الإخوان كاذبون مزورون مزيفون للواقع وللتاريخ .

عثمان محمد علي Ýí 2013-03-16


تعقيبا على كلمة  العياط لأبناء الشرطة .

من يتصور أنه يستطيع أن يفصل (العياط ) عن الإخوان والفكر الإخوانى فهو واهم كبير . ومن هنا لا أستغرب كثيرا حينما اسمعه أو أشاهده يتحدث مزيفا للتاريخ ومزورا لأحداث لا زلنا نعيشها نحن المصريون وعاشها معنا العالم كله ،وموثقة بالصوت والصورة فى عصر التكنولوجيا الرهيب .فالرجل لا يستطيع أن ينفك أويخرج من عباءة الإخوان الكاذبة فى السر والعلن . فحينما يقول أن الثورة قامت فى يوم 25 يناير لتُحيى ذكرى عيد الشرطة فهو قد فاق بذلك أبو لمعة المصرى فى خياله (مع العلم  أن ابو لمعة لم يكن يكذب بل كان يسرح بخياله كنوع من الكوميديا ) ، فالرجل تناسى وتعامى عن أن الثورة قامت أصلا كمظاهرة ضد تعسفات الشرطة ومعاملتها القذرة ضد المصريين عبر ثلاث عقود ، وللمطالبة بإقالة وزير الداخلية آنذاك (الكلب الحقير حبيب العادلى ) ،ثم إستمرت تكبر وتكبر ككرة الثلج بعدما قابلها مبارك بإستخفاف وإستعلاء وإستكبار وعناد فتحولت إلى منادية لإسقاطه هو ونظامه ،وقد نجحت فى ذلك .. فأين هى من تكريم الشرطة إذن ايها (العياط ) ..

ثانيا _ إن الإخوان لم يكونوا يوما ما عبر تاريخهم دعاة ثورة لا من قريب ولا من بعيد ، بل كانوا دائما يرتمون فى حضن السلطة ويكتفون بما ترميه لهم  من فُتات . وإنهم لم يكونوا مشاركين فى ثورة 25 الآخيرة فى أيامها الأولى وكانوا ضدها ،وعندما تجاهلهم بعض أبنائهم الشباب ونزلوا للثورة وتيقنوا أنها نجحت  شاركوا فيها . بل الأدهى والأمر أن العياط نفسه كان يتآمر على الثورة وذهب للقاء عمر سليمان  للإتفاق على سحب شباب الإخوان مقابل الإفراج عن بعض رجال الإخوان وعلى أن يكون لهم نصيب فيما سيأتى ... فكفاكم تزويرا وتزييفا ايها الإخوان .

ثالثا -- مصر لم تعرف سوى عبورا واحدا وهو عبور نصر أكتوبر العظيم . ثم عرفت معنى الحرية  بعد 25 يناير 2011 وهى ماضية فى طريقها لتنقيتها مما علق بها من شوائب تداخلت معها عن طريق شوائب الفكر السلفى الوهابى الإخوانى ... فكيف تصف توليك لحكم مصر بالعبور الثالث ؟  دلنى على إمارة لذلك !!!!!!! الا تستحى وتستحم يا رجل ؟؟؟؟؟

اجمالي القراءات 15773

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (9)
1   تعليق بواسطة   إياد نصير     في   السبت ١٦ - مارس - ٢٠١٣ ١٢:٠٠ صباحاً
[71367]

تزوير التاريخ

 أوافقك بأن السياسيين بشكل عام يزورون التاريخ لصالحهم ولكن كذلك القوميون وعبدة الأوطان وكما قال د. أحمد "التعليم الفاسد هو السبب". أردت أن أنبهك إلى حقيقه تاريخيه تخالف قولك "- مصر لم تعرف سوى عبورا واحدا وهو عبور نصر أكتوبر العظيم" وذلك بأنه لم يكن عظيماً ولا نصراً. بل كانت الغلبه على الأرض لاسرائيل وعلى الأثير للسادات. وعلى كل عندما يقول احدهم "مصر" فهي عندي كلمه مبهمه؛ هل يعني النظام المصري الإستبدادي أم جزءا تابعا له أم يعني الجغرافيا المصريه بما فيها من جمادات أم يعني الشعب المصري المغلوب على أمره في معظم تاريخه؟


عفوا أخي عثمان فأنا أكره القوميه بجميع اشكالها وعندي كره خاص للحركه القوميه المصريه لما كان لها من أثر سلبي على بلاد الناطقين بالعربيه. الوطن هو البيت وسكانه الشرعيون بعاداتهم ولغاتهم وتاريخهم المكاني وليس حدودا وانظمه حاكمه تتغير حسب القوى السياسيه والعسكريه. الانسان الوطني ليس من يتغنى بانجازات الحكومات والأنظمه الاستبداديه وتاريخها الفاسد بل من يسعى لرفعة وكرامة أبناء وطنه وأجيال المستقبل.


 


2   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   السبت ١٦ - مارس - ٢٠١٣ ١٢:٠٠ صباحاً
[71369]

بجاحة تزوير الواقع والتاريخ .

اهلا بك استاذ إياد نصير . ربما إستطاع المستبدون أن يزوروا التاريخ فى الماضى لأن كتابة التاريخ كانت تنقصها التوثيق  بالصوت والصورة .ولكن اليوم أصبح توثيق الأحداث التاريخية وخاصة العامة منها موثقة بالصوت والصورة .فمثلا لو أردت أن تعرف تاريخ ثورة 25 فما عليك سوى أن تذهب وتكتب على اليوتيوب ثورة 25 يناير المصرية وسيخرج لك ملايين الفيديوهات  تحكى لك ما حدث فيها .. ولكن أن يأتى شخص ويستخف بعقولنا (ويستعمانا ) ويقول أن الثورة خرجت لتشكر الشرطة ،وهى فى الأساس قامت ضد سلوكيات الشرطة ونظامها ورئيسها الأعلى ، فهذا غباء وتزوير وتزييف ،وفى الحقيقة استطيع أن أصف ما يقول بذلك أنه فى مرحلة الخرف ..


 



اخى الكريم .لا أريد ان أدخل فى مناقشات حول نصر أكتوبر ،والقومية العربية ،ومعاهدة السلام ..وما شابه الان ..ولكن أنا هُنا أعلق على كلمة (رئيس جمهورية  مصر)  الذى من المُفترض أنه رجل سوى ومسئول وعاقل ،ثم أفاجىء  به يكذب ويزور ويُزيف ويقلب الحقائق فأردت أن أربط بين كذبه وبين تاريخ الإخوان فى الكذب ،وأنه ضالع مثلهم ،ومثلما تربى على أدبياتهم فى قلب الحقائق  ..


 


وإسمح لى أن أقول لك أنى مصرى أحُب مصر بل أعشقها ،وأعرف قيمة أبنائها وأنهم يستحقون أن يعيشوا فى حياة كريمة حرة أفضل مما هم عليه الآن .. وأنى أعتبر نصر إكتوبر نصرا وعبورا كاملا (طبقا لما كان مُتاح آنذاك من عُدة وعتاد) ،وإنى أحترم الرئيس السادات .وأن كل هذا لا يمنعنى من أن أحترم الشعوب العربية وأتمنى لها التوفيق والإزدهار على يد أبنائها ، شريطة الا يُحملوا مصر أكثر من طاقاتها ،(وما يعلقوش خيبة بعضهم على شماعتها ).. وشكرا لك .


3   تعليق بواسطة   احمد شعبان     في   الأحد ١٧ - مارس - ٢٠١٣ ١٢:٠٠ صباحاً
[71370]

مداخلة

 أخي الحبيب د / عثمان


تحية شوق حقيقي إلى رؤياكم الكريم 


بمناسبة الاخوان بل كامل التيارات الاسلامية ، أود أن أنقل لسيادتك آحد آخر مداخلاتي بمركز ابن خلدون على الرابط التالي : 


طريق الفوضى

http://www.youtube.com/watch?v=pw2WbCEDmoo


ويسعدني مشاهدتك إياها عسى أن تعيدك لأيامنا الخوالي .


دمت دائما بكل خير .


والسلام 


4   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الأحد ١٧ - مارس - ٢٠١٣ ١٢:٠٠ صباحاً
[71371]

شكرا استاذ شعبان .

شكرا جزيلا أخى وصديقى الحبيب أستاذ احمد شعبان على التعقيب وعلى الإشارة للفيديو ولندوات المركز . وقد شاهدة مداخلتك الكريمة وأُحييك عليها ،وأتفق معك فى أن أصحاب تيار الإسلام السياسى لا يقبلون معهم شركاء فى الوطن ،ويريدون أن يخلقوا من المجتمع سادة وعبيد . ولكن بفضحهم وفضح مرجعياتهم الفاسدة يستطيع المُجتمع أن يتخلص من أفكارهم ويعيش  حياة طبيعية تعترف وتحترم ثقافة الحقوق والواجبات المتبادلة بين أفراده .


تحياتى لكم مرة أخرى وللأصدقاء والزملاء فى مركزإبن خلدون وفى جمعيات المجتمع المدنية الآخرى .


5   تعليق بواسطة   إياد نصير     في   الإثنين ١٨ - مارس - ٢٠١٣ ١٢:٠٠ صباحاً
[71374]

عشق مصر و إنتصار أكتوبر و إحترام السادات وتعليق الخيبات

عشق مصر و إنتصار أكتوبر و إحترام السادات وتعليق الخيبات


ولو أنه خروج عن الموضوع ولكن تعليقك كان الحافز لي بأن اعقب:

1- عندما تقول أنك تعشق مصر، ما قصدك؟ أهي مصر الشعب بما فيها بدو سيناء و زنوج النوبه؟ هل حدود مصر هي نفسها التي رسمها المستعمر أم ما حصله الملوك السابقون؟ أهي تاريخ مصر وثقافتها في منطقة معينه أم كل تواريخ وثقافات مصر في كل مناطقها (وهنا نرجع لسؤال الحدود) ؟ هل تعشق بعض حكام مصر الاستبداديين وانظمتهم إن ساهم برفع مكانه مصر عسكريا وإقتصاديا أم لك موقف مبدأي من الإستبداد و منهم؟

2- تقول أنك تحترم السادات، أليس السادات حاكما غير شرعي على نظام غير شرعي مثله مثل كل حكام مصر السابقين؟ مع العلم أن آخر مقاله للدكتور جعلته عبدا للأمريكان.

3-تتكلم عن تعليق الخيبات؛ أولست أنت سابقا من كنت ترى أن دولة مصر لها مركز القياده في "العالم العربي". القياده يا أخي أحيانا تكون إلى الأفضل وأحيانا تكون إلى الأسوأ والتاريخ يشهد أن أثر سياسات عبدالناصر مثلا كان إلى الأسوأ. أنا أنفي إن لمصر دورا قياديا ولكن كان لها على عهد عبدالناصر جهاز بروباجندا قوي وكانت سياسته تتدخل في شؤون الدول المجاوره و الباقي التاريخ يسجله.

4-أما بالنسبه "لنصر" أكتوبر فيا أخي أنت حر في أن تراه نصرا ولكن أهل الإختصاص من المؤرخين والعسكريين حكموا بالنصر لإسرائيل وأنا شخصيا أرى تحليلهم وحكمهم منطقيا وكذلك معظم العالم.


كوني أراك مخطئا (جدا) في بعض مواقفك أخي عثمان وبخاصه في نظرتك إلى مصر وإلى دول الخليج لا يعني أني لا أوافقك في الكثير من أفكارك وردي عليك من باب الاهتمام وليس المناكفه و أنا فعلا مهتم بأن اقرأ أجوبتك على إستفساراتي أعلاه .




6   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الإثنين ١٨ - مارس - ٢٠١٣ ١٢:٠٠ صباحاً
[71375]

استاذ إياد انت قلت رأيك وأنا قلت رأى .

استاذ إياد -المُكرم . حضرتك قلت رأيك وأنا قلت رأى .وأعتقد أننا لن نلتقى فى الأمور الخلافية بيننا (سياسيا) .


اخى الكريم أكرر وأقول أنى أحترم الشعوب العربية كلها (بغض النظر عن وجهة نظرى فى حكامها ) فكما تعلم أن الشعوب العربية إلى الآن لم تلتقى كشعوب ولم يُصبح حكمها فى يدها بعد .ربما يتغير الوضع وتلتقى الشعوب العربية فى إخاء تام بعد تمام نجاح ثورة تونس ومصر وسوريا والبقية آتية فى الأردن والبحرين والسعودية والجزائر والممالك والإمارات الآخرى تباعا إن شاء الله . ولذلك يجب الا تُطلق كلاما على لسانى على عواهنه فأنا أختار ألفاظى بدقة وبعناية ،وأثفرق بين الشعوب المغلوب على أمرها ،وبين الطغاة والغلاة والمُستبدين ...


تحياتى لك مرة أخرى .. وأنا بأعشق مصر جغرافيا (منذ يوسف ،بل من قبل يوسف عليه السلام ) لم تتغير ولن تتغير ، وتاريخ وشعب وأرض ومناخ وهواء وكل ما تتخيله .. 


7   تعليق بواسطة   إياد نصير     في   الإثنين ١٨ - مارس - ٢٠١٣ ١٢:٠٠ صباحاً
[71380]

بين الآراء و الوقائع

لا يخفى عليك أخي عثمان أن هناك فرقا كبيرا بين الرأي والواقع. بعض ما اختلفنا فيه ليس رأيا غير موضوعي يتبع عقل المتابع وتفسيره بل واقعا مسجلا موضوعيا. خذ مثلا قولك في التعليق الأخير أن مصر لم تتغير منذ عهد يوسف عليه السلام. أنت مثقف وتعلم إن التاريخ يقول لك أنها تغيرت كثيرا في حدودها ومن ضمت من مجموعات سكانيه أنت أدرى بها ومن حكمها وكذلك تغيرت دياناتها ولغاتها. ومصر تغيرت من صفة دولة أو دول منقسمه إلى إقليم أو اقاليم منفصله. حتى حضاره وادي النيل ليست شيئا واحدا فعندك من الشمال إلى الجنوب أوجه مختلفه لهذه الحضارة.


دعني إضرب لك مثلا على نفسي فأنا اليوم أردني كما أنت اليوم مصري ولكن الإقليم صاحب إسم الأردن تاريخيا لم يكن يضم المجموعات الثقافيه التي تضمها حدود الأردن اليوم، فمن ناحيه ثقافيه تاريخيه أنا حوراني وإقليم حوران وسكانها اثارهم الحضاريه موجوده منذ 10 الآف سنه وهم أول من زرع القمح و كانت لهم دول محليه معروفه مستقله و شبه مستقله. ولكن المستعمر لم يبق على حوران في دوله واحده فقسمها بين سوريا والأردن. وهي تمتد من ريف دمشق حتى جبال مؤاب وأهل حوران يتكلمون بلهجه واحده ولهم نفس العادات واللباس سواء كانوا مسلمين أم نصارى. ولكن حتى حوران المتجانس تاريخها يسجل تغيرات كبيره كما هو حال مصر من إختلاف الديانات واللغات والسلطات السياسيه.


من فضائح القوميه عندنا في الأردن أنهم يريدون اقناعنا أن إبن العقبه في أقصى الجنوب أقرب لنا من حوارنه سورية فقط لأنهم اردنيون. أي أن الخط الذي رسمه سايكس- بيكو على الورق أعرق وأقوى وأهم من آلاف السنين من التاريخ والهويه الحورانيه المشتركه. لذلك لا أرى أغبى من الفكر القومي سوى من يدعو إليه. ولذلك ترى الأردني أقل الناس شعورا بالقوميه المحليه كونه أدرك أن المروج لها خبيث.


عفوا استاذ عثمان ولكن أنا لم أطلق كلاما على لسانك وتعليقك السابق الذي فيه تحامل وتعال واضح على أصحاب التاريخ البدوي الرعوي من أهل دول الخليج محفوظ ولا داع أن أضعه هنا.


8   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الإثنين ١٨ - مارس - ٢٠١٣ ١٢:٠٠ صباحاً
[71386]

استاذ إياد -واضح إنى سأشكوك إلى صديق إردنى .

استاذ إياد -المحترم . واضح أنى حأشتكيك  إلى إلى جارى وصديقى الأردنى ... يا أخى الكريم .ارجو أن تنقل عنى كما كتبت أنا فأنا قلت عن عدم تغيير مصر جفرافيا ،وهو موجود فى التعقيب اعلاه ،وليس على التقلبات السياسية والدينية التى طرأت عليها عبر تاريخها الطويل . يا أخى طول عمر حدود مصر معروفة من الشمال والجنوب والشرق والغرب .طول عمر سيناء هى أرض مصرية .طول عمر الصحراء الغربية هى أرض مصرية ،طول عمر اسوان وحلايب وشلاتين ووووارض مصرية . الإستعمار لم يقتطع من مصر ولم يعطها كما فعل مع سوريا ولبنان والأردن وفلسطين والعراق وتركيا وإيران ،او كما فعل فى الخليج على يد إبن عبدالعزيز ...


9   تعليق بواسطة   إياد نصير     في   الثلاثاء ١٩ - مارس - ٢٠١٣ ١٢:٠٠ صباحاً
[71387]

لا دخيلك لا تشكني إلى أردني

فهو بالتأكيد سيصطف الى جانبك، فكما قلت لك نقص الشعور القومي الأردني سيجعل مجاملتك أولى من الحكم الحيادي. ولكن يا أخي نرجع إلى الفرق بين الواقع والرأي، فالواقع يقول أن المستعمر تلاعب بحدود الاقليم المصري كما فعل مع غيره وعندك مثال بلاد النوبة المقسومة بين مصر والسودان. وأنا أعرف أن عرب سيناء مثلا أقرب إلى عرب بير السبع وليس إلى عموم الشعب المصري في وادي النيل. أنا اعدها صدفة تاريخية أن الاقليم المصري حافظ على إسمه طوال قرون بغض النظر عن حدوده الفعلية ومن حكمه. بالمقابل عندك الخليج الفارسي حسب اليونان وخليج البحرين أو البصره حسب العثمانيين والخليج العربي حسب دول الخليج. ولك أن تتخيل لو تغير إسم إقليم مصر عبر التاريخ وقسم إلى اقاليم أصغر وكلها ذات تسميات متغيره. فلن تستطيع أن تقول مصر هي مصر مع أن كل ما تغير هو الاسم.


و عفوا مره أخرى فأنا لا أقولك ما لم تقل فأنت لم تقتصر على الجغرافيا المصرية حين قلت "وتاريخ وشعب وأرض ومناخ وهواء وكل ما تتخيله " ولكن من باب المجاراة أليست من الصحيح أن الجغرافيا لكل الأقاليم هي نفسها منذ عهد يوسف؟ ماذا تغير على الاقليم الشامي أو اليمني أو النجدي أو الايراني إلخ؟ الوديان هي الوديان والجبال هي الجبال والأنهر هي الأنهر وحتى الشعوب هي أحفاد تلك الشعوب التاريخيه القديمة.


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق