محاولة لفهم قانون العقوبات في القرأن الكريم:
هل أمرنا ربنا بجلد الزاني و قطع يد السارق؟

كان هنا و راح Ýí 2017-12-11


********************************************************************************************************************************************

**********************************************

***********************************************************************************************************************************************************************************************************************************************************************************************************************************************

 

********************

*****************

اجمالي القراءات 5867

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الإثنين ١١ - ديسمبر - ٢٠١٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[87669]

اهلا بك استاذ ابو على ، واختلف معك .


الأستاذ الكريم -ابو على -- إسمح لى ان اقول فى تعقيبى على مقالك الآـى .. 1- هناك نوعان من التشريعات فى القرآن الكريم  ، تشريع خاص بالنبى عليه الصلاة والسلام فى زواجه وطلاقه ، ويلحق به تشريعات إجتماعية وعقابية لزوجاته امهات المؤمنين مثل مكوثهن وعدم خروجهن من بيوتهن (وقرن فى بيوتكن ) ،وحديثهن مع الآخرين من وراء حجاب ، و مضاعفة العقاب لمن تقع منهن  فى كبيرة لها عقاب دنيوى فى القرآن الكريم ..



2-  وهناك تشريع عقوبات عام للمُسلمين جميعا سواء كان هذا العقاب أخروى اى سيُعاقب عليه المُسلم  الذى وقع فيه بالعذاب الأليم فى الآخرة  (إن لم يغفره الله له ) يوم الحساب ، وعقاب فرض الله تطبيقه فى إطار وجود  الدولة الإسلامية الحقيقية على من يقع من مواطنيها  فى إرتكاب جريمة نص على وجود عقاب دنيوى لها  فى القرآن الكريم  كالقتل والسرقة والزنا والحرابة ،و هذه العقوبة ليست مقصورة   على مجموعة ما فى زمن محدد  (كعصر النبى عليه السلام كما تقول حضرتك ) وغير مُطالب بها من سيأتون بعده  . فهذا غير صحيح على الإطلاق .فطبقا للقرآن الكريم وحديثه عن هذه العقوبات بشكل عام ولأنه لم يحدها بزمن ما  ولم يربطها بمجتمع ما   فهى واجبة النفاذ والتطبيق فى كل زمن وفى كل وقت وفى كل عصر اينما وجدت فيه  الدولة الإسلامية الحقيقية على من يقع  من مواطنيها فى إرتكابها وثبتت عليه  الجريمة بالأدلة والبراهين والشهود ............



وكذلك فى الدولة الإسلامية الحقيقية من حق الحاكم ومجلس التشريع طبقا للشورى فيما بين المُجتمع كله أن يسن قوانين للعقوبات  للجرائم التى تمس وتضر بحقوق العباد مثل (شهادة الزور  وأكل اموال الناس بالباطل ، واكل اموال اليتامى ، وأكل المواريث وضياع حقوق بعض الورثة وهكذا وهكذا ))... المهم الا تتطرق هذه القوانين  المدنية لفرض عقوبات على (( حقوق الله ))) مثل الحرية الدينية ، وعدم إقامة وتأدية العبادات  وهكذا ..



== الخلاصة  ان عقوبات الزنا والسرقة والقتل والحرابة فى القرآن الكريم سارية المفعول حتى يوم القيامة ، ويجب تطبيقها فى الدولة الإسلامية الحقيقية على من  توفرت   الأدلة والبراهين على مرتكبها ووقع فيها .



تحياتى .



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2017-04-25
مقالات منشورة : 1
اجمالي القراءات : 7,920
تعليقات له : 3
تعليقات عليه : 29
بلد الميلاد : أرض الله
بلد الاقامة : أرض الله