وسلموها للماضى و عليك بقراءة المقالات الوارده فى الموقع وسوف تجد فيها نا يفيدك
هدانا الله واياكم الى الخير }}

الرد : يهدي الجميع بإذنه , بالنسبة للمثال اللى ضربته عن الآذان فالله هو ابسط ما يكون لكن ماذا اقول فى من يكابر , لو فرضنا ان الساعة تغيرت (صيفي وشتوى) وشريف ميعرفش او ناسي وقتها حيتكون عنده شك من هذا الآذان لكن الإجماع سيقطع له هذا الشك ويضعفه جدا عشان يتقبله , ولو اراد الطعن فحيروح المسجد للمؤذن او للاجماع ويسألهم فيبينوا له ما إلتبس عليه , وقتها حيعرف انه كان غلط , فاللى عايز يطعن فحديث الواحد يروح لأهله او للى أجمعوا على صحته لا ان يحكم عليه من رأيه , وسبق ان قلت انه مثال توضيحي , ليقرب المسأله على القراء , وأشكرك على المداخلة الطيبه مرة اخرى و أسأل الله الهداية للجميع .


والسلام خير ختام

35   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الإثنين 09 يوليو 2007
[9034]

أحمد أحمد القاذف بلا برهان .. ومسيلمة الكذاب ونبأه بدون مستقر (1)

اقتباس
{ لأن تعليقات الاخ شريف لا تعني الموضوع فى شيء و واضح ان مصدرها الوحيد هو التعصب}
- كونكم لا تبصرون فهذه مشكلتكم ..
- أنا لم أتكلم على أيه جزئية إلا بوضع برهانا (وفى أغلب الأحوال من كتاب الله) ومصاحبا لقولا منطقيا ..
- كونكم تسوقون الجمله السابقة مرة تلو المرة بدون إقتباس ما منى يؤيد ذهابكم لها كبرهان فهذا يؤيد أنكم قاذف بلا برهان بالفطرة.

قولكم مستعجبا
{ براهين .. براهين .. براهين}
ليتك تعلم من أمرنى بهذا ؟؟.
{ .. تِلْكَ أَمَانِيُّهُمْ قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ } البقرة 111
{.. قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ} النمل 64
{.. قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ َ...} الأنبياء 24
{ .. فَقُلْنَا هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ فَعَلِمُوا أَنَّ الْحَقَّ لِلَّهِ وَضَلَّ عَنْهُمْ مَا كَانُوا يَفْتَرُونَ ..} القصص 75

يا أحمد احمد نظرا لإستعجابك أنت ديانتك إيه بالمناسبه ؟؟.
يا جاهل الدين .. ألم تقرأ لربك { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا} .. و { لِكُلِّ نَبَإٍ مُسْتَقَرٌّ وَسَوْفَ تَعْلَمُونَ} .. دا حتى على المستوى الدنيوى أى أتهام بدون إستناد إلى "مستقر" .. "حقيقه" .. "دليل" .. "برهان" أصبح قذفا..
يا جاهل الدنيا .. أرايت فى اى دوله ما وحتى ولو بوركينا فاسو إتهام لأحدا بدون أدله من ممثل النيابة العامة ؟؟ ..

إقتباس
{ وهوه نفسه مابيجيبش اى برهان غير فهمه فقط}
ولماذا لم تستشهد يا قاذف بلا برهان زمانك بإقتباسا بقول من أقوالى يؤيد ذهابكم كبرهان ايها القاذف بلا برهان ؟؟ ..

إقتباس
{ حتى وصل به الحال ان يقول هات برهانك ان الحديث ينطبق على}
حديث يحمل فى طياته سباب وتوجهه لى بقولك:
{ صدق قول الصادق الآمين فيك
"إنما جليس السوء كنافخ الكير إما أن يحرق ثيابك وإما أن تجد منه ريحاً منتنة"}
بأمارة ماذا أيها الأهطل ؟؟.. اتريد وأن ارد عليك .. لا وأنت الصادق .. أنه ينطبق عليكم وعلى من قام بتربيتكم ؟؟

إقتباس
{ وغير التعديل اللى شغال الله ينور!! سبحان الله}
أننى عدلت الرسالة لأنه قُذف لى برهانا من عالم صديقى لسؤال لى له .. ثم أستغفرت وتراجعت وأتبعت أحسن القول حسب أمر ربى .. ايها القاذف بلا براهين كالتالى:
شريف: هل يجوز والأخذ بأحديث من شاهد واحد.

العالم: نعم ..
وبدورى أسالك .. هل كل المسلمين الآن ما هم بمسلمين إلا بناء على نبأ من الله من شاهد واحد ؟؟ .. وليت هذا فقط .. فكان قبلهم النصارى وقبلهم كان اليهود ..

شريف: قرعتنى بالحجة .. وأستغفر الله وصدقت يا ربى {قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ} النمل 64 ..

و للعلم راجعت كل كلمات "نبأ" ومشتقاتها (160 مرة) جاءت فى القرأن بمعنى ( كلمات) مرجعها إلى سبحانه مباشرا أو غير مباشرا (ما عدا الآية الحجرا ت 6 والغير واضح الدلالة فيها وهذا ما جعل الأمر ألتبس الآمر على فى بدايته ولهذا استغفرت)..
ومن اولهم ..
{ وَعَلَّمَ آدَمَ الأَسْمَاءَ كُلَّهَا ثُمَّ عَرَضَهُمْ عَلَى الْمَلائِكَةِ فَقَالَ أَنْبِئُونِي بِأَسْمَاءِ هَؤُلاءِ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ قَالُوا سُبْحَانَكَ لَا عِلْمَ لَنَا إِلَّا مَا عَلَّمْتَنَا إِنَّكَ أَنْتَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ قَالَ يَا آدَمُ أَنْبِئْهُمْ بِأَسْمَائِهِمْ فَلَمَّا أَنْبَأَهُمْ بِأَسْمَائِهِمْ قَالَ أَلَمْ أَقُلْ لَكُمْ إِنِّي أَعْلَمُ غَيْبَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَأَعْلَمُ مَا تُبْدُونَ وَمَا كُنْتُمْ تَكْتُمُونَ}

ولهذا عدلت رسالتى أيها القاذف بلا برهان دائما .. والذى ساق برهانا مخرفا .. أذان إمام جامع .. وتوقيت صيفى وتوقيت شتوى .. وربيعى وخريفى .. وظل يدافع عنه بغباء كدفاعه عن البخارى ..

أمثالك أخربوا الدين الإسلامى بأمثالهم من جهلهم .. قل إيه ؟؟
أذان من مؤذن واحد بدلا من كورال مؤذنين !! .. حاجة مسخرة والله ..


36   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الإثنين 09 يوليو 2007
[9035]

أحمد أحمد القاذف بلا برهان .. ومسيلمة الكذاب ونبأه بدون مستقر (2)

لك ولعلمائك كهنة الإسلام:
{{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ}} الحجرات 6...

هذه الآية لها مستقر ايها القاذف بلا براهين دائما:
سيدنا موسى ..
جائهم بنبأ من الله وأنكره فرعون وقومة وقالوا عنه ما يفيد انه فاسق .. وهو ليس كذلك لأن النبأ والذى جاء به له "مستقر" .. وهو آيات مبصرة من الله .. وصلت إلى الآيات والتى وصفها ربى بالكبرى {وَأَدْخِلْ يَدَكَ فِي جَيْبِكَ تَخْرُجْ بَيْضَاءَ مِنْ غَيْرِ سُوءٍ فِي تِسْعِ آيَاتٍ إِلَى فِرْعَوْنَ وَقَوْمِهِ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ } النحل 12 ..

سيدنا عيسى ..
جائهم بنبأ من الله وأنكره الرومان وقالوا فاسقا مهرطقا .. وهو ليس كذلك لأن النبأ والذى جاء به له "مستقر" . .. وهو آيات مبصرة من الله ومصدقا لما قبله من كتاب .. {إِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ اذْكُرْ نِعْمَتِي عَلَيْكَ وَعَلَى وَالِدَتِكَ إِذْ أَيَّدْتُكَ بِرُوحِ الْقُدُسِ تُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلا وَإِذْ عَلَّمْتُكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالإِنْجِيلَ وَإِذْ تَخْلُقُ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ بِإِذْنِي فَتَنْفُخُ فِيهَا فَتَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِي وَتُبْرِئُ الأَكْمَهَ وَالأَبْرَصَ بِإِذْنِي وَإِذْ تُخْرِجُ الْمَوْتَى بِإِذْنِي } المائدة 110... { وَمُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَلأُحِلَّ لَكُمْ بَعْضَ الَّذِي حُرِّمَ عَلَيْكُمْ وَجِئْتُكُمْ بِآيَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ فَاتَّقُوا اللَّهَ وَأَطِيعُونِ} آل عمران 39

سيدنا محمد ..
جائهم بنبأ من الله وأنكره قريش وقومة وقالوا عنه ما يفيد انه فاسق وساحر .. وهو ليس كذلك لأن النبأ والذى جاء به له "مستقر" .. ليس به أيات مبصرة .. لكن تم وضع حكمة سبحانة لعدم إستمرارها لقول ربى { وَلَقَدْ جَاءَكُمْ مُوسَى بِالْبَيِّنَاتِ ثُمَّ اتَّخَذْتُمُ الْعِجْلَ مِنْ بَعْدِهِ وَأَنْتُمْ ظَالِمُونَ} البقرة 92 .. { أَمْ تُرِيدُونَ أَنْ تَسْأَلُوا رَسُولَكُمْ كَمَا سُئِلَ مُوسَى مِنْ قَبْلُ وَمَنْ يَتَبَدَّلِ الْكُفْرَ بِالإِيمَانِ فَقَدْ ضَلَّ سَوَاءَ السَّبِيلِ} البقرة 108 .. { وَمَا مَنَعَنَا أَنْ نُرْسِلَ بِالآيَاتِ إِلا أَنْ كَذَّبَ بِهَا الأَوَّلُونَ وَآتَيْنَا ثَمُودَ النَّاقَةَ مُبْصِرَةً فَظَلَمُوا بِهَا وَمَا نُرْسِلُ بِالآيَاتِ إِلا تَخْوِيفًا} .. الإسراء59 ... ولكنه مصدقا لما قبله من كتب ومقر بها { نَـزَّلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ وَأَنْـزَلَ التَّوْرَاةَ وَالإِنْجِيلَ} .. آل عمران 3 ..

مسيلمة الكذاب ...
جائهم بنبأ من الله وأنكره العرب وقالوا فاسقا.. وهو كذلك لأن النبأ والذى جاء به ليس له مستقر .. ولا براهين له سوى ((الفيل وما الفيل وما أدارك ما زلومة الطويل)) .. مثلك تماما يا أحمد أحمد يا قاذف بلا براهين دائما.

الخلاصه:
من أساسيات "مستقر" الإسلام ذاته (وهو نبأ من الله) أنه مصدقا للكتب والتى قبله .. تقووووم تقولى يا سنى أنك تأخذ بأحاديث مثل:
الرجم ... حد الردة .. أمرت أن أقاتل الناس .. (وما شابهها من أحاديث تختلف مع القرآن 180 درجة) .. هذة أحاديث الفاسقون .. لأنها ليست لها ((مستقر)) وليست مصدقة لما بين يدينا من كتاب حالى أو سابق حتى !!.
ولقول ربى { وَلَقَدْ أَنْـزَلْنَا إِلَيْكَ آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ وَمَا يَكْفُرُ بِهَا إِلا الْفَاسِقُونَ} البقرة 99 وهى خلف خلاف 180 درجة مع أيات القرآن !!!!.

أما أنت ايها القاذف بلا برهان استمر فى القول البخارى اصح كتاب بعد القرآن .. وليتك تعلم بالتالى {وَكُلَّ إِنْسَانٍ أَلْزَمْنَاهُ طَائِرَهُ فِي عُنُقِهِ وَنُخْرِجُ لَهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ كِتَابًا يَلْقَاهُ مَنْشُورًا} وايضا أن البخارى أو علمائك لا يستطيعوا التصدر لك يوم القيامه

وأخيرا ليت تقراءون تفسير سلفكم الأول (ومش حد تانى) لـ "فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ".. قبل ما تضعوا كلام الله فى غير مكانه !! .. وينطبق عليكم قول ربى فى هذا ((يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَنْ مَوَاضِعِهِ)) النساء 46

37   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الإثنين 09 يوليو 2007
[9045]

البخارى ومسلم يهدما مستقر الدين الإسلامى بالكامل !!!

إقرار البخارى ومسلم بأن القمر أنشق على عهد الرسول إستجابة لطلب ممن كان على عهد الرسول "ص" لرؤية آية يهدما للأسف "مستقر" الديانة الإسلامية بالكامل.


اللـــــــــــــــه الذى لا إله إلا هو:
{يَسْأَلُكَ أَهْلُ الْكِتَابِ أَنْ تُنَزِّلَ عَلَيْهِمْ كِتَابًا مِنَ السَّمَاءِ فَقَدْ سَأَلُوا مُوسَى أَكْبَرَ مِنْ ذَلِكَ فَقَالُوا أَرِنَا اللَّهَ جَهْرَةً فَأَخَذَتْهُمُ الصَّاعِقَةُ بِظُلْمِهِمْ ثُمَّ اتَّخَذُوا الْعِجْلَ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَتْهُمُ الْبَيِّنَاتُ فَعَفَوْنَا عَنْ ذَلِكَ وَآتَيْنَا مُوسَى سُلْطَانًا مُبِينً} النساء 153

{ أَمْ تُرِيدُونَ أَنْ تَسْأَلُوا رَسُولَكُمْ كَمَا سُئِلَ مُوسَى مِنْ قَبْلُ وَمَنْ يَتَبَدَّلِ الْكُفْرَ بِالإِيمَانِ فَقَدْ ضَلَّ سَوَاءَ السَّبِيلِ} البقرة 108 ..

{ وَمَا مَنَعَنَا أَنْ نُرْسِلَ بِالآيَاتِ إِلا أَنْ كَذَّبَ بِهَا الأَوَّلُونَ وَآتَيْنَا ثَمُودَ النَّاقَةَ مُبْصِرَةً فَظَلَمُوا بِهَا وَمَا نُرْسِلُ بِالآيَاتِ إِلا تَخْوِيفًا} .. الإسراء59


سبحان الله .. اين علمائك أيها السنى والذين أجازوا هذه الآحاديث ؟؟ .. وعلى أى أساس ؟؟ ..

ستة أحاديث للبخارى يقول فيها ما قاله على الرابط:
http://hadith.al-islam.com/Display/Hier.asp?Doc=0&n=7163

ستة أحاديث لمسلم يقول فيها ما قاله على الرابط:
http://hadith.al-islam.com/Display/Hier.asp?Doc=1&n=6452

من تـــــــــــانى:
سبحان الله .. اين علمائك أيها السنى والذين أجازوا هذه الآحاديث ؟؟ .. وعلى أى أساس ؟؟ ..

تعليق:
قالى سبحانة تعالى
{قْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانْشَقَّ الْقَمَرُ} .. القمر ا
بالرغم من أن "أنشق" ظاهرها فعل ماضى ولكنه من سياق ما يماثلها فى القرآن من الممكن وأن تكون فى المستقبل .. والله أعلم ما المقصود منها .. لكن بالتاكيد ان أنشقاق القمر علته ((إقتراب الساعة وليس إستجابة لطلب ممن كان على عهد الرسول "ص" لرؤية آية) .. وبالتالى:

حديث مثل التالى يتعارض مع الإسراء 59
‏حدثنا ‏ ‏عبد الله بن محمد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏يونس بن محمد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏شيبان ‏ ‏عن ‏ ‏قتادة ‏ ‏عن ‏ ‏أنس ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏قال ‏
‏سأل ‏ ‏أهل مكة ‏ ‏أن يريهم ‏ ‏آية ‏ ‏فأراهم انشقاق القمر .. البخارى 4489


أما حديثا مثل هذا فهو لا يتعارض مع الإسراء 59
‏‏حدثنا ‏ ‏مسدد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏يحيى ‏ ‏عن ‏ ‏شعبة ‏ ‏وسفيان ‏ ‏عن ‏ ‏الأعمش ‏ ‏عن ‏ ‏إبراهيم ‏ ‏عن ‏ ‏أبي معمر ‏ ‏عن ‏ ‏ابن مسعود ‏ ‏قال ‏
‏انشق القمر على عهد رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فرقتين فرقة فوق الجبل وفرقة دونه فقال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏اشهدوا .. البخارى 4486





38   تعليق بواسطة   المسلم المسلم المسلم المسلم     في   الإثنين 09 يوليو 2007
[9050]

الى الاخ احمد

اقتباس منكم{
طيب إعمل بالاحاديث الصحيحة فما يخالف القرآن مرفوض عند الجميع لكن فى أحاديث لها احكام واجب عليك ان تعمل بها} من قال لك يااخي باني لا اعمل بالاحاديث ،اقولها مرة اخرى باني اؤمن بالاحاديث بشرط ان لا تخالف القران........اما مسألة الناسخ والمنسوخ فارجو ان تقراء مقالة الشيخ القرضاوي حفظه الله وبالذات الفقرة{ولكن الذي يتأمل ما جاء عن السلف فيما سموه (نسخا) يجد أن كثيرا منه ليس من النسخ المعروف عند المتأخرين في شيء، والآفة هنا تأتي دائما من إطلاق المصطلحات الحديثة موضع المصطلحات القديمة، مع تغايرهما وتباينهما، فقد كان المتقدمون من العلماء يريدون بالنسخ ما قد يسميه المتأخرون تخصيصا للعام أو تقييدا للمطلق، أو تفسيرا للمجمل، أو غير ذلك، ولا يعنون به (رفع حكم شرعي بدليل شرعي متأخر)........اقتباس منكم {لكن يجول بخاطرى سؤال لمنكر الناسخ والمنسوخ , هل يقدر ان يحددلى قبلة المسلمين قبل تحويلها ؟؟ ام انه لم يكن للمسلمين قبلة ؟؟}...ارد سؤالك اليك واطلب منك ان تعطينا الايه القرآنيه التي تأمر المسلمين بالتوجه الى قبلة بيت المقدس ، قبل ان يتم نسخ هذه الايه ..............
يقول الله سبحانه وتعالى{(مَا نَنْسَخْ مِنْ آيَةٍ أَوْ نُنْسِهَا نَأْتِ بِخَيْر مِنْهَا او مثلها}..هل يمكن ان تعطيني يااخي آيه منسيه واذا لم تستطع هل تؤمن يااخي ان القرآن ناقص او ان هناك آيات قرآنيه لم تكتب؟
لقد فهمت من الشيخ القرضاوي ومن الدكتور محمد شحرور ان مفهوم الاية القرانيه {ما ننسخ من ايه او ننسها نات بخير منها او مثلها الم تعلم ان الله على كل شيء قدير } هو مايأتي:
١- شريعة الاسلام ناسخة للشرائع السابقة بآيات مثلها (ايات=احكام) ...مثلا الرسل السابقين كانوا يدعون الناس الى عبادة الله وحده والى بر الوالدين وتحريم الفواحش والكذب.ونفس الشئ في الاسلام...وايضا نسخ القبله السابقه بقبله مثلها،
٢- شريعة الاسلام ناسخة للشرائع السابقة باحكام او آيات خير منها....قال تعالى{الذين يتبعون الرسول النبي الامي الذي يجدونه مكتوبا عندهم في التوراه والانجيل يامرهم بالمعروف وينهاهم عن المنكر ويحل لهم الطيبات ويحرم عليهم الخبائث ويضع عنهم اصرهم والاغلال التي كانت عليهم فالذين امنوا به وعزروه ونصروه واتبعوا النور الذي انزل معه اولئك هم المفلحون }......وايضا يقول تعالى{وعلى الذين هادوا حرمنا كل ذي ظفر ومن البقر والغنم حرمنا عليهم شحومهما الا ما حملت ظهورهما او الحوايا او ما اختلط بعظم ذلك جزيناهم ببغيهم وانا لصادقون }...........وايضا تحريم قتل النفس ،فمن يشرك بالله ثم يريد التوبة لا نطلب منه قتل نفسه ،في حين انه عند قوم موسى كان على المشرك التائب ان يقتل نفسه ، قال تعالى{واذ قال موسى لقومه يا قوم انكم ظلمتم انفسكم باتخاذكم العجل فتوبوا الى بارئكم فاقتلوا انفسكم ذلكم خير لكم عند بارئكم فتاب عليكم انه هو التواب الرحيم }......مثال اخر هو السجود والذي لا يكون الا لله في حين ان اخوة يوسف سجدوا له.....
٣- الايات او الاحكام المنسية....يقول تعالى {ولقد ارسلنا رسلا من قبلك منهم من قصصنا عليك ومنهم من لم نقصص عليك وما كان لرسول ان ياتي بايه الا باذن الله فاذا جاء امر الله قضي بالحق وخسر هنالك المبطلون }.....اذا هناك رسل جاءوا بآيات ..هؤلاء الرسل جاءوا برسالات وشرائع واحكام ،لا نعرف عنهم ولا عن شرائعهم شيئا ،فاياتهم بالنسبة لنا منسيه...(لكل جعلنا منكم شرعه ومنهاجا).
هذا والله اعلم.
لماذا لا تعتبر يااخ احمد ان قضية الناسخ والمنسوخ قضية خلافيه ،هناك من اقرها من العلماء وهناك من له رأي آخر، مثل الشيخ القرضاوي والامام محمد عبده والشيخ الغزالي...ونحن في الاخير نتبع احسن القول الذي يحفظ للقرآن مكانته ...استمع يااخي الى هذه الاية {افلا يتدبرون القران ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا }..............في الاخير اكرر نفس الكلام الذي بدأته وهو اني اؤمن بكل الاحاديث بشرط ان لا تخالف القرآن ...........والسلام عليكم

39   تعليق بواسطة   محمد عطية     في   الإثنين 09 يوليو 2007
[9054]

الى الأخ احمد احمد

شاكر لك مرورك الكريم على مداخلتى لك و اعتذر إن كان فى ثنايا حديثى ما أغضبك و يسعدنى استكمال الحوار معك و تبادل النقاش على قدر علمى المتواضع
اقتباس
وإذا سلمت معك فى هذه الآية فما رأيك فى هذه الآية ( وَإِذَا بَدَّلْنَا آيَةً مَكَانَ آيَةٍ وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِمَا يُنَزِّلُ قَالُوا إِنَّمَا أَنْتَ مُفْتَرٍ بَلْ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْلَمُونَ )آية 101 من سورة النحل ... سيدى الكريم إن كلمة اية و ردت فى القرأن الكريم 84 مرة و فى كل الايات التى وردت فيه لا تشير الى ما ذهبت اليه من انها حكم أو تشريع و لكنها معجزة يؤتيها الله الى انبيائه و رسله لتعزيرهم و تثبيتهم أو ما يطلبهقومه للتحدى (وَقَالَ ٱلَّذِينَ لاَ يَعْلَمُونَ لَوْلاَ يُكَلِّمُنَا ٱللَّهُ أَوْ تَأْتِينَآ آيَةٌ )(سَلْ بَنِيۤ إِسْرَائِيلَ كَمْ آتَيْنَاهُم مِّنْ آيَةٍ بَيِّنَةٍ )(وَقَالَ لَهُمْ نِبِيُّهُمْ إِنَّ آيَةَ مُلْكِهِ أَن يَأْتِيَكُمُ ٱلتَّابُوتُ فِيهِ سَكِينَةٌ)و غيرها الرجاء الرجوع الى تلك الايات لستدل على المقصود الحقيى من معنى ايه الواردة فى القرآن الكريم
اقتباس
لا أراك فيهم إلا متأول لكتاب الله على هواك لإثبات فلسفتك لا غير , ففى الآية 2 تقول انت {{ فأنزل الله يأمرهم بقبول ما اعطاهم الرسول و عدم سؤاله صلعم عما لم يعطهم له }} قلتها بنفسك , أليس هذا أمر من الله للامتثال لأوامر ونواهى النبي صلى الله عليه وآله
يبدو انك تصر على فهم قولى طبقاً لوجه نظرك انت فالمقصود بطاعة الرسول هو اتباع ما يوحى اليه من القرأن الكريم لان هناك فرق بين النبى و الرسول وأن كانت الايه ( اطيعوا الله و اطيعو النبى لكان اقرب الى وجه نظرك و لكنه جلى و على قال اطيعو الرسول و هى الرساله اى هو ماجاء من القرأن الكريم وحياً من عند الله
يسعدنى اخى العزيز ان تناقشنى فى الآتى
هل القرآن ناقص حتى تتمه الاحاديث- هلى القرآن غامض حتى يحتاج الى وضوح- هل ربك نسياًحتى بذكره احد بما نسى نبياً كان أو رسول- هل رسول الله صلعم يعلم الغيب- هل يحق لرسول الله صلعم أن يشرع ما لم يشرعه الله
و سلام الله عليكم ورحمته و لركاته

40   تعليق بواسطة   محمد عطية     في   الإثنين 09 يوليو 2007
[9056]

الى الآخ شريف صادق

تحية طيبة مباركة لك اخى العزيز ذكرت فيما ذكرت فى مداخلتك على الأخ احمد احمد أنك تأخذ من الاحاديث ما يتوافق مع القرآن الكريم اسمح لى اخى العزيز أن اخالفك فيهاإذا كان ما فى الاحاديث موجود فى القرآن الكريم فلم الحاجة الى احاديث مشكوك فى صحتها
اقتباس
(أما حديثا مثل هذا فهو لا يتعارض مع القمر1 -‏انشق القمر على عهد رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فرقتين فرقة فوق الجبل وفرقة دونه فقال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏اشهدوا .. البخارى 4486-
و كأنك تقول انك لا تؤمن بما جاء فى القرآن الكريم الا اذا جاء ما وافقه من السنة(ٱللَّهُ نَزَّلَ أَحْسَنَ ٱلْحَدِيثِ كِتَاباً مُّتَشَابِهاً مَّثَانِيَ تَقْشَعِرُّ مِنْهُ جُلُودُ ٱلَّذِينَ يَخْشَوْنَ رَبَّهُمْ ثُمَّ تَلِينُ جُلُودُهُمْ وَقُلُوبُهُمْ إِلَىٰ ذِكْرِ ٱللَّهِ ذَلِكَ هُدَى ٱللَّهِ يَهْدِي بِهِ مَن يَشَآءُ وَمَن يُضْلِلِ ٱللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ )( تَلْكَ آيَاتُ ٱللَّهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بِٱلْحَقِّ فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَ ٱللَّهِ وَآيَاتِهِ يُؤْمِنُونَ )
انا لا اجد مبرراً لتصديق تلك الروايات حتى لو توافقت مع القرآن الكريم فأن ما فى القرآن يكفى فقط علينا تدبره و تعلمه و الاجتهاد فيه
اما غير ذلك فهى ازدواجية فى المنهج لا استطيع استيعابها أو فهمها
و الله من وراء القصد
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

41   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الثلاثاء 10 يوليو 2007
[9075]

ردا على الأخ الكريم محمد عطية (1)

الأخ الكريم محمد عطية
السلام عليم ورحمة الله وبركاته

إقتباس
{ أما حديثا مثل هذا فهو لا يتعارض مع القمر1 -‏انشق القمر على عهد رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فرقتين فرقة فوق الجبل وفرقة دونه فقال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏اشهدوا .. البخارى 4486-
و كأنك تقول انك لا تؤمن بما جاء فى القرآن الكريم الا اذا جاء ما وافقه من السنة}}

سبحان الله .. ولا إله إلا الله .. ولاحول ولا قوة إلا بالله ..
يا سيد محمد لقد شقلبتم سيادتكم كلامى 180 درجة بقولكم هذا والله والعظيم!! ...

بالعكس

أننى رفضت تماما منطوق لحديث والذى يتعارض مع القرآن لآنه ((نبأ ليس له مستقر من القرآن))

وقبلت (او قل عدم نفى لعدم إمتلاك حجة النفى) بشهادة فى الحقيقة وليست بحديث ((من الرسول والمسلمين .. وليس شرطا وأن يكون الرسول "ص" منهم)) لكونه ((له مستقر من القرآن))

إقتباس
{فيما ذكرت فى مداخلتك على الأخ احمد احمد أنك تأخذ من الاحاديث ما يتوافق مع القرآن الكريم اسمح لى اخى العزيز أن اخالفك فيها إذا كان ما فى الاحاديث موجود فى القرآن الكريم فلم الحاجة الى احاديث مشكوك فى صحتها}

أولا:
لابد لكم من العلم باننى أنظر للجميع من المسلمين هنا (وخارج هنا) على أنهم أخواتى فى الاسلام أيا كانت توجهاتهم ..
موحدون بالله ولا يشركون به شيئا .. يؤمنون بأن محمدا (ص) رسول الله .. يأمنون بأن القرآن هو كتاب الله وبالتالى يؤمنون بكل آية وردت فيه .. سواء أكان عقلهم قادرا على أستيعاب وفهم معناها الحقيقى أم لا (وبرجاء عدم إستغلال الجمله السابقة لفتح حوار جانبى لها) ..

42   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الثلاثاء 10 يوليو 2007
[9076]

ردا على الأخ الكريم محمد عطية (2)

ثانيا:
دعنا نتصارح مع أنفسنا متحكمين إلى عقولنا وضمائرنا ..
{{سبب الخلاف الرئيسى بين جميع أطياف المسلمين الآن هوالخلاف فى تأويل آيات الله القرآنية وليس إلا }}

- فمنهم من وظف الآيتين المبتورتين التاليتين {وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى} و { وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُو} .. للقول بأن الرسول لا يتفوه إلا وحيا !!! .. وأن للرسول سلطه التشريع فى الدين الإسلامي مثله مثل الله !!..

وليت إقتصر على هذا ؟؟ .. لآ دا المصيبة أكبر وأعظم !! .. بل ويعدل على الله !! .. دى وصلت لنسخ آيات القرآن بقول الرسول!! .. والى تعدى حدود الله بحدود الرسول !!.. مثلما نجد أن فريقا منهم يذهب فى أحد تفسيراته للأسف (أستغفر الله) إلى أن حديثا لعائشة قد نسخ آيه فى القرآن وقد عرضته عليكم وعلى الجميع !! ..

وذهبوا (أستغفر الله) إلى ان سلطة الرسول (ص) للتشريع فى الإسلامى من الممكن وأن تتخطى حدود الله كقولهم جلدناهم بالقرآن ورجمناهم بالسنة !!

متناسين أن الله وجه صراحة لنا وللرسول (ص) معنا الآيات التالية:
{ وَتِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ وَمَنْ يَتَعَدَّ حُدُودَ اللَّهِ فَقَدْ ظَلَمَ نَفْسَهُ لا تَدْرِي لَعَلَّ اللَّهَ يُحْدِثُ بَعْدَ ذَلِكَ أَمْرًا} [الطلاق 1]
{ تِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ فَلا تَقْرَبُوهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ آيَاتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ} [البقرة 187]
{تِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ فَلا تَعْتَدُوهَا وَمَنْ يَتَعَدَّ حُدُودَ اللَّهِ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ} [البقرة 228]
{ وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَتَعَدَّ حُدُودَهُ يُدْخِلْهُ نَارًا خَالِدًا فِيهَا وَلَهُ عَذَابٌ مُهِينٌ} .. [آل عمران 79 ] ..

وأنا مش عارف بصراحة إزاى قلبوا ((حدوده إلى حدودهما)) وقتلوا النفس والتى حرم الله قتلها إلا بالحق ونسبوا ذلك للرسول .. يادى المصيبة السودة !!!

أما الحقيقة أن الآية {وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى} لا تفهم إلا بعد بدون لصقها بالآية والتي ورائها والتي توضح الغرض من قول سبحانه {وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يوحي .. النجم 3 و 4} وفى هاتين الآيتين كان قصد سبحانه ما ينطقه سيدنا محمدا من القرآن عن طريق الوحي (وهاتين الأيتين ما كانتا إلا ردا من سبحانه على قول المشركين أن الرسول ينطق القرآن من هواه !!) ..
وهذه هى الحقيقة .. ومتناسين أنه قد أكدها الرسول (ص) فى حديثة الموثق فى كٌتب من يدعى أن الرسول لا يتفوه إلا بالوحى !!!!!!

{‏مررت مع رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏في نخل فرأى قوما يلقحون النخل فقال ما يصنع هؤلاء قالوا يأخذون من الذكر فيجعلونه في الأنثى قال ما أظن ذلك يغني شيئا فبلغهم فتركوه فنزلوا عنها فبلغ النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقال ‏ ‏إنما هو الظن إن كان يغني شيئا فاصنعوه فإنما أنا بشر مثلكم وإن الظن يخطئ ويصيب ولكن ما قلت لكم قال الله فلن أكذب على الله}
على الرابط التالى:
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=5&Rec=3347

والغريب تضع هذا الحديث أمام أعينهم .. تجدهم ضاربين أحلى طناش !! ..

مع أن لو عقل الجميع معنى هذا الحديث وما وراءة ((لتم فض الأشتباك تماما بين القرآنيين وغيرهم)) .. ولكن للأسف لا أجد من يسمعنى ويذهب بالتعليق من الطرفين سواء سلبا أو أيجابا .. مجرد صمت!!.

43   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الثلاثاء 10 يوليو 2007
[9077]

ردا على الأخ الكريم محمد عطية (3)

- ومنهم من رجال الدين من وظف الأتى لتبرير كهنوتهم الغير معلن التالي ((فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ)) .. والعجيب إن هذه آيه تم بتر نصفها الأول لتغيير معناها على من يسمعها فالآية كاملة تقول ((وَمَا أَرْسَلْنَا قَبْلَكَ إِلا رِجَالا نُوحِي إِلَيْهِمْ فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ .. النحل 43)) وتستطيعون بمنتهى السهولة وأن تقرأؤو تفسيرها من على أي موقع للقرآن (أن قصد الله من هذه الآية هو ..الأنبياء والذين يرسلهم الله إلى الأرض هم بشرا وليس ملائكة) وستجدون إنهم يلوون تفسير هذه الآية للوصول إنهم هم المكلفون بتفسير القرآن دون غيرهم.

- ومنهم من يقول "والصلاة والسلام على سيدنا محمد خير الرسل وسيد البشر أجمعين" ...
((خير الرسل)) ؟؟ ... ((سيد البشر)) ؟؟ .. هى تعصب لرسول دون رسول ولا إية ؟؟ .. من اين جئتم بهذا ؟؟ .. القرآن ليس به هذا على الإطلاق !! .. صحيح ان سبحانه قال لنا أن هناك وسائل تفضيل للرسل وان هناك رسلا فضلا على رسلا .. لكم أقسم بالله أن سبحانه لم يبح بالترتيب ابدا؟؟ .. ومن دلكم على معيار الله فى التفضيل ؟؟ .
هو أنتم جعلتم الله قاصرا ولا يستطيع البوح بهذا وأنتم وصلتم لها ؟؟ ..


- ومنهم من وظف الأيات .
{ مَا فَرَّطْنَا فِي الْكِتَابِ مِنْ شَيْءٍ } .. [الأنعام 38] .. على أساس لزومها إيه الأحاديث والقرآن لم يفرط
{ مَا مُحَمَّدٌ إِلا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ} ..[آل عمران 144] على أساس أن الرسل السابقين ليس لهم تشريعات.

وقالوا ولو أن كان هناك سلطة للرسول للتشريع كما يدعون فلماذا لم يوجد بالقرآن آية محكمة واضحة النص والدلالة وليس "لى" و "مط" لآيات لتخرج عن معناها ويتعارض ذهابهم هذا مع نصوص أخرى ..

ويطرحون كيف يكون الإسلام ناقصا ومحتاجا لأحكام وتشريعات بالسنة وسبحانه يقول:
{الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنْزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَلْ لَهُ عِوَجَا} [الكهف 1]
{لا تَرَى فِيهَا عِوَجًا وَلا أَمْتًا} [طه 107]
{قُرْآنًا عَرَبِيًّا غَيْرَ ذِي عِوَجٍ لَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ} [الزمر 28]

وذهبوا إلى أن كل الايات التالية تحدد بنص قاطع أن طاعة الرسول محمدا (أو أى رسول) ما هى إلا لطاعة النبأ والذى جاء به لنا من الله فقط .. وهوالبلاغ وليس التشريع..
{{{{{وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ رَسُولٍ إِلا لِيُطَاعَ بِإِذْنِ اللَّهِ ..}}}}} [النساء 64]
{ فَإِنَّمَا عَلَيْكَ الْبَلاغُ وَاللَّهُ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ} .. [آل عمران 20]
{ يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنْـزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ وَإِنْ لَمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ} .. [المائدة 67]
{ مَا عَلَى الرَّسُولِ إِلا الْبَلاغُ وَاللَّهُ يَعْلَمُ مَا تُبْدُونَ وَمَا تَكْتُمُونَ} [ المائدة 99]
{ وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَاحْذَرُوا فَإِنْ تَوَلَّيْتُمْ فَاعْلَمُوا أَنَّمَا عَلَى رَسُولِنَا الْبَلاغُ الْمُبِينُ} .. المائدة 92]


- تجد الشيعه أكثرهم غرابة .. بمعنى القرانين يذهبوا إلى أن الرسول(ص) غير معصوم من الخطا ووظيفته هى البلاغ فقط ولا وجود للأحاديث .. والسنة إلى أن الرسول (ص) فقط معصوم من الخطأ ووظيفته البلاغ والتشريع .. وتجد الشيعه جعلت كل أهل البيت إلى يوم القيامة معصومين من الخطا .. الشيعة خارج حساباتى تماما ..

44   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الثلاثاء 10 يوليو 2007
[9078]

ردا على الأخ الكريم محمد عطية (4)

ثالثا:
شريف صادق يقف حائرا ما بين البينين ... وأرى التالى:
كل آيات القرآن لها معنى .. ولا يجب وان نركز على آية ونتناسى آية
{لَوْ أَنْـزَلْنَا هَذَا لْقُرْآنَ عَلَى جَبَلٍ لَرَأَيْتَهُ خَاشِعًا مُتَصَدِّعًا مِنْ خَشْيَةِ اللَّهِ وَتِلْكَ الأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ} [الحشر 21 ] ..
ويجب على المسلم وأن يبنى حكمة على التالى فقط:
{ الَّذِينَ يَسْتَمِعُونَ الْقَوْلَ فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُ أُولَئِكَ الَّذِينَ هَدَاهُمُ اللَّهُ وَأُولَئِكَ هُمْ أُولُو الأَلْبَابِ} الزمر 18
{لِكُلِّ نَبَإٍ مُسْتَقَرٌّ} .. [الأنعام 67]
{قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ} النمل 64

1- إن كان ما أرى أن دول (السنة) ولا دول (القرأنين) ولا دول (الشيعة) قعدوا يتخانقوا مع بعض ويقطعوا فى هدوم بعض (لدرجة التكفير .. مش كله بيكفر فكله بالمناسبه) وتجاهلوا آيات الله التالية الواضحة للنص والقاطعة للدلالة:
{وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلا تَفَرَّقُوا وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنْتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا..} [آل عمران 56 ]
{ إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا لَسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ إِنَّمَا أَمْرُهُمْ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ يُنَبِّئُهُمْ بِمَا كَانُوا يَفْعَلُونَ} .. [الأنعام 56 ]
[مُنِيبِينَ إِلَيْهِ وَاتَّقُوهُ وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَلَا تَكُونُوا مِنَ الْمُشْرِكِينَ مِنَ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ} ... [الروم 31 و 32]

2 - شريف صادق يذهب ان الله وضح تماما ما هى وظيفة الرسل ... وأن التوحيد لله وحدة .. ولا داعى لآن نغير معانى الآيات .. ومش علشان كلمه فى آية ممكن تتفسر على اكثر من معنى ((أقوم أاخذ معنى معين وأعمل من الحبة قبه)) وأخلى هذا المعنى (بالعافية) هو ما قصده ربى وأجعله يطغى على باقى الآيات والمتعارض معها ... لآن بصراحة لا يوجد تعارض فى القرآن .. وإن كان هناك تعارض فهذا لسقوط التفسير وليس إلا ..

3 - أن القرآن وضح ان وظيفة الرسل هى البلاغ والنصح والآرشاد بالتالى:
{ أُبَلِّغُكُمْ رِسَالاتِ رَبِّي وَأَنْصَحُ لَكُمْ وَأَعْلَمُ مِنَ اللَّهِ مَا لا تَعْلَمُونَ} [الأعراف 62] ... تخص نوح وتوضح وظيفة الرسول.
{ أُبَلِّغُكُمْ رِسَالَاتِ رَبِّي وَأَنَا لَكُمْ نَاصِحٌ أَمِينٌ} .. [الأعراف 68] .. والغريب نجد شرح السنة السلف " وَهَذِهِ الصِّفَات الَّتِي يَتَّصِف بِهَا الرُّسُل الْبَلَاغ وَالنُّصْح وَالْأَمَانَة" .. سبحان الله .. طب عرفتم .. ما بتنفذوش ليه ؟؟
{فَتَوَلَّى عَنْهُمْ وَقَالَ يَا قَوْمِ لَقَدْ أَبْلَغْتُكُمْ رِسَالَةَ رَبِّي وَنَصَحْتُ لَكُمْ وَلَكِنْ لَا تُحِبُّونَ} [الآعراف 79] وتخص صالح عليه السلام.
{فَتَوَلَّى عَنْهُمْ وَقَالَ يَا قَوْمِ لَقَدْ أَبْلَغْتُكُمْ رِسَالاتِ رَبِّي وَنَصَحْتُ لَكُمْ فَكَيْفَ آسَى عَلَى قَوْمٍ كَافِرِينَ} [الآعراف 93] .. تخص شعيب.
{وَقَالَ الَّذِينَ أَشْرَكُوا لَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا عَبَدْنَا مِنْ دُونِهِ مِنْ شَيْءٍ نَحْنُ وَلا آبَاؤُنَا وَلا حَرَّمْنَا مِنْ دُونِهِ مِنْ شَيْءٍ كَذَلِكَ فَعَلَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ فَهَلْ عَلَى الرُّسُلِ إِلا الْبَلاغُ الْمُبِينُ} .. [النحل 35]
{وَإِنْ تُكَذِّبُوا فَقَدْ كَذَّبَ أُمَمٌ مِنْ قَبْلِكُمْ وَمَا عَلَى الرَّسُولِ إِلا الْبَلاغُ الْمُبِينُ} [العنكبوت 18]
{الَّذِينَ يُبَلِّغُونَ رِسَالاتِ اللَّهِ وَيَخْشَوْنَهُ وَلا يَخْشَوْنَ أَحَدًا إِلا اللَّهَ وَكَفَى بِاللَّهِ حَسِيبًا} [الأحزاب 39]

45   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الثلاثاء 10 يوليو 2007
[9079]

ردا على الأخ الكريم محمد عطية (5)

4- وبالنسبه لسيدنا محمدا أختصه الله هو وسيدنا إبراعيم وأتباعة بالتالى:
- {لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِمَنْ كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيرًا} [الأحزاب 21]
{ قَدْ كَانَتْ لَكُمْ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ فِي إِبْرَاهِيمَ وَالَّذِينَ مَعَهُ} [الممتحنة 4] ..
{ لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِيهِمْ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِمَنْ كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الآخِرَ وَمَنْ يَتَوَلَّ فَإِنَّ اللَّهَ هُوَ الْغَنِيُّ الْحَمِيدُ} [الممتحنة 6]

5- وصف الله محمدا (ص) بأنه على خلق عظيم
{ وَإِنَّكَ لَعَلَى خُلُقٍ عَظِيمٍ} [القلم 4]

6- القرآن وضح تماما أن هناك مناسك بالإسلام وأن تعليم القرآن (وليس تلاوته فقط) والحكمة ستكون من وظائف سيدنا محمد الآساسية
{ رَبَّنَا وَاجْعَلْنَا مُسْلِمَيْنِ لَكَ وَمِنْ ذُرِّيَّتِنَا أُمَّةً مُسْلِمَةً لَكَ وَأَرِنَا مَنَاسِكَنَا وَتُبْ عَلَيْنَا إِنَّكَ أَنْتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ رَبَّنَا وَابْعَثْ فِيهِمْ رَسُولا مِنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِكَ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَيُزَكِّيهِمْ إِنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ } [البقرة 128 و 129]
{ لَقَدْ مَنَّ اللَّهُ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ إِذْ بَعَثَ فِيهِمْ رَسُولا مِنْ أَنْفُسِهِمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِنْ كَانُوا مِنْ قَبْلُ لَفِي ضَلالٍ مُبِينٍ} [آل عمران 167]
{ هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الأُمِّيِّينَ رَسُولا مِنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِنْ كَانُوا مِنْ قَبْلُ لَفِي ضَلالٍ مُبِينٍ} [الجمعة 2]

أننى أستعجب على من يقول ((فلم الحاجة الى احاديث مشكوك فى صحتها)) .. ومين قال خذ المشكوك ؟؟

سبحان الله .. ربنا بيقول أن الرسل بتنصح ..
طب ما أمى كانت بتنصح الله يرحمها وأنا فاكر كل كلمة نصيحه منها وبأقوله لما بعدى .. واكيد كل واحد فيكم زيى ..
لية بتستنكروا على المسلمين معرفة نصائح الرسول .. طب لماذا ؟ .. دى كلها اخلاق ومفيهاش تشريعات ولا أحكام .. دى مفيهاش إلا الآخلاق ..
وسبحانه شهد للرسول بانه على خلق عظيم وأنه اسوه حسنة .. وعموما الجميع (مسلم مسيحى يهودى لادينى) بيقبل القول المأثور للمفكرين .. نيجى على الرسول (ص) ونقول لا مش عايزين !! .. سبحان الله ولا إله إلا الله
أعلموا جميعا مثل لجدتى .. ((اللى ملوش كبير يشتريلوه كبير)) ..
وأنا كبيرى فى الدنيا هو خلق الرسول .. وأحب وأن تدون جميع أحاديث الرسول والتى بها الخلق والنصائح .. فما الأديان إلا لنشر الخلق الطيب ولو كنا ملائكة ما استدعى الله وأن يرسل لنا رُسلا ..

ومن الآخر أيضا .. أقسم بالله العظيم لو كان دينى يتعارض مع الخلق ما ظللت يوما واحدا على دينى .. ولو لم يكن الرسول قائل ((لا دين لمن لا خلق له لوددت وأن يقولها)) ..لأن فى إيمانى المطلق الخلق والدين توأمان لا ينفصلان ..
الآخلاق ليست صكا تدعى ملكيته ديانة ما .. العكس وهو الصحيح .. أن الآخلاق ليس لها دين .. ولا دين لمن لا خلق له.

ان الله وضع مناسك بالإسلام إستجابة لسيدنا إبراهيم .. وهذا واضح .. أين شرح المناسك بالقرآن ؟؟ فعندما يقول سبحانه أنه يعلمكم الكتاب والحكمة أليس هذا يتضمن تعليم المناسك ؟؟

7- اننى أتفق مع القرآنيين فقط فى أن لا سلطة للرسول فى التشريع بالحلال أو الحرام خارج نطاق ما ورد بآيات القرآن ..

8- وأختلف معهم فى وجوب محمدا "ص" القيام بشرح المناسك والنصح والإرشاد بالحكمة والأخلاق الحسنة والتصرف كاقدوه للمسلمين وبالتالى لا غبار (بل وجب) على وجود احاديث لها مستقر بهذا الخصوص.

لأنه وجب عليه (ص) كأمر من الله:
((تبليغ الرسالة)) .. ((شرح المناسك)) .. ((النصح والإرشاد بالحكمة والأخلاق الحسنة والتصرف كاقدوه للمسلمين)) .. والأخيرة هى ليست عليها أى حدود دنيوية لمخالفتها من المسلمين وهى مثل مخالفة الآية التاليه:
{ يَا بَنِي آدَمَ خُذُوا زِينَتَكُمْ عِنْدَ كُلِّ مَسْجِدٍ وَكُلُوا وَاشْرَبُوا وَلا تُسْرِفُوا إِنَّهُ لا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ} .. [الآعراف 31] ..
لا حد لمن أكل كثيرا أو شرب عصيرا كثيرا أو ذهب للمسجد وهو ممتلئ بالعرق او ملابسة بها بقع.

أرجو وأن أكون قد أوضحت فسؤالكم مركب والرد عليه لا يمكن إختصارة بالنسبة لى أكثر من هذا.

والسلام عليكم ورحمة الله.

46   تعليق بواسطة   محمد عطية     في   الثلاثاء 10 يوليو 2007
[9082]

الى الأخ شريف صادق

شاكر لك ردك الكريم على مداخلتى و الايضاح الوافى منك و لكن لى تعليق بسيط أرجو أن تتقبله بصدر رحب أنت قلت ((اللى ملوش كبير يشتريلوه كبير)) ..ونحن نقبل الموعظة و الحكم اذا جاء من أى أحدفلما نستكثر ذلك من رسول الله صلعم ما لم يتناول تشريعاً و حكماً...
انا اتفق معك تماما شرط أن تتأكد أن هذا القول صادر من رسول الله صلعم لأن هناك فرق بين حسن القول و الحكمة عندما تأتينى من اى انسان فهى ليست ملزمة بالنسبة لى استطيع الأخذ بها أو لا و لكن عندما يصدر القول من رسول الله فلا خيار لى فيعد ذلك أمراً يجب على المسلمين جميعاً اتباعه( وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلاَ مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى ٱللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَن يَكُونَ لَهُمُ ٱلْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ ٱللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلاَلاً مُّبِيناً )هذا ما أردت توضيحه ....
هو التأكد من أن هذا القول صادر من رسول الله صلعم
فقط
و ابقاكم الله ذخراً للاسلام و المسلمين
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

47   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الثلاثاء 10 يوليو 2007
[9085]

الأخ الكريم محمد عطية (تم عمل تعديل فى :2007/07/12 1:29 PM) لحذف إستدلال بحديث

الأخ الكريم محمد عطية
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

شاكر أخى محمد على ردكم.

محمد باشا .. رجاء التركيز فى التالى:
*************************
القرأنيون يذهبون إلى أن للرسول صفتين:
رسول:
ينقل القرآن وحيا من الله للبشر ولا يخطئ فيه.

نبى:
قد يخطى وقد يصيب ولا سلطة من الله له (ص) بوضع الحدود أو التحليل أو التحريم ..

أما مناسك المسلمين والتى جائت بالقرآن (والتى أتيت على ذكرها بآيات فى رسالتى السابقة لكم) لا أعلم وضعهم منها ؟؟ .. ومن سيشرحها لنا فى نظرهم ؟؟
*************************

راجع قولكم التالى مع ما أعلاه
{عندما تأتينى من اى انسان فهى ليست ملزمة بالنسبة لى استطيع الأخذ بها أو لا و لكن عندما يصدر القول من رسول الله فلا خيار لى فيعد ذلك أمراً يجب على المسلمين جميعاً اتباعه( وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلاَ مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى ٱللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَن يَكُونَ لَهُمُ ٱلْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ ٱللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلاَلاً مُّبِيناً )هذا ما أردت توضيحه ....}

سيدى الفاضل عندما يكون وحيا فقط للرسول (ص) .. والرسول (ص) قال أنه وحيا من الله ففى هذه الحالة فقط ينطبق قولكم التالى:
{فلا خيار لى فيعد ذلك أمراً يجب على المسلمين جميعاً اتباعه} ..
خلاف ذلك من أقوال للنبى (ص) انظر أعلاه لما يذهب إلى القرآنيون ..
أمـا عن الرسول نفسه (ص) فيذهب السنيون أنه قال ذلك.

أعتذر بشدة على إلتباسى فى الاسم وقد قمت بتعديله فى كافة الرسائل.


جعلنا الله وإياكم والمسلمين وكافة الخلق ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنة.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

48   تعليق بواسطة   احمد احمد     في   الأربعاء 11 يوليو 2007
[9095]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة للجميع ,

ممكن اعرف من الحضور السبب اللى خلى التعليق عندى اصبح محدود وقصير جدا ؟؟

لأنى احاول احط رد على ما ورد لكن الموقع لا يسمح لى .

أتمنى الرد من شريف او محمد عطية او المسلم المسلم السملم

فى الإنتظار وشكرا

49   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الأربعاء 11 يوليو 2007
[9096]

تعديل الرسلة والتى كانت موجهه للسيد أحمد أحمد بناء على طلب الأخ الفاضل عثمان محمد على

(تم عمل تعديل لهذة الرساله فى :2007/07/12 1:20 PM)

الأخ أحمد أحمد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إقتباس:
{ممكن اعرف من الحضور السبب اللى خلى التعليق عندى اصبح محدود وقصير جدا ؟؟
لأنى احاول احط رد على ما ورد لكن الموقع لا يسمح لى .
أتمنى الرد من شريف او محمد عطية او المسلم المسلم السملم }
الموقع لا يسمح لاى تعليق بأن يتجاوز 4000 حرف وهذا مذكورا اسفل شاشه إدخال التعليقات للجميع.
والسلام عليكم.

-------------------------------------------------

الأخ الفاضل عثمان محمد على
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قام الآخ أحمد أحمد بنشر رسالة لسيادته ثم نشرت أنا هذه الرسالة والتى عُدلت بعد طلبكم. ..


وجب التنوية بالأتى لكم وللجميع:
قام الآخ أحمد أحمد بنشر رسالة لسيادته .. ثم نشر العبد لله ردا عليها (هذه الرسالة بعد تعديلها) ..

ثم قام السيد أحمد أحمد بعد نشرى لرسالتى بتعديل رسالته الآصلية وهى السابقة مباشرة لرسالتى هذه .. بالكامل ... وإستبدلها بأخرى .. ودون الإشارة من سيادته للقراء بذلك على الإطلاق !! ..

فعلا قد تبدو رسالتى (قبل تعديلها) وبعد تعديل سيادته لرسالته الآصليه أننى متحاملا على سيادته على خلاف الحقيقة .. ولهذا وجب التنوية.

والسلام عليكم ورحمه الله.

ملحوظة:
لقد طلبت سابقا من مشرف الموقع إدراج ((تاريخ ووقت أخر تعديل)) لآى تعليق ليكون دليلا فى مثل هذه الأحوال.


50   تعليق بواسطة   احمد احمد     في   الأربعاء 11 يوليو 2007
[9097]

؟؟؟؟

أولا مش انا اللى فتحت كل المواضيع اللى فاتت , انت اللى فتحتها بنفسك , وانت كمان اللى ألزمتنى على الرد عليها , والآن تقول انه لا حق لى فالرد هنا , روح رد فحته تانية !! يعنى على اساس انه هنا للقذف بالشبهات فقط ؟؟؟

خلاص أى واحد مش عاجبه السنة يجي الموقع ده ويكتب وحيلاقى اللى بيأييده وينصره

51   تعليق بواسطة   احمد احمد     في   الأربعاء 11 يوليو 2007
[9098]


على العموم انا وضعت ردى عن النسخ فى القرآن وآية الرجم و إنشقاق القمر فى ملف ورفعته فى هذا الرابط حتى تصلكم كل وجهات النظر .

حمله من هنا

http://www.7mbc.com/up/upf8/7mbc_979556704.zip

او هنا

http://www.nqbn.net/download.php?filename=f9966bdaec.zip

او هنا

http://www.phroon.com/up/download-1.asp?file=Ahmed Ahmed826.zip

- تم إعادة رفع الروابط بحيث تكون دائمة

والله ولى التوفيق

52   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الأربعاء 11 يوليو 2007
[9100]

عزيزى - شريف صادق

اخى شريف صادق .
ارجو ان نعود للحوار وأن نكف عن تبادل الإتهامات الساخره بينك وبين الآخ - احمد احمد ..وان نلتزم بشروط النشر..مع تعديل التعليقات التى خرجت عن شروط النشر .
ولكما تحياتى وشكرا .
وعلينا ان نراعى ذلك مستقبلا

53   تعليق بواسطة   اشرف بارومه     في   الأربعاء 11 يوليو 2007
[9101]

الفضى وحش

صحيح الفاضي يعمل قاضي ,,,,,
الله يلعن الفضى وعمايله
اشرف بارومه

54   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الإثنين 16 يوليو 2007
[9197]

لا عجب فيمن لا يستخدم عقله ويقول هذا ما ألفنا عليه أباءنا ... فاسبحانه ذكر لنا هذا. (1)

اقتباس
{سؤالي لمنكر انشقاق القمر على عهد الرسول , ورد فالآيات أنها آية أو معجزة ففي من نزلت او ستنزل على حد قولكم ؟؟ ومن هم الذين كذبوا ؟؟ , (وَيَقُولُوا سِحْرٌ مُسْتَمِرٌّ) من هو الساحر الذى يقصدون انه فعل هذا السحر ؟؟
ليتك تقرأ السورة وتتدبر آياتها لتفهم لا لتبحث عن العلل فقط ,لنتدبرها معاً , افتح سورة القمر وأنظر كيف جاءت الآيات بعد حادثة انشقاق القمر الآية 3 و4 (وَكَذَّبُوا وَاتَّبَعُوا أَهْوَاءَهُمْ وَكُلُّ أَمْرٍ مُسْتَقِرّ* وَلَقَدْ جَاءَهُمْ مِنَ الْأَنْبَاء مَا فِيهِ مُزْدَجَر ) على تكذيب الكفار لهذه الآية فقد كذب من قبلهم , فيأتي فالآية 9 (كَذَّبَتْ قَبْلَهُمْ قَوْمُ نُوحٍ ) إلى آخر الآية لتريه من كذّب قبل كفار مكة وكذلك الآية 18 (كَذَّبَتْ عَادٌ ) وكذلك الآية 23 (كَذَّبَتْ ثَمُودُ) وكذلك الآية 33 (كَذَّبَتْ قَوْمُ لُوطٍ ) وكذلك الآية 41 و 42 (وَلَقَدْ جَاءَ آلَ فِرْعَوْن النُّذُر * كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا كُلِّهَا فَأَخَذْنَاهُمْ أَخْذ عَزِيز مُقْتَدِر ) ثم تأتى الآية 43 لتقارن بين هؤلاء الأقوام وبين كفار مكة الذين كذبوا معجزة انشقاق القمر (أَكُفَّارُكُمْ خَيْرٌ مِنْ أُولَئِكُمْ أَمْ لَكُمْ بَرَاءَةٌ فِي الزُّبُرِ) الزبر يعنى الكتب .
السورة كلها تبين وقوع الحدث على عهد النبي صلى الله عليه وآله مع كفار قريش , فكيف يأتى من ينكرها ؟؟}

الرد.
المشكلة أساسها أن السلف ومن تبعهم اعتقدوا أن القرآن يخص عصر من انزل القرآن في حياتهم فقط وأنه موجهه لهم خلاف ما صرح به ربى (وَهَذَا كِتَابٌ أَنْـزَلْنَاهُ مُبَارَكٌ مُصَدِّقُ الَّذِي بَيْنَ يَدَيْهِ وَلِتُنْذِرَ أُمَّ الْقُرَى وَمَنْ حَوْلَهَا) الأنعام 92 و {لِتُنْذِرَ أُمَّ الْقُرَى وَمَنْ حَوْلَهَا} النمل 8 .. وبالتالي هم المسؤولون عن تفسيره للناس بعقولهم وطباعهم والتي وصفها سبحانه بالمظلمة .. وتناسوا (هم وما بعدهم) تماما أن من معجزات القرآن الأساسية ليراها ما بعدهم من خلق الله هى:
((أن القرآن نزل على عصر فيه أحط نوعية من البشر على وجهه الأرض بشهادة سبحانه بقوله تعالى المتكرر مرات ومرات لينقلهم من الظلمات إلى النور ))
{ كِتَابٌ أَنْـزَلْنَاهُ إِلَيْكَ لِتُخْرِجَ النَّاسَ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّور} إبراهيم 1...
وللاسف .. فقد حدث النقل من الظلمات إلى النور لفترة ما فقط تحقيقا لآيات ربى ‍‍.. ثم هم عادوا إلى الظلمات مرة إخرى بعد وفاة محمدا (ص) .. ثم قًًتل 75% من الخلفاء الراشدين .. ثم قسموا أنفسهم شيعا واحزابا وكل منهم يدعى انه على الصراط المستقيم !!! .. ولم يفكروا ولو للحظة هؤلاء بعقولهم على حد وصف ربى السابق ذكره لهم والمؤكدة بالآية التالية {الأَعْرَابُ أَشَدُّ كُفْرًا وَنِفَاقًا وَأَجْدَرُ أَلا يَعْلَمُوا حُدُودَ مَا أَنْـزَلَ اللَّهُ عَلَى رَسُولِهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ } التوبة 97 .. والتي طالما طالبهم الله بإحسان استخدام عقولهم لفهم آياته البينات فى مئات الآيات ...
1- نعم جاء موسى وعيسى عليهما السلام بالآيات المبصرة للناس ولكن سبحانه صرح بأن رسالتهما كانتا تخص قوم محددين من البشر وليس كافه الخلق وأيضا لفترة زمنية محددة ..
2- أن الرسالة المحمدية غطت على الرسالات السماوية السابقة جميعها وهى ((للخلق جميعا)) وهى ((إلى يوم الدين)) وبالتالي من غير المتقبل عقلا على الإطلاق من العادل وأن يجعل في الدين والذي جعله يغطى على الأديان السابقة وأن يجعل أناسا ترى آيه مبصرة وأخرين لا يروا فهذا لا يستقيم بالعقل على الإطلاق مع عدل ربى ..

55   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الإثنين 16 يوليو 2007
[9198]

لا عجب فيمن لا يستخدم عقله ويقول هذا ما ألفنا عليه آباءنا ... فسبحانه ذكر لنا هذا. (2)

3- أما عندما يصرح ربى بالآتي:
{يَسْأَلُكَ أَهْلُ الْكِتَابِ أَنْ تُنَزِّلَ عَلَيْهِمْ كِتَابًا مِنَ السَّمَاءِ فَقَدْ سَأَلُوا مُوسَى أَكْبَرَ مِنْ ذَلِكَ فَقَالُوا أَرِنَا اللَّهَ جَهْرَةً فَأَخَذَتْهُمُ الصَّاعِقَةُ بِظُلْمِهِمْ ثُمَّ اتَّخَذُوا الْعِجْلَ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَتْهُمُ الْبَيِّنَاتُ فَعَفَوْنَا عَنْ ذَلِكَ وَآتَيْنَا مُوسَى سُلْطَانًا مُبِينً} النساء 153

{ أَمْ تُرِيدُونَ أَنْ تَسْأَلُوا رَسُولَكُمْ كَمَا سُئِلَ مُوسَى مِنْ قَبْلُ وَمَنْ يَتَبَدَّلِ الْكُفْرَ بِالإِيمَانِ فَقَدْ ضَلَّ سَوَاءَ السَّبِيلِ} البقرة 108 ..
{ وَمَا مَنَعَنَا أَنْ نُرْسِلَ بِالآيَاتِ إِلا أَنْ كَذَّبَ بِهَا الأَوَّلُونَ وَآتَيْنَا ثَمُودَ النَّاقَةَ مُبْصِرَةً فَظَلَمُوا بِهَا وَمَا نُرْسِلُ بِالآيَاتِ إِلا تَخْوِيفًا} .. الإسراء59

فلا يجب على الإطلاق وأن يتسأل أحدا بالآتي:
(((سؤالي لمنكر انشقاق القمر على عهد الرسول , ورد فالآيات أنها آية أو معجزة ففي من نزلت او ستنزل على حد قولكم))))

قم بتأويل القرآن آنت وغيرك من السنة بحيث لا يتعارض التأويل مع آيات أخرى .. وضع نصب عينيك آنت وغيرك .. سواء سنة .. شيعه .. قرآنيين .. الخ .. قول ربى التالي:
{ أَفَلا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلافًا كَثِيرًا} النساء 82

ألم أقل لك ولغيرك هنا التالي من قبل.
{{ - شريف صادق يذهب ان الله وضح تماما ما هى وظيفة الرسل ... وأن التوحيد لله وحدة .. ولا داعى لآن نغير معاني الآيات .. ومش علشان كلمه في آية ممكن تتفسر على اكثر من معنى ((أقوم أاخذ معنى معين وأعمل من الحبة قبة)) وأخلى هذا المعنى (بالعافية) هو ما قصده ربى وأجعله يطغى على باقي الآيات والمتعارض معها ... لآن بصراحة لا يوجد تعارض في القرآن .. وإن كان هناك تعارض فهذا لسقوط التفسير وليس إلا ..}}

أما بالنسبة لقولكم التالي:
{ وجب ان نعرف حد الزنا أولا , وهو كالآتى , بالنسبة للمتزوج(المحصن) جاءت الآية ( وَاللاتِي يَأْتِينَ الْفَاحِشَةَ مِنْ نِسَائِكُمْ فَاسْتَشْهِدُوا عَلَيْهِنَّ أَرْبَعَةً مِنْكُمْ فَإِنْ شَهِدُوا فَأَمْسِكُوهُنَّ فِي الْبُيُوتِ حَتَّى يَتَوَفَّاهُنَّ الْمَوْتُ أَوْ يَجْعَلَ اللَّهُ لَهُنَّ سَبِيلا )
الرد
أن كنت لا تعلم أن هذه الآية تتناول جمع المؤنث فقط .. فقط .. فقط !!!.. فهذه مصيبة كبرى ... ولا جدوى لإستكمال الحوار معكم ..

"وَاللاتِي" .. "يَأْتِينَ" .. "نِسَائِكُمْ" .. "عَلَيْهِنَّ" .. "فَأَمْسِكُوهُنَّ" .. " يَتَوَفَّاهُنَّ" .. " لَهُنَّ" ..
وبالتالي فأنها (النساء 15) بالمؤكد تتناول "فاحشة السحاق" وليس إلا كما ذهب الشيخ الفاضل نهرو طنطاوى ‍‍..

من اين إستدللت من هذة الاية قولكم {{للمتزوج(المحصن)}} ؟؟ ... أليس هذا هو الجلا جلا بعينه كما جاء بعنوان مقالى والجميع هنا شهودا عليك الآن ؟؟؟؟؟؟

لا عجب فيمن لا يستخدم عقله ويقول هذا ما ألفنا عليه أباءنا.

56   تعليق بواسطة   aboanas mesry     في   الإثنين 16 يوليو 2007
[9199]

استفسار ؟!

الحمد لله الذى هدانا الى القران والسنة وصدق نبينا المعصوم من كل ذلل وبعد :

اسئلة للقرانين ورجاءا الجواب ان كان هناك جواب لديهم :

1- أسألك بالله العظيم هل تصلى ؟
2- إذا كنت تصلى فكيف تصلى ؟
3- اذا كنت تصلى المغرب مثلا ثلاث ركعات فمن اين علمت هذه الكيفيه ؟
4- هل تحج بيت الله الحرام ؟
5- واذا كنت تحج فكيف تحج ؟
5- واذا كنت تعلم ان الطواف سبعة اشواط فمن اين علمت ... ائت بايات القران وحدها للرد ان استطعت ؟


نشهد الله اننا لا نريد تكفير احد او اتهام احد ولكننا بايماننا بقراننا وسنة نبينا صلى الله عليه وسلم نؤمن بقوله صلى الله عليه وسلم ( لقد اوتيت القران ومثله معه )

فنحن نؤمن بالسنة الصحيحه كما نؤمن بالقران .

الرجاء الاجابه على الاسئلة المطروحة بموضوعيه وعدم تعصب للوصول الى الحق ..................

واسال الله العظيم رب العرش الكريم ان يرد كل من حاد عن الصراط المستقيم الى يرده اليه ردا جميلا .....

اخوكم : أبو أنس المصرى


57   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الإثنين 16 يوليو 2007
[9202]

إلى الأخ أبو أنس المصرى .. من يريد الوصول إلى الحق

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

أولا .. أننى لست قرآنى .. ولكن هيئة السؤال قد تبدو للبعض وكأنها موجهه لى حيث أننى صاحب المقال ومن هنا وجب التنوية.

ما تسأل عنه سبق وأن أجبت أنا عليه من قبل .. ما علينا ..

شهادة أمام الله وإقيموها على جميعكم على يوم القيامة

بسم الله الرحمن الرحيم
وَكُلَّ إِنْسَانٍ أَلْزَمْنَاهُ طَائِرَهُ فِي عُنُقِهِ وَنُخْرِجُ لَهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ كِتَابًا يَلْقَاهُ مَنْشُورًا [الإسراء 13]

. . . . . . . . . . . . . . . مسؤلية سيدنا محمدا(ص) كما ورد بالقرآن . . . . . . . . . . . . . .


- إبلاغ الرسالة (كباقى الرسل جميعا والرسالة هى الدين والتشريع)
- النصح (كباقى الرسل جميعا .. والنصح خارج منطوق الرسالة ليس تشريعا)
- تعليم الكتاب والحكمة للغير أكرر للغير (مختص عن باقى الرسل .. وهذا تشريعا طالما نقل صحيحا (وحط تحتها ميت سطر) وكان ذلك فى فلك الآيات القرآنية ومضمونها وإطارها ولايتعارض معها.
- أسوه حسنة (مختص عن الرسل هو وسيدنا إبراهيم وأتباعة فقط .. وإتباع القدوة ليس تشريعا ولكن له صوابا)
- شرح المناسك (مختص عن باقى الرسل .. وهذا تشريعا) طالما نقل صحيحا (وحط تحتها ميت سطر)

اما التحليل أوالتحريم أوالتشريع خارج عن إطار شرح الآيات ومضمونها أو ما يتعارض معها (تحت تبرير تعليم الكتاب والحكمة للغير) فلا فلا فلا .

وقد سبق وأن قدمت جميع الآيات القرآنية الدالة على هذا.. وهنا فى نفس ذات المقال وتعليقاته.

أنا لن أتحاسب بدلا عن أحدا فيكم ولا احد فيكم سيتحاسب بدلا عنى .. وإنما
وَكُلَّ إِنْسَانٍ أَلْزَمْنَاهُ طَائِرَهُ فِي عُنُقِهِ وَنُخْرِجُ لَهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ كِتَابًا يَلْقَاهُ مَنْشُورًا [الإسراء 13]

لديكم العقل ولديكم القرآن .. ونتقابل يوم الدين


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

58   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الإثنين 16 يوليو 2007
[9207]

مثل لبنانى بيقووووووووووول

معلوما أن البخارى كتب ما أطلق عليه الغيرُ صحيح (فهو لم يطلق على نفسه صحيح ) من سنة 200 هجرية وشوية.

عظيـــــــــــــــــــــــــــــم


إقتباس
{الكن من الذى نقل هذه الكيفيه على ما ذكرتم .... البخارى الذى نقل كتاب الصه والصيام والحج والزكاه}

ليس بعظيـــــــــــــــــــــــــــــم


هل تذهبون إلى أن المسلمين منذ وفاه الرسول (ص) وإلى وأن كتب البخارى ما كتبه (أى حوالى 200 عاما) كانوا لا يصلون؟؟ .. ولا يصومون؟؟ .. ولا يحجون؟؟ .. ولا يزكون؟؟ .. إنتظارا لتشريف البخارى وحتى يعلمهم صحيح مناسك دينهم ؟؟؟؟؟

وإن كانوا يفعلون .. فكيف كانوا ينقلون هذة المعلومات جيل وراء جيل عبر 200 عاما قبل تشريف البخارى ؟؟.

وهل لو كان البخارى لم يولد كنا لن نتناقل كيفية الصلاة والصوم والحج والزكاة (المناسك) لوقتنا هذا كما تناقلها المسلمون عبر 200 عاما قبل تشريف البخارى ؟؟


صدق قول المثل اللبنانى
العقل زينة والمجانين بالدرزينة


ملحوظة:
درزينة باللبنانى يعنى دستة بالمصرى.

59   تعليق بواسطة   aboanas mesry     في   الثلاثاء 17 يوليو 2007
[9222]

الحمد لله رب العالمين ...................

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على النبى الامين وبعد ....

يا اخى الحبيب ليس البخارى بذاته هو محور حديثنا وانما محور الحديث هو السنة ايا كان ناقلها ( البخارى او مسلم او ابى داود او غيرهم )

نقول نعم كان الصحابة بعد وفاه الرسول يصلون ويزكون ويصومون بالكيفيه التى علمهم اياها الرسول صلى الله عليه وسلم .... ودور اصحاب الصحاح والسنن ان يجمعو هذه الكيفيه لنا كى تكون صافيه نقية فقسموا الأحاديث الى صحيح وضعيف وفق علوم منقحة مضبوطة للتميز بين الاحاديث ولم يكن البخارى يجمع جمع حاطب ليل وانما اشترط الصحة فى كل ما جمعه فى كتابه وكذلك مسلم وما دون ذلك فيه الصحيح والضعيف وعلماء الحديث لم يبخلوا من جهدهم فى تنقيح هذه الاحاديث ....

تقوول ( وإن كانوا يفعلون .. فكيف كانوا ينقلون هذة المعلومات جيل وراء جيل عبر 200 عاما قبل تشريف البخارى ؟؟.

ونقول نقلوها جيل وراء جيل بنفس الطريقة التى نقل لنا اصحاب الصحاح الدين بهاا عن طريق السند الصحيح حتى وصلتنا ......!!!!!!

تقول ( وهل لو كان البخارى لم يولد كنا لن نتناقل كيفية الصلاة والصوم والحج والزكاة (المناسك) لوقتنا هذا كما تناقلها المسلمون عبر 200 عاما قبل تشريف البخارى ؟؟

ونقول لو لم يولد البخار ومسلم واصحاب السنن لنقل هذه الكيفية لقدر الله لغيرهم ان ينقلوها لنا ....

والخلاصة انك قلت ( وهل لو كان البخارى لم يولد كنا لن نتناقل كيفية الصلاة والصوم والحج والزكاة (المناسك) لوقتنا هذا كما تناقلها المسلمون عبر 200 عاما قبل تشريف البخارى ؟؟ ) مقتضى كلمك اان الدين وصل الينا بنفس الكيفيه التى تناقلها الصحابة قبل تشريف البخارى رحمه الله ولكن يا اخ شريف هذه هى السنة بعينها تنقل ( عن فلان عن فلان ) حتى تصل الينا وهذا هو عين العقل ......

واسالك سؤال اخر ( كيف وصل علم بن سينا الى الاطباء الان ..... ؟ وهل نستطيع ان ننكر علمه ؟

سؤال اخير : قدر جدلا ان اصحاب السنن والصحاح لم يكونوا موجودين اصلا ... كيف كنا سنتناقل هذه الكيفيه وهذا العلم دون كتابة ودون تدوين ... هل يعقل ان العلم كان سيحفظ كما حفظ الان ويصل الينا كما وصلنا الان .........




وعلى العموم انت خرجت عن الاصل الذى كنا نتكلم فيه وهو السنة ولم يكن حديثنا على البخارى ......

جزيت خيرا ....................................





60   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الثلاثاء 17 يوليو 2007
[9223]

إلى الأخ أبو أنس المصرى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا:
سعيدا جدا بردكم الأخير العقلانى والذى هو عين العقل .. والعقل هو أساس تكليف الله لخلقه..

فصحيحا قال ربى وربكم أن ليس على فاقد البصر حرج
"لَيْسَ عَلَى الأَعْمَى حَرَجٌ" النور 61 ..
ولكن بالطبع عليه تكليف ...

أما فى الجانب الآخر .. ففاقد العقل ليس عليه أى تكليف من أساسة على الآطلاق .. أكرر .. على الإطلاق .. بشهادة سبحانه:
{{وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّى نَبْعَثَ رَسُولا }} الإسراء 15 ..
وفاقد العقل .. لاحول الله يا ربى .. عمره ما سوف يستوعب أن الله أرسل رسلا ولا حتى يستوعب معنى كلمة الله .. وبالتالى لا تكليف عليه مطلقا.
وما سقته فى بند اولا .. ما هو إلا لإثبات لآى مدى أهمية العقل والذى وهبنا الله أياه والحمد لسبحانه.


ثانيا:
قولكم .. {وعلى العموم انت خرجت عن الاصل الذى كنا نتكلم فيه وهو السنة ولم يكن حديثنا على البخارى ..}

يا راجل يا طيب !!!!!!!!!.
عندما يقول شيخ الآزهر .. ومفتى مصر الأتى ليلا ونهارا:
(((نحن مسلمون ونأخذ التشريعات من القرآن وسنة رسوله .. والسنه هى والتى جاءت بالصحيحين ونأخذها منها}}

كيف يستوى منكم وأن تقولوا ما قلتموه وقد عرف شيخ الآزهر ومفتى الجمهورية أن السنة """والقابلة لآخذ الأحكام والتشريعات منها""" هى ما جاءت فى صحيح البخارى وصحيح مسلم فقط ؟؟؟؟؟؟؟؟

((((( أرجو منكم مراجعه قولكم فى هذا لو سمحتم. )))))


ثالثا:
من تانى .. أن مضمون مقالى بالآساس يتناول التالى """ضمنيا"""

. . . . . . . . . . . . . . . مسؤلية سيدنا محمدا(ص) كما ورد بالقرآن . . . . . . . . . . . . . .


- إبلاغ الرسالة وفى حالتنا هى نص القرآن (كباقى الرسل جميعا كل حسب رسالته .. والقرآن هو الدين والتشريع)
- النصح (كباقى الرسل جميعا .. والنصح خارج منطوق الرسالة ليس تشريعا)
- تعليم الكتاب (القرآن) والحكمة للغير أكرر للغير (مختص وحدة عن باقى الرسل .. وهذا تشريعا طالما نقل صحيحا (وحط تحتها ميت سطر) وكان ذلك فى فلك الآيات القرآنية ومضمونها وإطارها ولايتعارض معها.
- أسوه حسنة (مختص عن باقى الرسل هو وسيدنا إبراهيم وأتباعة فقط .. وإتباع القدوة ليس تشريعا ولكن له صوابا)
- شرح المناسك (مختص وحدة عن باقى الرسل .. وهذا تشريعا) طالما نقل صحيحا (وحط تحتها ميت سطر)
- {{{اما التحليل أوالتحريم أوالتشريع خارج عن إطار شرح الآيات ومضمونها أو ما يتعارض معها (تحت تبرير تعليم الكتاب والحكمة للغير) فلا فلا فلا .}}}

وبالتالى أى شيئا يُنسب للرسول خلاف ما جاء فى بند ثالثا لا أعتبرة من الدين مطلقا حتى لو أنطبقت السماء على الآرض..

إن كنتم أنتم أو غيركم تريدون الدخول فى تفاصيل أى نقطة منهم بحوار بالححج فأهلا وسهلا ..

إننى أؤمن بالسنة .. وأؤمن بالأحاديث الأحادية .. وأؤمن بالأحاديث المعننه .. """لكن بشرط""" وأن يكون لها مستقر (من القرآن) كما أمر ربى ..
والمستقر أوضحته فى بند ثالثا كخلاصة ..
أما الأستناد إلى الآيات والتى أوصلت إلى هذه الخلاصة تم سردها فى تعليقات سابقة لى هنا فى نفس هذه الصفحة.

وأخيرا ردا على سؤالكم
{{سؤال اخير : قدر جدلا ان اصحاب السنن والصحاح لم يكونوا موجودين اصلا ... كيف كنا سنتناقل هذه الكيفيه وهذا العلم دون كتابة ودون تدوين ... هل يعقل ان العلم كان سيحفظ كما حفظ الان ويصل الينا كما وصلنا الان}}
ما أثبت الدهر أنه صالحا للأنتقال من جيل إلى جيل خلال 200 عام دون تدوين لا يجادل احدا فى بقائة إلى يوم الدين دون تدوين خصوصا وأنها تخص عقيدة يحب المسلمون حفظها فى صدورهم كما قال ربك وربى.

والسلام عليكم ورحمة الله

61   تعليق بواسطة   آية محمد     في   الثلاثاء 17 يوليو 2007
[9237]

البحث عن الحقيقة

ويهدي من يشاء ويضل من يشاء!!!

يبدو أن البعض ضمن الجنة وأمن النار ونام وإرتاح لأنه سيأتيه النجاح!!! كل ما أعرفه إننا فى رحلة بحث عن الحقيقة دائما، وجاهلا من ظن إنه على الصراط المستقيم هو وعلماءه الذين يعملون ليل نهار. في ماذا يعملوت ليل نهار؟ فى تحليل الإستحمام بالحليب وإرضاع الأنثى للفحل وترقيع غشاء البكارة ومنع ملامسة الزوجين لعوارت بعضهما البعض، وتحريم البنوك وهدم الإقتصاد، وتفريق الزوج عن زوجه. أهذا ما يعمل فيه علماء من ضمن أنه إشتري فيلا وغيره أشترى أرنبا عفنا!!!!!

62   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الثلاثاء 17 يوليو 2007
[9241]

تحليل تعليق أبو انس والذى ينظر من ناطحة السحاب إلى الأرانب ام رجلين مسلوخة !!!

ما يغهم مما كتبه ((وهو قليل)) أربعه أسطر إلا شوية.

إقتباس
{تقول انك تؤمن بالسنة فمن اين تأخذ هذه السنة التى تؤمن بها ؟ ارجوا ان تخبرنى }
من كتب السنة وأترك ما لا يقبلة العقل او ما يتنافى مع تعريفى السابق لما أاخذة من سنة عن الرسول (ص) .. الم يكفى 1400 عاما سنة بها ديكا وكلبا لا يجتمعان وقد إجتمعا‍‍ !! .. وإنثى قرد محصنة زانية دون مأذونا سنيا لك لكى تفيق ؟؟ ..
وهل انت ستتحاسب عوضا عنى لتسألنى ماذا أاخذ وماذا أترك ؟؟..

إقتباس
{يجب عليك اذا تكلمت فى ايه قرانية ان تذكر من ذكر هذا التفسير من المفسرين الكبار الاعلام لا ان تفسرها على هواك وعلى ما يراه عقلك }
- من أين جئت بـ ((يجب)) ؟؟ ..
- إذكر لى أسماء مفسرينك الكبار وأين ورد ذكرهم بالقرآن ؟؟ ...
- التفسير بالبرهان والحجة كما امر ربى يا من لا تقرأ القرآن وليس تحت مسمى إسم ولى ممن اتخذتهم أولياء لك بالنقل عوضا عن العقل.

إقتباس
{وتقول ان ايمانك بها موقوف على عدم تعارضها بالقران واتحداك ان تاتى باية قرانية تتعارض مع حديث صحيح ........... بشرط ان تكون واضحة ليست مجرد شبهه }
تتدعى انك قرأت لى !! ... لاتجعل من نفسك أضحوكة اكثر مما فعلت !! .. فقد كتبت يا من تنظر ولا تبصر الأتى:
{{الخلاصه:
من أساسيات "مستقر" الإسلام ذاته (وهو نبأ من الله) أنه مصدقا للكتب والتى قبله .. تقووووم تقولى يا سنى أنك تأخذ بأحاديث مثل:
الرجم ... حد الردة .. أمرت أن أقاتل الناس .. (وما شابهها من أحاديث تختلف مع القرآن 180 درجة) .. هذة أحاديث الفاسقون .. لأنها ليست لها ((مستقر)) وليست مصدقة لما بين يدينا من كتاب حالى أو سابق حتى !!.
ولقول ربى { وَلَقَدْ أَنْـزَلْنَا إِلَيْكَ آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ وَمَا يَكْفُرُ بِهَا إِلا الْفَاسِقُونَ} البقرة 99 وهى خلف خلاف 180 درجة مع أيات القرآن !!!!.}}


أما باقى رسالتك وهو "سبابا سنيا" ((وهو كثير)) فرائحته تدل على رائحتكم والبيئة والتى أتيتم منها.
***************
راجعت بعض المشاركات الخاصة بك ووجت انك لا يرد عليك لاسباب ...
الاول : شسعورى انك اما شيعى خبيث او صاحب هوى .
الثانى : ضعف حجتك .
وكلما جادلك احد رجعت الى انه لم يفهم او شىء من هذا القبيل وكان الله لم يخلق لاحد عقل الا لك ....
اولا نحن لا نعرف من علمك الدين ولا نعرف من اين تاخذ الدين
واقول : اقسم بالله العظيم انك ومن علموك ما انتم الا سراب سينقضى وستبقى كتب السنة قوية رغم انوفكم واقسم بالله العظيم انكم لستم على الطريق الصحيح والله على ما اقول شهيد .....
لو ان ارنبا ميتا جافت ريحه عرض فى سوق النخاسة ما اشتاره الا غبى غافل او مفلس اما الغنى فلا يقع الا على الحى والغالى ثمنه لانه كالصقر لا يقع الا على الحى ....... فلقلة ما عندكم من الحجه والبرهان لا تقعون الا على العطن والعفن فتتسولون على موائد العلم .... بل على موائد السفسطه والبله والعطن الفكرى ..........
فأنتم كمن اشترى الارنب الذى جافت ريحه ونحن ومن سلك طريق القران السنة اغنياء بما لدينا من الاحاديث الصحيحه فى الاصول والفروع وفى الاعتقاد ... علماؤنا يعملون ليل نهار ..... وبيننا وبينكم صراطً تحته النار .......
و لا يضر السحاب نبح الكلاب
***************
الخلاصة:
وهكذا كان حال السنة على مدار عصور الظلمات .. تكفير غيرهم !! .. وقتل غيرهم!! .. وإدعاء إمتلاكهم للحقيقة !! .. وعدم مقدرة مجادلة غيرهم إلا بالسباب!! . وإدعاء ضعف حجتهم للهروب دون حتى الإشارة لمواطن الضعف !!! .. وإنظر أعلا لصاحب الآرنب !!

63   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الثلاثاء 17 يوليو 2007
[9243]

إلى ألاخ - ابو انس:

ألاخ ابو انس _مرحبا بك على موقعنا المبارك موقع أهل القرآن _.ونرجو من سيادتكم تعديل تعليقكم المعنون ب(إلى شريف صادق )او حذفه .حيث قد تجاوزتم كل شروط النشر وادب الحوار .حتى لا تضطر إلى حذفه بمعرفة إدارة الموقع .وأرجو مراعاة ذلك مستقبلا
فنحن نرحب بالحوار مع مخالفينا فى الرآى مع الإلتزام بأدب الحوار وشروط النشر .
وشكرا لتفهمكم .
عثمان محمد على
رئيس لجنة متابعة الكتابات على الموقع.

64   تعليق بواسطة   aboanas mesry     في   الأربعاء 18 يوليو 2007
[9252]

الى ايه الله ...

الحمد لله وكفى وصلاة وسلاما على المصطفى صلى الله عليه وسلم وبعد .............

اولا : اعوذ بالله ان كان هذا قصدى واننا ضمنا الجنة او ضمنا لغيرنا النار فما ذهبت الى ذلك ابدا وانما نرجو من اللطيف الرحمه والمغفرة انه ولى ذلك والقادر عليه ..........

ثانيا : من المؤلم ان نبحث عن الحقيقة وهى واضحة جلية لكن القضية ليست البحث فحسب ولكنه التوفيق من الله جل وعلا فمنه الهداية قال تعالى ( لَقَدْ أَنْزَلْنَا آيَاتٍ مُبَيِّنَاتٍ وَاللَّهُ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ
) ويقول تعالى ( وَكَذَلِكَ أَنْزَلْنَاهُ آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ وَأَنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَنْ يُرِيدُ ) يقول الامام الطبرى رحمه الله ( وَقَوْله : { وَكَذَلِكَ أَنْزَلْنَاهُ آيَات بَيِّنَات } يَقُول تَعَالَى ذِكْره : وَكَمَا بَيَّنْت لَكُمْ حُجَجِي عَلَى مَنْ جَحَدَ قُدْرَتِي عَلَى إِحْيَاء مَنْ مَاتَ مِنَ الْخَلْق بَعْد فَنَائِهِ فَأَوْضَحْتهَا أَيّهَا النَّاس , كَذَلِكَ أَنْزَلْنَا إِلَى نَبِيّنَا مُحَمَّد صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ هَذَا الْقُرْآن آيَات بَيِّنَات , يَعْنِي دَلَالَات وَاضِحَات , يَهْدِينَ مَنْ أَرَادَ اللَّه هِدَايَته إِلَى الْحَقّ.

فالهداية اختى من الله ولا ادعيها لنفسى ولا ادعى ضمان الجنه ولكن ادعى ضمان سلامة المنهج لانة بين واضح والله الحمد والمنة ....

والمنهج للعقلاء كتاب الله وسنة النبى قال تعالى ( وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَنْ يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا مُبِينًا)فلو كان امر النبى الذى هو السنة مخالفا فى اى شىء للقران لما جاءت الاية بقوله تعالى ( اذا قضى الله ورسوله ) اعتقد ان هذا هو العقل ...........

وبالعقل يقول تعالى ( قُلْ إِنَّمَا الْعِلْمُ عِنْدَ اللَّهِ وَإِنَّمَا أَنَا نَذِيرٌ مُبِينٌ )
بقول بن كثير رحمه الله ( " قُلْ إِنَّمَا الْعِلْم عِنْد اللَّه " أَيْ لَا يَعْلَم وَقْت ذَلِكَ عَلَى التَّعْيِين إِلَّا اللَّه عَزَّ وَجَلَّ لَكِنَّهُ أَمَرَنِي أَنْ أُخْبِركُمْ أَنَّ هَذَا كَائِن وَوَاقِع لَا مَحَالَة فَاحْذَرُوهُ" وَإِنَّمَا أَنَا نَذِير مُبِين " أَيْ وَإِنَّمَا عَلَيَّ الْبَلَاغ وَقَدْ أَدَّيْته إِلَيْكُمْ .

طيب الاية التى قبلها عن تكذيب المشركين للنبى فى امر المعاد وامر المعاد ليس من المسائل الفقهية ولكنه من مسائل الايمان .... اذن فلماذا يقول النبى صلى الله عليه وسلم ( وانما انا نذير مبين ) كان يكفى قول الله تعالى ( قل ) اى يا محمد قل لهم ( انما العلم عند الله ) وسكت .. لا بل قال انه نذير ومبين لتفاصيل قد لا تذكر فى القارن عن امر الساعة ويوم الحشر وغيرها من الامور الغيبية .....

وبما ان النبى هو المبين لكل ايات القران الكريم فالأمثل بعده لشرح ايات القران هم الصحابة لانهم ناقلون عنه صلى الله عليه وسلم ومن العقل ان الامثل بعد الصحابة التابعين وهكذا الى ان ينتقل تفسير الايه الكريمة كما قالها النبى بلفظه او كما قالها الصحابه بفهمهم عن المعصوم بفهمهم وهم افهم منا على اى حال ثم التابعين وهكذا وصلى الله على النبى حيث قال ( خير القرون قرنى ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم ) طبعا ان صح الحديث عند حضراتكم ...

فوظيفة العلماء النقل والتنقيح والدراسة والتوضيع والتبين سواء كان فى مسئلة فقهية كالاستحمام باللبن وترقيع غشاء البكارة ومثل هذه المسائل التى وضح من كلامك انكى تستهزئين بها او فى مسائل الاعتقاد والتوحيد والايمان ...........

اتمنى ان تكون الفكرة وضحت لكى ..........

جزيتى خيرا .........

65   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الأربعاء 18 يوليو 2007
[9257]

الأخ - شريف صادق .

اخى الفاضل -شريف صادق.ارجو ان تكف عن جدال الآخوه السلفيين السنيين .لآننا رأينا ان مناقشاتكم خرجت عن الحوار وتحولت إلى جدال عقيم لا فائدة منه .ونحن مأمورون بالقرآن الكريم ام نكف عن الحوار عندما يتحول إلى جدال من أجل الجدال وهذا ما لاحظته من خلال التعليقات الاخيره لكم والردود عليها .فرجاءا الكف عن ذلك وأعتقد ان ما فى مقالتكم وتعقيقاكم عليها قد أدى الغرض المطلوب منها من عرض وجهة نظركم كاملة ...فأكرر رجائى بالكف عن الجدال ولنتذكر ولنلتزم جميعا بالحوار وشروط النشر ..
ولكم جزيل الشكر ..
عثمان محمد على
رئيس لجنة متابعة الكتابات .

66   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الأربعاء 18 يوليو 2007
[9258]

الآخ ابو- انس

ألاخ - ابو انس .كتبت لكم قبل ذلك ورجوتكم بتعديل او حذف تعقيبكم المعنون (الى شريف صادق )لمخالفته لآدبالحوار وشروط النشر .ولكنكم تعاليتم وتكبرتم عن ذلك بل لم تكتبوا ما يبرر رفضكم بل وأضفتم تعقيب أخر مخالف لشروط النشر .وبناءا عليه سأمهلك فترة اخرى لحذف التعقيبن وإلا ستقوم إدارة الموقع بحذفهما .

67   تعليق بواسطة   محمد عطية     في   الأربعاء 18 يوليو 2007
[9264]

الى السيد ابو أنس

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اسالك بالله ان ترد على ما جاء فى مداخلة السيدة ايه
و كذلك توضح الاسس التى قبلت فبها احاديث البخارى الذبابة و العجوة ورجم القرود وحد الرجم و حد الردة و اقدام الرسول على الانتحار حين غاب عنه الوحى و معاشرة الرسول لزوجاته وهن حائض
وهل اذا فكر واجتهد احدفى تفسير القرآن الكريم و كان مخالفاً لما جاء فى تفسير المفسرين السابقين بكون خارجاً عن ملة الاسلام . ولن ادخل معك فى تفسير الايات التى استدللت بها حيث قطعتها من سياقها قطعاًً خدمة لرأيك مما يعد افتْئاتاً على الله على سبيل المثال (اطيعو الله و اطيعو الرسول )فهى وردت بعد أن امر الله للعباد برد الامانات الى اهلها و الحكم بالعدل بين الناس و انت تعلم أن رد الامانات و العدل بين الناس لجميعهمً كافرهم و مؤمنهم ذلك من حسن الخصال التى يأمركم بها المولى عز وجل بالوحى على رسوله الكريم اى اطيعو الله و الوحى الذى ارسل الى رسول الله و هو القرآن و لو قال النبى لصدق ما ذهبت اليه...و لن ندخل معك فى تفسير باقى الايات
و ننتظر حتى ترد علينا فيما اوردناه ان كان بستحق
و السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

68   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الأربعاء 18 يوليو 2007
[9265]

الأخ الكريم عثمان محمد على

من يتحداتى بقوله
إقتباس
{وتقول ان ايمانك بها موقوف على عدم تعارضها بالقران واتحداك ان تاتى باية قرانية تتعارض مع حديث صحيح ........... بشرط ان تكون واضحة ليست مجرد شبهه }

ويرد عليه بالأتى
-----------------
تتدعى انك قرأت لى !! ... لاتجعل من نفسك أضحوكة اكثر مما فعلت !! .. فقد كتبت يا من تنظر ولا تبصر الأتى:
{{الخلاصه:
من أساسيات "مستقر" الإسلام ذاته (وهو نبأ من الله) أنه مصدقا للكتب والتى قبله .. تقووووم تقولى يا سنى أنك تأخذ بأحاديث مثل:
الرجم ... حد الردة .. أمرت أن أقاتل الناس .. (وما شابهها من أحاديث تختلف مع القرآن 180 درجة) .. هذة أحاديث الفاسقون .. لأنها ليست لها ((مستقر)) وليست مصدقة لما بين يدينا من كتاب حالى أو سابق حتى !!.
ولقول ربى { وَلَقَدْ أَنْـزَلْنَا إِلَيْكَ آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ وَمَا يَكْفُرُ بِهَا إِلا الْفَاسِقُونَ} البقرة 99 وهى خلف خلاف 180 درجة مع أيات القرآن !!!!.}}
-----------------

السفلى لحـــس تحــــديــه ((واتحداك ان تاتى باية قرانية تتعارض مع حديث صحيح)) .. وجعـــل مـــن نفســــه اضحــــوكـــة مــــرة اخـــــرى !!! ... ثم إستمر بالسباب المشخصن ولا يرد ... مـــــــــــــاذا تقول عنه خلق الله ؟؟؟؟؟؟؟؟

من يقول
((طيب هات من القران انك موجود باسمك}}
إيش جاب لجاب فى التشبيه؟؟
وهل أنا قلت مثلا مثلك((يجب عليك اذا تكلمت فى ايه قرانية ان تذكر من ذكر هذا التفسير من المفسرين الكبار الاعلام لا ان تفسرها على هواك وعلى ما يراه عقلك )) وإستبدلت "المفسرين الكبار الاعلام" بـ "شريف صادق" !!!!!!!!!!..
اى هرطقه والسلام وفاكر انه رد وسرح على جدول الضرب وعالم الأنسان والحيوان ومن منهم بيتنفس الأوكسجين من الرئتين ومن من الخياشيم لتأكيد ذهابه بــ ((بإحتكار تفسير الإسلام على كهنته وهو لايعلم أن الإسلام ليس به كهنوت وإنما به برهان وحجة)) !! .. ياااه .. يااااه .. يا حلاوة الرد السفلى المفحم !!!!!

أقسم بالله صدقتم فى نصيحتكم لى وسأعمل بها ولن أتحاور مع اى منهم مستقبلا .. فهو بمثابه حوار الطرشان.

فمن تعود يا سيدى على مدار أربعه عشرا قرنا من الزمان على تكفير وقتل من لا يتفق مع ذهابة فحقيقى لا يجدى معه حوارا.

وهاهو يقص ويلزق ولايستطيع التمييز بين إنتقاد غيره لفكر مساقا بحيثيات وبراهين.

وبين

سبابه المشخصننا (والذى إستخدم على مدار تاريخ أجداده) لمجرد القذف والسباب فقط وليس إلا !!.

69   تعليق بواسطة   صلاح الدنارى     في   الأربعاء 18 يوليو 2007
[9266]

أحسنت يا أخ شريف صادق

سحقا للسلف الطالح. سيأتى اليوم الذى ستسبون فيه أسيادكم ويومها ستقولون يا ريت كنا اتبعنا القرءان هو كان فى ايدينا. ولكننا اتبعنا السفهاء مثل الشيخ عبد الطاغوت أو غيره.
ولكنكم قفلتم دماغكم وأصبحتم أسوأ من الأنعام. وحاربتم الغلابة بكل قسوة ومن غير تكافؤ.
ولكل هذا اصبحنا أمة متخلفة جدا غير قادرين على صنع سيارة كما وعد المدعو (مبارك) من سنين. حتى الهنود أصبحوا أفضل مننا بكثير!
الخسارة فى الدنيا ثم فى الآخرة هى النتيجة الحتمية.

70   تعليق بواسطة   aboanas mesry     في   الخميس 19 يوليو 2007
[9272]

يا اهل الانصاف ...

اسالكم بالله لماذا الغيت مشاراكاتى .... يا اخى حتى يتبين للقراء وللناس انى كاذب وانكم صادقون على الاقل .... ولماذا لم تلغو باقى المشاركات التى فيها اساءة ادب ليس لاشخاص فقط ولكن للسنة بعينها واساءة ادب لناقليها كقوله _ مفتاح السنة المصدى والسلف تلف والرد خساءة ... وقول شريف ( سلف ايه جتكم ستين نيلة ) الرجاء الرد ....

وقد اوردت الكثير من اقوالكم التى تنم عن وكذب وسوء ادب مع الله ومع النبى والغيتموها عدوا من عند انفسكم ... وهذا الاخ الذى يقول ( سحقا للسلف الطالح. سيأتى اليوم الذى ستسبون فيه أسيادكم ويومها ستقولون يا ريت كنا اتبعنا القرءان هو كان فى ايدينا. ولكننا اتبعنا السفهاء مثل الشيخ عبد الطاغوت أو غيره.
ولكنكم قفلتم دماغكم وأصبحتم أسوأ من الأنعام. ) لماذا لم يقوم سيادة المشرف المحترم الموقر المنصف بتحذيره كما فعل معى ولماذا لم تلغى مشاركته .... لانكم لا تقبلون الحق الذى معنا ورضيتم بالباطل الذى معكم ..... فافعلوا ما تشاءون وبيننا وبينكم يوم نقف فيه امام الله .....

اللهم اهد قلوبنا لما تحب وترضى .. اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه ..... اللهم انصر سنة نبيك نشكو اليك يا ربنا ضعفنا وقلة حيلتنا وان لم يكن علينا منك غضب ولا سخط فلا نبالى ....

وانا لله وانا اليه راجعون ,,,,,,,,,,,,,,,,,


71   تعليق بواسطة   aboanas mesry     في   الخميس 19 يوليو 2007
[9294]

لم ياتينى رد ...

اماذا الغيت مشاركاتى ولم تلغى باقى المشاراكات يا اهل الانصاف

72   تعليق بواسطة   المسلم المسلم المسلم المسلم     في   الخميس 19 يوليو 2007
[9299]

اتفق مع ابو انس المصري بالرغم من اختلافي معه

السباب و الشتام ليست من شيم اهل القرآن واتمنى حذف ذلك والاعتذار ، لان غرضنا فهم ديننا ومقارعة الحجة بالحجة وفي الاخير كل واحد حر في أختيار طريقة، وبخصوص السلف اتمنى اذا لم يكن هناك كلمة خير فيها مدح لهم ،على الاقل الا نجرح فيهم عملا بقوله تعالى(تلك امه قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم ولا تسالون عما كانوا يعملون )


73   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الخميس 19 يوليو 2007
[9308]

الآخ -شريف صادق -مرة أخرى

اخى شريف .للمره الثانيه .ارجوك ان تخفف من حدة سخريتك وألفاظك فى تعقيباتك .لكى لا نضطر لحذفها بمعرفة إدارة الموقع .
ولك الشكر .

74   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الجمعة 20 يوليو 2007
[9319]

الأخ الكريم عثمان محمد على

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لقد ذكرت من قبل للسيدة أمل هوب الأتى
{{الخلاصة:
يا سيدتي أمل عارفة كلامي من السخرية وجع ليه ؟؟
لآن كلمة الحق بتوجع وليس الأسلوب الساخر نفسه .. لأنني لو كنت سخرت من أشياء ليست حقيقية ما أتوجع أحدا... }}

نعم يا سيدى أننى سخرت من اخطأ مستندا إلى براهين موثقة بكتب من سخرت منهم وهذا طبيعى .. ولكن لم أقذف وهناك فرق كبير جدا جدا بين القذف والسخرية من خزعبلات تمس دينى مستندا إلى حقائق .. وإيه ؟؟ .. موثقـــة !! .. أكرر .. موثقة .. وأين؟؟ .. فى كتبهم .. أكرر .. وأين؟؟ .. فى كتبهم !!.
- أننى اسخر من حقيقية ولم أقذف بألفاظ بشخصنه مثل:
الزنديق .. الخبيث.

- أننى اسخر ولا أتبلى على خلق الله واكذب وأقول التالى :
وقول شريف ( سلف ايه جتكم ستين نيلة ) ... فعندما ينقل احدهم وجب النقل بأمانة بدون كذب وعدم تغيير كلمات السخرية مهما كان ..
- وجب أيضا عند نقل جمله السخرية نقل معها الحيثيات المدعمة بببراهين يقينية لا تقبل الشك مثلما فعلت والتى دفعتنى للسخرية .. فقد قال على بن ابى طالب (كرم الله وجهه):
"أن الحقيقة مرة ولا تزيدوها مرارة بالسخرية منها" .. والسخرية مدعومة بالحقيقة ليست محرمة ولكنها إختيارية وهى مثل القصاص فى نطرى وفد ينم صوابا على عدم فعلها والله أعلم.
- نعم يا سيدى أننى سخرت من السنة كلها وليس بقذف مشخصن وكانت مدفوعة بأسباب السخرية الموثقة من كتبهم .. ولا تنسوا أن السنة قد أعتقلت عائلة د. أحمد صبحى منصور فى بلدى هنا (دون حيثيات) وقد تم إلغاء الحكم بالطيع لعدم وجود حيثيات .. وهذا لا يستوى أبدا أبدا مع الأعتراض على سخرية من خزعبلات فى كتبهم مساقه بحيثيات خزعبلاتها .. والأهم .. هم انفسهم قالوا لا نأخذ بها لآنها غير منطقية !!! .. وبالرغم من اعترافهم بعد منطقيتها عادوا وقالوا واعوذ بالله ((أصح كتاب بعد كتاب الله)) .. وأكرر وأعيد وأزيد لا تنسوا سيادتكم قولى السابق بما معناه:
هناك فرق بين إنتقاد فكر أو طائفة مساقا بحيثيات وبراهين موثقة من كتبهم.
وبين
سباب مشخصننا لمجرد القذف والسباب فقط وليس إلا .. وأيضا معه تلفيق بالكذب والأدعاء الباطل على خلق الله !!.

- عندما يقول شخص ما عنى الأتى بالكذب :
((وقد اوردت الكثير من اقوالكم التى تنم عن وكذب وسوء ادب مع الله ومع النبى والغيتموها عدوا من عند انفسكم ))
وهل حدث وأن أسأت إلى الله ؟؟ .. هذا كذب وتلفيق.
وهل حدث وأن أسأت إلى الرسول ؟؟ .. هذا كذب وتلفيق.
وهل حدث وان كذبت مثل غيرهم مرتين فى اخر رسالة فقط ؟؟
الرد مباشرة ..
هذا كذب وتلفيق وقذف فى الأخرين بأنهم أساؤو الى الله ورسولة ولا يعادله اى سخرية.

ختاما لكم وللجمــع وهو أولهم:
هذه هى قله الحيلة للآسف !! .. وموثقة أمام الجميع !!! .. من شخص يتحدى ويتم قبول تحديه والرد عليه ... ثم تجده يلحس كلامه وتحديه ويهرب من التحدى والذى طرحة بيمنه كالأطفال ويتصرف بما لا يليق بشيم الرجال !! .. تارة بالسباب المشخصن !! .. وتارة بالشكوى المحشوه كذب وتلفيق !! .. وهذا بغرض صرف الأنظار بدلا من الرد على من قبل تحديه والذى طرحة بنفسه أمام الجميع !!!!!!! ...
وبالطيع هنا سوف يستقطع المذكور جمله "كالأطفال وتصرف بما لا يليق بشيم الرجال" فقط !!.. ويعترض عليها !!!! .. ويترك الباقى كمثال على التلفيق !!!...
فها أنا ذا .. لم أتفوه إلا بالحقيقة أمام الجميع ولا يستطيع احد هنا أن بنكرها إلا من كان منافقا .. وإن كان من هنا منافقا فاليروح على بيته .. فالمكان هنا للرجال فقط.

عموما انهم أنكشفوا .. ولخلقكم ولطلبكم (( لن ازيدها مرارة)) مع ان هذا حقى .. ولكن لكم ولكم فقط سأتنازل عن حقى وسأسمح له بالهروب من التحدى إن أعتذر ثم أغلق فاه عن تكرارها.

ملحوظة:
لن أتمكن من الحوار هنا حتى الثلاثاء القادم لسفرى فى أجازة إستمتاعية للساحل الشمالى .. أرجو دعائكم لكى بقضاء وقت ممتع.

والسلام عليكم ورحمة الله

75   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الجمعة 20 يوليو 2007
[9321]

الإعتماد على كوميديا الموقف ::

اخى الفاضل - شريف صادق ..يا اخى حيرتنى معاك .
يا صديقى انا اعلم ان القرآنيين اكثر النس تضررا مما يحيكه لهم أهل السلف والتراث .واكثرهم تضررا استاذى د- منصور وعائلته وانا ضمن هذه العائله ولا انسى اننى المتهم رقم -2فى هذه القضيه الملفقه وووو ولا انسى قد اكون اكثر منك نقدا لمصادر التراث وعلى رأسها كتب الروايات ..ومع كل هذا أؤمن بأن كوميديا الموقف افضل تأثيرا بكثير من كلمات السخريه .فلذلك اطلب منك ان تنقد بطريقة الإعتماد على كوميديا الموقف بدلا من الكلمات اللزعه الساخره .ودع النصر التراثى نفسه يضحك القارىءاللبيب الواعى .اما غير اللبيب فماذا ستفعل معه فلتدعو له ..
وخلى بالك من نفسك فى الساحل الشمالى يا أرستقراطى يا برجوازى هههههههههه اوعى تبلبط كتير .

76   تعليق بواسطة   aboanas mesry     في   السبت 21 يوليو 2007
[9351]

السلام عليكم ...

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على النبى الامين صلى الله عليه وسلم :

اعتزر فى البداية عن خطاى فى بعض النقل ولكن هذا لا يمنع من ان هناك تجاوزات يراها كل بصير ....

ثانيا : لا يشترط ان يكون الالم من قول ناتج ينم عن حقيقة ولا يقول بهذا عاقل ابدا فالافتراءات والكذب قد تؤلم اكثر من الواقع ودليلى على ذلك حادثة الافك فلكم المت السيده الطاهرة الصديقة بنت الصديق عائشة زوج وحبيب النبى صلى الله عليه وسلم حادثة الافك وبكت حتى قالت ( حتى ظننت ان البكاء فالق كبدى ) ومع ذلك كان الافك افتراء .... هذا من جانب

الجانب الاخر ان الباحث عن الحق دوما يقف على حدود البحث العلمى والحوار العلمى بان يدلل واذا طلب منه احد دليل يثبت به قوله قبله وقدم الدليل بشكل واضح حتى استطيع ان اكمل معك الحوار الى النهاية ...
ولكن انت لم تفعل ولانى لم اقرا كل المشاركات طلبت منك ان تقدم دليل واضح للتعارض بين السنة والقران ولكنك قلت ( يا من تدعى انك قرأت لى !! ... لاتجعل من نفسك أضحوكة اكثر مما فعلت !! .. فقد كتبت يا من تنظر ولا تبصر الأتى:
{{الخلاصه:
من أساسيات \\\"مستقر\\\" الإسلام ذاته (وهو نبأ من الله) أنه مصدقا للكتب والتى قبله .. تقووووم تقولى يا سنى أنك تأخذ بأحاديث مثل:
الرجم ... حد الردة .. أمرت أن أقاتل الناس .. (وما شابهها من أحاديث تختلف مع القرآن 180 درجة) .. هذة أحاديث الفاسقون .. لأنها ليست لها ((مستقر)) وليست مصدقة لما بين يدينا من كتاب حالى أو سابق حتى !!. ..... اعتقد انى نقلت نقلا صحيحا عنك هذه المرة ....

والقضية فى الحقيقة فى غاية التعقيد لانى اتحدث مع من ينكر ادلتى بالكلية فالمسالة اذن تقف على اثبات السنة كمصدر ثانى للتشريع وليست اثبات حد الرجم او الرده فالقضية اكبر من مجرد الحديث عن حد شرعى وهذا ما ما يجعل من المسالة بعض الصعوبة ...

ولكن دعنى اسال واتمنى الحوار الهادى ( انت قلت فبل ذلك انك تقبل من السنة مالا يخالف عقلك وطبعا احاديث الاحكام لكى تستطيع الصلاة على صفتها وهكذا ... وهذا نص كلامك لما سالتك من اين تاخذ صفة الصلاة قلت بالنص ( من كتب السنة وأترك ما لا يقبلة العقل ) وفى مشاركة ثانية تقول باللفظ ( نعم يا سيدى أننى سخرت من السنة كلها وليس بقذف مشخصن ) فقلت انك سخرت من السنة كلها بما فيها طبعا الاحاديث التى قبلها عقلك من كام مشاركة فاتت ...!!! عجيييب والله ......

وتعليقا على ذلك اقول على افتراض انك قبلت من السنة ما قبله عقلك وتركت ما لا يقبله عقلك .... ولو افترضنا جدلا ان المسلمين جميعا تحولوا الى هذه المنهجية فى التفكير ( وهذا محال ) لكن جدلا ما الذى يؤمننا ان البخارى الذى كذب علينا ( وحاشاه ذلك ) فى نقل حديث الذبابة وحديث حد الرجم لم يكذب علينا فى احاديث صفة الصلاة والحج والوضوء والعمرة وغيرها من الاحكام ...

ولذا اسألكم الان ماهى الضوابط التى اقبل بها احاديث كيفية الصلاة والوضوء والحج وغيها من كتب الصحاح والسنن ,,,

ثم تقول ( وهل حدث وأن أسأت إلى الله ؟؟ .. هذا كذب وتلفيق.
وهل حدث وأن أسأت إلى الرسول ؟؟ .. هذا كذب وتلفيق.
وهل حدث وان كذبت مثل غيرهم مرتين فى اخر رسالة فقط ؟؟
نعم انت اسات الى الرسول اشد الاساءة فتكذيب النبى فيما يخبر اساءة للنبى صلى االله عليه وسلم وهذا هو منهجنا اهل السنة وتكذيب النبى صلى الله عليه وسلم تكذيب لله عز وجل لانه وحى من الله ... هذه هى عقيدتنا التى ندين الله بها وان خالفتمونا فانتم احرار .. ولكن هى عقيدتتنا






77   تعليق بواسطة   aboanas mesry     في   السبت 21 يوليو 2007
[9352]

تكملة الموضوع ..............

وكذلك قولك انى هربت ولحست التحدى الذى طرحته ... انا طلبت منك ايه وحديث متناقضان بشرط الوضوح فهل عرضت انت ايه وبعدها حديث ثم قلت لى هذه الاية تخالف هذا الحديث من وجوه وهى كذا , كذا , ... كما يفعل العقلاء .. واكرر انا ليس لى دخل بالمشاركات الماضية انا اتكلم من بداية مشاركتى انا وكلامى كان واضح والتحدى مستمر ..... اكتب ايه وحديث واضحين الدلالة وبين وجه الخلاف ... بشرط ان لا يكون هذا اجتهادك انت فقط فعقلك ليس اخر العقول حتى نأخذ ديننا منه ... عز من قال _( كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ ) ومدلول الاية انهم قد يعقلون وقد لا يعقلون وقال تعالى ( اعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يُحْيِي الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا قَدْ بَيَّنَّا لَكُمُ الْآيَاتِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ
) يقول بن كثير ( فِيهِ إِشَارَة إِلَى أَنَّ اللَّه تَعَالَى يُلِين الْقُلُوب بَعْد قَسْوَتهَا وَيَهْدِي الْحَيَارَى بَعْد ضَلَّتهَا وَيُفَرِّج الْكُرُوب بَعْد شِدَّتهَا فَكَمَا يُحْيِي الْأَرْض الْمَيِّتَة الْمُجْدِبَة الْهَامِدَة بِالْغَيْثِ الْهَتَّان الْوَابِل كَذَلِكَ يَهْدِي الْقُلُوب الْقَاسِيَة بِبَرَاهِين الْقُرْآن )

فالمسالة توفيق من الله عز وجل ورؤيا ببصيرة للايات وكما ذكرت التحدى قائما ....

واخيرا تقول ( عموما انهم أنكشفوا .. ولخلقكم ولطلبكم (( لن ازيدها مرارة)) مع ان هذا حقى .. ولكن لكم ولكم فقط سأتنازل عن حقى وسأسمح له بالهروب من التحدى إن أعتذر ثم أغلق فاه عن تكرارها. )

انت تنازلت عن حق زعمته ولكنى لن اتنازل عن حق النبى صلى الله عليه وسلم واتحداك للمره الثالثة ان تكتب امام الناظرين والقارء ايه وحديث صحيح وتبين وجه التناقض بطريقة علمية وليس مجرد سرد مع ذكر اقوال علماءك الذين ايدوك فى هذا القول او علماء السنة حتى لا اناظر عقلية واحده فليس من المعقول ابدا ان اناظر رأى وحيد فى الدين .....

فلتبدا وانا بفضل الله مستعد للرد عليكم بالنقل الصحيح والعقل الصريح وبيننا وبينكم الحجه والبرهان وتوفيق الله تعالى الى مافيه الصواب والحق فوق كل اجتهاد واعلى من اى زيغ او عناد وسيظهر الله عز وجل الحق وسيبطل الباطل .....

اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه وسددنا يا رب العالمين الى مايرضيك عنا امين ......

هدانا الله واياكم ...........

78   تعليق بواسطة   aboanas mesry     في   الإثنين 23 يوليو 2007
[9402]

انتظر الرد ..............

انتظر الرد عند عودتك بالسلامة ان شاء الله

79   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الإثنين 23 يوليو 2007
[9432]

الأخ العزيز عثمان محمد على

إقتباس
{وخلى بالك من نفسك فى الساحل الشمالى يا أرستقراطى يا برجوازى هههههههههه اوعى تبلبط كتير .}

كلمات كالعسل من أخ عزيز .. وبالمناسبة طوال فترة تواجدى بالساحل حدثت حوارات كالأتى:

طرفا أخر: شريف يالا ننزل الميه تانى.
شريف: عثمان قال ما تبلبطش كثير.

سيدى الفاضل.. لقد وعدتكم بالتالى:
{{أقسم بالله صدقتم فى نصيحتكم لى وسأعمل بها ولن أتحاور مع اى منهم مستقبلا .. فهو بمثابه حوار الطرشان.}}
و
{{ ولخلقكم ولطلبكم (( لن ازيدها مرارة)) مع ان هذا حقى }}.

فهاهو أمامكم يعتذر بقوله:
{{اعتزر فى البداية عن خطاى فى بعض النقل))

ثم يكرر الفعله والتى أعتذر عنها فى ذات الرسالة بقوله:
{{وهذا نص كلامك لما سالتك من اين تاخذ صفة الصلاة قلت بالنص ( من كتب السنة وأترك ما لا يقبلة العقل) }}
وهذا كذب وأفتراء ...
فأنا تعلمت الصلاة من أبى وليس من كتب السنة ... والأهم هذا الشخص لجاء هذة المرة إلى تغيير سؤاله ذاته وليس إجابتى !!!! .. صدق من قال "الطبع يغلب التطبع".
أما الحقيقه فكان سؤاله (والذى أقتبسته منه) ثم تلته إجابتى كانوا كالتالى:
*********
إقتباس
{تقول انك تؤمن بالسنة فمن اين تأخذ هذه السنة التى تؤمن بها ؟ ارجوا ان تخبرنى }
من كتب السنة وأترك ما لا يقبلة العقل او ما يتنافى مع تعريفى السابق لما أاخذه من سنة عن الرسول (ص) .. الم يكفى 1400 عاما سنة بها ديكا وكلبا لا يجتمعان وقد إجتمعا‍‍ !! .. وإنثى قرد محصنة زانية دون مأذونا سنيا لك لكى تفيق ؟؟ ..
وهل انت ستتحاسب عوضا عنى لتسألنى ماذا أاخذ وماذا أترك ؟؟..
*********
على الرابط
http://www.ahl-alquran.com/arabic/show_article.php?main_id=2069#9241

وهو للآسف لا يعلم (أو يدعى عدم العلم) أن ما أخذته أنا أو غيرى عن الرسول "ص" من فعل "كالصلاة" لا يُكتب بل يُنقل حركيا تواترا جيلا بعد جيل وليس بالكتب !!.
وهو لا يعلم أو يدعى عدم العلم أيضا أن السنة عن الرسول "ص" التى أؤمن بها لا تتعدى ما شرحته له مرارا وتكرارا !!! .. تحت عنوان
((. . . . مسؤلية سيدنا محمدا(ص) كما ورد بالقرآن . . . . )) ..
وهى لا تخرج (بخلاف البلاغ بالقرآن) عن شرح المناسك .. وشرح ما يقارب 30 آيه فقط كما ورد بالتاريخ الإسلامى (على شرط صحتهم وحط تحتها ميت سطر) .. واعادة ترتيب آيات القرآن على غير ترتيب النزول بوحيا من الله .. اما الباقى فأقبلة كأقوال مأثورة فقط من بشر (ص) أتاه الله علما وحكمة وقال لنا خذوه قدوه حسنة لكم (ليس به أحكام أو تشريعات) على شروط .. إن صح .. والعقل يقبله .. ولا تعارض فيه مع القرآن.

ثم أخذ يخلط الحابل بالنابل ويدعى أن من يهاجم طائفة ما سميت نفسها السنة ونسبت زورا للرسول (ص) ما نسبت (وهى حرة بالمناسبة فى تسمية نفسها ما القذافى سمى بلده "العظمى" !! .. مع العلم برفض سبحانه لذلك تماما "الروم 31 و 32" وحسابهم عند ربى !! ) هو بمثابة من يهاجم السنة الصحيحه عن رسول الله ... ولعلم سيادتكم أننى ذكرت "السنة" ومشتقاتها فى مقالى ورسائلى مثل:
سنة
السنة
سنى
السنى
سنيا
السنيون
السنيين
عشرات المرات ولم يكن من سياق الجمله والتى ذُكرت فيها ما يفيد أنها سنة صحيحه عن الرسول إلا فى موقعين تقريبا وهما:
((أننى أؤمن بالسنة))
و
((من سنة عن الرسول))
اما الباقى (فوق المائة تقريبا) بلا إستثناء فالمعنى به طائفة ما (أو مشتقاتها) سميت نفسها بالسنة وهى حرة فى تسمية نفسها كما ذُكر من قبل !!.

وبالرغم من علم الجميع بقول علماء السنة فى كتبهم الأتى::
{{{ جلدناهم بالقرآن ورجمناهم بسنة رسوله))) ..
وهى كافية جدا لإثبات تعارض ما ينسبونة زورا الى الرسول مع القرآن .. وبالرغم من ذلك فما زال ينتظر ردا !!!!!!.
وبرجاء قراءة ما سبق وأن كتبته على اخر تعليق لى على الرابط:
http://www.ahl-alquran.com/arabic/show_article.php?main_id=2021#8747

ونعتنى بالزنديقا لأنى مسلما فقط أتبع مله إبراهيم حنيفا كما امر الله سيدنا محمدا (ص) ولست من طائفة القرآنيين أو السنة !! .. وتناسى إستنكار سبحانه لتسمية اليهود والنصارى لأسماء أطلقوها على أنفسهم بدلا من مله إبراهيم حنيفا "أمام جميع رسالات الله" بشهادة سبحانه !!!.

وقال إن أسمى شريف صادق وقذفنى بأننى لست بصادقا ولا بشريفا ولا علاقة لآسمى بشخصى !!.

الخلاصه:
هل تسمح لى بالرد عليه حيث أننى وعدتكم بأننى لن أتحاور معه أو مع ممن على شاكلته .. أم أكتفى بهذا وأعرض عن الجاهلين ؟؟؟

والسلام عليكم ورحمه الله.

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-06-06
مقالات منشورة : 17
اجمالي القراءات : 600,813
تعليقات له : 1,993
تعليقات عليه : 423
بلد الميلاد : القاهرة - مصر
بلد الاقامة : القاهرة - مصر