الأزهر يصادر كتاب ( إزدراء الأديان فى مصر ):
بيان هام وعاجل من منتدى الشرق الأوسط للحريات

مجدي خليل في الثلاثاء 22 سبتمبر 2015


قام أفراد من المؤسسة الدينية فى مصر متمثلة فى الأزهر ووزارة الأوقاف المصرية بزيارة مكتبة مدبولى فى ميدان طلعت حرب بوسط القاهرة وطالبوهم بسحب توزيع كتاب (إزدراء الأديان فى مصر لحمدى الأسيوطى ومجدى خليل) فورا لأنه يسيئ للإسلام على حد زعمهم. وهددوا المكتبة فى حالة أستمرار توزيع الكتاب. ولهذا قمنا بسحب الكتاب من المكتبة بناء على طلبهم وحتى لا نسبب لهم أى مشاكل.

ولأن الكتاب هو أول كتاب بالعربية يتناول موضوع إزدراء الأديان بالتفصيل الواجب، ولأنه صادر عن دار نشر مسجلة رسميا فى مصر، وهى دار النشر الملحقة بمنتدى الشرق الأوسط للحريات، ولديه رقم إيداع وترقيم دولى، فأننا نعتبر ما قامت به المؤسسة الدينية فى مصر هو أعتداء سافر على القانون وعلى حرية الفكر والإبداع والنشر، ونطالب المثقفين والإعلاميين بالتضامن معنا فى مواجهة هذه السلطة الدينية الغاشمة.

 من ناحية أخرى نحن نشكر مكتبة مدبولى على قبولها لتوزيع الكتاب منذ البداية ونتفهم موقفها فى إعادته الينا حتى لا تصطدم مع مؤسسة دينية غاشمة تعادى حرية الرأى والإبداع.

وندعو الصحفيين ووسائل الإعلام جميعها لحضور المؤتمر الصحفى يوم الأثنين 28 سبتمبر الساعة السابعة مساء بمقر المنتدى 45 شارع كيلوباترا-مصر الجديدة

وسوف نقدم لهم الكتاب بتخفيض 60% للصحفيين الحاملين لعضوية النقابة لمن سيحضر لتغطية هذا المؤتمر الصحفى، و40% تخفيض لأى شخص سيحضر المؤتمر الصحفى. وسوف يكون المؤلف الأستاذ حمدى الأسيوطى حاضر للاجابة على كافة الأسئلة المتعلقة بالكتاب.

للإستفسار يمكن الأتصال بأرقام المركز:-

22905931-22905932

مجدى خليل

رئيس المنتدى

اجمالي القراءات 7841

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   لطفية سعيد     في   الثلاثاء 22 سبتمبر 2015
[79119]

ما السبب إذن


السلام عليكم  ، لا حول ولا قوة إلا بالله ألا يدرون أنهم بذلك يتهمون الإسلام زورا بأنه معاديا للحرية ، و القرآن يعطي أمثلة بالغة الدلالة على أن الحرية التي يعطيها  للإنسان ليس لها  حدود أرأيتم كيف يتيح رب العزة لمن يكفر بالله الفرصة كاملة والحق في أن يعتقد ما يشاء في الحياة الدنيا  حتى وهو يشاقق  ويجادل وبوسع كل القرىء أن يأتوا بالآيات ...



دمتم بخير وشكرا ...



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-09-27
مقالات منشورة : 95
اجمالي القراءات : 731,692
تعليقات له : 0
تعليقات عليه : 62
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt