فإذا أقبلت حيضتك فدعي الصلاة :
فإذا سجد غمزني فقبضت رجلي فإذا قام بسطتهما

ابراهيم دادي في الجمعة 09 مارس 2007


عزمت، بسم الله،

1. كل المسلمين و المسلمات يعلمون علم اليقين أن الصلاة هي فرض عين على كل بالغ عاقل، ولم ترفع عن أحد مهما كانت ظروفه ما دامت روح الله فيه ولم ترجع إلى خالقها، إلا عن الصبي و المجنون.

2. كل المسلمات يعلمن و يعملن بما ورثن و لقننّ من أمهاتهن أو مشايخهن، كيفية الصلاة و شروط أداءها، لتكون صلاة مقبولة عند الله تعالى، و من أهم تلك الشروط الطهارة.

3. هل علمن حقا ما هي الطهارة؟ وكيف تكون؟

4. فهل يعلمن من الذي أمرهن بترك الصلاة و الصوم أثناء الحيض؟



5. هل هو & الله الذي حرم عليهن الصلاة والصوم مدة الحيض؟

6. هل هو الرسول الذي نهى عن الصلاة و الصوم ما لم يتطهرن؟

7. ما هو الفرق بين دم الحيض و دم الاستحاضة في النجاسة؟ فهل دم الحيض أنجس من غيره؟


ترى من الذي أمر الحائض بترك الصلاة و الصوم؟
فالخالق تعالى لم يأمر في كتابه بترك الحائض للصلاة و الصوم، كما أمر السكران ألا يقرب الصلاة حتى يعلم ما يقول، و المجنب حتى يغتسل، و لم نجد أمرا للحائض بترك الصلاة التي هي عماد الدين ولم ترفع عن مؤمن أبدا و لو كان في حرب أو في حالة احتضار....

و ما يزيد الشك هي أحاديث مضطربة عن رواة قيل فيهم ما قيل، فما قول العلماء؟

و إليكم أعزائي الكرام أحاديث من الأحاديث التي وردت عن الرسول " عليه أصلي و أسلم" في ترك الصلاة قيل فيها:
226 حدثنا محمد قال حدثنا أبو معاوية حدثنا هشام بن عروة عن أبيه عن عائشة قالت ثم جاءت فاطمة بنت أبي حبيش إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقالت يا رسول الله إني امرأة أستحاض فلا أطهر أفأدع الصلاة فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا إنما ذلك عرق وليس بحيض فإذا أقبلت حيضتك فدعي الصلاة وإذا أدبرت فاغسلي عنك الدم ثم صلي قال وقال أبي ثم توضأ لكل صلاة حتى يجيء ذلك الوقت.
صحيح البخاري ج 1 ص 91.
؟؟؟؟؟؟؟

323 حدثنا معلى بن أسد قال حدثنا وهيب عن عبد الله بن طاوس عن أبيه عن بن عباس قال ثم رخص للحائض أن تنفر إذا حاضت وكان بن عمر يقول في أول أمره إنها لا تنفر ثم سمعته يقول تنفر إن رسول الله صلى الله عليه وسلم رخص لهن باب إذا رأت المستحاضة الطهر قال بن عباس تغتسل وتصلي ولو ساعة ويأتيها زوجها إذا صلت الصلاة أعظم 324 حدثنا أحمد بن يونس عن زهير قال حدثنا هشام عن عروة عن عائشة قالت قال النبي صلى الله عليه وسلم ثم إذا أقبلت الحيضة فدعي الصلاة وإذا أدبرت فاغسلي عنك الدم وصلي. صحيح البخاري ج 1 ص 125.

هذه أحاديث لمعرفة الاختلاف الكثير و الاضطراب في الاحاديث للتعليق عليها ...
375 حدثنا إسماعيل قال حدثني مالك عن أبي النضر مولى عمر بن عبيد الله عن أبي سلمة بن عبد الرحمن عن عائشة زوج النبي صلى الله عليه وسلم أنها قالت ثم كنت أنام بين يدي رسول الله صلى الله عليه وسلم ورجلاي في قبلته فإذا سجد غمزني فقبضت رجلي فإذا قام بسطتهما قالت والبيوت يومئذ ليس فيها مصابيح.
صحيح البخاري ج 1 ص 150.

هل كان عليه السلام خاشعا بين يدي ربه؟ أم كان ينتظر السجود ليغمز زوجه كما كانت حسب الرواية تقبض رجلها و تبسطها في كل مرة منتظرة الغمزة، إذا كانت البيوت يومئذ لا توجد فيها المصابيح فكيف كانت ترى الغمزة؟....
حدثنا قبيصة قال حدثنا سفيان عن منصور عن إبراهيم عن الأسود عن عائشة قالت ثم كنت أغتسل أنا والنبي صلى الله عليه وسلم من إناء واحد كلانا جنب وكان يأمرني فأتزر فيباشرني وأنا حائض وكان يخرج رأسه إلي وهو معتكف فأغسله وأنا حائض
صحيح البخاري ج 1 ص 115.

لاحظوا الطعن في شرف الرسول و زوجه أم المؤمنين إلى أي حد وصل: عن عائشة قالت ثم كنت أغتسل أنا والنبي صلى الله عليه وسلم من إناء واحد كلانا جنب وكان يأمرني فأتزر فيباشرني وأنا حائض.
معنى ذلك أنهما كانا جنبا بالمباشرة و هي حائض، و أترك باقي التعليق لكم....
314 حدثنا عبد الله بن محمد قال حدثنا سفيان عن هشام عن أبيه عن عائشة ثم أن فاطمة بنت أبي حبيش كانت تستحاض فسألت النبي صلى الله عليه وسلم فقال ذلك عرق وليست بالحيضة فإذا أقبلت الحيضة فدعي الصلاة وإذا أدبرت فاغتسلي وصلي باب لا تقضي الحائض الصلاة وقال جابر وأبو سعيد عن النبي صلى الله عليه وسلم تدع الصلاة 315 حدثنا موسى بن إسماعيل قال حدثنا همام قال حدثنا قتادة قال حدثتني معاذة أن امرأة قالت لعائشة ثم أتجزي إحدانا صلاتها إذا طهرت فقالت أحرورية أنت كنا نحيض مع النبي صلى الله عليه وسلم فلا يأمرنا به أو قالت فلا نفعله .
صحيح البخاري ج 1 ص 122.

491 حدثنا عبد الله بن يوسف قال أخبرنا مالك عن أبي النضر مولى عمر بن عبيد الله عن أبي سلمة بن عبد الرحمن عن عائشة زوج النبي صلى الله عليه وسلم أنها قالت ثم كنت أنام بين يدي رسول الله صلى الله عليه وسلم ورجلاي في قبلته فإذا سجد غمزني فقبضت رجلي فإذا قام بسطتهما قالت والبيوت يومئذ ليس فيها مصابيح باب من قال لا يقطع الصلاة شيء .

492 حدثنا عمر بن حفص قال حدثنا أبي قال حدثنا الأعمش قال حدثنا إبراهيم عن الأسود عن عائشة قال الأعمش وحدثني مسلم عن مسروق عن عائشة ثم ذكر عندها ما يقطع الصلاة الكلب والحمار والمرأة فقالت شبهتمونا بالحمر والكلاب والله لقد رأيت النبي صلى الله عليه وسلم يصلي وإني على السرير بينه وبين القبلة مضطجعة فتبدو لي الحاجة فأكره أن أجلس فأوذي النبي صلى الله عليه وسلم فأنسل من ثم رجليه.
صحيح البخاري ج 1 ص 192.

489 حدثنا إسماعيل بن خليل حدثنا علي بن مسهر عن الأعمش عن مسلم يعني بن صبيح عن مسروق عن عائشة ثم أنه ذكر عندها ما يقطع الصلاة فقالوا يقطعها الكلب والحمار والمرأة قالت لقد جعلتمونا كلابا لقد رأيت النبي صلى الله عليه وسلم يصلي وإني لبينه وبين القبلة وأنا مضطجعة على السرير فتكون لي الحاجة فأكره أن أستقبله فأنسل انسلالا وعن الأعمش عن إبراهيم عن الأسود عن عائشة نحوه.
صحيح البخاري ج 1 ص 192.

و باقي التعليق لكم، و للأستاذ سامر اسلامبولي الذي يرى وجوب صيام الحائض ولا يرى وجوب صلاتها، و كان دليله أنها غير طاهر مستدلا بقوله تعالى في الآية 222 من سورة البقرة التي تتحدث عن تحريم مباشرة النساء في المحيض حتى يطهرن و يتطهرن، ولم تكن الآية تتحدث عن الطهارة للصلاة لأن ذلك نجده في الآية 6 من سورة المائدة.
مع أخلص تحياتي لكم جميعا.

اجمالي القراءات 18005

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (5)
1   تعليق بواسطة   عبداللطيف سعيد     في   السبت 10 مارس 2007
[3821]

الفوضى الخلابة

هناك نوع من أنواع الفوضى تسمى " الفوضى الخلابة" أى الفوضى المحسوب نتائجها مسبقا وهذا ما قام به أعداء النبى عليه السلام حيث قاموا بصناعة الفوضى صناعة ظنوها محكمة ولكن شاء الله أن يتم كشفها عن طريق الغيورين على رسول الله وعرضه وشرفه ..
والدليل على هذه النظرية ما يذكره الأستاذ دادي في مقالاته ..حيث يأتى رواة الأحاديث " أعداء النبي " بقضية مثل القضية المعروضة في الأحاديث السابقة وغيرها كثير حيث يوضع الهدف من الشيطان وأعوانه من البشر وهومثلا التشكيك في صحة صوم الحائض وصلاتها، ويتم وضع العديد من الأقوال ، وبمثل ما يعرض الدكتور أحمد صبحي منصور في باب نوادر التراث يتم صناعة سلسلة الرواة " العنعنة" وبالتالي فإن هذا القول المنسوب للرسول كذباوعن طريق القصاصون يلقى بين المسلمين على أنه حديث صحيح وبالعنعنة فيقتنع به عامة المسلمون ، وتحدث "الفوضى الخلابة" والتي يكون نتيجتهاعبارة عن رسالتين :ـ
إحداهما: مباشرة وهي في هذه الحالة تحريم صيام الحائض وصلاتها.
ثانيهما : غير مباشرة وهى في هذه الحالة ذكر بعض الألفاظ الخارجة والجارحة للرسول وزوجاته أمهات المؤمنين وتمريرها مع الهدف الأول ، ويبتلعها المسلم ضمن ما يبتلعه ويدافع عنه ويكفر من ينكر مثل هذه الأقوال المسيئة ..

2   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   السبت 10 مارس 2007
[3823]

يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلَا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لَائِمٍ ...

شكرا لك عزيزي الأستاذ عبد اللطيف على التعليق الصادق، فعلا لم يكن السلف يتخيل أنهم سيفضحون بهذه الكيفية، و هذا من فضل ربي لأنه يقول: يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلَا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لَائِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ(54). المائدة.
مع أزكى تحياتي و سلامي.

3   تعليق بواسطة   ناصر العبد     في   السبت 10 مارس 2007
[3825]

اللهم انى ابرأ رسولنا رسول الرحمة والخلق العظيم من هذا الافتراء

اللهم انى برئ من هذا الافتراء على رسولنا الكريم وزوجاته امهات المؤمنين .
استاذى ابراهيم دادى بارك الله فيك.
هل تعرف استاذى يان معظم من تحدثت معهم والله يخافون ان يقولوا لا هذا لا يصح على رسولنا.........والسبب كما نعرف جميعا هو ان هذا الهراء قد ذكره البخارى وغيره من كتبة الحديث.بالفعل استاذى كما قالها سبحانه وتعالى اعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم"فبأى حديث بعد الله وآياته يؤمنون" سورة الجاثية ايه 45

4   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الأحد 11 مارس 2007
[3833]

فعلا أخي الكريم أنت ناصر العبد، و الحق،

أخي العزيز ناصر العبد سلام الله عليكم،

فعلا أخي الكريم أنت ناصر العبد، و الحق، وتكون بذلك اسما على مسمى. و يصدق فيك و في أمثالك قول الله إذ يقول: يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ بِالْقِسْطِ شُهَدَاءَ لِلَّهِ وَلَوْ عَلَى أَنفُسِكُمْ أَوْ الْوَالِدَيْنِ وَالْأَقْرَبِينَ."135" النساء.
و أما الذين يبغونها عوجا و يريدون أن يضلوا عباد الله بروايات ينسبونها إلى من لا ينطق عن الهوى محمد "عليه صلى الله و الملائكة" ظلما و بهتانا و افتراء على الله و رسوله، فهؤلاء يصدق فيهم قول الله إذ ينذر فيقول: يَاأَيُّهَا النَّاسُ إِنَّمَا بَغْيُكُمْ عَلَى أَنْفُسِكُمْ مَتَاعَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ثُمَّ إِلَيْنَا مَرْجِعُكُمْ فَنُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ(23).يونس.

و شكرا على التعليق الصادق وجزاك الله عن الإخلاص له وحده.
مع أخلص التحيات.

5   تعليق بواسطة   محمد عبدالرحمن محمد     في   الخميس 07 يناير 2010
[44740]

السجود والغمز ... إتهام النبي عليه السلام بإنه كان يلهو ويلعب أثناء الصلاة من قبل البخاري

السجود هو من ضمن مكونات الصلاة كما نعرف حيث يضع العبد جبهته على الأرض ، ويدعو الله سبحانه وتعالى ويسبحه .. وينسى الدنيا كلها ولا يتذكر غير الله سبحانه وتعالى ، ولكن العدو الأكبر للنبي محمد عليه السلام وهو البخاري ومن هم على شاكلته ، ربط بين السجود وبين الغمز وذلك في حق من .. ؟؟ في حق النبي ومع من مع عائشة أم المؤمنين ،حيث كان يغمزها وهو ساجد لكي تسحب رجلها من أمامه ،  أي أن البخاري يصور النبي بإنه كان يلهو ويلعب في صلاته .. هذا مع أن البخاري نفسه ذكر حديث آخر يحرم المرأة من المرور أمام المصلي ..


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-11
مقالات منشورة : 409
اجمالي القراءات : 8,762,494
تعليقات له : 1,909
تعليقات عليه : 2,757
بلد الميلاد : ALGERIA
بلد الاقامة : ALGERIA