أعشاب عبد الباسط القاتلة :
أعشاب عبد الباسط القاتلة

خالد منتصر في الأربعاء 16 مايو 2007


الكاتب لايرتدى روب القضاة ولاينبغى أن يجلس على منصة القضاء والحكم، ولكن فى هذا الزمن الذى أصبح فيه المواطنون المصريون فى منتهى السلبية، يشاهدون النصاب يضربهم على قفاهم بل ويقتلهم، وبرغم ذلك يصحون فى لحظات الحشرجة وقبل طلوع الروح ويقولوا كمان والنبى، وحياة أبوك أنصب علينا أكتر، وإذبحنى أكثر، وعلشان خاطرى أنا نظفت قفايا أهو إضربنى عليه تانى، هذا هو الحال مع المدافعين عن نصابى الأعشاب الرافضين للسير فى إدماجه فى طريق العلم، ولذلك يجب على الكاتب أن يرتدى ثوب رجال الشرطة ويقوم بالتحريات، لكى يثبت الجريمة، مع أن دوره هو تفجير القضية، والباقى على الجهات المعنية المسئولة، ولكن ماذا نفعل والغيبوبة المصرية صارت مزمنة وإقتربت من درجة الموت الإكلينيكى.


[ كان الإتفاق مع د. جمال شيحه أستاذ الكبد والجهاز الهضمى بالمنصورة أن تكون المواجهة موثقة، فأساليب التلاعب من مافيا الأعشاب تفوق التصور وتتعدى حدود الخيال، فمنهم من ينكر أن لديه عيادة، ويعطيك رقم موبايل، ويختفى عن العيون، بل وأحياناً يرسل صبياناً مثل بصاصين الباطنية لتسليم البضاعة بدون ظهور المعلم فى الصورة، ولكى لاندخل فى لعبة القط والفأر مع مافيا الأعشاب والدجل، قررنا أن نرسل عينة من تلك الأعشاب إلى معمل السموم وقياس الأدوية فى الدم بطب المنصورة تحت إشراف د. عبد العزيز أبو الفتوح غانم، وجاءت النتيجة صادمة وأفظع مماتوقعت، فقد وجد د. غانم أن نسبة سموم ال aflatoxin
و ال OKRATOXIN قد تعدت العشرين والثلاثين ضعفاً للمسموح به، وكتب فى نهاية التقرير المنشور مع المقال : نفيد سعادتكم بأن العينة التى سلمت مناولة تحتوى نسبة عالية من السموم الفطرية وتسبب سرطانات وفشل فى الكبد، ويوجد بها أيضاً مادة الأكراتوكسين والتى تسبب فشل كلوى وننصح بعدم إستخدام هذه الأعشاب لخطورتها على الصحة مع العلم بأن تأثير هذه المواد السامة غير مرتجع "!!.
[ المعنى خطير وهو إن الذى دمر لايمكن إصلاحه بأى دواء، وإذا كان التقرير مأساوياً فإن القصة التى وراء التقرير أكثر مأساوية وميلودرامية، فنحن أخذنا عينة الأعشاب من د. منال البلقاسى الأستاذة بمعهد الإدارة وتكنولوجيا المعلومات بكفر الشيخ، وكان زوجها طبيب الأسنان إبراهيم القرضاوى 39 سنة يعانى من فيروس سى وحالته مستقرة، ولكن لعب الشيطان برأسه نتيجة الإلحاح الإعلامى للأسف فذهب لشراء أعشاب عبد الباسط من القاهرة، وظل يبلبع فيها حتى رقد فى المستشفى بفشل كلوى، وعندما أرسلت العينات لمعمل التحاليل كان الأمل مازال يداعب زوجته منال وطفلتيه الصغيرتين اللتين يبلغ عمرهما 4 سنوات وسنتين، بأن بابا سيعود، وعندما وصلتنا نتيجة التحاليل الكارثة كان الأب قد رحل.
أكتب والدموع تخنقنى على هذا الشاب الذى يجسد مأساة وطن، طبيب مثقف يقع فى براثن شبكة نصب نتيجة تزييف وعى وآلة إعلامية جهنمية تروج للدجل والخرافة، ونصابون يحصدون المليارات من التجارة بالدين وبيزنس الطب النبوى والعلاج بالأعشاب، وبعد كل هذا العبث والهراء والفوضى أستقبل رسائل من البعض تقول نحن نعاتبك لإنفعالك الزائد!، بذمتكم بعد كل هذا الكلام أرد عليهم وأقول إيه!!!!.






اجمالي القراءات 39220

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (3)
1   تعليق بواسطة   ايمان خلف     في   السبت 19 مايو 2007
[7179]

أبصم لك بالعشرة ؟؟

السلام عليكم ورحمة الله
أولا أحب أن أحييك سيدى الفاضل على سلسلة مقالاتك الرائعة والمفيدة جدا
ولقد مررت بتجربة شخصية مع الأعشاب الطبية
منذ أكثر من ثلاثة أشهر مضت قد قررت أن أمارس بعض الرياضة أو اتباع أسلوب مناسب لإنقاص الوزن
ولكن نصحتنى إحدى صديقاتى بالذهاب الى محل عبد الباسط لتجارة الأعشاب الطبية
وقد كان
دخلنا الى متجر فخم جدا مشهور فى مصر ومزدحم جدا بكل طوائف الشعب ذهبنا انا وصديقتى الى البائع فأرشدنا الى الذهاب أولا الى الطبيب القابع فى الدور الثانى لكتابة الأصناف المطلوبة والكميات
وبعد ذلك صرفنا الروشتة من البائع بالمقادير المكتوبة
ذهبت الى بيتى وكلى فرح ومن صباح اليوم التالى بدأت أنفذ الوصفة العبقرية
غليت المذكور وبدأت أشرب منه كم هو مر علقم
وما أن أنتصف النهار حتى بدأت اشعر بدوار واليوم الثانى دوار شديد واليوم الثالث أصبت بخفقان شديد فى ضربات القلب وهبوط حاد كدت أن أموت وبعدها نقلت الى المستشفى القريبة من بيتى وأجريت لى بعض الأسعافات الأولية لأننى أصبت بهبوط حادة فى نسبة البوتاسيوم فى الدم
وبعد يومين من المرض توقفت عن أخذ الجرعات وبدأت افحض الأعشاب وكانت المفاجأءة إذا وجدت عدد لا بأس به من الطين الأسمر والرمال وبعض أجنحة الحشرات وأيضا ملايين الفطريات .
والحمد لله على كل حال
ايمان خلف

2   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الأحد 20 مايو 2007
[7224]

عزيزتي ايمان , مرحبا ,كيف الصحة ؟

اولا الحمد لله على سلامتك من اثار وصفة الدكتور الاعشابي عبد الباسط العبقري.
هل تدرين كم ضحكت وانا اقرأ تعليقك اعلاه, وكاني ارى المفاجاة على وجهك وانت تقلبين باصبعك وتتحسسين الطين والرمل واجنحة الحشرات , ضحكت كثيراعلى اجنحة الحشرات , لم نعرف اي نوع من الحشرات مثلا البعوض او الذباب او اكبر قليلا مثل جناح النحلة , اكيد من هول الصدمة لم تفرقي بينها وخاصة انها كانت مبللة وملتصقة ببعضهاوطافية على السطح .
مرة ثانية الحمد لله على سلامتك
وطاب يومك بالف خير وعافية
امل

3   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الأحد 20 مايو 2007
[7225]

الاخ الدكتور خالد منتصر المحترم , بعد التحية

وطاب يومك
موضوع طب الاعشاب موضوع مهم لانه كما تفضلت يشكل خطورة قد تؤدي بحياة الانسان الذي يتعالج بهذه الطريقة. ولكن ما هو رأيك بما تبثه بعض القنوات الفضائية من طرق العلاج الغريبة العجيبة , مثلا ما رايك بهذه الوصفة :
اتصلت به , وبعد السلام , بدات تشرح ما تعاني من حالة مرضية , وبعدماانتهت , اخذ هو ورقة كبيرة وقلم حبر وما يسمى بالماجك والذي يكتب بخط عريض حتى يراه مشاهدي التلفزيون , وبدا بعمل جدول ويكتب في المربعات ارقام لا ادري هل هي ارقام دليل الهاتف ام ارقام السيارات , المهم و بعد ان انتهى , بدا يشرح لها كيف تركب الدواء , قال , تضعي الورقة في الماء وتشربيها ولمدة ثلاثة عشر يوما .
اخي الدكتور خالد: تصور ورقة ملوثة بالحبر موضوعة في الماء ولمدة ثلاثة عشر يوما و الاخت تشرب منها يوميا , اليست خطورة هذا النوع من الدواء يعادل خطورة العلاج بالاعشاب .
طاب يومك

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-01-12
مقالات منشورة : 289
اجمالي القراءات : 2,076,825
تعليقات له : 0
تعليقات عليه : 351
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt