أسئلة للسادة العلماء والفقهاء والمخلصين:
أسئلة للسادة العلماء والفقهاء والمخلصين

أنيس محمد صالح في الثلاثاء 27 يونيو 2017


أسئلة للسادة العلماء والفقهاء والمخلصين
بسم الله الرحمن الرحيم
الإخوة الأصاغر الفقهاء الطيبين الشباب....بدلا من انهماككم في أنفاق مرويات السنة المخالفة للقرءان وابتداعكم ترهات الأقوال لتدافعوا عن مخالفتها للعقل والعلم..... فأنتم من أهملتم عناصر ملّة إبراهيم ولم ترعوها حق رعايتها.
 
.....فتعالوا نصنع علما نافعا لم تعلموه...وهو علم من علوم القرءان الذي جعلتموه بالدرجة الثالثة من اهتماماتكم.....وسأثير فكركم ببعض الأسئلة فيما يلي:ـ.
 
1. لماذا ذكر القرءان [بكة] وذكرها هي أيضا فقال [مكة]؟....وما هو الفرق بين بكة ومكة؟.
2. لماذا ذكر بأن رسولنا اسمه [أحمد] بينما ذكره أيضا بأنه [محمد]؟...وما هو الفرق بين أحمد ومحمد؟.
3. ولماذا ذكر القرءان نبي الله [إبراهيم] بسورة البقرة بدون حرف الياء؟....وذكره بباقي القرءان مكتوبا صحيحا بحرف الياء؟.
 
4. ويا ترى ما سبب كتابته كلمة [ضعفاء] هكذا ثم يكتبها [ضعفؤا] مرات أخرى؟....وما هو المعنى المقصود لكل رسم منهما ...
 
5. وما الفرق بين [رحمة الله ] وكتابتها أيضا [رحمت الله]؟..بحرف التاء المفتوحة..وكلمة [نعمة ـ نعمت] وكلمة [شجرة ـ شجرت]...وكلمة [سنت ـ سنة الله] وكلهن ذكرهن القرءان باشكالهن المختلفة.
 
6. وما الفرق في معنى الكلمة بالكتابة القرءانية بين [ وأن لو ] ورسم [ وألو ]؟ والفرق بين [ كلما ] ورسم [ كل ما ] والفرق بين [ لكيلا ] ورسم [ لكي لا ]...؟.
 
7. ما هو الفرق بين رسم كلمة [ نبأ ] ورسم [ نبؤا ] والفرق بين [ أبناء ] ورسم [ أبنؤا ] والفرق بين رسم [ شفعاء ] ورسم [ شفعؤا ].
 
فإذا كان القرءان محفوظا بالصدور كما يقول السادة العلماء ومعهم الباحث إسلام بحيري.....فكيف اهتدوا إلى فوارق شكل الكتابة للكلمة القرءانية حينما نهضوا بكتابته يا إسلام بحيري.......علما بأنك شاب محترم؟...
 
وهل كانوا يعلمون ما ترمي إليه تلك الفوارق في رسم الكلمة القرءانية وما ترمي إليه تلك الفوارق ؟....وهل كان ذلك من العلوم التي اندثرت ومطلوب إحيائها......
 
نعم كان من العلوم التي ماتت بفعل جهل الجهلاء وإهمال العلماء..وإن رسم الكلمة القرءانية له قواعد لها أسبابها التي تؤثر في معنى ودلالات الآية القرءانية .
 
وأنا لا أريد إرباككم ولا تشكيككم بالقرءان لكن أريد تعليمكم ما لم تعلموه .....بل أقول ما أهملتموه....لأن هذا وغيره الكثير جدا من علوم القرءان لكنكم قوم لا تعلمون بينما تطلقون على أنفسكم لقب [علماء].
 
لذا أريد فريقا من المجندين بلا مقابل لإحياء علم أسباب البيان في رسم الكلمة القرءانية....وانتبهوا فأنا لا أريد إحصاءا للاختلافات في رسم الكلمة القرءانية فقد قام أحدنا بصناعته وهو الأستاذ محمد شملول...بل أريد أيضا سبب هذا الاختلاف ومعناه وتأثيراته في دلالات المعنى القرءاني.
 
هيا اترك اسمك وعنوان مراسلتك ورقم تليفونك [إن أردت] لتشترك بهذا المشروع الجلل لصناعة معجم للقرءان يحوي معاني تلك الاختلافات.
 
ويحوي أيضا عدم ترادف بالقرءان كالفرق بين [حضر ـ جاء ـ أقبل ـ أتى] والفرق بين [النظر والبصر والرؤية]...
 
ويحوي أيضا معاني الكلمات التي يظن صعوبتها مثل [غثاءا أحوى ـ غاسق إذا وقب ـ مدهامتان...الخ]...
 
وأرجو من إخواني الأصاغر من المشايخ والعلماء أن يساهموا بجهدهم لترتيب بيت الفقه القرءاني الذي تم إهماله منذ أكثر من ألف سنة خلت.....ولا أقول الأصاغر تصغيرا لهم لكن لأني أستهدف فئة الشباب من المشايخ والعلماء، لأن الكبار لا أرى منهم نفعا يرجى به صلاحا.
 
فهيا لنتعاون في صناعة ذلك العلم وإحياؤه.....وتقبلوا تحياتي وفي انتظار بيانات المتطوعين لصناعة وإحياء ذلك العلم.
مستشار/أحمد عبده ماهر
محام بالنقض ومحكم دولي وباحث إسلامي
اجمالي القراءات 6359

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-04-07
مقالات منشورة : 253
اجمالي القراءات : 2,854,920
تعليقات له : 649
تعليقات عليه : 990
بلد الميلاد : اليمن
بلد الاقامة : اليمن