القرءانيون و المشايخ المرتزقة

علي عبدالجواد في الأحد 10 يونيو 2007


القرءانيون و المشايخ المرتزقة
لقد سقط المشايخ الذين اخترعوا مصطلح القرءانيون فى مستنقع العجز عن ادراك التناقض فيما يقولون !!فهل يوجد مسلم غير قرءانى ؟؟
ان دكتور رضاع الكبير عبد المهدى و مساعده يوسف البدرى رجل النقل بدون اعمال العقل هما اصحاب السبق فى اطلاق مصطلح القرءانيون على كل من لا يؤمن برضاع الكبير و ابوال الابل و التبرك بشرب بول النبى و حديث الذبابة و فقء موسى لعين ملك الموت و ان النبى كان يطوف على نساءه التسعة فى الليلة الواحدة بدون غسل و ا&edil;ن النبى كان يتنخم و الصحابة يدلكون وجوههم و جلودهم من نخامة النبى و ايما رجل و امرأة توافقا فعشرة ما بينهما ثلاث ليالى !!! و كذلك على من يكذب رواية من بدل دينه فاقتلوه و امرت ان اقتل الناس حتى يشهدوا انى رسول الله و كل الروايات التى تخالف القرءان و العقل !!!


و اتهموهم بأنهم منكروا السنة !!! و اصبح كل من لا يؤمن برواية من البخارى او مسلم منكر للسنة !!! و هكذا استخدموا مصطلح منكروا السنة لتعريف مصطلح القرءانيون !!!
و أنا اقول لهم هل رسول الله من القرءانيون ام من اهل الروايات؟؟
فبماذا سوف يجيبون ؟؟ و انا اتصور هذا السيناريوا !!
فإذا قالوا نعم رسول الله كان يتبع القرءان و كان قرءانا يمشى على الاض و هذا حق اقول لهم فهل رسول الله منكر للسنة ؟؟؟
و اذا قالوا ان رسول الله ليس من القرءانيون اقول لهم انكم مخرفون !!فما ارسل النبى الا لتبليغ القرءان ()ٍ فَذَكِّرْ بِالْقُرْآنِ مَنْ يَخَافُ وَعِيدِ)(قّ: من الآية45)
و اذا قالوا ان القرءان يحتاج الى السنة ليكتمل بيان الدين !!
اقول لهم هذا منطق سليم و لكن ما هى السنة التى فى عقولكم و من اين تأخذونها؟؟
فسيقولون من البخارى و مسلم و باقى كتب الروايات عن السنة !!
اقول لهم و اين كانت السنة قبل تدوين روايات الناس عنها ؟؟ و هل كان الدين غير كامل ؟؟
و اقول لهم ايضا هل سنة الشيعة مختلفة عن سنة اهل السنة ؟؟ لأن الشيعة لا تعترف لا بالبخارى و لا بمسلم و لكنها تعترف بالكافى كتابا للسنة فهل السنة مختلفة؟؟ ام ان روايات الرواة اصحاب الهوى و الاراء السياسية هى اتى شكلت كتب السنة ؟؟
بالعقل و بالمنطق و بالتاريخ نجد ان الامة الاسلامية تفرقت و كانت احزابا عندما تركت كتاب الله و تمسكت بروايات الرواة و قد حدث هذا بعد سنة اربعين هجرية فقد انقسمت الامة الى اهل سنة وهم الذين مع معاوية و اهل الشيعة الذين هم مع على بن ابى طالب و الخوارج الذين كفروا بالطائفتين السنة و الشيعة اليس كذلك ؟؟ و اصبح لكل فرقة سنة مستقلة برواة كل فرقة ؟؟
و مع تحذير المولى عز وجل للمسلمين و بيان ان الرسول ليس من اهل سنة الروايات و لا سنة الشيعة فى الايات ()إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعاً لَسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ إِنَّمَا أَمْرُهُمْ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ يُنَبِّئُهُمْ بِمَا كَانُوا يَفْعَلُونَ) (الأنعام:159) و اكد على ان المشركين هم الذين فرقوا دينهم و كانوا من اهل سنة الروايات و سنة الشيعة كما فى الاية
) وَلا تَكُونُوا مِنَ الْمُشْرِكِينَ) (الروم:31)
)مِنَ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعاً كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ) (الروم:32)
و اكد الله بأن الاعتصام لا يكون الا بالقرءان فقال ()وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعاً وَلا تَفَرَّقُوا)(آل عمران: من الآية103)

فمن هو المشرك يامولانا ؟؟؟
من تمسك بكتاب الله المحفوظ بالله ؟؟ ام من تمسك بروايات ظنية الثبوت كما يدرسونها فى علوم العقيدة و الفلسفة من كون الروايات لا يؤخذ منها لا عقيدة و لا حكم؟؟
الم تعلموا ايها الروائيون اصحاب دين الرواية ان الله حفظ السنة القولية لرسول الله فى القرءان فى الايات التى فيها قل مثل ()وَقَالُوا كُونُوا هُوداً أَوْ نَصَارَى تَهْتَدُوا قُلْ بَلْ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفاً وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ) (البقرة:135)
االم يقل الرسول للناس بل ملة ابراهيم حنيفا ؟؟ اليس هذا قول الرسول بدون عنعنة ؟؟ اليست اقوال الرسول فى القرءان تكفى ؟؟ ام لا بد من روايات البشر ؟؟ الم يقل الله لكم هذا فى قوله ()أَوَلَمْ يَكْفِهِمْ أَنَّا أَنْزَلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ يُتْلَى عَلَيْهِمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَرَحْمَةً وَذِكْرَى لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ) (العنكبوت:51)
الم تعلموا يا اهل الروايات ان رسول الله قال صلوا كما رأيتمونى اصلى ؟؟ اليست هذه دعوة لإتباع السنة المتواترة العملية للعبادات ؟؟ و لم يقل صلوا كما سيحكى لكم الناس !!
فمن هو المشرك يا اهل سنة الروايات ؟؟
اقول لكم يا من تركتم القرءان بل و جعلتموه سبة فى جبين المتمسكين به ان سنة الحبيب المصطفى الذى امر ببلاغها هى القرءان قولا و تطبيقا عمليا !!
الم يأمرنا الله بقوله ()اتَّبِعُوا مَا أُنْزِلَ إِلَيْكُمْ مِنْ رَبِّكُمْ وَلا تَتَّبِعُوا مِنْ دُونِهِ أَوْلِيَاءَ قَلِيلاً مَا تَذَكَّرُونَ) (لأعراف:3)
الم يذكرنا الله بقوله ()وَالَّذِينَ يُمَسِّكُونَ بِالْكِتَابِ وَأَقَامُوا الصَّلاةَ إِنَّا لا نُضِيعُ أَجْرَ الْمُصْلِحِينَ) (لأعراف:170)
و ها نحن نتمسك بالكتاب فبماذا تتهموننا ؟؟
هل تتهموننا بأننا ندافع عن رسول الله و نقول انه كان نظيفا و انتم تنشرون ما كتبه البخارى و مسلم من انه كان يدخل على ام حرام بنت ملحان فيأكل عندها و يقيل عندها و تفلى رأسه ؟؟؟ هل كانت رأس رسول الله تختاج الى تفلية من القمل كما يقول بن حجر ؟؟ ام هل يترك رسول الله زوجاته التسعة ليذهب الى ام حرام ؟؟ يا من ليس عندكم عقل هل تصدقون ذلك على رسول الله ؟؟ و المصيبه انكم تقاتلون من اجل السنة ؟؟ اى سنة يا مولانا الا سنة الروايات الكاذبة ؟؟
هل انكارى لهذه الرواية و من على شاكلتها من الابوال و القمل و البراغيث و القتل و رضاع الكبير و الذباب تسموه انكار للسنة ؟؟
اذا كان هذا قصدكم فانا منكر لسنة الروايات !! و رسول الله كذلك منكر للروايات التى تخالف القرءان اليس كذلك ؟؟ فما هى المشكلة ؟؟
المشكلة بصراحة تامة هى اكل العيش !!!
فلو تخيلنا ان المسلمين لم يتخلوا عن القرءان و جعلوه ليس مهجورا و تركوا المليون كتاب للروايات التى تضر الدين و لا تنفعه و تربى الارهاب و الشرك بالله و اصبح الازهر متخصص فى كتاب الله و التاريخ الاسلامى فقط فمن اين يأكل المليونيرات الذين يأخذوا اجرهم من الفتاوى الضالة ؟؟
و كيف يستعرض الرجل منهم ما قاله بن ماجة و الذهبى و الترمذى و البخارى و غيرهم ؟؟
لقد اصبح الدين الاسلامى تجارة رابحة و اصبح له كهنة مثل اهل الكتاب فهل يتنازلوا عن هذا السلطان بسهولة ؟؟ لا و الله لا بد من تكفير من يخالف و من يحاول تفتيح ادمغة الناس و هذه هى المشكلة الحقيقية !!! اقول قولى هذا و استغر الله لى و لكم و اختم بقول الله ()وَمَا تَسْأَلُهُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ إِنْ هُوَ إِلَّا ذِكْرٌ لِلْعَالَمِينَ) (يوسف:104)
المسلم القرءانى و هل هناك مسلم غير قرءانى؟
مهندس استشارى / على عبد الجواد


اجمالي القراءات 14319

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (17)
1   تعليق بواسطة   أنيس محمد صالح     في   الإثنين 11 يونيو 2007
[8191]

الأحكام والفتاوى من السماء إلى الأرض ( سُنة الله )

قوله تعالى:
مَّا كَانَ عَلَى النَّبِيِّ مِنْ حَرَجٍ فِيمَا فَرَضَ اللَّهُ لَهُ سُنَّةَ اللَّهِ فِي الَّذِينَ خَلَوْا مِن قَبْلُ وَكَانَ أَمْرُ اللَّهِ قَدَراً مَّقْدُوراً {38} الأحزاب
وقوله تعالى :
سُنَّةَ اللَّهِ الَّتِي قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلُ وَلَن تَجِدَ لِسُنَّةِ اللَّهِ تَبْدِيلاً {23} الفتح
وقوله تعالى:
سُنَّةَ اللَّهِ فِي الَّذِينَ خَلَوْا مِن قَبْلُ وَلَن تَجِدَ لِسُنَّةِ اللَّهِ تَبْدِيلاً {62} الأحزاب ‏
وقوله تعالى:
سُنَّةَ اللَّهِ الَّتِي قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلُ وَلَن تَجِدَ لِسُنَّةِ اللَّهِ تَبْدِيلاً {23} الفتح
ولقوله تعالى:
سُنَّةَ مَن قَدْ أَرْسَلْنَا قَبْلَكَ مِن رُّسُلِنَا وَلاَ تَجِدُ لِسُنَّتِنَا تَحْوِيلاً {77} الإسراء
وقوله تعالى:
وَإِذْ آتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَالْفُرْقَانَ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ {53} البقرة
وقوله تعالى:
الم {1} اللّهُ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ {2} نَزَّلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ وَأَنزَلَ التَّوْرَاةَ وَالإِنجِيلَ {3} مِن قَبْلُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَأَنزَلَ الْفُرْقَانَ إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ بِآيَاتِ اللّهِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ وَاللّهُ عَزِيزٌ ذُو انتِقَامٍ {4} آل عمران
وقوله تعالى:
وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى وَهَارُونَ الْفُرْقَانَ وَضِيَاء وَذِكْراً لِّلْمُتَّقِينَ {48} الأنبياء
وقوله تعالى:
تَبَارَكَ الَّذِي نَزَّلَ الْفُرْقَانَ عَلَى عَبْدِهِ لِيَكُونَ لِلْعَالَمِينَ نَذِيراً {1} الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَلَمْ يَتَّخِذْ وَلَداً وَلَمْ يَكُن لَّهُ شَرِيكٌ فِي الْمُلْكِ وَخَلَقَ كُلَّ شَيْءٍ فَقَدَّرَهُ تَقْدِيراً {2} الفرقان

وعلى ما تقدم فلا توجد سُنة لإبراهيم وموسى وعيسى ومحمد وجبريل وميكائيل ( صلوات الله عليهم جميعا ) بل هي سُنة الله التي أنزلها الله جل جلاله على جميع رسله وأنبياءه, وشكرا لجهودكم أخي علي عبد الجواد

2   تعليق بواسطة   عادل محمد     في   الإثنين 11 يونيو 2007
[8196]

محمدهم غير محمد الرسول

السلام عليكم أستاذنا الفاضل/
على عبد الجواد
إن محمد الذى يرون عنه الرويات
ليس بمحمد رسول الله فى القرأن وإنما هو
تلبيس إبليس لهؤلاء القوم الذين هجروا كتاب
ربهم فجعل الله لهم طريقا للضلال بسبب إعراضهم عن
الحق هم يتبعون شياطين الإنس والجن
التى جعلها الله عدوا لكل الأنبياء لكى تصنع طريق
للضلال يتبعه من لايؤمن بالأخرة
فبأى حديث بعد الله وأياته نؤمن

3   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الإثنين 11 يونيو 2007
[8235]

شكرا جزيلا للأستاذ علي عبد الجواد و الإخوة المعقبين المؤيدين للموضوع

3344 وعن أبي جحيفة أن معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه ضرب على الناس بعثا فخرجوا فرجع أبو الدحداح فقال له معاوية ألم تكن خرجت قال بلى ولكن سمعت من رسول الله صلى الله عليه وسلم حديثا أحببت أن أضعه عندك مخافة أن لا تلقاني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول يا أيها الناس من ولي عليكم عملا فحجب بابه عن ذي حاجة المسلمين حجبه الله أن يلج باب الجنة ومن كانت همته الدنيا حرم الله عليه جواري فإني بعثت بخراب الدنيا ولم أبعث بعمارتها رواه الطبراني ورواته ثقات إلا شيخه جبرون بن عيسى فإني لم صليت فيه على جرح ولا تعديل والله أعلم به .
الترغيب و الترهيب ج 3 ص 124.

هل مثل هذا الحديث يمكن أن يكون وحيا من الله، أم هو وحي من الشيطان؟؟؟!!!
نحن نبرأ إلى الله على أمثال هذه الروايات، فشكرا جزيلا للأستاذ علي عبد الجواد على ما جادت به قريته.

4   تعليق بواسطة   mohammed ahmed     في   الإثنين 30 يوليو 2007
[9635]

هل من يرد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اولاً ما هي معاييرك لتقبل حديث مروي في كتب السنة اعتقد ان معيارك هو العقل؟

انا اسالك عقل من؟ هل العقل عندك وجوده حقيقي ام ذهني ؟

يعني عندما تقول نحتكم للعقل سنأتي بالعقل ليحكم بينننا ام سوف نحتكم لعقلك؟
ام سنحتكم لعقلي ؟

نحتكم لعقل من؟

ثانياً السنة وحي من عند الله بنص القرآن

بِالْبَيِّنَاتِ وَالزُّبُرِ وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ [النحل : 44]

ما هو الذكر هنا

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً [النساء : 59]

لو تنازعنا في شئ نرجع الى الله وووووو الرسول وبموت الرسول صلى الله عليه وسلم اصبحت الايه ليست لنا بالكامل صح؟

ما رايك في هذا الحديث كيف ترده وتنكره يريت توضح لنا

حدثنا ‏ ‏عبد الوهاب بن نجدة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو عمرو بن كثير بن دينار ‏ ‏عن ‏ ‏حريز بن عثمان ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الرحمن بن أبي عوف ‏ ‏عن ‏ ‏المقدام بن معدي كرب ‏
عن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أنه قال ‏ ‏ألا إني أوتيت الكتاب ومثله معه ألا يوشك رجل شبعان على ‏ ‏أريكته ‏ ‏يقول عليكم بهذا القرآن فما وجدتم فيه من حلال فأحلوه وما وجدتم فيه من حرام فحرموه ألا لا يحل لكم لحم الحمار الأهلي ولا كل ذي ‏ ‏ناب من ‏ ‏السبع ‏ ‏ولا ‏ ‏لقطة ‏ ‏معاهد إلا أن يستغني عنها صاحبها ومن نزل بقوم فعليهم أن ‏ ‏يقروه ‏ ‏فإن لم ‏ ‏يقروه ‏ ‏فله أن ‏ ‏يعقبهم ‏ ‏بمثل ‏ ‏قراه

5   تعليق بواسطة   أسامة حلاق     في   الإثنين 30 يوليو 2007
[9639]

السيد محمد احمد

وما قولك في مانقل عن امامكم مالك بن انس انه اعتبر ان المحرمات في مذهبه هي ما ذكر في القران فقط معتمدا على نص الاية الكريمة التي تقول(قل لا اجد في ماأوحي إلي محرما على طاعم يطعمه إلا أن يكون ميتتة أو دمامسفوحا أو لحم خنزير فإنه رجس أو فسقا اهل لغير الله به فمن اضطر غير باغ ولاعاد فلا إثم عليه إن الله غفور رحيم)هل ضرب بذلك امامكم مالك بالمنقول اليه من الاحاديث عرض الحائط .
ثم دعني مما قاله الامام مالك ان كانت الاية تقول والمعنى واضح قل والخطاب للنبي محمد لا اجد فيما اوحي الي محرما الا وان كنت تعي من اللغة العربية فان الا هي اداة حصر اي انه فيمااوحي الى الرسول الكريم لا يوجد من المحرمات الا ان يكون الى اخر ما ذكر من القران هل تريد منا كمسلمون ان ننسف هذه الاية التي تحصر المحرمات في ماذكر من الاية وان نلجا الى نقل لا نعرف اصله وفصله والذي نقله بشر احاد يحتمل فيه الكذب والخطا وغير ذلك ناسبا اياه الى الرسول محمد وهو منه بريء اتريدنا ان نترك كلام الله الى ما يفترى على لسان النبي .
وتذكر قوله تعالى أولم تكن اياتي تتلى عليكم فكنتم على أعقابكم تنكصون

6   تعليق بواسطة   aboanas mesry     في   الإثنين 30 يوليو 2007
[9640]

يا اخى محمد احنا بننفخ فى قربة مقطوعه ............

يا اخى محمد احنا لن نجد من هؤلاء الا الجدال انا بقالى اسبوع فى مشاركة هما مش عارفين يردوا فيها رد علمى واحد ومع ذلك يلفو ويدورو ويتهمونا اننا لا نفهم ولا نتدبر ..... بس هنعمل ايه يمكن ربنا يهدى بينا واحد لكفى .. لكن اتمنى ان يكون كلامنا كله موثق وعلمى لأانهم كاذباب لا يقعون الا على العفن .... شريف صادق لف تفاسير السنة عشان يلاقى ذلة فى الجلالين يقوم يشهر بها بكل مفسرين السنة وغيرو وغيرو .... والفاظ لا تليق بمسلم ... زى ( ياصلاة الزين على علماء السنة ) ( وفضيحة الطبرى ) وفضيحة بن كثير ... وطبعا عقلوا هو اذكى من الاتنين لأنوا عاش فى زمن الفضائحيات وكمان بيعرف يكتب على الكيب وورد ... وممكن يركب حديده ولها دركسيون واسمها عربية ..... وكمان معاه جوال بيتكلم لكل الدنيا وهو فى مكانوا .... ومن مكانو يبعت ورقة فى اله اسمها فاكس توصل عندى فى الرياض ... شوفت بقى يا اخ عمرو تقوم تقولى بن كثير والطبرى اللى كانوا بيركبو الحمار وبيشربوا اللبن من الجموسة من غير تعقيم .... يبقى ازاى يا سنة يا جهلة يا اغبية تقولوا انهم بيفهموا احسن مننا وهما لا طلعوا القمر ولا ركبوا السيارات ..... وعلى قولهم نبعت قراننا احسن لبلاد برة يفسروه لنا مهما اللى بيصنعوا النووى وهما اللى بيشوفوا الفانلة اللى لابسها احمد صبحى منصور لونها ايه .... هما اذكى مننا كلنا ... يبقى هما اللى يفسروا القران ...
والله العظيم منكرى السنة دول اضحوكة القرن الواحد والعشرين

يا اخ محمد يا اهل السنة نفع الله بكم وثبتكم فنحن فى زمان الرويبضة

الله المستعان وعليه التكلان

7   تعليق بواسطة   أسامة حلاق     في   الإثنين 30 يوليو 2007
[9641]

الله المستعان على ما تصفون

كل منا يقول انا اثبت وانا اقمت الحجة فلبكن في علمك استاذ ابو انس يامن تصفنا بغير ما يليق من المسلم ان يصدر منه اني تعلمت على ايدي اولئك المشايخ والعلماء الذين تعتد بهم وجالستهم منذ نعومة اظفاري وحفظت عنهم متن المذهب الشافعي وجوهرة التوحيد والعقيدة الطحاوية وقرات كثيرا في نيل الأوطار للشوكاني وقرات مراقي الفلاح وحفظت خمسة الاف رواية مما تصفونهم بالصحاح ودرست اصول الفقه وقرات في تفسير الجلالين وابن كثير وغيرها كثير فوالله الذي لا اله الا هو امنت بالقران وحده قبل ان اسمع بهذا الموقع وقبل ان اسمع عما تسمونهم بالقرانيين في العالم الاسلامي امنت انه هو الكتاب الوحيد الصحيح الذي بلغنا اياه المولى عزوجل وانه هو الشريعة الوحيدة التي امرنا الله باتباعها فوالله ما كان ذلك الا نتيجة ما الفيته لديكم من تناقضات وشطط عن دين الله ولم يكن ذلك على يد احد سوى اننا كنا ثلة من الشباب في مقتبل العمر نطلب مرضاة الله ووصلنا الى تلك الحقيقة التي يزيغ عنها الا هالك الا وهي القران والقران وحده مصدر للتشريع الاسلامي واقول اخيرا الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا ان هدانا الله لقد جاء رسولنا بالحق وقد انزله الله الا وهو كتاب الله ولا شيء غيره
وافوض امري الى الله انه رؤوف بالعباد

8   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الثلاثاء 31 يوليو 2007
[9658]

الرد على الأخ محمد أحمد (1)

الأخ محمد أحمد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

س1:
{{اولاً ما هي معاييرك لتقبل حديث مروي في كتب السنة اعتقد ان معيارك هو العقل؟}}

ج1:
معيارى هو العقل للفهم والإستيعاب والقلب للتصديق أو الأنكار بما أقتنع به عقلى .. فأن إقتنع عقلى بصحيحا ورفض قلبى (أو العكس) فأكون فى هذة الحاله منافقا وهذا لا يعلمه إلا الله وأنا.

س2:
انا اسالك عقل من؟ هل العقل عندك وجوده حقيقي ام يعني عندما تقول نحتكم للعقل سنأتي بالعقل ليحكم بينننا ام سوف نحتكم لعقلك؟ ام سنحتكم لعقلي ؟ نحتكم لعقل من؟

ج2:
أولا:
نحتكم كما أمر الله .. نستمع للجميع ثم نتبع أحسن القول .. كما أمر ربى:
{{الَّذِينَ يَسْتَمِعُونَ الْقَوْلَ فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُ أُولَئِكَ الَّذِينَ هَدَاهُمُ اللَّهُ وَأُولَئِكَ هُمْ أُولُو الأَلْبَابِ }} .. الزمر 18
أستمع لما نطقه فمك عن عقلك (وأقره قلبك لتنطق به) ثم أحكم بعقلى أنا كما توضح ذلك الآيتين التاليتين:
{وَكُلَّ إِنْسَانٍ أَلْزَمْنَاهُ طَائِرَهُ فِي عُنُقِهِ وَنُخْرِجُ لَهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ كِتَابًا يَلْقَاهُ مَنْشُورًا} .. عقلك لن يدافع عنى يوم القيامه يا مسلم.
يجب على الإستماع للجميع والحكم بعقلى وقلبى مفتوح وليس مغلق .. والوحيد الذى يعلم نيات القلب هو ربى .. حتى وإن حكم عقلى بالخطا على شرط فعلا فعلا استمعت للجميع بدون إستثناء وقارنت براهينهم وفتحت قلبى وأخطأت فلا إثم على البته لقول ربى:
{{لا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا .. }} البقرة 286
{{لا يُؤَاخِذُكُمُ اللَّهُ بِاللَّغْوِ فِي أَيْمَانِكُمْ وَلَكِنْ يُؤَاخِذُكُمْ بِمَا كَسَبَتْ قُلُوبُكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ حَلِيمٌ }} البقرة 225

ثانيا:
لا معنى للإستماع إن لم يقدم المتكلم الحجة .. وأنا بقولى السابق هنا مرارا وتكرارا بالأتى :
[[[أنني لا اعترف بشيئا على الإطلاق أسمه إجماع الأئمة بدون حجه ... ولو في آي مسألة ما (وأولها الدين الإسلامي) أجتمع كل من على الكره الأرضية في جانب وفى الجانب الآخر طفل في السادسة من العمر ومعه الحجة عليهم لأتبعت الطفل لقوله تعالى في الآيات المحكمة التاليات:
{ .. قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ ..} الأنبياء 24
{ قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ} .. البقرة 111
وسأرفض إجماع الكره الأرضية (ولا أقل إجماع الأئمة فقط) بدون حجة حتى لا ينطبق على قوله تعالى في الآية المحكمة التالية:
{ وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنْـزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا أَلْفَيْنَا عَلَيْهِ آبَاءَنَا أَوَلَوْ كَانَ آبَاؤُهُمْ لا يَعْقِلُونَ شَيْئًا وَلا يَهْتَدُونَ } .. البقرة 170 }]]]




9   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الثلاثاء 31 يوليو 2007
[9659]

الرد على الأخ محمد أحمد (2)

قولكم:
{{ثانياً السنة وحي من عند الله بنص القرآن}}
أولا:
أتحداكم وورائكم البشر أجمعين وأن تأتوا بأية من القرآن بها كلمتى "سنة الرسول".

ثانيا:
من أين لكم كلمتى "سنه الرسول" والتى لم يذكرها القرآن على الإطلاق هذة مستحدثة من علماء السنة يا مسلم.. وإذهب إلى الرابط التالى
http://www.ahl-alquran.com/arabic/show_article.php?main_id=2069
لتعلم ماذا قال علمائك المفسرين الأربعه الكبار من الْقَوْل فِي تَأْوِيل قَوْله تَعَالَى : { وَمَا يَنْطِق عَنِ الْهَوَى }

قولكم:
{بِالْبَيِّنَاتِ وَالزُّبُرِ وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ [النحل : 44]
ما هو الذكر هنا
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً [النساء : 59]}

أانتم تسألوا وتجابوا على أنفسكم !!!! ..
الذكر بتفسير الآربعه مفسرين السنه الكبار هو كل ما نطق به رسل الله وانبيائة من نطق موحى لهم من الله لتبليغ البشر به .. اما رسول الله محمدا (ص) ذاته فقال ليس كل ما أتفوة به هو ذكرا (وحيا) .. ام لا تعلم هذا؟؟ .. فأعلم يا أخى التالى إن كنت لا تعلم:
إنظر يا أخى لا يصدق رسول الله 100% فى حديثة يقيننا إلا عندما يسبقها بقوله (ص) "قال الله" بمعنى أنه نزل عليه (ص) الوحى .. أكان حديثه (ص) قرآننا أم غير قرآننا .. مثلما فعل الرسول بتغيير ترتيب آيات القرأن من ترتيب النزول إلى الترتيب والذى نرى القرآن عليه الأن ..
أما من أين أتيت بهذا فهو من التراث الإسلامى (واقعه الحرب بين الرسول "ص" والمشركين وبئر المياة وهل يكون البئر بين المتحاربين أم خلف المسلمين وإقتراح رسول الله (ص) وأن يكون البئر بين المحتاربين وسؤال الصحابه أهذا من علم الحرب أم وحيا يا رسول الله ورفضهم لإقتراح الرسول عندما علموا من الرسول أنه ليس وحيا .. وأيضا ومن حديث الرسول "ًص" نفسه التالى والذى نقل عن السنة وأقبله أكرر أقبله .. وأقبله بسبب 1- لا يتعارض مع القرآن .. 2- يقبله العقل:
{{ ‏مررت مع رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏في نخل فرأى قوما يلقحون النخل فقال ما يصنع هؤلاء قالوا يأخذون من الذكر فيجعلونه في الأنثى قال ما أظن ذلك يغني شيئا فبلغهم فتركوه فنزلوا عنها فبلغ النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقال ‏ ‏إنما هو الظن إن كان يغني شيئا فاصنعوه فإنما أنا بشر مثلكم وإن الظن يخطئ ويصيب ولكن ما قلت لكم قال الله فلن أكذب على الله}}
على الرابط التالى:
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=5&Rec=3347

10   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الثلاثاء 31 يوليو 2007
[9660]

الرد على الأخ محمد أحمد (3)

قولكم
{لو تنازعنا في شئ نرجع الى الله وووووو الرسول وبموت الرسول صلى الله عليه وسلم اصبحت الايه ليست لنا بالكامل صح؟}

مليون الميه صح .. هذة الآية ليست لنا مثلها مثل:
{{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَرْفَعُوا أَصْوَاتَكُمْ فَوْقَ صَوْتِ النَّبِيِّ وَلا تَجْهَرُوا لَهُ بِالْقَوْلِ كَجَهْرِ بَعْضِكُمْ لِبَعْضٍ أَنْ تَحْبَطَ أَعْمَالُكُمْ وَأَنْتُمْ لا تَشْعُرُونَ }} الحجرات 2 ..ولو تريد عشرات من الآيات والتى تخص فقط محمدا وأمته وقت حياه الرسول فقط ليس عندى أيتها مانع يا أخى محمد.

ورجاء منكم وأنتم الآن فى موقف لا تحسدون عليه بعلمكم بأمر الله بوجوب الإستماع لجميع وجهات النظر ... وإخباركم الأن منى قراءة ما كتبه الشيخ الآزهرى نهرو عبد الصبور طنطاوى:
1- الإسلام دين الله وليس شريعة النبي محمد
على الرابط:
http://www.rezgar.com/debat/show.art.asp?aid=92945

2- طاعة الرسول واجبة في حياته وليست بعد وفاته
على الرابط:
http://www.rezgar.com/debat/show.art.asp?aid=61735


أما قولكم:
{{ما رايك في هذا الحديث كيف ترده وتنكره يريت توضح لنا:
حدثنا ‏ ‏عبد الوهاب بن نجدة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو عمرو بن كثير بن دينار ‏ ‏عن ‏ ‏حريز بن عثمان ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الرحمن بن أبي عوف ‏ ‏عن ‏ ‏المقدام بن معدي كرب ‏
عن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أنه قال ‏ ‏ألا إني أوتيت الكتاب ومثله معه ألا يوشك رجل شبعان على ‏ ‏أريكته ‏ ‏يقول عليكم بهذا القرآن فما وجدتم فيه من حلال فأحلوه وما وجدتم فيه من حرام فحرموه ألا لا يحل لكم لحم الحمار الأهلي ولا كل ذي ‏ ‏ناب من ‏ ‏السبع ‏ ‏ولا ‏ ‏لقطة ‏ ‏معاهد إلا أن يستغني عنها صاحبها ومن نزل بقوم فعليهم أن ‏ ‏يقروه ‏ ‏فإن لم ‏ ‏يقروه ‏ ‏فله أن ‏ ‏يعقبهم ‏ ‏بمثل ‏ ‏قراه }}
فتـــــــــــــــم الرد عليه من قبل منى على الرابط:
http://www.ahl-alquran.com/arabic/show_news.php?main_id=402
بعنوان:
كيف تكون الوسيله لنسب سلطة التشريع للرسول (ص) خصما وشاهد إثبات فى نفس الوقت ؟؟

اما ما حرمهم الحديث المذكور ...
الله حلل أربعه أزواج يا مسلم فقط من الأنعام .. إيش دخل الحمار وذى الناب ؟؟ وحاشا لله وأن يتعدى الرسول على القرآن .. وتدبر قرأنك أولا .. وإن لم تصل بنفسك من التدبر .. إقراء للأخ الكريم جدا "على يونس" على الرابط:
http://www.ahl-alquran.com/arabic/show_article.php?main_id=2166#9596

11   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الثلاثاء 31 يوليو 2007
[9661]

الرد على الأخ محمد أحمد (4)

هل هذه هى أحاديثك المفتراة على رسولنا الكريم والتى تؤمن بها يا مسلم ؟؟


إعادة لرسالتى المعنونة بـ "الأخ الفاضل المحترم عمرو إسماعيل .. نفذ ما أمرك الله به (2) "
على الرابط:
http://www.ahl-alquran.com/arabic/show_article.php?main_id=2166#9657

------------------------------------------
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سيدى الفاضل أنتم مأمورون من الله بالآتى:
{خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ } .. الأعراف 199

سأقيم الحجة والبرهان على جهل من تجادله وحتى يتبن لكم وجوب تطبيق أمر الله.

عندما ترون أن أحد هنا يردد القول التالى الزور والمنسوب بالزور يقينا لرسولنا الكريم (ص) ويقول عن الحديث أن رسولنا كان يصف به طريقة الصلاه كالتالى:
{ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه أَنَّ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم دَخَلَ الْمَسْجِدَ , فَدَخَلَ رَجُلٌ فَصَلَّى , ثُمَّ جَاءَ فَسَلَّمَ عَلَى النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم فَقَالَ : ارْجِعْ فَصَلِّ , فَإِنَّك لَمْ تُصَلِّ . فَرَجَعَ فَصَلَّى كَمَا صَلَّى , ثُمَّ جَاءَ فَسَلَّمَ عَلَى النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم فَقَالَ : ارْجِعْ فَصَلِّ , فَإِنَّك لَمْ تُصَلِّ - ثَلاثاً - فَقَالَ : وَاَلَّذِي بَعَثَكَ بِالْحَقِّ لا أُحْسِنُ غَيْرَهُ , فَعَلِّمْنِي , فَقَالَ : إذَا قُمْتَ إلَى الصَّلاةِ فَكَبِّرْ , ثُمَّ اقْرَأْ مَا تَيَسَّرَ معك مِنْ الْقُرْآنِ , ثُمَّ ارْكَعْ حَتَّى تَطْمَئِنَّ رَاكِعاً , ثُمَّ ارْفَعْ حَتَّى تَعْتَدِلَ قَائِماً , ثُمَّ اُسْجُدْ حَتَّى تَطْمَئِنَّ سَاجِداً, ثُمَّ ارْفَعْ حَتَّى تَطْمَئِنَّ جَالِساً . وَافْعَلْ ذَلِكَ فِي صَلاتِكَ كُلِّهَا . ) }

أنه قولا زورا عن الرسول لأن الصلاة لا تصح مهما قرأت مما تَيَسَّرَ معك مِنْ الْقُرْآنِ بدون الفاتحة..

أنه قولا زورا عن الرسول لأن الصلاة لا تصح مهما قرأت مما تَيَسَّرَ معك مِنْ الْقُرْآنِ بدون الفاتحة..

أنه قولا زورا عن الرسول لأن الصلاة لا تصح مهما قرأت مما تَيَسَّرَ معك مِنْ الْقُرْآنِ بدون الفاتحة..

هذا تجنى على رسول الله (ص) بأنه لا يعلم كيفية الصلاة ..

هذا تجنى على رسول الله (ص) بأنه لا يعلم كيفية الصلاة ..

هذا تجنى على رسول الله (ص) بأنه لا يعلم كيفية الصلاة ..

هذا تجنى على رسول الله (ص) بأنه لا يعلم كيفية الصلاة ..

لكـم وللجمــــــــــــــيع هنــــــا..
بعد وضع الحجة والبرهان كما أمر ربى
اعرض وغيرك عن الجاهلين والذين يسيؤون إلى رسول الله ولا يفقهون شيئا فى الدين ويجادلون فى الدين.
------------------------------------------

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

12   تعليق بواسطة   aboanas mesry     في   الثلاثاء 31 يوليو 2007
[9665]

حجه ايه يا اخ شريف اللى اقمتها ..........


وحضرتك جبت منين يا اخ شريف ان الصلاة يلزمها قرائة الفاتحة .... متخرجهلنا من القران طالما عاوز لفظ سنة من القران .... رد مرة واحده رد علمى وخرجلنا من القران ان الفاتحة لازم تقرا فى الصلاة ... لا دا ربنا قال فى القران ( إِنَّ رَبَّكَ يَعْلَمُ أَنَّكَ تَقُومُ أَدْنَى مِنْ ثُلُثَيِ اللَّيْلِ وَنِصْفَهُ وَثُلُثَهُ وَطَائِفَةٌ مِنَ الَّذِينَ مَعَكَ وَاللَّهُ يُقَدِّرُ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ عَلِمَ أَنْ لَنْ تُحْصُوهُ فَتَابَ عَلَيْكُمْ فَاقْرَءُوا مَا تَيَسَّرَ مِنَ الْقُرْآنِ ) يعنى لما تقوم تصلى اقرا ما تيسر يا اخ شريف ... جبتها انت منين دى ... رفعت صوتك عاليا ( لأن الصلاة لا تصح مهما قرأت مما تَيَسَّرَ معك مِنْ الْقُرْآنِ بدون الفاتحة.. ) طيب خرجها من القران ان كنت رجلا فعلا .......... حجه ايه يا عم شريف دانتوا مفيش مرة وضعتوا فيها حجة ابدا .................. طبعا انا منقصدش ان ان الصلاة من غير الفاتحة لان عندنا السنة لكن لو انت فعلا رجل خرجها من القران ..... ولا دى كمان علمهالك ابوك .............................!!!!! سنة فعلية اقصد عشان منتفهمش غلط

13   تعليق بواسطة   aboanas mesry     في   الثلاثاء 31 يوليو 2007
[9666]

التعليق على الحديث ...........

حديث المسىء صلاته رواية واحده ليس من حق اى جاهل ان يعلق على حديث دون ان يجمع كل الاحاديث ويربط بينهما ثم يتكلم اما ان يتكلم بجهل فلا ...

وهذه رواية اخرى يا ابو ** ( روى رفاعة بن رافع رضي الله عنه قال { بينا رسول الله صلى الله عليه وسلم جالس في المسجد ورجل يصلي , فلما انصرف أتى رسول الله صلى الله عليه وسلم فسلم عليه , فقال له : أعد صلاتك فإنك لم تصل , فقال : علمني يا رسول الله , فقال : إذا قمت إلى الصلاة فكبر ثم اقرأ بفاتحة الكتاب وما تيسر - إلى أن قال - ثم اصنع في كل ركعة ذلك } ( سنن ابى داود - كتاب الصلاة - 856 ) كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقرأ في الظهر والعصر في الركعتين الأوليين بفاتحة الكتاب وسورتين , ويسمعنا الآية أحيانا , ويقرأ في الركعتين الأخيرتين بفاتحة الكتاب } رواه مسلم , وأصله في صحيحي البخاري ومسلم , لكن قوله " يقرأ في الأخيرتين بفاتحة الكتاب " انفرد به مسلم ... امال ايه الهيصة اللى الاخ شريف عاملها ان علماء السنة اتهموا النبى انه لا يعرف الصلاة ..... معتش تتكلم الا بعد التحقيق والجمع بين الروايات وبعدين ابقى اتكلم ....يا اخ شريف بالله عليك وكفاية كده ..............

ولا حول ولا قوة الا بالله ...............

14   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الثلاثاء 31 يوليو 2007
[9668]

المثل المصرى ... نقول لهم طور يقولوا أحلبوه

السيد أبو أنس
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لماذا تصر على السيئ من القول بقولكم:
{{ طيب خرجها من القران ان كنت رجلا فعلا .......... حجه ايه يا عم شريف دانتوا مفيش مرة وضعتوا فيها حجة ابدا .................. طبعا انا منقصدش ان ان الصلاة من غير الفاتحة لان عندنا السنة لكن لو انت فعلا رجل خرجها من القران}}

إقتباس
{{ولا دى كمان علمهالك ابوك}}
إن كان أبوك لم يعلمك فهذه مشكلتك الشخصية.

إقتباس
{{وحضرتك جبت منين يا اخ شريف ان الصلاة يلزمها قرائة الفاتحة .... متخرجهلنا من القران طالما عاوز لفظ سنة من القران .... رد مرة واحده رد علمى وخرجلنا من القران ان الفاتحة لازم تقرا فى الصلاة}}

أولا:
والدى (رحمه الله) إبتدا تعليمى الصلاة بالكامل إبتداء عندما كان عمرى السادسة من العمر وقبل وأن أتعلم القراءة

ثانيا:
لماذا تصر على أننى قرأنيا وقد قيل لكم خمس مرات من قبل أننى لست قرأنيا ؟؟؟؟؟ .. أنتم تلفون وتدورون وترجعون لنقطة الصفر فى كل رسالة !!! ..أانتم مبرمجون على الكتابة بدون القراءة ؟؟؟؟؟؟؟

إفهـــــــــــــــــم التــــــــــــــــــالى ولـــــــــــــــــو لمـــــــــــــــرة:

1- إفهم يا مسلم أكرر إفهم يا مسلم .. أننى أقبل بجميع الأحاديث والتى جائت بخصوص شرح المناسك إن كانت صحيحه... لأن شرح المناسك للمسلمين من وظائف الرسول (سواء قولا أو فعلا أو إقرارا).
2- الحركات الجسمانية للصلاة نقلت تواترا حركيا .. وحركاتها من المستحيل كتابتها بصورة سليمة بل تنقل بالتواتر الحركى وقد قال الرسول (صلوا كما رآيتمونى أصلى) ..
والبخارى شرف بكتابه والذى انت تعتبرة مقدس بعد 200 عاما من موت الرسول وكان المسلمين بيصلوا 200 عاما ومش محتاجين لشرح سموه ياللى مش عاوز تفهم الجزئية دى !!!!!!... وبالمؤكد صدق الرسول لما قال أن قرن زمانه والقرن التالى هما أحس قرون المسلمين لآن الخراب إبتدأ مع البخارى فى القرن الثالث الهجرى.

وهذا هو رابط أخر مرة قيل لكم فيها أننى لست قرأنى:
http://www.ahl-alquran.com/arabic/show_article.php?main_id=2166#9577

وهذة هى الأعادة ... اللهم طولك يا روح... ومما جاء فيها:
----------------------------------
السيد أبو أنس المصرى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

لماذا يا سيد أبو أنس تشتتون الحوار ؟؟
لماذا يا سيد أبو أنس تريدون وأن نتبادل السيئ من القول فى الحوار ؟؟
لماذا يا سيد أبو أنس لا تريدون وأن نكون موضوعيين فقط داخل إطار أسئلتكم ؟؟

اقتباس
ألم أقل لسيادتكم أربع مرات من قبل أننى لست قرأنيا ولا سنيا ولا شيعيا وإنما أنا مسلما على مله إبراهيم حنيفا مثلما أمر الله بقرآنة سيدنا محمدا (ص) .. وأننى أستمع القول وأتبع أحسنه سواء أكان اقول من علماء للسلف أم للعلماء المعاصرين .. سواء أكانوا سنة .. شيعه .. قرأنيين .. أم مسلمين فقط ..
وأيضــــا ..ألم أقل لكم أننى أؤمن بأن مسؤلية سيدنا محمد كما جائت بالقرآن هى كالتالى:

. . . . . . . . . . . . . . مسؤلية سيدنا محمدا(ص) كما ورد بالقرآن . . . . . . . . . . . . . .


- إبلاغ الرسالة وفى حالتنا هى نص القرآن (كباقى الرسل جميعا كل حسب رسالته .. والقرآن هو الدين والتشريع)
- النصح (كباقى الرسل جميعا .. والنصح خارج منطوق الرسالة ليس تشريعا)
- تعليم الكتاب (القرآن) والحكمة للغير أكرر للغير (مختص وحدة عن باقى الرسل .. وهذا تشريعا طالما نقل صحيحا (وحط تحتها ميت سطر) وكان ذلك فى فلك الآيات القرآنية ومضمونها وإطارها ولايتعارض معها.
- أسوه حسنة (مختص عن باقى الرسل هو وسيدنا إبراهيم وأتباعة فقط .. وإتباع القدوة ليس تشريعا ولكن له صوابا)
- شرح المناسك (مختص وحدة عن باقى الرسل .. وهذا تشريعا) طالما نقل صحيحا (وحط تحتها ميت سطر)
- {{{اما التحليل أوالتحريم أوالتشريع خارج عن إطار شرح الآيات ومضمونها أو ما يتعارض معها (تحت تبرير تعليم الكتاب والحكمة للغير) فلا فلا فلا .}}}

وبالتالى أى شيئا يُنسب للرسول خلاف ما جاء فى بند ثالثا لا أعتبرة من الدين مطلقا حتى لو أنطبقت السماء على الآرض..

وهذا على الرابط:
http://www.ahl-alquran.com/arabic/show_article.php?main_id=2069
------------------------------
الخلاصة:
من الآخر من كم مرة تستوعبون حتى أكرر وتستعبون وننتهى ؟؟؟

15   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الثلاثاء 31 يوليو 2007
[9670]

رساله إلى - ابو انس المصرى ومن على شاكلته ..

ابو انس المصرى .لقد تهاونا معك ودعوناك بالحسنى إلى ادب الحوار وإختيار اللأئق من الآلفاظ وكنا نحترم خلق الله فيك على أمل أن تتعلم شيئا يفيدك ولو حتى أدب الحوار ..ولكن خاب ظننا فيك بل الآسوأ انك قمت بسب وشتم وقذف الموقع وصاحبه االأستاذ الدكتور -منصور _ بأقذع وأفظع ألالفاظ .وتوعدته بالقتل ..فهنا نقول لك قف عند حدك فلنا السن نستطيع ان نرد بها عن انفسنا .ونستطيع ان نكتب اكثر مما تتخيل ولكننا نحتسب كل ذلك عند الله ..ولا تتوه انه ليس للموقع إدارة تستطيع ان ترد عنه هجومك البزىء .ولن تسمح لأمثالك بالتسلل للموقع مرة أخرى بعد اليوم .وسيكون لنا إجراءات أخرى حازمه وصارمه للتعامل مع أمثالك ..

16   تعليق بواسطة   صلاح الدنارى     في   الثلاثاء 31 يوليو 2007
[9671]

إلى الأخ عثمان محمد على

كيف سمحتم لهذا المعتوه ان يكتب فى هذا الموقع هو وامثاله؟
هم قد اخذوا فرصتهم سنين وسنين. لقد حان الوقت لطردهم كلهم.
لا ديموقراطية معهم.

17   تعليق بواسطة   عبد الهادي عالم     في   الأحد 27 يناير 2008
[15812]

الى ادعياء العقل ومنكري النقل

ان كنت لا تدري فتلك مصيبة وان كنت لا تدري بانك لا تدري فتلك مصيبة اعظم


لنبدأ بهذا


1: من تؤمن بالقرآن فقط وليس بالسنة وعدولها الذين نقلوها الينا لماذا النفاق يا اهل النفاق ؟ تأخذون عنهم اي من تكذبونهم وتتهمونهم بالنفاق والكذب لماذا تاخذون عنهم القرآن الذي نقلوه لنا بالتواتر وتاتمنونهم عليه  ولا تاخذوا عنهم السنة وتتهمونهم بامانتهم ؟ اليس هم ايضا من نقلوا لنا القرأن يا متفلسفين ؟


2: الى كل منكر للسنة النبوية والحديث اسال ؟ كيف تصلي وكم ركعة تصلي ؟ وماذا تقول في صلاتك ؟


فاذا اخذت من القرآن فقط فعليك اذا ان تغسل 4 اعضاء من جسمك فقط وان صليت فعليك ان تصلي كل الوقت دون راحة ولا توقف لانه ورد ذلك في القرآن الكريم في هذه الآية ((((اقم الصلاة لدلوك الشمس الى غسق الليل وقران الفجر ان قران الفجر كان مشهودا ))))


3: واليكم هذا الاعجاز مني لكل جاحد كافر بالسنة المطهرة ---- كيف نقرآ (((( ألم ذلك الكتاب لا ريب فيه ))))


هل نقرأها كألم نشرح لك صدرك ام اننا نقرأها ألف لام ميم والامثلة في كل الحروف المتقطعة في القرآن ----


من نقل عن النبي (ص) كيفية قرائتها؟ من نقل عنه ترتيب الايات وسبب نزولها واحكام القرآن وتجويده ووووو


4: هل كل الامة الاسلامية الخلف منها والسلف والصحابة والتابعين وغيرهم من كل علماء المسلمين في كل اقطار المعمورة ضالون مضلون يكذبون على النبي ام ماذا؟ هل متفلسفي هذا العصر نزل الوحي عليهم حتى فهموا ما لم يفهمه اقرب الناس الى الرسول والوحي؟


5: ماذا يقول هؤلاء في احاديث نبوية كثيرة فيها من النبوؤات التي حدثت وتحدث حتى في عصرنا هذا


6: هل من ينقل القرآن لنا من السلف بامانة وصدق ثم ناخذ عنه ذلك هل يعقل ان ينقل كذبا على الذي نزل عليه اي النبي ؟


في النهاية اقول ما انتم الا اناس قد اضلهم الشيطان بمكره وانتم تحسبون انكم تحسنون صنعا


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-03-15
مقالات منشورة : 95
اجمالي القراءات : 1,762,315
تعليقات له : 210
تعليقات عليه : 777
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt