Every thing at him by Quantum:
"كلّ شىء عنده بمقدار"

سمير حسن Ýí 2007-03-12


نقل أصحاب ٱللّغة ٱلفصحى وكهنوتها لغوهم فى كتاب ٱللّه إلىۤ ألسن أخرى. وجآء قولهم ٱللاغى فيمّا يدلّ عليه ٱلقول ٱلعربىّ "كلّ شىء عنده بمقدار" بلسان ٱلانكليز بما يلى:
Every single thing is before His sight, in (due) proportion.
ولوۤ أنّ ٱلناقل كان يدرى بدليل كلمة مقدار ٱلعربيّة علىۤ أنّها ٱلكوانتوم فى لسان ٱلانكليز ٱلفيزيآئىّ وكذلك بما قاله علمآء ٱلفيزيآء من أنّ أصل كلّ شىء هو كوانتوم لكان جآء قوله فى ٱلنقل بٱلقول ٱلتالى:
And every thing at him by Quantum.
ولكان فَعَلَ فى شدِّ نظر أهل ٱلفيزيآء فى بلاد ٱلغرب إلى كتاب ٱللّه وig;هم ٱلذين ينظرون فى كيف بدأ ٱلخلق. أما ما فعله بلغوه فقد ضيّع عليهم ٱلهداية بكتاب ٱللّه إلى ٱليوم. وهم ما زالوا ينظرون فى عمله ٱلظّنىّ (ٱلذى يأتيهم بقول مَن يزعم إدراكه وفهمه للقول ٱلعربىّ) فيزيدهم زعمه نفورا من كتاب ٱللّه.
فى ٱلقول ٱلعربىّ دليل علىۤ أصل ٱلتكوين ٱلفيزيآئىّ لم يدركه ٱلناقل بفعل طغيان ٱلظّنِّ وٱللّغو عليه. فهو كان قد ضيََّع دليل ٱلأبجديّة وصلتها بعلم ٱلفيزيآء ٱلمقدارىّ (ٱلكوانتومىّ) وبضياعه ضاع دليل ٱلكلمة وٱمتنع عن ٱلسير فى ٱلأرض وٱلنظر فى كيف بدأ ٱلخلق. وهو بما فعله لجأ إلى قول شاعر هآئمٍ وقول كاهن مجنون ليفهم دليل ٱلكلمة ٱلعربيّة. فجآء نقله لكتاب ٱللّه موافقا لمفاهيم مَن لجأ إليهم فأظهر بفعله قول ٱللّه ٱلعربىّ كقول مَن يظنّهم يدركونه من ٱلشعرآء ٱلهآئمين وٱلكهان ٱلمجانين. وأضرب بعض ٱلأمثلة على لغو ٱلناقل لكتاب ٱللّه إلى لسان ٱلانكليز. فهو يقول ما يظنّه تحويلا للقول ٱلعربىّ:
"الۤـﻤۤ(1) ذٰلِكَ ٱلكتـٰبُ لا ريبَ فيه هُدًى لِّلمتَّقين(2) ٱلذين يؤمنون بٱلغيب ويقيمون ٱلصَّلوٰة ومِمَّا رزقنٰهم ينفقون(3)" ٱلبقرة.
1- Alif Lam Mim. 2- This is the book; in it is guidance, sure, without doubt, to those who fear Allah; 3- Who believe in the Unseen, are steadfast in prayer, and spend out of what We have provided for them;
ولوۤ أنّه أدرك ما تدلّ عليه ٱلأبجديّة وما يحمله ٱلقول ٱلعربىّ من بيان وكذلك قول علم ٱلفيزيآء وبيانه لكان حوّل ما فيه من دليل تحويلا نسبيًّا إلى لسان ٱلانكليز بما يلى:
(1) aleph lamed mem (a l m). (2) that book (aleph lamed mem= H2g2O) without doubting in it. It is guiding for the protectors (3) they’re whom believes in sure by the unseen (aleph lamed mem=H2g2O) and they’re building the observatories overseeing proctoring watching and spend out of what we have sustenance them (at this building for knowledge and physical science).
ومن هذا ٱللّغو ما جآء فى ٱلقول ٱلعربىّ: "قُل سيرواْ فِى ٱلأرض فٱنظُرُواْ كيفَ بَدَأَ ٱلخَلقَ" فيقول ٱلناقل:
Say: “Travel through the earth and see how Allah did originate creation; so will Allah produce a later creation: for Allah has power over all things.
وكان يبيِنه نسبيًّا بٱلقول ٱلتالى:
Say: wending in the (earth=فخار. بقيّة ميِّت تراب صالح للزراعة. صلصال.) (arS = living planetكوكب حىّ=) and sight how began creation.
ومنه فى ٱلقول "ٱقرأ بٱسم ربِكَ ٱلذى خلق":
Proclaim! (or Read!) In the name of thy Lord and Cherisher, Who created,
وكان للقول ٱلتالى ما يجعله قريبًا من ٱلقول ٱلعربىّ:
Exit the knowledge from the things by name of your God (Rabb) who created.
فٱسم ٱلرّبِّ هو ٱسم لفاعل وحيد وصاحب ٱلسلطة وناموسها substantive law فى ٱلتكوين ٱلفيزيآئىّ وٱلبيولوجىّ. وٱلمطلوب فى ٱلقول ٱلعربىّ هو ٱلنظر فيما كُتب داخل ٱلأشيآء بخطِّ ٱلرّبِّ (وهو خطُّ ٱلفيزيآء وناموسها) وإخراجه وبيانه للناس بخطٍ عربىّ مُبين.
ومنه فى ٱلقول "بسم ٱللّه ٱلرّحمٰن ٱلرّحيم":
In the name of Allah, Most Gracious, Most Merciful.
فٱلأقرب إليه هو ٱلقول:
by name of Allah (Al llae- e= هـ) the absolute matrix the limitation matrix.
ٱسم ٱللّه هو ٱسم لفاعل ينير أفعال ٱلرّبِّ وناموسه substantive law فى ٱلسّمٰوٰت وٱلأرض. فأىّ عمل للإنسان لا يهتدى بمسألة ٱلنور هذه ٱلتى لا تفصل بين طرفى تلك ٱلمسألة (ٱلمطلق وٱلمقيّد – ٱلرّحمٰن ٱلرّحيم the absolute matrix the limitation matrix) يكون عملا طاغيا يضيع صاحبه عن ٱلحقِّ. فٱلرّحمٰن ٱسم مطلق لفاعل توليد ٱلحياة من أصل أفعال وناموس ٱلرّبِّ ٱلفيزيآئيّة. وٱلرّحيم ٱسم مطلق لفاعل ٱلتوبة وٱلقيد على ٱلتوليد حتى لا يكون ٱلمولود سرطانًا. وٱلعمل ٱلذى ينظر صاحبه إلى هذه ٱلجدلية ويبقى على بعد مساوٍ بين طرفيها يبقى سيره على ٱلصراط ٱلمستقيم قآئما فلا يسقط فى تطرف ولا يضيع عن ٱلحقِّ. وينظر فىۤ أىِّ مسألة من دون أن تغيب عن تفكيره هذه ٱلجدلية ٱلمطلقة.
وأضرب مثلا على ذكر ٱسم ٱللّه على لحم دآبّة لتكون صالحة للأكل. فهو يرشد إلى ٱلنظر فى لحم تلك ٱلدّآبّة وفق تلك ٱلجدليّة ٱلمطلقة وٱلعلم بطيبه أو خبثه. فٱلذى يؤمن ويصدِّق هذا ٱلقول لا يأكل لحما من دون علم بطيبه. كذلك لا يذبح دآبّة بقسوة حتى لا يرفع من ٱلسّموم فى لحمها فيلجأ إلى تخديرها قبل ذبحها.
أما ٱلذى يذبح بعد تلاوة ٱلقول "بسم ٱللّه ٱلرّحمٰن ٱلرّحيم" فهو لم يذكر ٱسم ٱللّه نور ٱلسّمٰوٰت وٱلأرض على لحمها ولم يعلم بطيبه. وهو يذبحها ويجعل لحمها يرجس بٱلسّموم بفعل ٱلخوف وٱلألم.
مثل هذا ٱللّغو وٱلنقل به يجعل من كتاب ٱللّه وكأنّه كتاب كاهن مجنون أو شاعر هآئم. فٱللّه خلق وسوّى كلّ شىء من عدّه مقدارية هى ٱثنا عشر شهرا. ومن لا يدرى بعلم ٱلمقدار لا يدرك من كتاب ٱللّه قولا. وهو إن أراد قولا فيه جآء قوله ينشر جهله فى ٱلحقِّ وظلمه بين ٱلناس. فٱللّه هو خالق ٱلفيزيآء وخالق لِمَن يسير فى ٱلأرض ينظر كيف بدأ ٱلخلق من أصل مقدارى Quantum. وهو ٱلأعلم بحركة وقوى ٱلفعل فى ٱلتكوين ٱلفيزيآئىّ من بدايته إلى نهايته وعودته إلى ٱلبداية "كما بدأنا ﭐلخلق أوّل مرَّةٍ نعيده". وماۤ أرسله فى كتابه ٱلعربىّ قال عنه أنّه بيان وتبيان لكلِّ شىء. ومن ٱلبيان نبأ "كلّ شىء عنده بمقدار" وهو قول يبيّن ٱلأصل ٱلكوانتومىّ لأىّ شىء. وهو ما بيّنه نظر ٱلفيزيآئيين وبما بيّنوه يستقرّ ٱلنّبأ.
وبعقلٍ بين قول كتاب ٱللّه وقول ٱلفيزيآئيين يحدث تبادل ٱلتصديق وتحدث ٱلهداية وٱلتّقوى. وٱلعاقل يعلم بٱلأصل ٱلكوانتومىّ لخلقه ويطمئنّ لعلمه فلا يعمل ولا يأكل من دون ذكر ٱسم ٱللّه علىۤ أعماله وعلى طعامه. وبذكره لاسمه لا يفسد فى ٱلأرض ويعمل فيها صالحا.

اجمالي القراءات 7512

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (6)
1   تعليق بواسطة   حسام مصطفى     في   السبت ١٧ - مارس - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[4090]

ويندوز والكوانتم

لولا ظنة التهكم لقلت أنك تعمل لدى بل غيتس
ولولا المبالغة لقلت أنك عالم فيزياء

لا انفي أن في حديثك طرح جديد، ولكن الشطط آفة لكل من تكلم في الفكر والفِكر.

ولكن بالله قل لي كيف تشرح أقوالك هذه قبل الويندز والكوانتم

أرجو صادقا ألا تظن أننا بحاجة للأمثلة كي نفهم، وما دام كتاب الله عربي مبين فلم تجتهد أنت الآن في شرحه وتفسيره بالثور والقوة والوتد وال Ox, Hydra،،،، واسمح لي :::: بالطلاسم التي ما أنزل الله بها من سلطان.

2   تعليق بواسطة   حسام مصطفى     في   الأحد ١٨ - مارس - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[4132]

واعتذار وعقيب

رجعت إلي هذه المقالة مرة أخرى، وبعد أن تخلصت من الدهشة الحاصلة لقراءة أي جديد، تندمت علي ما علقت عليك، وأعد كل الناس أن لا أتهكم مرة أخرى، واستحلفك بالذى خلقك أن تقبل إعتذارى.

واعذرنا إذ صعب علينا هضم المعادلة التالية من أول مرة:
"
فٱلرّحمٰن ٱسم مطلق لفاعل توليد ٱلحياة من أصل أفعال وناموس ٱلرّبِّ ٱلفيزيآئيّة. وٱلرّحيم ٱسم مطلق لفاعل ٱلتوبة وٱلقيد على ٱلتوليد حتى لا يكون ٱلمولود سرطانًا. وٱلعمل ٱلذى ينظر صاحبه إلى هذه ٱلجدلية ويبقى على بعد مساوٍ بين طرفيها يبقى سيره على ٱلصراط ٱلمستقيم قآئما فلا يسقط فى تطرف ولا يضيع عن ٱلحقِّ. وينظر فىۤ أىِّ مسألة من دون أن تغيب عن تفكيره هذه ٱلجدلية ٱلمطلقة. "

أرجو أن تبين لي أنك صفحت عن زللي

أخوك حسام مصطفى

3   تعليق بواسطة   حسام مصطفى     في   الأحد ١٨ - مارس - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[4137]

والعقيب

ولما فهمت بحمدالله قصدك في قولك
The absolute Matrix, the limitation Matrix
أقول كان ذلك منك غاية في الإتقان والفهم الدقيق، غير أن من هذه المعاني العليا لا يستطيع أن يستوعبها الكل.

وهل يجوز لنا أن نقول أن الله وضع قوانين بعلمه تحقق المعنى أعلاه دون أن تكون ترجمة للرحمن الرحيم.

أشد ما لفت انتباهي طريقة كتابتك للكلمات بما يقارب رسم القرءان، وأعجبني جدا، وكما هو واضح من رصانة أسلوبك فتمكنك من ثلاث لغات أو أكثر ليس بعيدا، لذا أرجو منك أخا كريما أن تضع قاموسا - ولو مختصرا - للكلمات التي تنبهت لها حتي نستفيد جميعا.

مع خالص تقديري
أخوك حسام الدين

4   تعليق بواسطة   ياني جمال     في   الأحد ١٨ - مارس - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[4138]

حاولت الاستيعاب

ربما كبرت في السن :)

استاذي وأخي الفاضل سمير حسن

خطوة خطوة مع من هم في عقليتي البسيطة

ليتك بداية أو اي من الأخوة ماذا تعني بـ :
aleph lamed mem=H2g2O

محبتي

5   تعليق بواسطة   سمير حسن     في   الثلاثاء ٢٠ - مارس - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[4204]

ٱلأخ حسام ٱلدين مصطفى

ما تعجلت بقوله رجعت عنه بعد أن قُضى إليك قولى. وهذا مآ أسعىۤ إليه من كتابتى. وقد حرصت على كتابة تعقيب على مقال "كل شىء عنده بمقدار" بدلا من ردٍّ قد يبعدنى عمّاۤ أسعىۤ إليه. فٱعتذارك يحمل فتحًا لقلبك أرجوۤ أن يستمرّ ليكون لك قول مستنبط فى كتاب ٱللّه بلسان ٱلأمريكيين يفتح ٱلسبيل أمام كتاب ٱللّه إلى قلوب ٱلناس هناك.
أما نقل قول "رحمٰن رحيم" إلى لسان بشر فلا يكون إلا بٱلعلم بدليل كلمة "رحم" كٱسم وفعل. ولى قول فيه جآء فى كتابى ٱلثانى "منهاج ٱلعلوم" وفى بحث "رحم" وهذه وصلة تسويقه على ٱلانترنيت
أما مسألة وضع قاموس للكلمات فهو محفوظ فى نفسك فى لسان فطرتك كما هو ٱلـ font file فى ٱلويندوز. وهو ما فسد فيه لغو تعليم ٱللّغة ٱلفصحى. كمآ أنّ دليل ٱلكلمة يعلو بتطور ٱلإدراك فيكون أى وضع لدليل ٱلكلمة موقوف عند إدراك واضعه.
أتمنى توجيه ٱلجهد فىۤ إعادة لسان فطرتك إليك وأنت تتلو كتاب ٱللّه وتنسى تعليم ٱللغة ودين كهنوتها ٱلذى يلغو فى دين ٱللّه وكلامه.

6   تعليق بواسطة   سمير حسن     في   الثلاثاء ٢٠ - مارس - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[4205]

ٱلأخ يانى جمال


aleph lamed mem=H2g2O هو "الۤمۤ" جزء ٱلمآء ٱلكتاب ٱلذى لا ريب فيه فى ٱلفيزيآء. ونطق أبجديته كما كتبت فىۤ ٱلأبجدية ٱلانكليزية.
أرجو يآ أخ يانىۤ أن تتلو مقالى مرّة أخرى وهناك تعقيب عليه فى مقالى "ٱلقرءان وعلم ٱلفيزيآء". وستجد فهمى لما تسألنى عنه وسيكون لك جهد ومشاركة إن أردت. فجميعناۤ إدراكنا بسيط ما لم نسير وننظر فى كيف بدأ ٱلخلق كمآ أمرنا ٱلخالق.

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-09-24
مقالات منشورة : 5
اجمالي القراءات : 56,548
تعليقات له : 76
تعليقات عليه : 169
بلد الميلاد : Syria
بلد الاقامة : Syria