نهاد حداد Ýí 2017-05-02
يتم تمرير الحديث بالعبارة المشهورة ( قال رسول الله صلى الله عليه و سلم ) و هنا يبدأ الحاوي في تخدير عقل الضحية !! و ينومها لتتقبل ما بعد النقطتين !! و يأخذ العقل أجازة مفتوحة إلى أن ينتهي الحاوي مما في جرابه !!! يااااااااااااااااااااااااااااا حسرة ع العباد !!
نقد الأحاديث مادة رائعة و لا بد منها لتقزيم هذه الأقوال و ردها على عقلية من قالها !! و كتب الأحاديث مليئه بالمضحكات المبكيات حد الهسترة !!!!
أياما قليلة و يبدأ رمضان ... و آه من رمضان في العقلية التي تتبع لهو الحديث !!! يقرأون القران و يتنافسون على الكم الذي قراوه دون تدبر !! يعملون مسابقات محلية و دولية في حفظه و التغني به !!!!
و هات يا برامج ( الفتاوي و أنت تسأل و الشيخ يجيب !! و لقاء قبل الإفطار !! و لقاء قبل السحور !! و .......................... ) .
رائع استاذة نهاد و كل عام و أنتم و اهل القران بخير ..
اهلا بك استاذ محمد عكاشة .... بخصوص ترقية الصفحة من قارىء لكاتب . .فقط .حضرتك ترسل رسالة لأستاذنا الدكتور منصور . تذكره بترقية صفحتك إلى كاتب . ومن بعدها تستطيع نشر مقالاتك وابحاثك بنفسك مباشرة طالما حضرتك كاتب ،ولك مقالت منشورة على مواقع أخرى ...
===
اما الإخوة الكرام الذين سجلوا بالموقع وليست لهم كتابات سابقة على مواقع اخرى ،او ليسوا كُتاب مشهورين ... فلابد أن ينتظروا حتى يتم تقييم تعقيباتهم على الموقع ، ومن يستحق أن تُرقى صفحته إلى كاتب فستُرقى صفحته مباشرة . ومن يستحق الإنتظار لمزيد من التعلُم . فلينتظر قليلا......
== تحياتى .. ومعذرة استاذه نهاد لأنى كتبت هذا التعقيب هُنا .
==
بالمناسبة كل من طلب التسجيل على الموقع قد تم تسجيله وليراجع بريده الإلكترونى ويبحث عن عنوان ((( التسجيل على موقع أهل القرآن))) . ويستخدم بياناته للتعقيب والكتابة على الموقع .
دعوة للتبرع
شيخ قليل الحياء: ما رأيك فى الشيخ الواع ظ الذى لا يحلو له إلا...
المفرد والجمع عنه: لماذا يأتى كلام الله سبحان ه وتعال ى عن نفسه...
الشفع والوتر: الشفع والوت ر فى سورة الفجر .. ما معناه ؟...
دخول الاسلام والتشهد: ما رأي فضيلت كم بمن يقول أن دخول الاسل ام ...
تعبت من التمنى : بخصوص مقالك عن الرئي س السيس ي، بما أنه...
more
نعم هم حواة ،والمرمنون بهم على ابصارهم غشاوة .
مقال جميل وتبرأة لدين الله ورسوله منهم استاذة نهاد .اكرمك الله عليه.وكل عام وحضرتك بخير.
== بالإضافة إلى إفتراءهم على الله ورسوله ورسالته .فقد خالفوا تشريعات القرآن ايضا . فما اوردوه من كفارة لخطأ مباشرة الرجل لزوجته فى نهارمضان فى روايتهم جاء مخالفا للقرآن .وذلك لأن الكفارة ب(عتق رقبة ،او صيام شهريين مُتتابعين أو إطعام ستين مسكينا ) وردت فى حالتين فقط وهما .
1 - القتل الخطأ لرجل (رجل ااو إمرأة ) مؤمن (مُسالم ) من قوم بيننا وبينهم ميثاق وعهد بالسلام وحسن الجوار وحفظ الأنفُس...((( وَإِن كَانَ مِن قَوْمٍ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُم مِّيثَاقٌ فَدِيَةٌ مُّسَلَّمَةٌ إِلَىٰ أَهْلِهِ وَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مُّؤْمِنَةٍ ۖ فَمَن لَّمْ يَجِدْ فَصِيَامُ شَهْرَيْنِ مُتَتَابِعَيْنِ تَوْبَةً مِّنَ اللَّهِ ۗ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيمًا حَكِيمًا ))) النساء 92
2- فى حالة الظهار .وهى أن يقول الرجل مُتعمدا لزوجته (( انت مُحرمة علىّ كظهر أُمى )) .فقد جاءت كفارته فى سورة المُجادلة 4 فى قوله تعالى (( فَمَن لَّمْ يَجِدْ فَصِيَامُ شَهْرَيْنِ مُتَتَابِعَيْنِ مِن قَبْلِ أَن يَتَمَاسَّا ۖ فَمَن لَّمْ يَسْتَطِعْ فَإِطْعَامُ سِتِّينَ مِسْكِينًا ۚ ذَٰلِكَ لِتُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ ۚ وَتِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ ۗ وَلِلْكَافِرِينَ عَذَابٌ أَلِيمٌ ))..
3-- ما افهمه ما آيات سورة البقرة 183 وما بعدها فى احكام الصيام ان كفارة خطئه تقع ما بين (صيام يوم آخربديلا عنه فى غير شهر رمضان ، أو كفارته بإطعام مسكين واحد بالإضافة إلى الإستغفار والتوبة الخالصة إلى الله )) .وينطبق هذا على زوجته ايضا ......
هذا والله أعلم . وفى إنتظار التصحيح لوجهة نظرى لو كانت خاطئة ..
-- تحياتى ..