السلطة والإنترنيت:
أيها المُراقــَــبون .. لا تخافوا!

محمد عبد المجيد في الأربعاء 12 ابريل 2017


شائعات مغرضة وممنهجة تكتظ بها وسائل التواصل الاجتماعي تؤكد أن كل من يدخل على النتّ مراقَب، وكل جملة وكلمة وحرف تتلقفها أجهزة الأمن، وأن اسمك في كل مطارات الدنيا، وأن كثيرين تم اعتقالهم لمجرد تعليق أو بوست على الفيسبوك أو التويتر، وأن شخصا تم منعه من دخول الولايات المتحدة لأنه كتب بوست انتقد فيه دونالد ترامب.

أجهزة الأمن وضعت هذه الخطة للتخويف ولإنزال الرعب في قلوب من تسوّل له نفسه معارضة سلطة أو زعيم أو دولة أو جيش أو جهاز أمني أو ... الخ
 هذا الكلام المبالـــَـغ فيه سيضع شريطـًـا لاصقا فوق شفتي كل إنسان حُرّ وكاتب ومثقف ومتمرد وحَسِن النية ومهتم بالشؤون السياسية والوطنية والدينية وغيرها
 هذا هو الإرهاب بعينه الذي سيسمح للدولة ببسط قبضتها، والتضييق على الأحرار، ومنع الأصوات المناهضة والمعترضة على أي نظام من إيصال رسائلها لمتابعيها.

هذه الشائعات القذرة ليست موجهة للإرهاب؛ إنما للصحفيين والإعلاميين والكُتاب والمثقفيين والنشطاء، فالإرهاب الحقيقي موجود أمامنا منذ سنوات، على اليوتيوب مئات الآلاف من دعوات القتل والذبح والطائفية والتهديد والكراهية.
 لا تستطيع أجهزة المتابعة الالكترونية في العالم برمته أن تتعقب مليارات التغريدات، لكنها تستطيع التخويف.
 لذا رأينا تراجع الأصدقاء والمتابعين والمعلقين والبوستيين تراجعـًـا شديدًا يكاد يشي بوجود الكرباج الالكتروني المُسلط على ظهر كل فيسبوكي وتويتري وإنترنيتي.
 لا تخافوا إلا بالقدر المعقول، أي الحذر، فلا ينبغي أن تنقلب الآية فبدلا من أن تخاف السلطات والطغاة واللصوص والفاسدون ينعكس الخوف على مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات والمواقع الحرة.

نجن مراقــَـبون بقدر حجم العفريت المختبيء في قلوبنا، فلا تنفخوا أجهزة المتابعة الالكترونية لتجعلوها ديناصورات في مواجهتنا نحن الفئران.
 لا تتركوا الساحة الالكترونية لوحوش القصر، فهذه الشائعات تنتزع من الحُرّ إنسانيته وتضع مكانها أرنبـًـا يرتعش من الخوف خشية الافتراس.
مواقع التواصل الاجتماعي خُلقت للأحرار؛ فلا تجعلوها سلاسل حول رقابكم.
 ملايين الملايين من التغريدات في الدنيا كلها، وبكل لغات الأرض، يجب أن تعبر عن انتصار العلوم والتكنولوجيا والتقدم والمعلومات والبحث وحتى الكلمات التي نكتبها بأنامل مرتعشة يجب أن تكون لصالحنا وليس لقوىَ البغي.
 لا تخف ما دمت تتحرك بضمير حر ويقظ ومسالم، فلا تمتدح في الإرهاب، ولا تدعوش بوستاتك، ولا تزيف التاريخ، ولا تطلق شائعات، ولا تنشر أخبارًا كاذبة.
 أيها الخائفون، عودوا إلى مواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات ومواقع المقالات الجريئة فهي عالمكم، وعصركم، وزمنكم، ودهشة المعرفة في العالم/القرية الصغيرة.

محمد عبد المجيد
طائر الشمال
أوسلو في 12 ابريل  2017

اجمالي القراءات 2432

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (2)
1   تعليق بواسطة   فتحى احمد ماضى     في   الخميس 13 ابريل 2017
[85716]

صدقت اخي محمد


فعلا هي اشاعات لاخافة اصحاب الفكر الحر ومناهضي القتل والاجرام لا يجوز لنا ان نتوقف عندها او نصدقها والا توقف الكتاب الاحرار عن نشر الفكر الحر فالخوف يجب ان لا يجد طريقا الى قلوب اصحاب القول الحق والا تغول الفكر الاخر المناهض للاحرار واقلامهم 



2   تعليق بواسطة   محمد عبد المجيد     في   السبت 13 مايو 2017
[86092]

شائعات الخوف الالكتروني و .. فتحي أحمد ماضي


فعلا، العزيز فتحي أحمد ماضي، فعندما تلجأ السلطة للتخويف الالكتروني يكون سعيها أن يمتد الخوف إلى غرفة النوم.



تقبل خالص مودتي


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-07-05
مقالات منشورة : 481
اجمالي القراءات : 3,222,892
تعليقات له : 510
تعليقات عليه : 1,251
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Norway