الكورة المصرية نموذجا:
الصفر المدوحس أصبح صفران مدوحسان

أبو أيوب الكويتي في الأحد 01 يوليو 2018


بقلم الكابتن أبو أيوب : أذكر انني كنت أقضي اجازة في جمهورية مصر العربية في غضون اعلان نتيجة تصويت الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا للإعلان عن اسم الدولة التي ستنال شرف تنظيم كأس العالم 2010 وبالمناسبة فقد فازت جنوب افريقيا بشرف تنظيم ذلك المونديال لأول مرة في القارة السمراء ،،، واذكر من تلك الإجازة الجميلة رسما كاريكتوريا خفيف الدم خالص مثل خفة دم اخوتنا في مصر منشورا في جريدة اخبارية حيث ابدع الرسام بتوصيل المراد من الاحباط والتذمر وحالة السخط التي الت اليها حالة الشارع المصري خصوصا والعربي عموما لكن بشكل ساخر خفيف الدم ،،، إذ انه كانت هناك حالة من الاستياء من عدم حصول جمهورية مصر العربية على أي صوت أي محصلة الأصوات (صفر) وبالتالي خسرت سباق تنظيم مونديال 2010 وكانت تلك الحادثة او الفضيحة سمها ماشئت تعرف ب(صفر المونديال) ،،، نعود الى الرسم البليغ خفيف الظل فقد كان الرسم الكاريكاتوري هذا يمثل حوار يدور بين طالب صغير مصطحبا معه الشهادة او كشف الدرجات لأبيه المعلم (بكسر الميم) وهو يدخن الشيشة ليطلعه على درجات اعمال السنة ،،، وإذ بالأب يرد على ابنه مستهزءا قائلا بالمصرية العامية: "إيه ياد الصفر المدوحس ده؟! مش عارف تجيب صفر كبير زي صفر المونديال؟!" ،،، اسمحولي أضحك قليلا : هاهاهاهاها ... لا مؤاخزة! ... عموما أعزائي القرّاء فإنني قد تذكرت ذلك الصفر لأن ذلك الصفر قد تكاثر وأصبح صفران إثنان في غضون 8 أعوام من عام 2010 حتى مشاركة الفريق القومي المصري في نهائيات كأس العالم في روسيا الاتحادية حيث ان الفريق القومي المصري قد احتل المرتبة قبل الاخيرة في ترتيب المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم في روسيا متفوقا على فريق بنما الذي احتل المركز الأخير وهو الفريق المشارك في نهائيات كأس العالم لأول مرة في تاريخه ولكن كلا من مصر و بنما قد حصلا على صفر نقاط أي انهم لم يحصلوا على أي نقطه بعد خوض ثلاث مباريات بثلاث هزائم ... المراد من هذه القصه إن العرب منهزمون في كل شيء وليس فقط في الرياضة ,,,, ليست فقط مصر فقد ودعت جميع الفرق العربية بطولة كاس العالم في روسيا من الدور الاول ،،، حتى في الرياضة مش فالحين ،،،، إيييييه ويبقى الفريق الاستثنائي الذي شرف العرب هو الفريق الجزائري في مونديال 1982 و مونديال 2014 ... في القلب غصة ،،، نلقاكم في كأس العالم 2022 انشاء الله

اجمالي القراءات 503

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (5)
1   تعليق بواسطة   أبو أيوب الكويتي     في   الأحد 01 يوليو 2018
[88883]

لسان حال كل عربي


https://youtu.be/rDnbBJz6dvo     لكن الفرق بأن لويس سواريز صيف المنتخبات العربية بدري 



2   تعليق بواسطة   سعيد علي     في   الإثنين 02 يوليو 2018
[88884]

الرياضة عموما مؤشر على ثقافة المجتمع و صحته .


النجاح الرياضي مؤشر على نجاح أي إستراتيجية ( صحية ) فبغرس حب الرياضة و ممارستها ( ليس من أجل تحقيق الألقاب أو الحصول على الميداليات ) بل من أجل القضاء على الأمراض و الترهل و الأمراض النفسية . الدول المتقدمة تولي الرياضة إهتماما خاصا من حيث تهيئة البنية الأساسية و تكوين الكوادر الفنية ثم التخطيط للحصول على الألقاب و الميداليات .



أذكر أنني كنت في الصين و لاحظت أنه في الوقت الذي ينتهي الموظفون من أعمالها تقام على طول النهر تمارين رياضية بمصاحبة شاشات عرض ضخمة تقدم محتوى رياضيا بحيث يقوم الموظف و هو في طريق عودته للمنزل بأداء هذه التمارين لإزالة التعب البدني و القلق النفسي .



إذا كانت أدوات الإستراتيجية الرياضية متوفرة فثق بشعب رياضي سليم و سيوفر على الدولة مليارات تخصص لبناء المستشفيات و الأجهزة الطبية و الأدوية .



هذا الفكر الرياضي يحتاج للتخلص من الموروث ( الديني ) و ( العادات و التقاليد ) .. العالم يتقدم و نحن مازلنا في ( علموا أولادكم الرماية و السباحة و ركوب الخيل !!! ) الرياضة ليست رماية و سباحة و ركوب الخيل !! الرياضة تعاون و حب و نماء .



رغم الأموال الهائلة التي تصرفها حكومات الدول العربية فنظرة على الترتيب الرياضي في كل البطولات الأولمبية تجد الدول العربية في الترتيب الأخير دائما !! و كأس العالم الحالية كل الدول العربية خرجت من الدور الأول و بهزائم كبيرة و بالخمسة !! .



3   تعليق بواسطة   أبو أيوب الكويتي     في   الإثنين 02 يوليو 2018
[88886]

شكرا كابتن سعيد علي


شكرا سيدي الكريم على مروركم واعتز برأيك كثيرا والى ما ذهبت اليه من أسباب وحلول ... واسمح لي بأن أبوح لرواد الموقع بسر عنك سيدي الكريم ... الكابتن سعيد علي ياجماعة كان بطل البنج بونج ((تنس الطاولة)) في المدرسة أيام الشباب هههههه يعني الرجل رياضي عريق وقد يكون هذا سبب من أسباب ذهابه الى رحلة الصين بلد أبطال العالم في البنج بونج ليتعلم فنون اللعبه ! تحياتي لك استاذ سعيد وسامحني على البوح بسركم على الملأ ... شكرا جزيلا



4   تعليق بواسطة   مراد الخولى     في   الإثنين 02 يوليو 2018
[88889]

لا تحزن يا أخى أبو أيوب


للأسف الفريق المصرى كان عار لأسباب كثيرة منها إتحاد كرة فاسد والجهاز الكروى كان فيه محسوبية لبعض اللاعيبة. لياقة بدنية ضعيفة وما أدراك ما يسبب ثقل رجل لاعب الكرة هههههه. بالإضافة إلى مدرب عقيم مصمم على الدفاع ولذلك خسروا فى أخر دقيقة مرتين!! فعلا الجزائر شرفتنا سنة 1982. إنى أشعر أن المغرب قد ظلمت أمام أسبانيا.


إنى حزين على السنغال ونيجريا وحظ أحسن لهما المرة القادمة بإذن الله.


أخيرا إنى سعيد بمروان فلينى وناصر شادلى لإحرازهما هدفين أنقذا بلجيكا من هزيمة أكيدة! 

5   تعليق بواسطة   أبو أيوب الكويتي     في   الثلاثاء 03 يوليو 2018
[88890]

شكرا كابتن مراد على هذه الروح الرياضية


هذان الصفران لا يليقان ببلد له سمعة و ثقل كروي على مستوى القارة السمراء والوطن العربي نتمنى الاصلاح في الرياضة المصرية والعربية وشتى المجالات وليس فقط الرياضة ... فعلا أوافقك الرأي لقد كانت المرتدة البلجيكية على منتخب اليابان "مذهلة" ونفذت بسرعة واتقان يندر ان تجد لها مثيلا على مستوى كأس العالم سوى مرتدة منتخب السنغال على منتخب الدنيمارك في كأس العالم 2002 على ما اتذكر ! شكرا جزيلا سيدي الكريم



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2011-12-12
مقالات منشورة : 13
اجمالي القراءات : 38,029
تعليقات له : 497
تعليقات عليه : 32
بلد الميلاد : Kuwait
بلد الاقامة : Kuwait