مطلوب لنا السجن بالدستور !

علي عبدالجواد في الخميس 24 مايو 2007



احمد عزيز و سب الصحابة و الدستور
طالعتنا جريدة المسائية الاسبوعى فى صفحة قضايا دينية بمقال سب الصحابة يكشف تناقضات فى الدستور و استكمل العنوان فقال الغرب يجند عملاءه للتطاول على الرموز الاسلامية.
و بعد قرائتى للمقال جيدا و جدت ان كاتب المقال الاستاذ / احمد عزيز بعد ان قام بوصف المفكرين الاسلاميين بالجهلة الذين يطلقون على انفسهم المثقفين و أضاف اليهم صفة العمالة للغرب اى الخونة اعداء الدين قام بطلب السجن لمن يخالفه فى الرأى السنى ثم بدأ يكتب ا&il;لناحية الفنية الدينية


و استعان بالاية التى تقول ()وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ) (التوبة:100) كدليل على ان كل الصحابة هم المعنيون برضاء الله مثل السابقون من المهاجرين و الانصار مع العلم ان الله لم يقل كل المهاجرين و الانصار !! بل حدد الرضا على السابقون و من على شاكلتهم من المسلمين الذين لا يعلم صدق ايمانهم الا الله !! و اما الذين لم يتبعوهم باحسان فلا يجوز ان نقول ان الله رضى عنهم اليس كذلك ؟
فهل فهمت الاية الان ؟
و أنا اشعر انك اتهمتنى بالجهل و العمالة لمجرد انك اعتقدت ان كل من رأى رسول الله او ولد فى حياته فهو صحابى اليس كذلك ؟
و أنا لن اتهمك بالجهل حاشا لله و لكننى اشعر انك لم تعطى نفسك الفرصة لمعرفة الرأى الاخر و لذلك سوف ابدأ حديثى معك بتعريف معنى الصحبة على مراد الله من القرءان كالاتى :
1. )مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَى) (لنجم:2)
)وَمَا صَاحِبُكُمْ بِمَجْنُونٍ) (التكوير:22)
فهل اصحاب سيدنا محمد بنص الايات الا كفار مكة ؟؟ وهل هؤلاء هم الصحابة الذين رضى الله عنهم ؟
2. )وَالَّذِينَ كَفَرُوا وَكَذَّبُوا بِآيَاتِنَا أُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ) (البقرة:39
و فى هذه الاية ترى ان الصحبة بين النار و اصحابها فهل ينطبق عليهم مصطلح الصحابة المقدس ؟
3. () أَوْ نَلْعَنَهُمْ كَمَا لَعَنَّا أَصْحَابَ السَّبْتِ وَكَانَ أَمْرُ اللَّهِ مَفْعُولاً)(النساء: من الآية47) و فى هذه الاية تجد ان يوم السبت اجتمع فيه الملعونين و سماهم الله اصحاب السبت فهل هم الا من صحابة يوم السبت ؟؟

4. )فَلَمَّا تَرَاءَى الْجَمْعَانِ قَالَ أَصْحَابُ مُوسَى إِنَّا لَمُدْرَكُونَ) (الشعراء:61)
و هنا اطلق الله مصطلح الصحابة على اصحاب موسى ؟ و انت تعلم انهم قد عبدوا العجل بعد ذلك و عاقبهم الله فى التيه اربعون سنة ! فهل المصطلح يدل على ان الله رضى عنهم ؟؟

5. و لم يطلق الله مصطلح الصحابى مع النبى الا مع ابو بكر فقط و هذا يعنى ان ابو بكر يصاحب محمد () ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا )(التوبة: من الآية40)

و خلاصة ما سبق ان مصطلح الصحابى لا يعطى معنى التقديس !! اليس كذلك ؟
بل ان الله امر المؤمنين ان يكونوا( انصار الله ) بنص الاية ()َا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا أَنْصَارَ اللَّهِ )(الصف: من الآية14) فقال علماء الفتنة بل الصحابة افضل يا الله ؟؟ و ذلك فقط لعدم القاء اللوم على الظالمين ممن حضروا قتال موقعة الجمل بين عائشة وطلحة و الزبير و على و اصحابه و حروب على و معاوية و جعلوا القاتل رضى الله عنه و المقتول رضى الله عنه و كذلك الظالم مثل المظلوم ما داموا من الصحابة فهل فهمت مقصدى ؟اى كله عند العرب صابون لا فرق بين الناس و كلهم حلوين القاتل و المقتول !!!
هذا مصطلح سياسى و ضعة علماء الحكام فى الدولة الاموية ليحموا القتلة من بطش شعوبهم اليس كذلك ؟ الم يجعلوا معاوية من كتاب الوحى ؟ الم يقل ابو هريرة ان رسول الله قال الامناء ثلاثة انا و جبريل و معاوية !!!
ثم قلت و ادعيت انه قد ثبت فى الصحيحين !!!ان رسول الله قال !! و انا اقول لك انك لم تقرأ جيدا ما كتب فى البخارى و مسلم !! فكلاهما لم يقل الا ان فلان حدثنا عن فلان عن فلان اليس كذلك ؟؟ فلماذا التدليس و الادعاء بأن رسول الله قال ؟؟ اليس هذا تدليس على المسلين لإيهامهم ان الرواية لرسول الله و ليست من الراوى؟؟
الا يعاقب القانون و الدستور الذين يدلسون على الناس ؟؟
و خصوصا و أن فتوى الازهر الموجودة و المنشورة فى كتاب الشيخ الغزالى من تراثنا الفكرى تقول ان كل روايات كتب السنة ظنية الثبوت لا يؤخذ منها منفردة حكم و لا عقيدة !!! فهل قرأت هذه الفتوى ؟؟ أشك فى ذلك ؟
و قد اخترت بعض روايات البخارى و مسلم عن الصحابة و لم تكلف خاطرك حتى قراءة الروايات بل اقتطفت ما تراه ينفعك فى هجومك و انا اسلط الضوء على نصوص الروايات ارقام 3397 و 6090 و 60 97 و 4610الاتية: و ملخص المتن فى اغلب روايات البخارى يقول ان رسول الله عند الحوض و عند سحب الملائكة بعض الصحابة الى النار ينادى اصحابى اصحابى و هو لا يدرى ما فعله اصحابه من بعده !! هذا ما ذكر فى البخارى و مسلم !!
فهل رسول الله لا يعلم حال الصحابة من بعده و انت تعلم ؟؟
ثم يقول الراوى ان رسول الله قال لا تسبوا اصحابى فهل سمع الرسول احد يسب اصحابه ؟ و اذا كان سمع فيكون السب من الصحابة ايضا ؟ و هل تعلم ما كتب فى السيرة من سب ابو ذر لبلال ؟؟ و الكتب التى لا تقرؤوها مملوءة بالبذاءات عن الصحابة و عن رسول الله !! فمن الذى يسب الذى كتب الكتب ام الذى نقل من الكتب ؟
وهل تعلم ان صحيح البخارى روى ان ابو هريرة مملوء بالقمل و كذلك الصحابى فى صلح الحديبية الذى يتناثر القمل على وجهه و كذلك عبد الرحمن بن عوف و الزبير كلهم مقملين !! هل تسمى هذا مدح فى الصحابة ؟؟ ام هو سب ؟ و هذا السب فى البخارى ؟ و هل الفاسق الذى ارسله رسول الله الى بنى المصطلق لجمع الزكاة الا من الصحابة ؟؟ بنص الاية ()يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ) (الحجرات:6)

الم يقل رسول الله فى الرواية رقم 4983 ان فى اصحابى اثنا عشر منافقا لا يدخلون الجنة !! بل ودعى عليهم بقوله سحقا و بعدا لهؤلاء الصحابة !!
فلماذا انتم تصممون على ان كل الصحابة رضى الله عنهم ؟؟؟
و الله يقول ( و من اهل المدينة مردوا على النفاق لا تعلمهم نحن نعلمهم ) فهل تكذبون الله و تقولون ان كل الصحابة رضى الله عنهم ؟؟
واسوق لكم روايتين لعدم التكرار :
البخارى 6045 حَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ بَشَّارٍ حَدَّثَنَا غُنْدَرٌ حَدَّثَنَا شُعْبَةُ عَنِ الْمُغِيرَةِ بْنِ النُّعْمَانِ عَنْ سَعِيدِ بْنِ جُبَيْرٍ عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ قَالَ قَامَ فِينَا النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَخْطُبُ فَقَالَ إِنَّكُمْ مَحْشُورُونَ حُفَاةً عُرَاةً غُرْلًا ( كَمَا بَدَأْنَا أَوَّلَ خَلْقٍ نُعِيدُهُ ) الْآيَةَ وَإِنَّ أَوَّلَ الْخَلَائِقِ يُكْسَى يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِبْرَاهِيمُ وَإِنَّهُ سَيُجَاءُ بِرِجَالٍ مِنْ أُمَّتِي فَيُؤْخَذُ بِهِمْ ذَاتَ الشِّمَالِ فَأَقُولُ يَا رَبِّ أَصْحَابِي فَيَقُولُ إِنَّكَ لَا تَدْرِي مَا أَحْدَثُوا بَعْدَكَ فَأَقُولُ كَمَا قَالَ الْعَبْدُ الصَّالِحُ ( وَكُنْتُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا مَا دُمْتُ فِيهِمْ ) إِلَى قَوْلِهِ ( الْحَكِيمُ ) قَالَ فَيُقَالُ إِنَّهُمْ لَمْ يَزَالُوا مُرْتَدِّينَ عَلَى أَعْقَابِهِمْ * و قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَا تَسُبُّوا أَصْحَابِي فَلَوْ أَنَّ أَحَدَكُمْ أَنْفَقَ مِثْلَ أُحُدٍ ذَهَبًا مَا بَلَغَ مُدَّ أَحَدِهِمْ وَلَا نَصِيفَهُ تَابَعَهُ جَرِيرٌ وَعَبْدُاللَّهِ بْنُ دَاوُدَ وَأَبُو مُعَاوِيَةَ وَمُحَاضِرٌ عَنِ الْأَعْمَشِ *

4983 حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ حَدَّثَنَا أَسْوَدُ بْنُ عَامِرٍ حَدَّثَنَا شُعْبَةُ بْنُ الْحَجَّاجِ عَنْ قَتَادَةَ عَنْ أَبِي نَضْرَةَ عَنْ قَيْسٍ قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي أَصْحَابِي اثْنَا عَشَرَ مُنَافِقًا فِيهِمْ ثَمَانِيَةٌ ( لَا يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ حَتَّى يَلِجَ الْجَمَلُ فِي سَمِّ الْخِيَاطِ ) ثَمَانِيَةٌ مِنْهُمْ تَكْفِيكَهُمُ الدُّبَيْلَةُ وَأَرْبَعَةٌ لَمْ أَحْفَظْ مَا قَالَ شُعْبَةُ فِيهِمْ *

و أقول لك هل سألت نفسك مرة و احدة من اين جاء المتهمون بسب الصحابة بمعلوماتهم ؟؟ هل الفوا هذه الاكاذيب ام جاؤوا بها من الكتب الصحاح التى تؤمن بها ؟؟ اجبنى بالله عليك ؟
الم تقرأ فى البخارى ان الرسول عليه السلام كان يطوف على نسائه التسعة فى الليلة الواحدة ! بدون غسل !!اليس هذا بسب ؟
الم تقرأ فى البخارى ان رسول الله كان يذهب الى ام حرام فيقيل عندها و تفلى رأسه !! تفلى يا مولانا رأسه ! و يشرح بن حجر هذا المعنى و يقول كانت تتبع القمل فى رأسه !! هل تقبل هذا ام انك لم تقرأ ؟ اليس هذا سب لرسول الله ؟ فمن تحبس يا مولانا انا ام البخارى ؟؟
الم تقرأ فى البخارى كتاب النكاح ان النبى يقول ايما رجل و امرأة توافقا فعشرة ما بينهما ثلاث ليالى فان توافقا توافقا و ان تتاركا تتاركا !! فهل يأمر رسول الله بالزنا يا مولانا ؟؟ اليس هذا بسب لرسول الله ؟؟ فهل تحبسنى ام البخارى ؟
الم تقرأ فى الصحاح ان الرسول كان يغتسل مع امهات المؤمنين فى طشت و احد و كان يمسح مذاكيرة من المنى فى الارض و على الحائط !! اشك انك قرأت هذا ؟
الم تقرأ ان النبى كان يخالف امر الله بعدم القرب من النساء الحيض فكان يأمر السيدة عائشة بأن تأتزر و يباشرها !! اليست هذه بذاءات و قذارة باسم السنة ؟؟ وماذا ينفع المسلمين من هتك عرض رسول الله ؟؟ هل ترضى ان يقال عن ابوك انه كان يباشر امك و هى حائض ؟؟ و هل يستطيع احد ان يذكر ذلك على رئيس الجمهورية ؟؟ ام ان رسول الله قد هان امره على الناس باسم السنة ؟؟
فهل ما زلت يا مولانا تريد حبس من يفكرون بعقولهم ؟؟
ا م غيرت رأيك و سوف تحبس من يدرسون الفهم الخاطىء و يدلسون و يكذبون على رسول الله ؟؟
و يفتون بغير ما انزل الله مثل فتوى قتل المرتد و رضاع الكبير و محاربة الناس حتى يسلموا !!
و اقول لك اننى املك عدد من الشهادات تبعد عنى صفة الجهل التى رميتنى بها !
اما العمالة فلا تصح على ضابط فى القوات الجوية حارب ليكون من الشهداء !
واخيرا ادعوا الله ان تكون ممن يسمعون القول فيتبعون احسنه
مهندس استشارى / على عبد الجواد


اجمالي القراءات 7416

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   علي عبدالجواد     في   الجمعة 08 يونيو 2007
[8096]

تعليق من الكاتب

هل تحققت النبوءة ؟

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-03-15
مقالات منشورة : 95
اجمالي القراءات : 3,427,037
تعليقات له : 210
تعليقات عليه : 777
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt